اقرأ » سيارة بويك لاكروس 2017
بويك سيارات

سيارة بويك لاكروس 2017

سيارة بويك لاكروس 2017

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر بويك لاكروس 2017 ممتازة إن كنت أحد الباحثين عن سيارة بحجم كامل من الطراز القديم. تتباهى باتساعها من الداخل، وهدوئها وتصميمها الجميل، إضافة إلى أن محركها القوي يجعل القيادة ممتعة، وهي حاصلة على تقييمات جيدة في الموثوقية المتوقعة واقتصاد الوقود والسلامة. يمكنك أن تأخذ بعين الاعتبار شراء سيارة منافسة ذات تقييم عالي، مثل كيا كادينزا 2017.

بويك لاكروس جديدة أم قديمة الصنع؟

يمكنك توفير المال بشراء الموديل القديم 2017، خاصة إن رغبت بشراء الموديل الأساسي المتوفر مع بعض الخيارات. أضافت بويك محرك أربعة سلندرات إلى تشكيلة اللاكروس 2018، والذي يوفر في استهلاك الوقود، إلا أن سيارة اللاكروس بالعموم لم تتغير. 

توجد سيارات سيدان أقل تكلفة من لاكروس 2017، وهي سيارات متوسطة الحجم وأقل فخامة في تصميمها الداخلي، لكنها توفر مساحات فسيحة، ومميزة في اقتصاد الوقود، إلى جانب تشكيلة أكبر من ميزات السلامة، في هذا الإطار، يمكن التفكير بمازدا 6 الأنيقة والممتعة أثناء القيادة.

إصدارات سيارة بويك لاكروس

تم إصدار الجيل الثالث من بويك لاكروس 2017 وهو لا يزال معروضاً للبيع؛ حيث شهد هذا الجيل تغييرات بسيطة، بما فيها إضافة تصميمين وهما أفينير لعام 2018 وسبورت تورينج لعام 2019 (تغييرات تجميلية). يمكنك توفير المال بشراء طرازات أقدم من 2017 بمواصفاتها المميزة، قد تتجه لشراء موديل 2018 أو الأجدد منه، بهدف توفير الوقود، إلا أن بويك أضافت محركها الفعال eAssist في عام 2018، والذي يوفر 1.70كم لكل لتر (في المدن والطرق السريعة) أكثر من محرك V6. 

يمكنك أيضاً توفير مال أكثر من خلال شراء موديل من الجيل الثاني (2010 إلى 2016)، والذي يتسم بكابينة واسعة وقيادة سهلة، كما أن سمعتها جيدة من حيث الموثوقية المتوقعة؛ لكن تتمثل عيوب هذا الجيل في الصندوق الصغير، المناورة غير الرشيقة، والتصميم العتيق.   

اقرأ أيضاً  وكيل سيارة لينكولن في العراق

موثوقية سيارة بويك لاكروس 2017

حازت بويك لاكروس 2017 على أربعة من خمسة، وهو تقييم فوق المتوسط في الموثوقية المتوقعة من شركة جي دي باور. 

استدعاءات بويك لاكروس 2017

تم تسجيل حالتي استدعاء لدواعي السلامة لسيارة بويك لاكروس 2017، أحدهما تركيب مكونات التعليق الخلفي بشكل غير صحيح، والآخر يتعلق بموصلات كهربائية للمقود الذي يعمل بالطاقة؛ لذا قبل شراء موديل قديم من سيارة لاكروس، احرص على معالجة هذه الأمور.

طرز بويك لاكروس 2017 

تتوفر أربعة تصاميم: لاكروس (الموديل الأساسي)، بريفيرد وإسنس وبريميوم. يعتبر الموديل الأساسي الأفضل ضمن هذه التشكيلة، فهو مجهز بشكل جيد. 

تشتمل الميزات المعتمدة على شاشة لمس حجمها 8 بوصات، بلوتوث، منافذ يو إس بي، نظام داعم لأبل كاربلاي وأندرويد أوتو، نقطة اتصال لاسلكية، مشغل CD، نظام تشغيل عن بعد، نظام التحكم بدرجة الحرارة ثنائي النطاق، تنجيد من الجلد الاصطناعي، مستشعرات الاصطفاف الخلفي وعجلات معدنية طولها 10 بوصات، نظام فتح الأبواب عن بعد، زر كبس لبدء التشغيل.

