تويوتا

سيارة تويوتا بريوس سي 2015

سيارة تويوتا بريوس سي 2015

هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة تويوتا بريوس سي 2015 جيدة، حيث تتميز بكفاءة في استهلاك الوقود، درجة موثوقية من الدرجة الأولى ومساحة صندوق واسعة، لكنها من ناحية المقصورة  ليست جذابة كونها غير عازلة الضجيج ومصنوعة من مواد رخيصة، كما أنها بطيئة على الطرق السريعة.

أداء سيارة تويوتا بريوس سي 2015 

تحتوي تويوتا بريوس سي 2015 على محرك أربعة سلندر ومحرك كهربائي بنظام الدفع الرباعي، وبقوة 99 حصاناً مع ناقل حركة متغير باستمرار CVT يوفر قوة تكفي للتجول في الطرق الداخلية، ولكنه يجد صعوبة بالقيادة على الطرق السريعة والمرتفعات، وتستهلك من الوقود حوالي 4.44 لتر/ 100كم في المدنية و5.11 لتر/100كم على الطرق السريعة، وتعد من أفضل تقديرات استهلاك الوقود ضمن هذه الفئة.

سيارة تويوتا بريوس سي 2015 من الداخل

تأتي تويوتا بريوس سي 2015 مع مقصورة غير جذابة بسبب المواد سيئة الجودة المصنوعة منها وقطع البلاستيك المنتشرة في أنحائها، ولكنها تتمتع بمقاعد أمامية مريحة نوعاً ما،  والمقاعد الخلفية تكفي لبعض للبالغين أو الأطفال، وتحتوي المقاعد الخلفية منها على مجموعة مثبتات مقاعد الأطفال لاتش والمقعد المتوسط على مثبت طولي. وتبلغ مساحة الصندوق الخلفي حوالي 17.1 قدم مكعب.

ميزات سيارة بريوس سي 2015

تتميز بريوس سي 2015 على عدة ميزات قياسية، وهي: تحكم تلقائي بدرجات حرارة، بلوتوث، منفذ USB، مقبس صوت إضافي، نظام ترفيهي Entune مع شاشة قياس 6.1 إنش، بالإضافة إلى ميزات متاحة، مثل: فتحة سقف، خاصية التشغيل بضغطة زر، نظام ملاحة، راديو يعمل عبر الأقمار الصناعية عالي الدقة، شاشة تعمل باللمس عالية الدقة قياس 6.1 إنش وتطبيقات ذكية بدعم راديو الإنترنت باندورا. 

أمان سيارة تويوتا بريوس سي 2015

حصلت تويوتا بريوس سي على جائزة السلامة بلس وأعلى درجة (جيد) في أربع اختبارات للتصادم، وثاني تصنيف (مقبول) في اختبار التصادم الأمامي الصغير من معهد التأمين للسلامة المرور على الطرق السريعة، كما منحتها الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة أربعة نجوم بشكل عام وفي اختبارات التصادم الأمامي والجانبي والانقلاب، وتحتوي بريوس سي 2015 على ميزة أمان قياسية وحيدة وهي؛ كاميرا الرؤية الخلفية.

هل ينصح بشرائها؟

تعد بريوس سي 2016 من الجيل الأول الذي تم تصميمه عام 2012، وتلقى إصدار عام 2015 بعض التحديثات على التصميم الداخلي والخارجي، واحتوى على نظام ترفيهي مع شاشة تعمل باللمس قياسياً.

طرز سيارة تويوتا بريوس سي 2015 

تأتي بريوس سي 2015 بأربعة طرز، وهي: سي 1، سي 2، سي 3، سي 4. 

سي 1

تأتي تويوتا بريوس سي 1 مع تحكم أوتوماتيكي بدرجات حرارة، 4 سماعات، بلوتوث، منفذ USB ونظام ترفيهي Entune  مع شاشة تعمل باللمس قياس 6.1 إنش. 

سي 2

يأتي  طراز تويوتا بريوس سي 2 ببعض التحديثات الداخلية، مثل: مقاعد أمامية بلونين، مقاعد خلفية قابلة للطيّ بنسبة 40:60، وحدة تحكم مركزية ونظام تكيفي لتثبيت السرعة. 

 سي 3

يحتوي طراز تويوتا بريوس 3 على نظام صوتي متطور Entune مع نظام ملاحة، شاشة عرض مقسمة، راديو قمر صناعي عالي الدقة، مجموعة تطبيقات Entune، ستة سماعات، إمكانية استعمال الهاتف دون استخدام اليدين والتشغيل بضغطة زر. 

سي 4

يتميز طراز تويوتا بريوس سي 4 بفتحة سقف، مرايا خارجية مدفأة وقابلة للتعديل وكاميرا الرؤية الخلفية.

توفر شركة تويوتا كفالة لمدة سنة أو لغاية مسافة مقطوعة 19312.128كم على جميع سياراتها المستعملة المعتمدة، وتمتد كفالة السيارات الجديدة إلى 7 سنوات أو لغاية مسافة مقطوعة 160934.4كم، ويجب أن تخضع جميع سيارات CPO لفحص من خلال 160 نقطة، وقد تتوفر مزايا إضافية، مثل: قوة السحب والمساعدة على الطريق.

منافسو سيارة تويوتا بريوس سي 2015 

تويوتا بريوس 

تتشابه كلاً من تويوتا بريوس وتويوتا بريوس سي في نقاط ضعف، مثل: التسارع البطيء والمقصورة متدنية الجودة، ومع ذلك تأتي تويوتا بريوس بمساحة صندوق أوسع، راحة ركوب أكبر، كاميرا رؤية خلفية والتشغيل بضغطة زر، ولكن تويوتا بريوس سي توفر اقتصاد في الوقود بشكل أفضل.

تويوتا ياريس 

تتميز تويوتا ياريس بتصميم وتشطيبات داخلية جذابة، مثل: أسطح الكروم واللمسات الناعمة، وتتوفر بهيكلين؛ سيدان وكوبيه، وتتمتع بكفاءة في اقتصاد استهلاك الوقود، ولكن ركوبها غير مريح وتأتي مع اقل حركة أتوماتيكي قديم بأربع سرعات.

السابق
سيارة تويوتا بريوس سي 2016
التالي
سيارة نيسان 2017 370Z