اقرأ » سيارة بويك ريجال 2018
بويك سيارات

سيارة بويك ريجال 2018

سيارة بويك ريجال 2018

هل هي سيارة جيدة؟

تتمتع سيارة بويك ريجال 2018 بالمساحة الواسعة، وتتميز ببعض السمات عن منافسيها ضمن الفئة، وتتسع طرزها مثل ريجال سبورتباك أو هاتشباك لـ 60.7 قدم مكعب وتوركس لـ 73.5 قدم مكعب، ولكن تصميمها الداخلي ونظامها الترفيهي قديم غير متطور مقارنة بمنافسيها، وبالمقابل تقدم منافسيها مساحة أكبر وقيادة أكثر متعة مع اقتصاد في استهلاك الوقود

هل ينصح بشرائها؟

بالرغم من تميزها بمساحتها الواسعة، لكن منافسيها تقدم قيمة أعلى للسيارة؛ تتميز هوندا أكورد المُعاد تصميمها بكفاءة فائقة في استهلاك الوقود ومناورة رهيبة، بينما تتميز بويك لاكروس بتصميم داخلي أنيق بمواد أكثر حداثة. 

ريجال جديدة أم قديمة الصنع؟

تم إعادة تصميم بويك ريجال بشكل كامل لعام 2018 وهي تختلف كلياً عن موديل سابقتها والتي كانت تشكو من ضيق الصندوق والمقاعد الخلفية، فتم معالجتها في ريجال 2018 مع زيادة المساحة ومجموعة قوية من المحركات ونظام قياسي لمراقبة حالة السائق، بالإضافة إلى سيارة سيدان توركس. 

بويك ريجال 2018 مع غيرها

هوندا أكورد

تعتبر هوندا أكورد هي الخيار الأفضل من بويك ريجال، بالرغم من وجود ميزات ومساحة الحمولة أقل، وكذلك تكلفتها. تقدم هوندا أكورد رحلة هادئة مريحة بأداء رياضي ومعدل استهلاك الوقود أفضل ودرجة موثوقية أعلى من المتوسط، ومساحة الأرجل إضافية في المقاعد الخلفية وتصميم داخلي جذاب. 

بويك لاكروس

تكلفة بويك لاكروس أكثر من بويك ريجال، لكنها لا تزال الأفضل من بويك ريجال؛ تتميز الكابينة الفخمة بالمزيد من الميزات القياسية، بما في ذلك المساعد للركن الخلفي ونظام ترفيهي سهل الإستخدام بشاشة اللمس قياسها 8 إنش، وتقديراتها في استهلاك الوقود أفضل تبعاً لمحركها الأساسي الجديد للموديل eAssist 2018، مما يوفر المئات من تكاليف الوقود سنوياً، تتميز لاكروس أيضاً بمساحة الركاب أكبر، لكن مساحة الصندوق في بويك ريجال أكبر، ومع ذلك تقدم السيارتين تسارعاً هادئاً. 