يتميز موديل لاكروس بريفيرد براديو أقمار صناعية وعجلة قيادة قابل للتعديل بالطاقة، أما إسنس فيتضمن مصابيح أمامية تكيفية، تنجيد من الجلد، مقاعد أمامية مدفأة، وشحن للأجهزة لاسلكي Qi. 

آخر موديل وهو بريميوم، يتميز بمقاعد أمامية تتضمن التدليك ومكيفة، ولوحة عرض رأسية ونظام التحذير من الاصطدام الأمامي، رصد المنطقة غير المرئية، المساعد للحفاظ على المسار، مقعد تنبيه السلامة من جنرال موتورز، أما الميزات المتوفرة فتشمل نظام تجوال، نظام صوتي بوز، فتحة سقف، نظام تعليق تكيفي، مساعد اصطفاف متوازي، نظام تثبيت السرعة التكيفي، وهي ميزات مخصصة للطرازات العليا.

السلامة في بويك لاكروس 2017

منح معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة سيارة بويك لاكروس 2017 لقب أفضل السيارات أماناً Top Safety Pick، وأعلى درجة “جيد” في كل الاختبارات التي خضعت لها. أما إدارة السلامة الوطنية على الطرق العامة منحتها تقييم ممتاز بخمس نجوم في جميع الاختبارات.

سيارة بويك لاكروس مزودة بشكل أساسي بكاميرا للرؤية الخلفية، ومستشعرات خلفية للاصطفاف، إضافة إلى نظام السائق المراهق؛ الذي يتيح للأهل ضبط السرعة والمسافة وحجم الصوت للسائقين اليافعين. 

اقرأ أيضاً  سيارة أودي 2018 Q7

تشمل ميزات السلامة المتوفرة مصابيح أمامية محورية تكيفية، رصد المنطقة غير المرئية، المساعد للحفاظ على المسار، تنبيه المرور المتعارض الخلفي، مساعد الاصطفاف المتوازي دون استخدام اليدين، مستشعرات اصطفاف أمامية، التحذير من الاصطدام الأمامي، نظام تثبيت السرعة التكيفي مع مساعد فرملة، ومقعد تنبيه السلامة من جنرال موتورز، والذي يهتز لتنبيه السائقين بالأخطار المحتملة.

منافسو بويك لاكروس 2017 

شيفروليه إمبالا 2017

تتميز السيارتان برحلة مريحة، وتوفران العديد من الميزات التكنولوجية وخصائص السلامة المتشابهة، إلا أن شيفروليه إمبالا أقل ثمناً؛ فالطرازات القديمة تكلف أقل بكثير من بويك لاكروس. إلا أن سيارة بويك لاكروس أفضل بشكل عام، كابينتها أكثر رفاهية، وموادها أجمل، وناقل الحركة فيها محسّن، يسمح بأداء أقوى ومناولة أكثر هدوءاً.

نيسان ماكسيما 2017

لا تحبطك كلا السيارتين أثناء القيادة؛ فقيادتهما هادئة، وتمتلكان محرك V6، ومعدل اقتصاد وقود مؤثر، مواد تصنيع الكابينة من الدرجة الأولى، ميزات تكنولوجية سهلة الاستخدام، ومعدلات سلامة ممتازة. تعتبر بويك عربة نقل أفضل للأشخاص، والمساحة فيها أكبر عند المقاعد الخلفية.

أداء بويك لاكروس 2017

  • قيادة السيارة: تمتلك السيارة محرك V6 سعته 3.6 لترات وقوته 310 أحصنة، إلى جانب ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات ونظام دفع بالعجلات الأمامية وكلها معتمدة، كما يتوفر نظام الدفع الرباعي. الدمج بين المحرك وناقل الحركة رائع، إذ يحفز محرك V6 السرعة دون جهد، وناقل الحركة الأوتوماتيكي يغير التروس بسلاسة وسرعة. نظام المحرك توقف- انطلق معتمد مع جميع الطرازات، ولا يمكن تعطيل هذه الخاصية، لكنك لن تلاحظها تقريباً. 

