بورش

سيارة بورش كايمان 2018

سيارة بورش كايمان 2018

هل هي سيارة جيدة؟

عندما يتعلق الأمر بالمناورة والمحركات فإن بورش كايمان 2018 هي الفائزة، إن هذه السيارة من الداخل تمتلك مقصورة رائعة مع تصميم يميل إلى الكلاسيكية. لا تمتلك 718 كايمان 2018 تصنيف موثوقية بعد، ولكن سيارات بورش عادةً ما تمتلك تصنيف موثوقية استثنائي.

هل يُوصى بشرائها؟

إذا كنت تريد شراء سيارة بورش رياضية جديدة، ولكنك لا تملك الميزانية لشراء الموديل الجديد “بورش 911” عليك في هذه الحالة تسليط الضوء على سيارة بورش كايمان؛ لأن بعض التقنيات الموجودة فيها أتت مباشرة من 911؛ لذا فإنك مع كايمان سوف تحصل على نفس مستوى الأداء تقريباً. 

تأتي سيارة كايمان بشكل خارجي واحد فقط وهو كوبيه بسقف ثابت، بينما تتمتع توأمها سيارة 718 بوكستير بأداء أعلى، و مقارنةً بـ 718 بوكستير فإن 718 كايمان تمتلك قيادة أكثر هدوء ومساحة حمولة إضافية تجعل منها أكثر راحة في الرحلات.

إن أتينا للسعر فإن النسخة الأساسية من سيارة 718 كايمان تفتقر إلى وسائل الراحة الموجودة في السيارات الفاخرة، في الحقيقة هي ليست خالية تماماً من هذه الوسائل، ولكن عليك أن تدفع أكثر مقابل الأشياء الجيدة مثل المقاعد الجلدية و Apple CarPlay والتحكم في المناخ المزدوج، التي تأتي قياسية في سيارة شيفروليه كورفيت.

إقرأ أيضا:أماكن بيع قطع غيار أودي في الكويت

عندما قامت بورش بإعادة تصميم كايمان لإصدار 2017، قامت بإعادة إصدارها باسم 718 كايمان، كما أنها أوقفت طرازي GTS وGT4. 

بورش كايمان 2018 مقابل السيارات 

بورش 718 بوكستير

إن السيارتين قريبتين إلى التطابق في معظم الأشياء، هذا يشمل خيارات المحرك والمرافق الداخلية، ولكن هناك مفتاحين للتمييز بينهما الأول هو شكل الجسم؛ حيث أن 718 بوكستير تأتي مع سقف متحرك أما 718 كايمان تأتي مع سقف ثابت، الثاني هو السعر؛ فسيارة 718 كايمان هي الأرخص.

بورش 911

تعتبر سيارة بورش 911 بطلة السيارات الرياضية ذات المحرك الخلفي في الكثير من الخصائص، بالنسبة للشكل الخارجي لهذه السيارة فإنها توفر عدد أكبر من الخيارات التي توفرها سيارة 718 كايمان؛ فـ 911 تأتي بشكل كوبيه وتارجا ومكشوفة بسقف متحرك، ولديها أربعة مقاعد، ولكنها ليست مريحة للاستعمال اليومي؛ فالمقاعد الخلفية ضيقة ومساحتها الشاملة أصغر بكثير من مساحة كايمان. إن السعر هو أيضا عامل مهم للأخذ بالحسبان.

جاغوار F-Type

سيارة جاغوار هُنا تفوز بكل تأكيد؛ لما فيها من مميزات؛ فهي تتيح محرك سوبر تشارجر V6 الذي سيشعرك بالرضا، إضافة إلى محرك V8 سوبر تشارجر الذي تتسم بالمرونة والسلاسة، على الرغم من أن تعليق السيارة الثابت يمكن أن يكون جامداً جداً على الرصيف الوعر.

إقرأ أيضا:تعرف على اسعار السيارات في الاردن من خلال السوق المفتوح

أداء سيارة بورش كايمان 2018

المحرك

يتوفر محرك ستة سلندر بقوة 300 حصان مجهز بتيربو تشارجر –وهذا ليس بالشيء السيء، مربوط مع ناقل حركة يدوي بـ 6 سرعات ممتع للغاية ويأتي قياسياً، ويتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بـ 7 سرعات، يقوم بالتحويل بسرعة البرق، كما أنه يقتصد أكثر باستهلاك الوقود. 

إذا كنت تريد زيادة السرعة القصوى للسيارة؛ فإن طراز S من هذه السيارة يأتي مع محرك بقوة 350 حصان، لتنطلق تبلغ 284.85 كم في الساعة عندما يتم دمجه مع حزمة Sport Chrono.

استهلاك الوقود

لا توجد تقديرات رسمية لاقتصاد الوقود حتى الآن من وكالة حماية البيئة، لكن وفقاً لتقديرات بورش فإن المحرك الأساسي يستهلك مع ناقل الحركة اليدوي 11.20 لتر/100كم في المدينة، و8.40 لتر/100كم على الطريق السريع، هذه الأرقام أعلى من متوسط فئة السيارات الرياضية الفاخرة. أما بالنسبة للمحرك الأكثر قوة الذي تبلغ سعته 2.5 لتر؛ فهو يستهلك 11.76 لتر/100كم في المدينة، و9 لتر/100كم على الطريق السريع.

