تويوتا

سيارة تويوتا بريوس سي 2018

سيارة تويوتا بريوس سي 2018

هل سيارة تويوتا بريوس سي 2018 جيدة؟

تعتبر تويوتا بريوس سي 2018 سيارة هجينة جيدة، لكنها مجرد سيارة صغيرة مدمجة بشكل عام. تسير سيارة الهاتشباك هذه مسافات على الغاز أكبر من أي من طراز السيارات الصغيرة المدمجة المشابهة، كما أنها تأتي بمميزات أمان قياسية متقدمة مثل التحذير الأمامي للتصادم ومكابح الطوارئ التلقائية. وعلى الرغم من أن السيارات الصغيرة الصديقة للميزانية لا تُعرف عادةً بالأداء الجذاب أو المقصورة الأنيقة، إلا أن سيارة بريوس سي ما زالت متخلفة عن العديد من منافسيها؛ محرك ذو قوة ضعيفة، وتعامل ممل، بيئة داخلية مليئة بالبلاستيك الصلب ومواد ذات جودة منخفضة.

هل يُنصح بشراء سيارة تويوتا بريوس سي 2018

إذا كنت تبحث عن ركوبة يومية عملية وميسورة التكلفة، فإن سيارة تويوتا بريوس سي 2018 هي خيار مقنع. ستحصل في هذه السيارة على قدر لا بأس به من مساحة للحمولة والكثير من الميزات القياسية سهلة الاستخدام، من السهل قيادتها أيضاً في المناطق الحضرية المزدحمة، كما أن كفاءتها الكبيرة في استهلاك الوقود تجعلها باختصار شريكًا جيدًا.

ومع ذلك، إذا وجدت نفسك متأثراً بالسلبيات المذكورة أعلاه، ففكر في السيارات الصغيرة الأخرى والتي تستحق اعادة النظر فيها؛ مثل، سيارة هوندا فيت أكثر متعة في القيادة، وذات تصميم داخلي أنيق، أو قد يجد المتسوقون الذين يقررون شراء سيارة هجينة باقة شاملة أفضل مع سيارة تويوتا بريوس العريقة.

إقرأ أيضا:سيارة s400 2018

تويوتا بريوس سي جديدة أم قديمة

قدمت شركة تويوتا سيارة بريوس سي عام 2012، ولا يزال طراز 2018 جزءًا من الجيل الأول، وفي طراز 2017 تم تحديث التصميم الخارجي وإضافة ميزات مساعدة قياسية جديدة للسائق، مثل التحذيرات الخاصة بالخروج عن الطريق، والتحذير من التصادم الأمامي، والفرامل التلقائية في حالات الطوارئ (هذه الميزات كانت اختيارية سابقًا). أمّا طراز 2018، فقد شهد تحديث التصميم الخارجي بشكل أكبر.

على الرغم من التغييرات الطفيفة الأخيرة، فإن طراز بريوس لعام 2018 يشبه إلى حد كبير العديد من الطرازات السابقة، ويمكنك توفير الآلاف من خلال شرائك سيارة مستعملة.

سيارة تويوتا بريوس سي 2018 ومنافسيها

تويوتا بريوس

سيارة تويوتا بريوس هي سيارة صغيرة الحجم؛ سعرها المبدئي أعلى بقليل من بريوس سي، وتعتبر أكثر انسجاماً مع الديكورات العليا لبريوس سي. يؤدي الحجم العادي المعتاد لسيارة بريوس إلى توفير مساحة أكبر للركاب ولحمولة شحن أكبر، ولكنه يوفر أيضًا جودة قيادة أكثر هدوءً. تعد سيارة بريوس أحد أكثر السيارات الهجينة المتوفرة كفاءةً في التوصيل، بتقديرات اقتصادها في الوقود الى اعلى من 50 ميلاً في الغالون. بشكل عام، تعد بريوس أفضل رهان – إلا إذا كنت تفضل المناورة بسيارة أصغر حجماً.

إقرأ أيضا:سيارة BMW X1 2019

تويوتا ياريس

لا تقدم سيارات تويوتا ياريس ولا بريوس سي أداءً جيدًا في التصنيف العالمي، لكن توفر كل منها عددًا قليلاً من الامتيازات. من المتوقع أن تكون سيارة ياريس، وهي سيارة ليست هجينة، واحدة من أكثر السيارات الصغيرة المدمجة التي يمكنك شراؤها، ولها تصنيف أمان جيد. ومع ذلك، ستحصل على استهلاك أفضل للغاز مع سيارة بريوس سي، بالإضافة إلى مقصورة أكبر.

