اقرأ » سيارة تويوتا بريوس سي 2016
تويوتا سيارات

سيارة تويوتا بريوس سي 2016

سيارة تويوتا بريوس سي 2016

تويوتا بريوس سي 2016

تعد سيارة تويوتا بريوس سي 2016 سيارة صغيرة الحجم جيدة توفر اقتصادًا متميزًا في استهلاك الوقود وتحصل على معدل موثوقية أعلى من المتوسط بالنسبة للفئة التي تنتمي اليها، لكنها تحتوي على بعض العيوب؛ مثل احتوائها على محرك مختلط ودرجات أمان متوسطة ومواد داخلية رديئة.
تُعد بريوس سي 2016 جزءًا من الجيل الأول للسيارة، والذي تم إطلاقه في عام 2012 ويشمل إصدار عام 2018. يأتي إصدار 2015 بسعر أقل، لكنه يفتقر إلى ميزات الأمان المتقدمة المتوفرة في إصدار 2016، ويضيف إصدار 2016 نظام المعلومات والترفيه القياسي بشاشة تعمل باللمس والذي كان اختياريًا قبل عام 2015.

بريوس سي قديمة أم جديدة؟

يتفوق إصدار عام 2018 من بريوس سي على إصدار 2016 في اختبارات التصادم، ويأتي قياسيًا مع مجموعة من ميزات السلامة المتوفرة في الطرازات العليا فقط في إصدار عام 2016، كما يشتمل على نظم ذات تقنية عالية مثل التحذير من الاصطدام الأمامي والكبح التلقائي في حالات الطوارئ والتحذير من مغادرة الممر وكاميرا الرؤية الخلفية، بالإضافة إلى  عجلات مصنوعة من السبائك، إذا لم تجد هذه الامتيازات الإضافية جذابة؛ فتوجه إلى شراء إصدار عام 2016 لتوفير المال.

إستدعاءات تويوتا بريوس سي 2016

حتى وقت كتابة هذا التقرير؛ تم تسجيل أربعة استدعاءات لبريوس سي 2016؛ يعالج الإستدعاء الأول كابل فرامل وقوف السيارات المتعطل، ويعالج استدعاءان مشاكل الوسائد الهوائية، بينما يتمثل الإستدعاء الأخير في استبدال مكثف الكهرباء الهجين المثبت بشكل غير صحيح؛ لذا عليك التأكد من معالجة هذه المشكلات قبل شراء هذه السيارة من خلال إجراء بحث عن رقم تعريف السيارة (VIN) لمعرفة ما إذا كان أي من هذه الإستدعات تؤثر على السيارة المحددة التي تبحث عنها.

طرز سيارة تويوتا بريوس سي 2016

تتوفر سيارة تويوتا بريوس سي 2016 بأربع طرز: One, Two, Three وFour. يتميز الطراز الأساسي One بميزات قياسية عديدة؛ بما في ذلك التحكم التلقائي في المناخ وشاشة تعمل باللمس بقياس 6.1 بوصة وتقنية بلوتوث ومنفذ USB، ويضيف طراز Two نظام تثبيت السرعة ووحدة تحكم مركزية مع صندوق تخزين وتنجيد المقاعد بلونين ومقعد خلفي قابل للطي، بينما يشتمل طراز Three على خاصية بدء التشغيل من خلال الضغط على الزر ونظام المعلومات والترفيه الذي تمت ترقيته مع نظام الملاحة وتكامل تطبيقات الهواتف الذكية، بينما يأتي الطراز الأخير Four  مع المرايا الجانبية المدفّأة والمفروشات المصنوعة من الجلد الصناعي والمقاعد الأمامية المدفّأة وكاميرا الرؤية الخلفية. بشكل عام؛ يعد طراز Three الطراز الأفضل بالنسبة لمعظم الأشخاص لأنه يتضمن العديد من الميزات القياسية الراقية.

أمان سيارة تويوتا بريوس سي 2016

حصلت سيارة بريوس سي 2016 على أعلى تصنيف (جيد) في أربعة اختبارات تصادم ودرجة مقبول في اختبار التداخل الأمامي الصغير من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، كما منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة بريوس أربعة من أصل خمسة نجوم بشكل عام.
تشتمل معدات السلامة القياسية في هذه السيارة على التحكم في الجر وتوزيع قوة الفرامل الإلكترونية ومساعدة الفرامل، كما تتوفر بريوس سي بتقنيات مساعدة للسائق؛ بما في ذلك كاميرا الرؤية الخلفية ونظام ما قبل الاصطدام ومساعد مغادرة الممر وعوارض أوتوماتيكية عالية.