القيادة والركوب

إن القيادة الرياضية هي أهم ما يميّز كايمان 2018؛ فهي رشيقة ومتوازنة وقيادتها رائعة على أي سرعة، وبالنسبة لمدمني الأداء فيوجد في قائمة الخيارات نظام إدارة تعليق وموجّه عزم الدوران وعادم رياضي ومكابح مصنوعة من السيراميك.

إقرأ أيضا:مواصفات فورد ايكو سبورت 2018

سيارة بورش كايمان 2018 من الداخل

  • السعة: تتسع 718 كايمان لشخصين، وتحتوي المقاعد الجلدية الرياضية القياسية على تعديلين، بينما تجعل مقاعدها المطوّرة القابلة للتعديل كهربائيا بـ 14 أو 18 طريقة من السهل على أي أحد تقريباً إيجاد الوضعية  المناسبة، بالإضافة إلى وجود مميزات متاحة تشمل مقاعد مدفّأة ومكيّفة ودزينة من خيارات مختلفة للتنجيد الجلدي.
  • الجودة الداخلية: إن التصميم الداخلي لسيارة 718 كايمان رائع للغاية؛ فهو يميل أكثر إلى تصميم السيارات الرياضية الكلاسيكية، وحذف العناصر غير الضرورية مثل حاملات الأكواب، والإبقاء على أدوات التحكم التي تركز على السائق. تعد الأدوات المطورة فيها وفيرة وتشمل خيارات من الدرجة العالية مثل خشب الماهوغوني والألومنيوم المصقول والجلد اللين.
  • مساحة الحمولة: تبلغ مساحة تخزين المقدمة 5.3 قدماً مكعباً، وهنالك مساحة تخزين في الصندوق الخلفي وتبلغ 9.7 قدماً مكعباً. 
  • المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: يتوفر في هذه السيارة نظام معلومات وترفيه  مع شاشة لمس حجمها 7 بوصة، ويوجد منفذين USB وبلوتوث ودعم ربط الهاتف الذكي مع  Apple CarPlay، وهناك شيء يُسعد عشاق الموسيقى وهو الاختيار بين نظام الصوت المحيطي بوز المكوّن من 10 مكبرات صوت ونظام الصوت بورميستر المتطور المكوّن من 12 مكبر صوت وكلاهما اختياري.

الأمان في سيارة بورش كايمان 2018

إن هذه السيارة مثل العديد من السيارات الفاخرة لا تخضع لاختبار التصادم من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أو الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة.

 تشمل ميزات السلامة القياسية في 718 كايمان على كاميرا الرؤية الخلفية واستشعارات وقوف السيارات الأمامية والخلفية. هنالك تقنيات سلامة متقدمة متاحة لإصدار 2018 تتضمن تحكم تكيفي في ثبات السرعة، تحذير من الاصطدام الأمامي، مساعدة المكابح الأمامية، مساعدة تغيير المسرب، رصد بقعة عمياء ومؤشر الحد الأقصى للسرعة القائم على كاميرا.

طرز سيارة بورش كايمان 2018

تأتي طرازات 718 كايمان ذات الدفع الخلفي والمحرك المتوسط في شكلين خارجيين مختلفين: 718 بوكستير ذات السقف المتحرك و718 كايمان ذات السقف الثابت. بالنسبة لطرازات كايمان؛ فإن قوة أحصنة المحركات هي التي تحدد أي من الطرازات سوف تناسبك، حيث أن كايمان الأساسية تأتي مع محرك تبلغ قوته 300 حصان، بينما يوظف طراز S محرك بقوة 350 حصان. 

تقوم بورش بتوفير العشرات من الحزم المستقلة لتعديل توليد الطاقة، من الأمثلة على هذه الحزم؛ حزمة بريميوم التي تضيف وسائل راحة فاخرة مثل التحكم التلقائي في المناخ المزدوج ومقاعد قابلة للتعديل كهربائيا ب14 طريقة)، وحزمة سبورت كرونو لأقصى سرعة ممكنة، يأتي هذا الخيار مزودا بخاصية الكرونومتر لقياس وقت اللفة وزر على عجلة القيادة للتبديل بين أوضاع القيادة وثلاثة أوضاع إضافية للمحرك والتحكم في التشغيل.

بورش كايمان 2018

تأتي هذه السيارة مع محرك تيربو تشارجر أربعة سلندر وناقل حركة يدوي بـ 6 سرعات، بالإضافة إلى إتاحة ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 7 سرعات. هنالك المزيد من المميزات القياسية تتضمن مقاعد جلدية رياضية، منفذين USB، راديو يعمل بواسطة الأقمار الصناعية، إدارة التواصل لواجهة المعلومات والترفيه مع شاشة عرض، راديو HD، نظام صوت مكون من 6 مكبرات صوت، بلوتوث، تحكم تكيفي في المناخ، الفتح المدمج لباب المرآب، كاميرا الرؤية الخلفية واستشعارات وقوف السيارات من الأمام والخلف.

بورش كايمان S

تأتي مع محرك تيربو تشارجر أكثر قوة، عجلات أكبر، مسّاكات فرامل حمراء، ماسورة عادم مزدوجة، دواسات رياضية ومساند للأقدام رياضية التصميم.

السابق
سيارة بورش ماكان 2017
التالي
سيارة لكزس ES 2016