اقرأ » سيارة تويوتا بريوس 2016
تويوتا سيارات

سيارة تويوتا بريوس 2016

سيارة تويوتا بريوس 2016

تويوتا بريوس 2016

تعد سيارة تويوتا بريوس 2016 خيارًا رائعًا إذا كنت تتسوق لشراء سيارة مدمجة وتتضمن العديد من نقاط القوة؛ مثل الاقتصاد العالي في استهلاك الوقود ومساحة الشحن الكبيرة، بالإضافة إلى توفيرها قيادة رياضية ممتعة ومبطنة تتجاهل المطبات بشكل جيد، كما تتميز المقصورة بتصميم رياضي أنيق وقيادة مريحة ودرجات سلامة عالية وتكاليف ملكية منخفضة.

تُعد بريوس 2016 أول إصدار من الجيل الرابع، تم إجراء بعض التغييرات على هذه السيارة منذ ذلك الحين، لذا ستحصل موديلات 2016 المستعملة العديد من الميزات نفسها في موديلات عام 2017 و2018، ولكن مقابل نقود أقل. يمكنك توفير المزيد من المال من خلال شراء موديل من الجيل السابق؛ على الرغم من أنك ستفقد مميزات التصميم الجديد.

بريوس قديمة أم جديدة الصنع؟

يمكنك بالتأكيد توفير المال عن طريق التسوق لشراء سيارة مستعملة من بريوس، ومع ذلك هناك ميزات كبيرة لشراء سيارة جديدة منها؛ حيث قامت شركة تويوتا في عام 2017 بتزويد جميع طرز بريوس بحزمة الأمان Sense P التي تتضمن ميزة التحكم التكيفي في ثبات السرعة والتحذير من التصادم الأمامي والتحذير من مغادرة الممر. من ناحية أخرى؛ قد ترغب في النظر في تويوتا بريوس 2018 التي تحتوي على مجموعة كبيرة من ميزات الأمان.

عيوب سيارة تويوتا بريوس 2016

في وقت كتابة هذا التقرير، كان هناك العديد من عمليات الاستدعاء المسجلة لتويوتا بريوس 2016، تتمثل في مشكلة في مجسات الوسائد الهوائية الأمامية والجانبية للسيارة؛ والتي قد تمنع الوسائد من الانتشار بشكل صحيح في حالة حدوث تصادم، وعيبًا في وسادة الهواء الأمامية من جانب الراكب والتي قد تتضخم جزئيًا مع مرور الوقت، ويغطي استدعاء آخر مشكلة كابل الفرامل لوقوف السيارات؛ لذا عليك أن تتأكد من معالجة هذه المشاكل قبل شراء هذه السيارة.

طرز سيارة تويوتا بريوس 2016

تقدم سيارة تويوتا بريوس 2016 بستة طرازات: Two ,Two Eco ,Three ,Three Touring ,Four, و Four Touring. 

تم تجهيز طراز Two الأساسي بشاشة لمس قياس 6.1 بوصة، كاميرا خلفية، راديو AM / FM، مشغل CD، منفذ USB، تقنية بلوتوث ومقاعد مصنوعة من القماش، إلى جانب التحكم التلقائي في المناخ ونظام زر التشغيل والتحكم في التطواف وعجلات مصنوعة من السبائك وحزمة بطارية هيدريد نيكل، بينما يضيف طراز Two Eco بطارية ليثيوم أيون وتغييرات ديناميكية طفيفة تعمل على تحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود.

يضيف طراز Three شاشة لمس أكبر بحجم 7 بوصات ونظام ملاحة وراديو يعمل بالأقمار الصناعية وشحن جهاز لاسلكي، ويضيف طراز Three Touring حزمة Toyota Safety Sense P  ومواد التنجيد الجلدية، أما طراز Four فيضيف مساحات لاستشعار المطر ومقاعد أمامية مدفّأة ومراقبة بقعة عمياء، بينما يضيف طراز Four Touring أجهزة استشعار وقوف السيارات وشاشة عرض رأسية وفتحة سقف.

أمان سيارة تويوتا بريوس 2016

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة لسيارة تويوتا بريوس 2016 لقب أفضل اختيار للسلامة لعام 2016، كما منحها تصنيفًا جيدًا للأمان في جميع المناطق التي تم اختبارها بها، ومنحت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة بريوس تصنيفًا كلياً من فئة الخمس نجوم، بالإضافة إلى خمس نجوم لسلامة الصدمات الجانبية وأربعة نجوم لتأثير الصدمات الأمامية وسلامة الانقلاب.

