اقرأ » سيارة بورش كايمان 2019
بورش سيارات

سيارة بورش كايمان 2019

سيارة بورش كايمان 2019

لمحة عن سيارة بورش كايمان 2019

تعد سيارة بورش كايمان 2019 سيارة رياضية متعددة الاستخدامات فاخرة للغاية، وتتميز بمناورتها السريعة ومحركها القوية، وتتميز أيضاً بتصميم داخلي كلاسيكي بأفخم المواد تتسع لمقعدين. 

تتميز كايمان بالمحرك متوسط القوة الذي يوفر توازناً مثالياً مع وزنها، وتعتبر مساحتها التي تتسع مقعدين صغيرة نسبياً بالنسبة للمنافسين الذي  يتوفر فيها مقاعد الصف الخلفي بمساحة إضافية لتخزين حقائب أو زيادة عدد الركاب مثل لكزس LC وأودي TT وبورش 911، في حين تأتي سيارات رياضية صغيرة فاخرة مثل بي-ام-دبليو ومرسيدس-بنز بميزات أمان وتقنيات أكثر بكثير من كايمان. 

كايمان جديدة أم قديمة الصنع؟

تعد كايمان 718 جزء من الجيل الثالث من بورش الذي تم إطلاقه عام 2017، ولم تحدث تغييرات كثيرة منذ ذلك الحين، مما يعني أن موديلي 2017 و 2018 متشابهين مع كايمان 718، ولكن التكلفة تكون أقل. ينصح بشراء كايمان مستعملة بتكلفة أقل؛ حيث يتوفر الإصدارات عالية الأداء من الجيل السابق مثل كايمان GT4 و كايمان GTS، لكن لن تستمتع بآخر التحديثات القياسية والمتاحة ببورش كايمان الجديدة. 

سيارة بورش كايمان 2019 ضد غيرها 

بورش بوكستر 718

تتشابه كايمان 718 تقريباً مع شقيقتها بوكستر 718، لكن يوجد اختلاف بسيط وهو أن بوكستر تأتي بسيارة كشف، إلا أن سعر كايمان أقل من بوكستر. 

اقرأ أيضاً  سيارة أكاديا GMC 2014

جاغوار F-Type

تأتي جاغوار بمحركات V6و V8 ونظام تعليق للمناورة على الطرق الوعرة برشاقة، إلا أنها تفتقر إلى وجود ذات الطلاء الخارجي لكايمان، وكلاهما سيارتين رياضية جيدة. 

أداء سيارة بورش كايمان 2019

المحرك: قوة الثلاثي 

تأتي جميع المحركات الثلاثة في بورش كايمان 2019 تيربو تشارجر بقوة 300 و350 و365 حصاناً مع ناقل حركة يدوي بست سرعات مريحة وسهلة التبديل في فيما بينها، ويتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات لأوقات تشغيل السيارة بشكل أطول. 

معدل استهلاك الوقود: الأفضل من غيرها

تستهلك كايمان حوالي 12.84 لتر/100 كم في المدن و 9.74 لتر/100 كم في الطرق السريعة، وتعتبر هذه المعدلات أعلى من المتوسط بالنسبة إلى السيارات الرياضية الفاخرة الأخرى، ويستهلك طراز كايمان S بمعدل 13.45 لتر/100 كم في المدن و 10.09 لتر/100 كم في الطرق السريعة، ام طراز GTS فيستهلك 14.12/ 10.86 لتر لكل 100 كم في المدن/ الطرق السريعة على التوالي. 

المناورة والركوب: انفجار في السرعة

تتميز هذه السيارة بنظام الدفع الخلفي الرائع والسريع للقيادة اليومية وأحياناً في سباق السيارات، ويتوفر فيها أيضاً نظام التعليق النشط من بورش وهو اختياري، وكذلك حزمة Sport Chrono والتي تتحكم في التشغيل وضعيات القيادة الإضافية. يُذكر أن طول كايمان 2019 يبلغ 14.4 قدماً، ووزنها يتراوح ما بين 2944 إلى 3054 رطلاً. 

