تسلا

سيارة تسلا S 2019

سيارة تيسلا S 2019

هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة تسلا S 2019 من السيارات الرياضية المذهلة، فإن أداؤها قوي وحماسي؛ فهي من السيارات الكهربائية التي تسير حوالي 482 كيلومتر، وهو أمر مميز بالنسبة للسيارات التي تعمل بالكهرباء عموماً. تمتلك هذه السيارة مقصورة داخلية مميزة تحتوي على تقنيات رائعة.

هل يُنصح بشرائها؟

تعتبر تسلا S من السيارات الفاخرة والكبيرة، ولها عدد من المنافسين مثل أودي A7 ؛ فهي تحتوي على بطارية طويلة المدى، كما أن شحنها سريع، ويمكن اختيار إصدارات أخرى من تسلا مثل Tesla Model X، أو Tesla Model 3.

يمكن اختيار إصدار EV عند الرغبة بالحصول تمتلك محرك البنزين الاحتياطي، أو اختيار سيارة منافسة مثل رانج اكستندر أو BMW I3، أو بورش باناميرا إي هايبرد.

تسلا S الجديدة أم القديمة؟

تصنف كافة سيارات تسلا من تاريخ انشائها، فتتميز إصدارات 2019 بامتلاكها عدة أسماء تختلف باختلاف تاريخ الإنشاء، وقد بيعت كل السيارات التي صنعت عام 2018، ويقطع الإصدار الجديد 498 كيلومتر، في حين كان الإصدار القديم يقطع 416 كيلو متر.

من الممكن توفير المال وشراء إصدار S أو شراء أحد الإصدارات القديمة، التي تمتلك مزايا لم تعد موجودة في الإصدارات الحالية.

إقرأ أيضا:سيارة فورد رانجر 2019

منافسو سيارة تسلا S 2019

أودي A7

تعتبر كلتا السيارتين من السيارات الفخمة، وقد تم إعادة تصميم أودي في عام 2019 شملت وجود نظام ترفيهي وخاصيتي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، وهما مزايا لا تتوفر في تسلا S، كما تتميز أودي بمقصورتها الداخلية الفخمة، إلا أن محركها التوربيني V6 لا يوازي قوة وكفاءة محرك تسلا S.

بورش باناميرا

تعتبر بورش من السيارات الرياضية الفخمة ذات الأداء الرائع، تتميز هذه السيارة بمقاعد فخمة، وخيارات خاصة بالسيارات الهجينة، كما أن السيارة ذات بناء قوي ومميز، فقد حصلت بورش على أفضل علامة تجارية فاخرة لعام 2019. كلا السيارتين من السيارات المميزة والبارزة.

سيارة تسلا S 2019 من الداخل

  • السعة: تتسع تسلا Model S  لخمسة ركاب، وقد كانت إصداراتها السابقة تكفي لسبعة ركاب بوجود مقعد اختياري، ويمكن تعديل المقاعد الأمامية لاثني عشر اتجاهًا، وتتميز مقاعدها بأنها مدفأة وواسعة، ويتميز طراز S Performance بمقاعد مهوية.
  • المقاعد: يتميز إصدار Model S بوجود مجموعة كاملة من موصلات مقعد السيارة LATCH ، وتمتلك مرساة بحبل علوي في المقعد الأوسط.
  • الجودة الداخلية: صُمّمت المقصورة الداخلية لتسلا Model S من مواد مميزة من الدرجة الأولى، مع وجود شاشة للترفيه والمعلومات، بالرغم من وجود عدد من التناقضات في جودة بناء السيارة.

يتميز نمط الهاتشباك من تسلا S بامتلاكه لمساحة شحن كبيرة تبلغ 26.3 قدم مكعب، كما يمكن التخزين في مكان محرك البنزين بمساحة تبلغ 5.3 قدم مكعب.

إقرأ أيضا:سيارة تويوتا تندرا 2015
  • المعلومات الترفيهية والبلوتوث والملاحة: يتميز إصدار Model S من تسلا بوجود عدد من المزايا مثل شاشة تعمل باللمس بقياس 17 بوصة، ونظام ملاحة، وعناصر تنشيط صوتية، ونقطة للاتصال بالواي فاي. بالرغم من ميزات إصدار Model S؛ إلا أنه يفتقر لوجود عدد من المزايا مثل أبل كار بلاي، وأندرويد أوتو.

أداء سيارة تسلا S 2019

المحرك

يمتلك  Model S عدلات تسارع مميزة، إذ تمنح المحركات الكهربائية عزم دوراني فوري للسيارة، فيما تعمل محركات البنزين على زيادة القوى ببطء، فمن الممكن أن يسير هذه الإصدار 96  كيلومتر في الساعة في 4.1 ثانية، ويتميز إصدار EV بقدرته على الإنطلاق بسرعة ما إن تستخدم دواسة الوقود.