هوندا فيت

تتصدر سيارة هوندا فيت قائمة الأفضلية للسيارات الصغيرة الحجم للعديد من الأسباب: لها تصنيفات رائعة في اختبارات التصادم، ومقصورة فسيحة للغاية، وتعامل ذكي وهادئ؛ إنها ليست سيارة هجينة مثل بريوس سي، لكنها تقدم تقديرات جيدة لاقتصاد الوقود. تُباع سيارة هوندا بسعر أقل من بريوس سي، على الرغم من أن تصميمها الداخلي عالي الجودة يبدو وكأنه ينتمي إلى سيارة غالية الثمن، هناك أيضًا قائمة طويلة من الميزات المتاحة. سيارة هوندا فيت ليست فقط أفضل من تويوتا بريوس سي، بل في الحقيقة إنها ذات قيمة أعلى منها أيضاً.

سيارة تويوتا بريوس سي 2018 من الداخل

  • عدد الركاب: تأتي سيارة بريوس سي بخمسة مقاعد، أربعة منها يمكنها استيعاب البالغين بكل أريحية. على الرغم من أن ميزات المقاعد أساسية (تقتصر على المقاعد الأمامية القابلة للتعديل يدويًا بأربعة أو ست اتجاهات)، إلا أن وسائدها مريحة لدرجة أنك لن تشعر بالضيق بعد قضاءك يوم طويل خلف عجلة القيادة.
  • المقاعد: هناك ثلاثة أحزمة أمانة مثبتة في المقعد الخلفي لسيارة بريوس سي، وكلها سهلة الرؤية والاستخدام. مجموعتين المثبتات السفلية – الموجودة على المقاعد الخارجية – ليست سهلة الاستخدام. وضعت الأجهزة داخل وسائد المقاعد بشكل عميق جداً، ويتطلب تقليم مقعد السيارة مجهوداً اضافياً.
  • الجودة الداخلية: تتميز المقصورة في سيارة بريوس سي بأنها متينة ولكن جودة موادها المنخفضة، كما أن مجموعة الخيارات المتفرقة من تويوتا تجعل فرصة تحسينها ضئيلة.
  • الحمولة: يوفر جسد السيارة المُصمّم على طراز الهاتشباك مساحة وافرة للحمولة. تجدر الإشارة إلى أنه في حين تم تصنيف هذه السيارة على أنها سيارة صغيرة، فإن مساحة سيارة بريوس سي البالغة 17.1 قدم مكعب أكثر سعة وسخاءً من السيارات المدمجة المتوسطة. إذا كنت بحاجة إلى قدرة حمل أعلى أكثر من حاجتك الى سيارة ذات كفاءة في استهلاك الوقود، فعليك التفكير في سيارة تويوتا بريوس أو سيارة فورد سي ماكس الهجينة.
  • أنظمة الترفيه والمعلومات البلوتوث والملاحة: تأتي كل سيارة من سيارات بريوس سي بنظام معلومات وترفيه سهل التعلم وبسيط الاستخدام، والذي يشتمل شاشة تعمل باللمس بمقياس 6.1 بوصة، جنبًا إلى جنب مع نظام البلوتوث ونظام Siri Eyes Free. هذه التقنية من شأنها أن تتيح لك استخدام الأوامر الصوتية للتحكم بجهاز الايفون عندما يكون متصلاً عبر البلوتوث، يتم تضمين واجهة المعلومات والترفيه ترقية في المستويين الأعلى من المميزات. يخطو هذا النظام بعملية دمج الهواتف الذكية خطوة إلى الأمام، فيتيح الوصول إلى تطبيقات مثل iHeartRadio و Pandora، إضافة الى أنظمة أخرى اشتملت عليها مثل نظام الملاحة، وراديو الأقمار الصناعية، وراديو اتش دي بواجهة ترقية.

أداء سيارة تويوتا بريوس سي 2018

  • المحرك: تمّ تصميم مجموعة نقل الحركة الهجينة هذه؛ المؤلفة من محرك بنزين 4 سلندر ومحرك كهربائي وناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار؛ للتأكيد على كفاءة استهلاك الوقود فضلاً عن أي شيء آخر.
  • بفضل تصنيفه البالغ 99 حصانًا، يتمتع المحرك بما يكفي من القدرة على التعامل مع جميع مهامك داخل المدينة بسهولة نسبية، لكنه يحتاج إلى الكثير من الأرصفة للوصول إلى السرعات المناسبة للطرق السريعة، وبمجرد الوصول الى السرعة المناسبة، اربط الأحزمة وتوقع رحلة عالية الأداء.
  • استهلاك الوقود: تسود سيارة بريوس سي على فئات السيارات الصغيرة الأخرى عندما يتعلق الأمر بكفاءة استهلاك الوقود، حيث تقطع السيارة 48 ميلا في الغالون داخل المدينة، و43 ميلاً في الغالون على الطريق السريع، وهو أيضا أعلى من المتوسط بين السيارات الهجينة.
  • القيادة والتعامل: المكان الطبيعي لبريوس سي هو في المنزل داخل المدينة، حيث الدوران والالتفاف في مساحة ضيقة، وعجلة القيادة الدقيقة واللذان صُمّما لسهولة ركن السيارة. أما في مكان اخر، فيكون التعامل هادئاً لكنه ممل، كما وأن مكابح التجديد تتطلب وقتاً لتعتاد عليها إذا كنت حديث العهد في قيادة السيارات الهجينة.