اقرأ أيضاً  مواصفات سيارة لكزس NX 2016

تصميم سيارة بويك ريجال 2018 

  • السعة: كلا الاصدارين؛ سبورتباك و توركس من بويك ريجال يتميزان بمساحة كبيرة في الصفين، كما أن مساحة الرأس والأرجل كبيرة في الصف الخلفي. تتوفر المقاعد الجلدية بشكل قياسي، وتكون المقاعد الأمامية قابلة للتعديل آلياً مع وظائف الذاكرة وعجلة القيادة مدفأة أيضاً. 
  • المقاعد: تحتوي المقاعد الخلفية الجانبية على مجموعة مثبتات مقاعد الأطفال LATCH، والمقعد الوسط على مثبت طولي. 
  • جودة التصميم الداخلي: يعتبر تصميمها غير جذاب بالنسبة إلى سعرها العالي؛ إذ تنتشر قطع بلاستيك كبيرة ومواد أقل حداثة من مازدا6 وسوبارو لكسي. 
  • مساحة الحمولة: تتميز جميع طرز بويك ريجال مقاعد خلفية قابلة للطي، وعند طيها يمكن أن يتسع الصندوق لدراجة هوائية بدون إزالة عجلة أمامية. تتسع سبورتباك لـ 31.5 قدم مكعب خلف المقاعد الخلفية، وتزيد إلى 90.7 عند طي الصف الخلفي، وهذه المساحة أكبر من مساحة هوندا أكورد وهيونداي سوناتا، أما توركس فمساحتها 32.7 قدم مكعب و 73.5 قدم مكعب عند طي المقاعد الخلفية، وهي أكبر من أودي الرود وفولفو V90. 
  • نظام المعلومات والترفيه: تتميز قياسياً بميزة التشغيل بضغطة زر وبدون مفتاح ونظام ترفيهي بشاشة 7 إنش، ومنفذ يو-اس-بي. يتيح نظام ترفيهي للركاب وإظهار واجهة هواتفهم بتطبيقات آبل-كار-بلاي و أندرويد أوتو على  شاشة اللمس، ونقطة اتصال واي-فاي قياسية مما تقلل من استخدام بيانات الهاتف بشكل عام، وأنظمة الصوت والمناخ سهلة الاستخدام. 

تتميز السيارة أيضاً بالميزات المتاحة التالية: 8 سماعات بنظام Bose، الملاحة، شاشة اللمس قياسها 8 إنش، راديو قمر صناعي عالي الدقة وشاشة عرض قياسها 4.2 إنش، ويمكن إضافة التشغيل عن بعد، والتحكم التلقائي المزدوج بالمناخ وشحن الأجهزة اللاسلكية. 

أداء سيارة بويك ريجال 2018

خيارات المحرك

تأتي قياسياً بمحرك تيربوتشارجر أربعة سلندر بقوة 250 حصاناً مع ناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات في سيارات الدفع الأمامي، وأما في سيارات الدفع الرباعي تكون مزودة بمحرك تيربو 4 بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، كلا الناقلين يعطيان تسارع سريع وتحولات سريعة سلسة. 

اقرأ أيضاً  سيارة فورد تورس 2019

يتوفر نظام  توجيه الأداء GS بمحرك V6 بقوة 310 حصاناً، و282 باوند من عزم الدوران بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بتسع سرعات، تتميز بتسارع سريع على الطرق تبدو مثل سيارة سيدان رياضية، ولا يتوفر غيار السرعة اليدوي أو مفاتيح تبديل ناقل حركة أوتوماتيكي للموديل GS هذا العام. 

معدل استهلاك الوقود

يعتبر معدل استهلاك الوقود أقل من المتوسط بالنسبة للفئة بالرغم من توفرها الكثير من الطاقة، ويستهلك المحرك الأساسي ومحرك العجلات الأمامية 10.96 لتر/100 كم في المدن و7.35 لتر/100 كم في الطرق السريعة، أما الطرز الأخرى فتستهلك 14.87-13.45 لتر/100 كم في المدن و10.64-9.74 لتر/100 كم في الطرق السريعة. 

المناورة والركوب

تتعامل سيارة ريجال سبورتباك مع عيوب الطريق بشكل جيد، ويشعر الركاب بالراحة في طرز بويك ريجال توركس، كما تحقق سيارة بويك ريجال 2018 توازناً بين المناورة والركوب والتعامل مع الانعطافات بثقة. 

الأمان في سيارة بويك ريجال 2018 

  • نتائج اختبار تحطم: لم تختبر الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، أو معهد التأمين لسلامة المرور على الطرق السريعة بويك ريجال. 
  • ميزات الأمان: تتميز بكاميرا للرؤية الخلفية، نظام مساعدة السائق والذي يتيح ضبط السرعة، مستوى الصوت، مراقبة النقاط العمياء، الكشف عن السيارات من الخلف، التحذير من مغادرة المسار، المساعد للركن الخلفي ومصابيح أمامية LED لجميع الطرز باستثناء الطراز الأساسي. 