يمكن أن تسير إصدارات S  التي تمتلك ترقية Mood Ludicrous  قرابة 249 كيلومتر في الساعة، وتأتي تلك الإصدارات مع محركين كهربائيين، وبطارية ليثيوم أيون بقوة 100 واط.

استهلاك الوقود

يتميز إصدار Model S  بقدرته على السير حتى 498 كيلومتر، في حين تسير السيارة  التي تمتلك ميزة Extended Range قرابة 539 كيلومتر، ويسير إصدار S Performance مع خاصية Range قرابة 506 كيلومتر.

إقرأ أيضا:أفضل سكوتر درفت بلوتوث

يوجد عدة سيارات منافسة لتسلا في هذه الناحية مثل نيسان ليف التي تسير قرابة 363 كيلومتر، وجاغوار I-Pace التي تسير 376 كيلومتر، و شيفروليه بولت إيف التي تسير 383 كيلومتر، وقد حصل الإصدار S  على تصنيف 102 MPGe من قبل الوكالة الخاصة بحماية البيئة.

يمكن شحن كافة الأطراف في Model S، من خلال استخدام الشاحن الفائق، الذي يشحن 273 كيلومتر في الساعة داخل المنزل، إذ يتم شحن 100 كيلو واط في الساعة بكهرباء 240 فولت، لفترة تتراوح بين أربع ساعات وثلاث أرباع الساعة حتى اثني عشر ساعة.

القيادة والتعديل

يتميز Model S بقيادته الممتعة طوال اليوم؛ فمقودها الداخلي دقيق وجودتها الداخلية مميزة، كما أن بطارية الليثيوم تمنح السيارة وزنًا إضافيًا مما يزيد من ثبات السيارة، ويتميز إصدار EV بفرامله الجديدة التي تستخدم بطريقة جيدة ودون عناء، ويتوفر من هذه السيارة نظام الدفع الرباعي.

السلامة في سيارة تسلا S 2019

  • نتائج الاختبار: لم يختبر إصدار Model S من هذه السيارة من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات، وقد حصلت على خمسة نجوم من أصل خمسة في اختبار التمدد الذي تم في الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة.
  • ميزات السلامة: تمتلك السيارة كاميرا الرؤية الخلفية، وأنظمة سلامة متقدمة تتمثل في: خاصية التحذير من التصادم الجانبي والأمامي وفرامل للطوارئ ونظام الطيار الآلي. في حين يأتي إصدار EV مع قدرة القيادة  الذاتية وخاصية التحكم الكيفي بالتطواف، وخاصية مراقبة النقطة العمياء.

طرز سيارة تسلا S 2019

يتوفر من تسلا S 2019 إصدارين فقط، هما: Model S الذي عُرف سابقًا باسم S 100D، وإصدار Model S Performance S المعروف سابقًا باسم S P100D، ولا تمتلك تلك الإصدارات سوى مزايا قليلة منها نظام القيادة الذاتية والطيار الآلي.

تمتلك السيارة مزايا رائعة من حيث الراحة والرقي، ويوصى باستخدام خيار الترقية إلى Ludicrous Mode عند الرغبة في زيادة معدلات تسريع الحرق.

تسلا Model S

يأتي هذا الإصدار مع بطارية بسعة 100 كيلو واط، ومحرك مزدوج الدفع يسير حتى 498 كيلو متر، وعدد من الميزات القياسية مثل نظام الملاحة، نقطة اتصال واي فاي، شاشة لمس بقياس 17 بوصة، إضاءة محيطة، مقاعد مدفأة، نظام الطيار الآلي، عدد من أنظمة الأمان مثل فرامل الطوارئ، وخاصية التحذير من التصادم الأمامي والجانبي.

كما وجد ميزة الطيار الآلي المُحسّن عند الترقية إلى Extended Range، ويسبب هذا الخيار قفل على برنامج البطارية بما تمتد نسبته إلى 8% أي قرابة 40 كيلومتر.

تسلا Model S Performance  

يأتي هذا الإصدار مع بطارية بسعة 100 كيلو واط في الساعة، مع تسارع أكبر من Model S يصل إلى 555 كيلومتر، وتتميز المقاعد بأنها مهوية، أما عجلة القيادة فمزدوجة مع المحرك.

من الممكن إضافة ترقية Ludicrous من أجل الحصول على تسارع أكبر يصل إلى 20%، مما يخفض من السرعة قرابة 96 كيلومتر في الساعة خلال 2.4 حتى 3 ثواني.

السابق
سيارة تويوتا C-HR 2019
التالي
معلومات عن شركة سوزوكي