السلامة في تويوتا بريوس سي 2018

  • نتائج اختبار التحطم: منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة سيارة بريوس سي 2018 أربعة من أصل خمسة نجوم كتقييم اجمالي، مع أربعة نجوم في اختبارات الاصطدام الأمامي والتحطم الجانبي، واختبارات الانقلاب. حصلت سيارة بريوس سي على أعلى تصنيف “جيد” في أربع اختبارات فردية من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، بالإضافة إلى تصنيف أقل قليلاً من المقبول في اختبار التداخل الأمامي الصغير.
  • مميزات السلامة: تشتمل كل سيارة من طراز بريوس سي على مجموعة من ميزات الأمان المتقدمة، والتي يطلق عليها اسم “إحساس الأمان في تويوتا”. يساعد هذا النظام خاصية التحذير من الاصطدام الأمامي وخاصية المكابح التلقائية للطوارئ في منع حدوث تصادم أمامي. ومن الأمور القياسية أيضاً في السيارة نظام التحذير من الخروج عن الطريق، وكاميرا للرؤية الخلفية، وعوارض أوتوماتيكية عالية.

طرز تويوتا بريوس سي 2018 الأنسب

تقدم تويوتا أربعة مستويات من الطراز بريوس سي (يطلق عليها اسم واحد، اثنان، ثلاثة، أربعة)، عندما تقوم باختيار أفضل موديل لك، انتبه بعناية إلى الميزات القياسية التي يقدمها كل مستوى منها. تتوفر فقط باقات ثنائية، مما يعني أن ما تراه أدناه هو ما تحصل عليه مع هذه السيارة.

إقرأ أيضا:سيارة لكزس ال اس 2018

من بين الطرازات الأربعة، نعتقد أن سيارة بريوس سي 3 هي الأفضل في احتوائها على وسائل الراحة. تأتي واجهة المعلومات والترفيه المطورة الخاصة بها مع نظام الملاحة، لكن تطبيق Entune هو الأبرز حقاً. هذا من شأنه أن يمنحك الوصول السريع والسهل إلى تطبيقات اخرى مثل Pandora وSlacker Radio وYelp، إلى جانب معلومات مثل الطقس وأسعار الوقود.

تويوتا بريوس سي 1

تأتي سيارة بريوس سي 1 بمقاعد من القماش، ونوافذ كهربائية، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل يدويًا بأربعة اتجاهات، وواجهة Entune Audio، شاشة معلومات ترفيهية بحجم 6.1 بوصة تعمل باللمس، منفذ يو اس بي، بلوتوث، نظام ربط الايفونSiri Eyes Free، نظام صوتي بأربع سماعات، والتحكم التلقائي في المناخ، وكاميرا الرؤية الخلفية، ونظام احساس الامان في تويوتا، والذي يشتمل على التحذير من الاصطدام الامامي، وخاصية المكابح التلقائية للطوارئ، نظام التحذير من الخروج عن الطريق، وعوارض أوتوماتيكية عالية.

تويوتا بريوس سي 2

تشمل الترقيات الداخلية في سيارة بريوس سي 2 على نظام تثبيت السرعة ونظام صوتي بستة مكبرات صوت، مقعد السائق القابل للتعديل بستة اتجاهات يدوياً، ومقعد خلفي قابل للطي بمقياس 60/40.

تويوتا بريوس سي 3

يتميز نظام المعلومات والترفيه في سيارة بريوس سي 3 بواجهة Entune Premium Audio، والتي تضيف نظام الملاحة، وراديو الأقمار الصناعية، وراديو اتش دي، ومجموعة تطبيقات Entune.

يأتي هذا الطراز أيضًا مع مع زر الضغط لبدء التشغيل، وخاصية الدخول بدون مفتاح. وهذه الميزة متاحة فقط في الطراز الخاص بفتحة في السقف.

تويوتا بريوس سي 4

تأتي سيارة بريوس سي 4 بمفروشات ومقاعد سوفت تيكس، إضافة الى مقصورة داخلية (جلد تويوتا الاصطناعي)، ومقاعد أمامية مدفأة، وفتحة في السقف.

السابق
سيارة تويوتا بريوس 2019
التالي
سيارة أودي 2018 Q7