تحتفظ ريجال 2018 ببعض ميزات الأمان المتقدمة الخاصة به في الطراز المتقدم ESSENCE وGS وهي: حزمة القيادة الثقة للسائق II والتي تشمل النظام التكيفي لتثبيت السرعة، تحديد المسافات، تحذير من الاصطدام الأمامي مع وظيفة كشف المشاة، نظام المكابح للحالات الطارئة ومساعد الحفاظ على المسار. 

طرز سيارة بويك ريجال 2018

تأتي ريجال سبورتباك 2018 بخمسة طرز:1SV، وPreferred، preferred 2، وEssence وGS، أما توركس فتأتي بثلاثة طرز: 1SV، وPERFERRED، وEssence، تأتي جميعها  بمحرك 4 سلندر تيربو تشارجر ما عدا GS. 

اقرأ أيضاً  أين تقع شركة فورد

بويك ريجال 1SV

يتميز قياسياً بنظام ترفيهي مع شاشة اللمس قياسها 7 انش، تطبيقات آبل-كار-بلاي و أندرويد أوتو، منفذ يو-اس-بي، نقطة اتصال واي-فاي مدمجة، تشغيل بضغطة زر وبدون مفتاح، كاميرا للرؤية الخلفية، حزمة مساعدة السائق المراهق ومرايا خارجية مدفأة.

بويل ريجال Preferred

تتميز المقاعد الأمامية بقابلية التعديل آلياً مع دعم قطني للسائق وعجلة قيادة مكسوة بالجلد، وتقدم أيضاً العديد من الحزم، مثلاً تتيح حزمة الثقة للسائق II مراقبة النقاط العمياء وكشف عن السيارات من الخلف وتحذير من مغادرة المسار، إضافة إلى مساعد للركن الخلفي ومصابيح الأمامية LED، وتضيف حزمة الضوء والصوت ميزات منها: بدء التشغيل عن بعد، 8 سماعات بنظام BOSE، الملاحة، شاشة اللمس قياسها 8 انش، راديو قمر صناعي عالي الدقة وشاشة عرض 4.2 انش. 

بويك ريجال preferred 2

 يتميز بشاشة لمس قياسها 8 ان، وراديو قمر صناعي وشاشة عرض 4.2 انش والتحكم الأوتوماتيكي المزدوج بالمناخ، وبدء التشغيل عن بُعد، إضافة إلى عجلة القيادة مدفأة ومصابيح للضباب والإنارة الداخلية وطيّ المقاعد الخلفية بنسبة 40/20/40.

يتوفر أيضاً حزمة الثقة للسائق II وتأتي مزودة بشحن الأجهزة اللاسلكية، وتشتمل حزمة الضوء والصوت على 8 سماعات بنظام Bose والملاحة وراديو عالي الدقة. 

بويك ريجال Essence

تتميز بالمقاعد الجلدية ومقاعد أمامية مدفأة، وتوفر حزمة الثقة للسائق II عدداً كبيراً من ميزات الأمان غير المتاحة بالطرز الأقل مستوى منها، وهي: النظام التكيفي لتثبيت السرعة وتحديد المسافات وتحذير من الاصطدام الأمامي مع  كشف المشاة ونظام المكابح للحالات الطارئة ومساعد الحفاظ على المسار، بالإضافة إلى ميزات حزمة الصوت والضوء. 

بويك ريجال GS

تأتي بمحرك V6 بنظام الدفع الرباعي ومكابح بريمبو وتحذير من مغادرة المسار ومراقبة النقاط العمياء، الكشف عن السيارات من الخلف، وأيضاً مساعد للركن الأمامي والخلفي ومقاعد رياضية مدفأة ومكيفة مع إعدادات الذاكرة والتدليك، وعجلة قيادة رياضية مسطحة ودواسات معدنية الوقود والفرامل. 

تضيف حزمة المظهر إلى هذا الطراز شحن الأجهزة اللاسلكية والمصابيح الأمامية المنعكسة، أيضاً يتوفر حزمة الثقة للسائق II وحزمة الصوت والضوء.