بويك

سيارة بويك لاكروس 2014

سيارة بويك لاكروس 2014

هل هي سيارة جيدة؟

سيارة بويك لاكروس 2014 كبيرة الحجم تتميز بمقاعد مريحة ومقصورة مليئة بالميزات التي تناسب الرحلات الطويلة، وحصلت على درجة عالية في اختبارات التصادم، بفضل حزمة ميزات الأمان المتقدمة فيها، مثل التحذير من الاصطدام الأمامي بمساعدة الفرامل، كما حصلت على درجة موثوقية عالية، ولكنها تحتوي على محرك eAssist بطيء ومساحة صندوق صغيرة إلى حدٍ ما.

أداء سيارة بويك لاكروس 2014

  • المحرك: تأتي الطرز الأساسية من بويك بنظام الهايبرد، ومحرك أربعة سلندر eAssist بقوة 182 حصاناً، وناقل حركة أتوماتيكي بست سرعات ونظام الدفع الأمامي، ويوفر المحرك الكهربائي الوقود من خلال ميزة إيقاف المحرك وتشغيله بمجرد تحرير دواسة الفرامل.
  • استهلاك الوقود:  تستهلك بويك لاكروس 2014 حسب تصنيفات وكالة حماية البيئة حوالي 9.80 لتر/100كم في المدينة و6.72 لتر/100كم على الطرق السريعة، وتعد هذه التقديرات ممتازة بالنسبة لسيارة سيدان كبيرة الحجم، وتعتبر بويك لاكروس 2014 ذات محرك V6 بقوة 304 حصاناً أفضل السيارات أداءً، وتوفر تسارع جيد بتكلفة أقل للوقود؛ حيث تستهلك 13.07لتر/100كم في المدينة و8.40لتر/100كم على الطريق السريع، ويتوفر أيضاً ناقل الحركة الأوتوماتيكي بست سرعات، إما بالدفع الأمامي أو الدفع الرباعي، وتأتي بويك لاكروس بنظام امتصاص الصدمات التكيفية الذي يعمل على توفير رحلة أكثر سلاسة ومناورة أكثر حدة، وهي تميل إلى وضعية الراحة أكثر من الرياضية.

تصميم سيارة بويك لاكروس 2014

تتسع بيوك لاكروس 2014 إلى خمسة أشخاص، وتتميز بأنها هادئة خالية من ضوضاء الطرق السريعة أو الرياح، وتتميز المقاعد الأمامية بالفخامة والراحة أثناء الرحلات الطويلة، وتحتوي المقاعد الخلفية على مجموعتين من مثبتات مقاعد الأطفال، إلا أن لاكروس 2014 لديها بعض العيوب، مثل: الرؤية الخلفية ضعيفة بسبب النافذة الخلفية الرقيقة، ومساحة الصندوق الصغيرة. 

إقرأ أيضا:سيارة بي أم دبليو سبورت 2018

توفر طرز ذات محرك V6 مساحة قدرها 13.3 قدم مكعب، في حين تتميز طرز eAssist بمساحة أصغر بمقدار 10.8 قدم مكعب، وتتميز جميع سيارات سيدان بشاشة لمس قياس 8 إنش، منافذ USB، بلوتوث، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، وتتوفر ميزات متاحة أيضاً، مثل: نظام الملاحة وشاشتيّ DVD في المقاعد الخلفية، ويتميز النظام الترفيهي IntelliLink بسهولة الاستخدام وتضم أزرار متنوعة للتحكم في الصوت ودرجات الحرارة، ومع ذلك فهي بطيئة الاستجابة أحياناً.

أمان سيارة بويك لاكروس 2014

حصلت لاكروس 2014 على أعلى درجة (جيد) في أربع اختبارات من معهد التأمين للسلامة المرورية على الطرق السريعة، ومنحتها الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة خمس نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والجانبي، وأربعة نجوم في اختبار الانقلاب.

تتميز طرز ليذر وبريميوم بكاميرا الرؤية الخلفية ومساعد الاصطفاف الخلفي، وتشمل حزمة كونفيدنس 1 الإختيارية على تحذير من الاصطدام الأمامي، تحذير من مغادرة المسار، مراقبة النقاط العمياء مع تنبيه تغيير المسار، تنبيه من عبور السيارات من الخلف، شاشة عرض السائق ومصابيح أمامية محورية متكيفة، بينما تشمل حزمة كونفيدنس 2 على نظام تكيفي لتثبيت السرعة ومقعد تنبيه للسلامة من جنرال موتورز؛ حيث يهتز لتنبيه السائقين من المخاطر المحتملة، بالإضافة إلى نظام المكابح للحالات الطارئة.

إقرأ أيضا:سيارة كامري هايبرد 2019

هل ينصح بشرائها؟

تعد بويك لاكروس 2014 خامس إصدار من الجيل الثاني، وتم تحديثها لتشمل مصدات وعوادم ومصابيح أمامية جديدة، بالإضافة إلى تصميم داخلي منقح، نظام ترفيهي جديد وحزمة جديدة من ميزات الأمان النشطة، وهي غير متشابهة مع إصدارات عاميّ 2012 و2013، وكلفتهما منخفضة بالنسبة لبويك لاكروس 2014.

طرز سيارة بويك لاكروس 2014 

تتوفر أربعة طرز من لاكروس 2015، وهي؛ الأساسية، ليذر، بريميوم 1 وبريميوم 2. 

يتميز الطراز الأساسي بشاشة لمس قياس 8إنش، FM/AM راديو يعمل بالأقمار الصناعية، مشغل أقراص فيديو، بلوتوث، منافذ USB، أجهزة تحكم عن بعد OnStar، نظام تكيفي للسرعة، تحكم أوتوماتيكي مزدوج لدرجات حرارة، التشغيل عن بعد وفتح السيارة دون مفتاح عن بعد.

يتميز طراز ليذر مقاعد منجدة من الجلد، مقاعد أمامية مدفأة، كاميرا الرؤية الخلفية، مساعد الركن الخلفي، ويتميز طراز بريميوم 1 بمقاعد أمامية مدفأة ومكيفة، تعتيم خلفي تلقائي، نظام صوت Bose، فتح عن بعد ونظام تعليق قابل للتكيف، بينما يضيف بريميوم 2 نظام الملاحة.

إقرأ أيضا:سيارة هوندا 2014 CR-V

سيارة بويك لاكروس 2014 مع غيرها

بويك ريجال 

 تتسم كلتا السيارتين بمجموعة متنوعة من التقنيات القياسية وميزات الأمان المتاحة، وتعد بويك لاكروس سيارة عائلية رائعة بمساحة خلفية وموثوقية عالية، بينما تتميز ريجال بمناورة حيوية.

تويوتا أفالون 

تتمتع كل من السيارتين بمعدل موثوقية عالي، ميزات أمان متقدمة ومساحة واسعة للركاب، وتتميز أفالون بتصميم داخلي عالي الجودة، مساحة صندوق أكبر وطراز هايبرد أكثر كفاءة في استهلاك الوقود، أما بويك لاكروس تأتي بنظام الدفع الرباعي وغالباً ما تكون تكلفة الإصدارات القديمة منها أقل.

السابق
سيارة كاديلاك اسكاليد 2016
التالي
سيارة بويك انكور 2015