بويك

سيارة بويك ريجال 2014

سيارة بويك ريجال 2014

هل هي سيارة جيدة؟

نعم، تعد بويك ريجال 2014 سيارة جيدة؛ حيث تتميز بمتعة القيادة بفضل محركها التيربو القوي، وتصنيفات موثوقيتها العالية ونظام الدفع الرباعي وقائمة طويلة من ميزات السلامة النشطة كذلك، كما تسير بسلاسة على الطرق الوعرة. 

أعادت شركة بويك إنتاج سيارة ريجال لعام 2011 وقد شهدت تحديثات مهمة لعام 2014، بما في ذلك تشكيلة من المحركات  وتصميم داخلي وخارجي حديث ونظام الدفع الرباعي ومجموعة واسعة من ميزات الأمان؛ مثل مراقبة النقاط العمياء ونظام التحذير من التصادم الأمامي. يمكنك توفير المال عن طريق شراء ريجال موديل 2011 أو 2012 أو 2013، لكنها لا تحتوي على جميع هذه التحديثات.

أداء سيارة بويك ريجال 2014

تأتي ريجال 2014 مع خيارين للمحرك، حيث تحتوي ريجال طراز Turbo وطراز GS على محرك أربعة سلندر يعمل بقوة 259 حصانًا مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي بستة سرعات ونظام الدفع الأمامي القياسي، كما يتوفر نظام الدفع الرباعي وناقل الحركة اليدوي بستة سرعات فقط في ريجال طراز GS، ويوفر المحرك تسارعًا قويًا واقتصاداً لائقاً في استهلاك الوقود ليحصل على 11.20 لتر/ 100كم في المدينة و 8.11 لتر/ 100كم على الطريق السريع وعلى 12.38 لتر/ 100كم في المدينة و 8.71 لتر/ 100كم على الطريق السريع مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي المتغير باستمرار AWD.

إقرأ أيضا:سيارة هيونداي أزيرا 2017

تم تجهيز ريجال eAssist بمحرك يعمل بقوة 182 حصاناً مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي بستة سرعات ونظام الدفع الأمامي ومحرك كهربائي، الذي يساعد في كفاءة استهلاك الوقود من خلال إيقاف المحرك عند إطفاء المصابيح وتشغيله مرة أخرى عند تحرير دواسة الفرامل، ويعمل هذا النظام بسلاسة، لكنه يجعل التسارع بطيئاً؛ حيث حصل على 9.80 لتر/ 100كم في المدينة و 6.72 لتر/ 100كم على الطريق السريع، وهي تقديرات منخفضة للغاية بالنسبة للسيارات الأخرى في هذه الفئة، بما في ذلك سيارة هوندا أكورد والتي حصلت على 4.80 لتر/ 100كم في المدينة و 5.23لتر/ 100كم على الطريق السريع، وسيارة تويوتا كامري والتي حصلت على 5.60 لتر/ 100كم في المدينة و6.19 لتر/ 100كم على الطريق السريع. 

يتميز كلا الطرازين بقيادة مريحة والتفاف جيد خاصةً في الطرز التي تحتوي على نظام الدفع الرباعي؛ حيث تستفيد من النظام التفاضلي محدود الانزلاق ونظام التعليق الخلفي المُعاد تصميمه، بينما تتمتع ريجال طراز GS بقيادة أكثر وضوحًا بفضل نظام امتصاص الصدمات التكيفي، لكنه يقلل من جودة القيادة تدريجياً.

مقصورة سيارة بويك ريجال 2014

تتسع بويك ريجال لخمسة أشخاص وتتميز بمقصورة جذابة تحتوي على مواد عالية الجودة ومقاعد أمامية فخمة وفسيحة ومقاعد رياضية معززة، بينما تعد المقاعد الخلفية ضيقة وغير ملائمة للبالغين بسبب سقف السيارة المنخفض والذي يعيق الرؤية الخلفية أيضاً، كما تحتوي هذه السيارة على مجموعتان كاملتان من موصلات LATCH لتأمين مقاعد الأطفال وتبلغ مساحة شحنها 14.2 قدمًا مكعبًا، ويمكن طي المقاعد الخلفية لتناسب الأغراض الأكبر حجمًا، بينما تبلغ مساحة شحن ريجال سيدان eAssist  11.1 قدمًا مكعباً.