مقصورة سيارة ورش كايمان 2019

  • السعة: تتميز هذه السيارة بمقاعد جلدية مزركشة مدفأة قابلة للتعديل يدوياً بـ 18 وضعية، وتعطي الرؤية الجيدة للطريق. 
  • جودة التصميم الداخلي: تقدم سيارة بورش كايمان 2019 عدداً من التخصصات الداخلية للراكب مثل؛ اختيار لون أحزمة الأمان، وتتميز تصميمها بالأناقة حيث تمّ استخدام مواد عالية الجودة. 
  • مساحة الحمولة: توفر هذه السيارة مساحة شحن تبلغ 9.7 قدم مكعب في صندوقها الخلفي، بالإضافة إلى مساحة اضافية مقدارها 5.2 قدم مكعب في مقدمة السيارة. 
  • نظام المعلومات والترفيه: يتصف نظام بورش لتكنولوجيا المعلومات بأنه  سهل الإستخدام بالرغم من أنها تبدو معقدة وقديمة مقارنة بالسيارات الأخرى. تأتي كايمان مع شاشة تعمل باللمس قياسها 7 انش ومنفذان يو-اس-بي وراديو قمر صناعي عالي الدقة، إضافة إلى تطبيق آبل-كار-بلاي ونظام الملاحة فائق الدقة ونظامين صوتيين رائعين من Bose و Burmester. 
اقرأ أيضاً  سيارة فولكسفاغن جولف 2019

أمان سيارة بورش كايمان 2019

  • نتائج اختبار تحطم: لم تخضع كايمان لاختبار التصادم من قبل معهد التأمين لسلامة المرور على الطرق السريعة والإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، مثل العديد من السيارات الراقية. 
  • ميزات الأمان: تأتي جميع طرز كايمان مع المساعد للركن الأمامي والخلفي وكاميرا للرؤية الخلفية والنظام التكيفي لتثبيت السرعة، وكذلك المساعدة على تغيير المسار ومراقبة النقاط العمياء. 

طرز سيارة بورش كايمان 2019

تتوفر سيارة بورش كايمان 2019 بثلاثة طرز وهي: الأساسية، S،GTS، والفرق بينهم هو قوة المحرك

بورش كايمان 718

تأتي مزودة بمحرك أربعة سلندرات بقوة 300 حصاناً بناقل حركة يدوي بست سرعات وناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات، وتتميز بالمقاعد الرياضية القابلة للتعديل يدوياً والمصابيح الأمامية Bi-Xenon وكاميرا للرؤية الخلفي، ومساعد الركن الأمامي والخلفي وفتح باب الكراج عن بُعد، كما يأتي نظام ترفيهي مع واجهة إدارة الاتصال من بورش بشاشة تعمل باللمس قياسها 7 انش و 8 سماعات ومنفذين يو-اس-بي وراديو قمر صناعي عالي الدقة وبلوتوث. 

بورش كايمان S

يتميز هذا الطراز بعجلات مزدوجة ودواسات رياضية ومسند رياضي للقدمين وفرجار مكابح لونه أحمر، ويأتي مع محرك بقدرة حصانية تبلغ 350 حصاناً يتسارع من 0 إلى 96.56 كم بأقل من نصف ثانية بفضل هذا المحرك الأكثر صلابة، كما يوجد عوادم رياضية تولّد هديراً مرضيّاً أكثر من بورش كايمان الأساسية. 

بورش كايمان GTS

يتصدر هذا الطراز تشكيلة كايمان بمحرك أربعة سلندرات بقوة 365 حصاناً،وموجه لعزم دوران ونظام تعليق نشط وعجلات معدنية قياس 20 انش، وكذلك مقاعد جلدية مصنوعة من جلد الكانتارا وعجلة القيادة مزينة بالكانتارا، تتوفر أيضاً نفس مجموعة النقل لباقي التشكيلة إلى جانب حزمة SPORT Chrono، التي تتضمن جهاز ضبط عدد اللفات والتحكم في التشغيل وضعيات القيادة كذلك.

اقرأ أيضاً  وكيل سيارة BMW في الكويت