منافسو سيارة تويوتا بريوس سي 2016

سيارة تويوتا بريوس

تتمتع سيارة تويوتا بريوس 2016 باقتصاد أفضل في استهلاك الوقود من سيارة تويوتا بريوس 2016 مع أنها تحتوي على محرك أكبر، كما تتميز بمساحة أمامية أكبر وركوباً أفضل مقارنة بسيارة بريوس سي، لكن بريوس سي توفر مساحة أكبر  للأرجل في المقاعد الخلفية. تعد سيارة بريوس 2016 أفضل من سيارة بريوس سي 2016 بشكل عام.

سيارة هوندا فيت

تتمتع سيارة هوندا فيت 2016 غير الهجينة باقتصاد ممتاز في استهلاك الوقود بالنسبة لسيارة صغيرة الحجم، كما توفر مقاعد خلفية واسعة وركوبًا سلسًا على الطريق السريع ومساحة شحن كبيرة، لذا تعد سيارة هوندا أفضل من سيارة تويوتا بريوس سي 2016.

سيارة فورد فييستا

توفر سيارة فورد فييستا 2016 اقتصادًا ممتازًا للوقود مع حزمة الاقتصاد في استهلاك الوقود، وتحتوي على مقصورة جذابة وعالية الجودة مع شاشة لمس سهلة الاستخدام، لكنها تتمتع بدرجة موثوقية ضعيفة جداً بالنسبة لسيارة بريوس سي 2016، بشكل عام تعد سيارة بريوس سي أفضل من سيارة فورد فييستا.

أداء سيارة تويوتا بريوس سي 2016

  • المحرك: تحتوي تويوتا بريوس 2016 على مجموعة نقل هجينة بقوة 99 حصانًا، تشتمل على محرك أربعة سلندر سعة 1.5 لتر ومحرك كهربائي ومجموعة بطاريات هيدريد نيكل معدني وناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار.
  • القيادة والمناورة: توفر هذه السيارة تسارع كاف في المدينة، لكنه يبدو بطيئًا للغاية على الطرق السريعة، وتتميز بمناورة مناسبة للقيادة اليومية.
  • استهلاك الوقود: تحصل تويوتا بريوس سي 2016 على تقديرات ممتازة في الإقتصاد في استهلاك الوقود؛ حيث تستهلك حوالي 4.44 لتر/100كم في المدينة و 5.11 لتر/100كم على الطريق السريع؛ وهو ثاني أعلى تصنيف بين السيارات الهجينة بالنسبة لتقديرات وكالة حماية البيئة EPA.

تويوتا بريوس سي 2016 من الداخل

  • السعة: مقاعدها تتسع لخمسة أشخاص، وتتميز بتنجيد من القماش و المقاعد الأمامية المريحة والمقاعد الخلفية الواسعة.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي هذه السيارة على مجموعة كاملة من موصلات لاتش في المقاعد الخارجية، بالإضافة إلى مرساة حبل في المقعد المتوسط، وقد قام معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة بتقييم نظام لاتش الذي حصل على ثاني أقل تصنيف لسهولة استخدامه؛ لأن المراسي السفلية فيها عميقة جدًا في المقاعد وتتطلب بذل جهد كبير لتوصيل مقعد السيارة.

ميزات سيارة تويوتا بريوس سي 2016

تتضمن الميزات القياسية في تويوتا بريوس سي 2016 التحكم التلقائي في المناخ ونظام صوتي بأربعة مكبرات صوت ونظام بلوتوث ونظام المعلومات والترفيه من إنتون؛ والذي يتضمن شاشة لمس بحجم 6.1 بوصة، ويتميز نظام المعلومات والترفيه الذي يأتي بشاشة تعمل باللمس بسهولة استخدامه واحتوائه على أزرار كبيرة على الشاشة، فيما تشمل الميزات المتوفرة في هذه السيارة: التحكم في التطواف، بدء التشغيل بضغطة زر، كاميرا الرؤية الخلفية، نظام الملاحة، راديو الأقمار الصناعية، اضافة إلى راديو HD وشاشة تعمل باللمس مقاس 6.1 بوصة عالية الدقة وتكامل تطبيقات الهاتف الذكي.

أبعاد سيارة تويوتا بريوس سي 2016

  • مساحة الشحن: تحتوي بريوس سي 2016 على 17.1 قدمًا مكعبة من مساحة الشحن؛ وهي مساحة أعلى من المتوسط ​​بالنسبة لسيارة صغيرة الحجم.
  • الطول والوزن: يبلغ طول بريوس سي 2016 حوالي 13.1 قدمًا ويبلغ وزنها حوالي 2496 رطلاً.

بلد المنشأ

تم تصميم وتصنيع سيارة تويوتا بريوس سي موديل عام 2016 في اليابان.