إقرأ أيضا:أفضل سيارة كيا

تشمل جميع طرز بويك ريجال شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات، منافذ USB، تقنية Bluetooth، راديو يعمل بالأقمار الصناعية وكاميرا للرؤية الخلفية، كما تتميز لوحة القيادة بأزرار للتحكم في المناخ والصوت وتحتوي شاشة نظام المعلومات والترفيه IntelliLink التي تعمل باللمس على أيقونات كبيرة ورسومات واضحة وقائمة سهلة الاستخدام، لكن تستجيب الشاشة ببطء أحياناً. 

الأمان في سيارة بويك ريجال 2014

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة بويك ريجال أعلى تصنيف من Good  في جميع المجالات الأربعة التي تم اختبارها، كما منحتها الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة تصنيفًا مثاليًا من فئة الخمسة نجوم في السلامة العامة والتصادم الجانبي، بالإضافة إلى أربعة نجوم في سلامة التصادم الأمامي والخلفي.

تأتي جميع سيارات بويك ريجال 2014 السيدان قياسياً بكاميرا الرؤية الخلفية وأجهزة استشعار وقوف السيارات المتوفرة، كما يحتوي طراز Premium II وطراز GS على ميزات الأمان المتقدمة والتي تنقسم إلى مجموعتين من الخيارات: حزمة The Driver Confidence I والتي تضيف نظام مراقبة النقاط العمياء والتنبيه من حركة المرور الخلفية ونظام التحذير عند المغادرة والتحذير من التصادم الأمامي، وحزمة The Driver Confidence II والتي تضيف الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ونظام تثبيت السرعة التكيفي.

إقرأ أيضا:كيف أفحص ماء السيارة

طرز سيارة بويك ريجال 2014

تأتي بويك ريجال بأربعة طرز: Base، Premium I، Premium II وGS، وتحتوي ريجال طراز Base على شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات، راديو / AM / FM  يعمل بالأقمار الصناعية، مشغل أقراص مدمجة CD، كاميرا الرؤية الخلفية، منافذ USB، تقنية Bluetooth، وحدة التحكم عن بعد OnStar ، نظام تثبيت السرعة، التحكم التلقائي في مناخ المنطقة المزدوجة، تنجيداً من الجلد ومقاعد أمامية مدفأة.

تضيف ريجال طراز Premium I أجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية، كما تشمل ريجال طراز Premium II نظام ملاحة ونظام صوتي Bose، بينما تتميز ريجال طراز GS بجهاز امتصاص الصدمات المعاد تصميمه، مقاعد رياضية، فرامل Brembo أمامية أكبر، نظام تعليق تكيفي، أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية وشاشة مقاس 8 بوصات.

سيارة بويك ريجال 2014 ضد غيرها

سيارة بويك فيرانو

تتميز كلاً من سيارتي فيرانو وريجال السيدان بديناميات قيادة راقية وتصميم داخلي راقي وتصنيفات موثوقية جيدة والعديد من ميزات التكنولوجيا والأمان، بينما تأتي ريجال بنظام الدفع الرباعي وسعر أعلى، لكن يعد كلاهما خياران جيدان.

سيارة بويك لاكروس

تتمتع بويك ريجال بمتعة القيادة، بينما تتميز بويك لاكروس بمقاعد خلفية فسيحة وتصنيفات موثوقية أفضل والمزيد من ميزات السلامة مثل المصابيح الأمامية تكيفية، كما تسير بسلاسة على الطرق السريعة.

السابق
شركة Fiat
التالي
وكيل سيارة بي ام دبليو في الأردن