تويوتا

سيارة تويوتا أفالون 2016

سيارة تويوتا أفالون 2016

هل هي سيارة جيدة؟

تصنف تويوتا أفالون 2016 بأنها سيارة جيدة للغاية لما تتحلى به من: ميزات تكنولوجية عصرية عديدة ومعالجة سريعة وركوب مريح، كما تتميز بمقصورتها الواسعة المصنعة من مواد عالية الجودة، كما أنها نالت على درجات عالية من الأمان والموثوقية.

سيارة تويوتا أفالون جديدة أم قديمة الصنع؟

تمتاز أفالون 2018 بكونها أفضل سيارة كبيرة الحجم يمكن أن تنفق مالك عليها إذ لا يختلف سعر هذه الإصدار كثيرًاعن أي من الذين سبقوه وهذا ينطبق على الميزات أيضًا، إذ يوفر الإصدار الجديد ميزة التحذير قياسي من التصادم الأمامي والتحذير من مغادرة المسار والحفاظ عليه والتحكم التكيفي في الطواف، ويمتلك  طراز 2016S الذي يسبقه بعضًا منها.

إن كنت ترغب بشراء سيارة جديدة بنفس تكلفة سيارة أفالون 2016 عليك أخذ إلى فئة السيارات متوسطة الحجم بعين الاعتبار، وتضم هذه الفئة سيارة تويوتا كامري 2018 بمساحة كبيرة للأرجل في المقاعد الأمامية مثل أفالون ولكن مساحتها الخلفية أقل في بوصة واحدة، وتعد  كامري مثال آخر بارز بميزات السلامة النشطة القياسية التي تتمتع بها مثل التحكم في الطواف والمساعدة في الحفاظ على المسارات والتحذير من مغادرتها.

استدعاءات تويوتا أفالون2016 

يوجد استدعاءان إلى الآن حول آلية عمل أكياس الهواء في تويوتا أفالون؛ إذ قد لا تنتفخ بالشكل المطلوب وقد تتراخى مشابكها.

إصدارات سيارة تويوتا أفالون 2016 

تنتمي أفالون  2016إلى جيل بدأعام 2013، وكانت هناك تغييرات طفيفة على مر السنين فحاز إصدار عام 2014 على كاميرا الرؤية الخلفية قياسيًا وأضاف إصدار عام 2017عددًا من ميزات السلامة النشطة، نالت جميع هذه المركبات تقييمات جيدة تتراوح بين 8.3 و9. 

ينصح بإقتناء إصدار عام 2017 في حال إمكانك تحمل تكلفته؛ لأنك ستدفع مقابل الحصول عليه مبلغًا أكبر من 2016 وبالمقابل ستنال على مجموعة رائعة من ميزات السلامة النشطة القياسية.

طرز سيارة تويوتا أفالون 2016

يوجد تحت سام تويتا أفالون 2016 خمسة طرازات وهي: XLE و XLE Plus و XLE Premium و Touring و Limited، ومن الجدير بالذكر أن XLE Premium يعد أفضلها لأنه يتمتع بمزيج مثالي من ميزات الراحة والتكنولوجيا والسلامة، ويمتلك كذلك لمسات مقصورة جمالية كثيرة بما فيها مقاعد أمامية مزينة بالجلد ومُدفأة، ونظام ملاحة وشاشة تعمل باللمس 7 بوصة وتكامل الهاتف الذكي ومراقبة البقع العمياء.

أمان سيارة تويوتا أفالون 2016

  • نتائج اختبار التحطم

أعطت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة أفالون 2016 خمسة نجوم في اختبارات التصادم الجانبية وأربعة نجوم في اختبارات الاصطدام والانتقال الأمامي، ومنحها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أعلى درجة “جيد” في  في جميع فئات الاختبارات، وبهذا حازت على جائزة اختيار الأعلى سلامة + لعام 2016.

  • ميزات السلامة

توجد كاميرا الرؤية الخلفية قياسيًا فيها، في حين توفر ميزات أمان أخرى تتضمن: مراقبة البقع العمياء وتنبيه حركة المرورالخلفية والتحكم التكيفي في الطواف والتحذير من التصادم الأمامي والتنبيه بحال مغادرة المسار.

منافسو سيارة تويوتا أفالون 2016

بويك لاكروس 2016

تتحلى لاكروس بمحرك V6 الذي يتمتع بتوفير هائل للطاقة، ويمتلك طراز eAssist منها خيارين للمحركات الأول أربعة سلندر والثاني كهربائي لكن هذين الاختيارين يقدمان تسارعًا ضعيفًا ويعابان أيضًا بالصخب الناتج عن تشغيلهما ومن ناحية أخرى يعملان على توفير استهلاك الوقود، وتمتاز لاكروس بكفاءتها عند المنعطفات رغم أنها ليست سيارة رياضية كما تمتاز أيضًا بركوبها المريح.

تختلف لاكروس عن أفالون بسهولة استخدام نظام الترفيه وتكامله مع الهواتف الذكية، وتوفر لاكروس داخل مقصورتها للراكبين مساحة فسيحة لأرجلهم وبين رؤوسهم والسقف وهذه ميزة لا يشعر بها تمامًا إلا أصحاب القامة الطويلة، وكما تتسم بالجمالية لكنها لا تؤهلها للتفوق على أفالون بينما عوضت عن هذه الميزة بتفوقها في درجات السلامة والموثوقية.