جميع طرز هذه السيارة تأتي قياسية مع كاميرا الرؤية الخلفية، فيما تشمل ميزات الأمان المتوفرة فيها على: أجهزة استشعار وقوف السيارات ومراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور المتقاطعة الخلفية والتحكم التكيفي في ثبات السرعة وتحذير التصادم الأمامي مع مساعدة الفرامل.

منافسو سيارة تويوتا بريوس 2016

سيارة فورد سي ماكس هايبرد

تتميز سيارة فورد سي ماكس هايبرد 2016 بتصميم داخلي جميل وتسارع عالي ومناورة راقية، لكن هذه الميزات ليست كافية لجعلها سيارة جيدة؛ حيث تتصف هذه السيارة بتقديرات منخفضة في الاقتصاد في استهلاك الوقود ومعدل موثوقية منخفض ومساحة أقل للبضائع وميزات أمان متقدمة أقل مقارنة مع سيارة تويوتا بريوس 2016. تعد سيارة بريوس أفضل من سي ماكس.

سيارة شيفروليه فولت

توفر سيارة شيفروليه فولت 2016 سرعة كبيرة ومواد داخلية عالية الجودة ودرجات أمان رائعة في التصادم، لكنها تحتوي على مقاعد خلفية ضيقة ومساحة صغيرة للبضائع.

أداء سيارة تويوتا بريوس 2016

  • المحرك: تتوفر سيارة بريوس 2016 مع محرك أربعة سلندر ومحركان كهربائيان يولدان قوة 121 حصاناً وناقل حركة أوتوماتيكي قياسي متغير باستمرار.
  • القيادة والمناورة: تتمتع بريوس 2016  بنظام توجيه مستجيب وثبات عند الدوران بفضل تصميم التعليق الخلفي الجديد الذي يمتص المطبات بشكل أفضل.
  • استهلاك الوقود: تتميز هذه السيارة بتقديرات استثنائية لتوفير الوقود؛ حيث يستهلك الطراز الأساسي Two ما يصل إلى 4.06 لتر/100كم في المدينة و4.44 لتر/100كم على الطريق السريع، بينما تستهلك جميع طرازات بريوس الأخرى حوالي 4.36 / 4.70 لتر/100كم في المدينة/الطريق السريع؛ على التوالي.

مقصورة سيارة تويوتا بريوس 2016

  • السعة: تحتوي بريوس 2016 على مقاعد تتسع لخمسة أشخاص، وتتميز بالمقاعد الأمامية المريحة والداعمة والمقاعد الخلفية المريحة والمدفَأة.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي هذه السيارة على مجموعتين كاملتين من موصلات لاتش لتأمين مقاعد الأطفال، وقد أعطى معهد IIHS نظام لاتش درجة جيد وهو أعلى تصنيف لسهولة الاستخدام.

ميزات سيارة تويوتا بريوس 2016

تأتي جميع الطرز قياسية مع شاشة تعمل باللمس وكاميرا للرؤية الخلفية وراديو AM / FM ومشغل أقراص مضغوطة ومنفذ USB وتقنية بلوتوث، فيما تشمل الميزات المتوفرة فيها على؛ نظام الملاحة وشاشة العرض الرأسية ونظام الصوت JBL وراديو الأقمار الصناعية وشاحن الأجهزة اللاسلكية ومجموعة تطبيقات Entune (بما في ذلك Pandora و iHeartRadio)، كما تتميز لوحة القيادة في بريوس بتصميم جميل وأدوات تحكم بسيطة وسهلة الإستخدام.

أبعاد سيارة تويوتا بريوس 2016

  • مساحة الشحن: توفر تويوتا بريوس 2016 ما يساوي 27.4 قدم مكعب من مساحة الشحن خلف المقاعد الخلفية و65.5 قدم مكعب مع طي المقاعد الخلفية.
  • الطول والوزن: يبلغ طول تويوتا بريوس 2016 ما يساوي 14.9 قدمًا، بينما يتراوح وزنها ما بين 3080 و3100 رطل.

بلد المنشأ

تم تصميم وتصنيع سيارة تويوتا بريوس موديل عام 2016 في اليابان.