تعليق السيارة مناسب تماماً لتنقل مريح وسهل، حتى على الطرق الوعرة، ويتميز نظام التوجيه بسرعة الاستجابة والخفة، والسيطرة الجيدة خاصة عند المنعطفات الحادة والفرملة القوية مع الشعور بالدواسة القوية. 

ابحث عن طرازات بويك المزودة بنظام التحكم اللاتدرّجي في ممتص الصدمات، وهو تعليق تكيفي يقوي أو يلين ممتصات الصدمات في السيارة؛ من أجل الحصول على ديناميكيات قيادة أكثر رياضية. 

  • استهلاك الوقود: تحوز سيارة لاكروس على تقييم ممتاز من حيث اقتصاد الوقود للسيارات كاملة الحجم، 11.20 لتر/100كم في المدينة و7.59 لتر/100كم على الطرق السريعة.
اقرأ أيضاً  وكيل سيارة كرايسلر في السعودية

تصميم بويك لاكروس 2017 

  • عدد المقاعد: تتسع سيارة بويك لاكروس 2017 نمط سيدان بأربعة أبواب لخمسة أشخاص. المقاعد الأمامية داعمة، مبطنة في الجهات الصحيحة، ومريحة للغاية، والمقاعد الخلفية مريحة كذلك، وتوفر الجهتان الأمامية والخلفية مساحة واسعة للأرجل وقامات البالغين، المقاعد الجلدية متوفرة إلا أن التنجيد من الجلد الاصطناعي هو المعتمد، كذلك وظائف التدليك والتهوية والتدفئة متوفرة للمقاعد الأمامية.

تظل الكابينة هادئة بشكل استثنائي عند السرعات العالية مع صوت منخفض جداً للريح أو ضجيج الطرقات، وتشعرك مواد الكابينة برقيها، والكثير من الأسطح مغطاة بمواد بلاستيكية ناعمة الملمس، تنجيد مبطن وطبقة خارجية من الخشب. يتمثل عيب السيارة في أن الرؤية في الخلف محدودة؛ بسبب أعمدة السقف السميكة والمظلة المائلة.

  • سلامة كرسي الطفل: توجد مجموعتان كاملتان من موصلات المزلاج لتأمين كرسي الطفل، ومنح معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة سيارة بويك لاكروس 2017 ثاني أدنى تقييم “هامشي” لسهولة الاستخدام، فبعض الموصلات عميقة جداً داخل المقاعد وتتطلب قوة لتوصيلها. 

ميزات بويك لاكروس 2017

تأتي سيارة لاكروس بمواصفات معتمدة، منها شاشة لمس 8 بوصات، كاميرا للرؤية الخلفية، بلوتوث، منافذ يو إس بي، مشغل CD، نقطة اتصال لاسلكية، نظام إلغاء التشويش النشط، ونظام إدارة للسائق المراهق. 

تتضمن الميزات المتوفرة نظام صوت بوز، راديو أقمار صناعية، شحن أجهزة لاسلكي Qi، لوحة عرض رأسية والتي تخط بيانات القيادة على الزجاج الأمامي. 

تستجيب شاشة اللمس بسرعة للمدخلات وقوائمها بسيطة، كما تدعم السيارة أبل كاربلاي وأندرويد أوتو؛ ما يسهل أمر مزامنة هاتفك الذكي بوظائفه وتطبيقاته مع نظام التسلية والمعلومات في السيارة، كما أنك لست مضطراً لاستخدام الشاشة لكل وظيفة؛ إذ توجد مفاتيح بسيطة ومقابض في الأسفل للتحكم بأنظمة الصوت والطقس.

أبعاد بويك لاكروس 2017

  • مساحة التحميل: تتوفر مساحة 15 قدم مكعب في الصندوق، وهي أقل من المتوسط بالنسبة لفئة السيارات الكبيرة، ويمكن ثني المقاعد الخلفية بنظام 60/40 لوضع أغراض أطول.
  • الطول والوزن: طول السيارة 16.5 قدم، ووزنها فارغة يتراوح بين 271.82 إلى 381.82 كغم.

بلد المنشأ

صنعت السيارة في ولاية ميشيغان الأمريكية.