BMW

سيارة بي ام دبليو الفئة السادسة 2016

سيارة بي ام دبليو الفئة السادسة 2016

هل هي سيارة جيدة؟

تعد BMW الفئة السادسة 2016 سيارة جيدة؛ حيث توفر مزيجًا رائعًا من الأداء والفخامة وتتمتع بتصنيف موثوقية عالٍ سواء اخترت نمط الكوبيه المكشوفة أو الرباعية الأبواب منها، وعلى الرغم من أن العديد من السيارات الكبيرة الفاخرة الأخرى تحصل على تصنيف أفضل بكثير؛ لكن هذا يرجع إلى حد كبير إلى أن الفئة السادسة أغلى بكثير، كما أن تكلفة الملكية لها أعلى من معظم السيارات في الفئة.

أداء سيارة BMW الفئة السادسة 2016

خيارات المحرك

يأتي الطراز الأساسي 640i من BMW الفئة السادسة مزوداً بمحرك تيربو ستة سلندر سعة 3.0 لتر يعمل وينتج 315 حصان، ويأتي طراز 650i والطرز الموجهة نحو الأداء (M6، وAlpina B6) بواحدة من ثلاثة محركات V8 تيربو ثنائي تنتج 445 إلى 600 حصان، فيما يأتي ناقل حركة أوتوماتيكي بسبع أو ثماني سرعات قياسيًا حسب الطراز، كما يتوفر طراز M6 مع ناقل حركة يدوي بست سرعات. يُذكر جميع المحركات في المجموعة قوية والطرز عالية الأداء.

استهلاك الوقود

يعتبر الاقتصاد في استهلاك الوقود لسيارة BMW الفئة السادسة جيداً بالنسبة للفئة، حيث يحصل الطراز الأساسي منها على 11.76 لتر/100 كم في المدينة، و7.84 لتر/100 كم على الطريق السريع، كما يأتي نظام الدفع الخلفي فيها قياسيًا ويتوفر فيها نظام الدفع الرباعي (نظام xDrive).

على الرغم من أن سيارة BMW الفئة السادسة تتمتع بالركوب السلس وبمهارة عالية في القيادة والمناورة؛ إلا أنها ليست السيارة الأكثر رياضية في الفئة التي تنتمي إليها.

إقرأ أيضا:بورش كايين في السعودية

BMW الفئة السادسة 2016 من الداخل

تتسع هياكل الكوبيه والقابلة للتحويل من BMW الفئة السادسة لأربعة مقاعد، بينما يتسع هيكل غران كوبيه منها لخمسة مقاعد. تتميز هذه السيارة باحتوائها على مواد من الدرجة الأولى وتوفيرها للمقاعد الأمامية القابلة التعديل، بالإضافة إلى الراحة الفائقة، تتميز أيضاً هياكل غران كوبيه منها بالمساحة الخلفية الواسعة.

ميزات سيارة BMW الفئة السادسة 2016

تشمل الميزات القياسية في BMW الفئة السادسة 2016 على: التحكم التلقائي في المناخ ثنائي المناطق، راديو الأقمار الصناعية، تقنية بلوتوث، منفذ USB، ونظام المعلومات والترفيه iDrive الذي يتميز برسوماته الحادة مع نظام الملاحة وشاشة عرض بحجم 10.2 بوصة، فيما تشمل الميزات المتوفرة فيها على نظام صوت Bang & Olufsen ونظام صوت Harman Kardon وفتحة سقف.

الأمان في سيارة BMW الفئة السادسة 2016

  • نتائج اختبارات التصادم: لم تخضع سيارة BMW الفئة السادسة 2016 إلى اختبارات التصادم حتى وقت كتابة هذا التقرير.
  • ميزات السلامة: تأتي سيارة BMW الفئة السادسة قياسية مع كاميرا الرؤية الخلفية وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية. تشمل ميزات المساعدة المتاحة للسائق في هذه السيارة على: شاشة عرض رأسية، التحكم التكيفي في نظام تثبيت السرعة، ميزة العرض الجانبي، الكاميرات عالية الرؤية، التحذير من مغادرة الممر والتحذير من التصادم الأمامي.

الفئة السادسة قديمة أم جديدة الصنع؟

تعد سيارة BMW الفئة السادسة 2016 جزءًا من الجيل الذي بدأ عام 2012 ويتضمن موديل 2017 أيضاً. لم تكن هناك العديد من التغييرات الملحوظة على الفئة السادسة على مدى السنوات القليلة الماضية؛ لذلك قد يرغب المتسوقون في الحصول على موديلات من السنوات السابقة لتوفير المال.

إقرأ أيضا:أفضل دراجات هوائية

طرز سيارة BMW الفئة السادسة 2016

تتوفر سيارة BMW الفئة السادسة بأربعة طرز هي: (i640،650i ، M6، وAlpina B6) وثلاث أنماط هيكلية هي: (كوبيه،  غران كوبيه، وقابلة للتحويل)، أنماط الكوبيه والقابلة للتحويل لها بابان وأربعة مقاعد، ونمط غران كوبيه له أربعة أبواب وخمسة مقاعد.

إذا كنت تبحث عن أفضل أداء ممكن فانتقل إلى واحدة من الطرز عالية الأداء التالية: M6 أو Alpina B6 اللذان يتميزان بالفخامة والمحركات القوية، بينما يتميز طراز 650i بمحرك قوي والكثير من الميزات، كما أن تكلفته أقل من اثنين من الطرازين السابقين.

BMW الفئة السادسة 2016 ومنافسيها

مرسيدس بنز الفئة E

تتوفر سيارة مرسيدس بنز 2016 الفئة E بهيكلي الكوبيه وقابلة للتحويل، وسيارة سيدان مثل سيارة BMW الفئة السادسة 2016، كما أنها تتميز بمجموعة من المحركات المتاحة والمساحة الداخلية الواسعة والمقصورة الفاخرة، التي تتمتع بوجود مقعد خلفي واسع وركوب مريح.

إقرأ أيضا:سيارة جيب جراند شيروكي 2016

أودي A7

تتمتع سيارة أودي 2016 A7 بمجموعة من الخيارات القوية للمحركات والقيادة القياسية لجميع العجلات والتعامل الرياضي، كما أن لديها قدرة رائعة على الشحن بفضل شكل هيكل هاتشباك، ونظام MMI للإعلام والترفيه سهل الاستخدام؛ الذي يحتوي على رسومات حادة. ضمن متوسط​ أسعار البيع، تعد تكلفة سيارة أودي A7  أقل من تكلفة طرازات سيارة BMW الفئة السادسة.

السابق
سيارة بي ام دبليو2019 الفئة الثالثة
التالي
سيارة بي أم دبليو 1998