لكزس ES2016 

يختلف حجم لكزس عن أفالون فهي متوسطة الحجم لكن بنفس الهيكل، وتمتاز بدرجات موثوقيتها العالية ومقصورتها الأنيقة وركوبها السلس، إلا أن أفالون تفوقت عليها بنظام المعلومات والترفيه وقيادتها الرياضية إضافة إلى تكلفتها المنخفضة مقارنة بلكزس.

تويوتا أفالون هايبرد 2016

استنسخت تويوتا مواصفات أفالون هايبرد من أفالون العادية وذلك من ناحية تصميم المقصورة والراحة، لكن تجدر الإشارة إلى أن هايبرد نالت بفحص وكالة حماية البيئة نسب استهلاك وقود أقل من أفالون العادية، حيث تصل إلى 5.88 لتر لكل 100 كم في المدينة و 6.03 لتر لكل 100 كم على الطريق السريع، ويجدر ذكر أن هذا الفرق بين السيارتين سيكلفك أموالًا إضافية.

أداء سيارة تويوتا أفالون 2016

  • المحرك

يوجد في أفالون محرك V6 بسعة  لتر 3.5 وبقوة 268 حصانًا وهو مزود بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، ويعد الدفع بالعجلات الأمامية قياسيًا فيها.

توفر سيارة تويوتا أفالون مناورة سلسة عند الزوايا ويتحلى نظام التوجيه بالقوة، وبتغيير السائق وضع القيادة إلى الرياضي سيشعر بقيادة  نابضة بالحيوية، كما تمتاز السيارة بتسارع قوي حتى بعد تشغيلها من وضع الوقوف التام مما يعني أن المحرك يمتلك طاقة رهيبة.

  • استهلاك الوقود

حصلت السيارة بتقدير من وكالة حماية البيئة على النسب التالية: 11.20 لتر لكل 100 كم في المدينة و7.84لتر لكل 100 كم على الطريق السريع.

  • قدرة القطر

تستطيع سيارة تويوتا أفالون 2016 سحب وزن يصل إلى 453.59237 كغم.

مقصورة سيارة تويوتا أفالون 2016

  • السعة

تقسم السعة في أفالون بناءًا على ما هو قياسي وما هو متاح، إذ إن السعة القياسية تتوفر لخمسة أشخاص بتنجيد جلدي ومقاعدة أمامية مُدفأة ويمكن تعديلها بالوضعية المطلوبة، أما الميزات المتحاة تتعلق بـ: توفير تنجيد جلدي عصري أكثر ومقاعد أمامية وخلفية مُدفأة وبتهوية جيدة.

يصح القول أن المقاعد الأمامية فيها داعمة جدًا والمقاعد الخلفية توفر للركاب مساحة فسيحة للجلوس وأخرى للأرجل ومسافة ملائمة بين رؤوسهم والسقف.

  • المقاعد

تحوي مجموعتين كاملتين من موصلات LATCH على المقاعد الخارجية للصف الثاني، ويوجد حبل علوي إضافي على المقعد الأوسط في الصف الثاني.

أعطاها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة بناءًا على ما سبق تصنيفًا مقبولًا لسهولة الاستخدام وهذا التصنيف يعد ثاني أعلى ترتيب، ويعزى ذلك بسبب أنه لاحظ كون المراسي السفلية مركبة بعمق كبير في المقاعد.

  • المعلومات الترفيهية والبلوتوث والملاحة

تقسم الميزات التقنية في أفالون إلى قياسية وإضافية، فتتضمن الميزات القياسية:  تشغيل السيارة بضغط الزر والتحكم الأوتوماتيكي في المنطقة المزدوجة ونظام صوتي بثمانية مكبرات، ونظام ترفيهي من Entune من تويوتا مضاف إليه خاصية التعرف على الصوت ومنفذ USB وبلوتوث وراديو متصل بالأقمار الصناعية وآخر عالي الدقة، وخاصية  Siri Eyes Free وشاشة تعمل باللمس 7 بوصة.

تتضمن الميزات الإضافية: نظام صوت JBL مكون من 11 مكبرًا وشحن لاسلكي للهاتف ونظام معلومات وترفيه مُحدث مع نظام الملاحة ومجموعة تطبيقاتEntune.

يُذكر أن كل من أدوات التحكم في الصوت والمناخ  تستجيب بسرعة وهي بديهية، ولا تعد خاصية أفالون للشحن اللاسلكي فعالة بالشكل المطلوب على الرغم من أنها ميزة رائعة.

أبعاد سيارة تويوتا أفالون 2016

  • مساحة الشحن

تبلغ مساحة صندوق أفالون 16 قدم مكعبة، ويمكن لبابه -الذي يقترب من سطح الأرض بعد فتحه وإضافة للعرض الذي يتمتع به- تسهيل عملية النقل من وإلى الصندوق.  

  • الطول والعرض

يبلغ طولها 16.2 قدمًا، ويتراوح وزنها من 1563.079307كغم في الطراز الأساسي إلى 1604.8098051 كغم في طراز Limited.

بلد المنشأ

صنعت أفالون في ولاية كنتاكي الأمريكية.

السابق
مواصفات سيارة تويوتا راف 4 2017
التالي
سيارة تويوتا 4 رانر 2015