اقرأ » سيارة تويوتا بريوس 2018
تويوتا سيارات

سيارة تويوتا بريوس 2018

تويوتا بريوس 2018

هل سيارة تويوتا بريوس 2018 سيارة جيدة؟

نعم؛ تُعتبر سيارة تويوتا بريوس 2018 سيارة مُدمجة جيدة، فهي تتميز بأنها اقتصادية الوقود، ذات مساحة تخزين فوق المتوسطة وذات كابينة مُذهلة. تحوي تويوتا العديد من ميزات الأمان المتقدمة غير المتاحة في السيارات الأخرى. الميزات الأساسية تشمل: كاميرا للرؤية الخلفية، مُساعد للحفاظ على استقامة القيادة في الممرات، نظام تثبيت السرعة التكيّفي، نظام استشعار ما قبل التصادم إضافةً إلى كشف المشاة؛ إنها توفر قيادة سلسة ويمكن التحكم فيها بسهولة.

هل يجب أن أشتري سيارة تويوتا بريوس 2018 ؟

إن تويوتا بريوس 2018 هي سيارة رائعة لكنها قد لا تروق للبعض؛ ذلك لوجود طرازات أخرى من السيارات ذات تسارع أعلى على الطرق السريعة، إضافة إلى المساحة الأكبر للمقاعد الخلفية. بالتالي إذا أردت سيارة لتُقلّ أشخاصاً طويلي القامة أو ذات أداء احترافي حيوي فلربما عليك تخطي اختيار البريوس، لكنها بالمُجمل اختيار قوي وجيد للظروف الاعتيادية.

الموديل الجديد أم القديم من تويوتا بريوس؟

في 2016 تم إعادة تصنيع تويوتا بريوس ولم يكن هناك إلا القليل من التغيرات الملموسة. أما في 2017 فقد تم إضافة عدد كبير من الميزات الأساسية للمساعدة في القيادة، وتم إضافة شاشة لمس 11.6 انش في 2018. إذا لم تكن هذه الإضافات أساسية بالنسبة لك باستطاعتك توفير بعض المال والبقاء على موديل 2016!

مقارنة سيارة تويوتا بريوس 2018 مع منافسيها

تويوتا بريوس أم فورد سي-ماكس هايبرد؟

تتفوق فورد سي-ماكس على تويوتا بريوس ببعض الميزات: تسارع أعلى، مساحة أكبر للمقاعد الخلفية وميزات تواصل إضافية تشمل؛ أندرويد أوتو وآبل كار بلاي غير الموجودة في البريوس. ومع ذلك قد تكون البريوس الإختيار الأفضل لثمنها الأرخص بكثير من فورد، إضافة إلى أنها أكثر اقتصادية في استهلاك الوقود، واحتوائها على العديد من ميزات الأمان الأساسية غير المتوفرة –كإضافات حتى- في سي-ماكس.

اقرأ أيضاً  سيارة BMW X3 2016

تويوتا بريوس أم تويوتا بريوس سي؟

تويوتا بريوس سي سيارة مدمجة أصغر تشترك مع البريوس العادية في العديد من الصفات، فكلاهما يحتوي مساحة كافية للركّاب وتتطابق معها في تكنولوجيا الأمان المتقدمة الأساسية. إن بريوس العادية ستكلّفك أكثر، لكن ومع مساحة التخزين الأصغر، التسارع الأقل والجودة الداخلية المنخفضة لبريوس سي، فإن بريوس العادية تستحق أن تدفع أكثر لشرائها!

تويوتا بريوس أم تويوتا بريوس برايم؟

تويوتا بريوس برايم هي إصدار فريد من نوعه من البريوس العادية؛ فهي سيارة هايبرد تعمل بالشحن، قد توفر 25 ميلاّ من تلك التي تعمل بالكهرباء بالكامل. شحنها بالكهرباء يكلّف أكثر من تعبئتها بالوقود، ولكن ومع الزمن ومع أخذ الضرائب بعين الاعتبار فإنها قد تُعتبر الأوفر اقتصاديا من بريوس العادية. في النهاية كلاهما خيارٌ جيد والاختيار يعتمد على الذوق الشخصي.  

التصميم الداخلي في تويوتا بريوس 2018

  • عدد الركاب: تتسع بريوس لخمسة أشخاص. مقاعد السيارة الداخلية مصنوعة من الجلد، ومقاعد أمامية حرارية قابلة للتعديل كهربائياً، ولكن قد تكون المقاعد الخلفية غير مريحة بعض الشيء للأشخاص طِوال القامة، إذا أردت مساحة خلفية أوسع عليك بهوندا سيفيك سيدان، نيسان سينترا أو فورد سي ماكس هايبرد.
  • المقاعد والسلامة: على الرغم من أنها غير مناسبة نوعاً ما للأشخاص طوال القامة في المقاعد الخلفية، إلا أنها اختيار مثالي للعائلة ذات الأشخاص متوسطي الطول، كما أنها تحتوي على وصلات مقاعد الأطفال (لاتش) في المقاعد الخلفية سهلة الاستخدام والتحكم.
  • الجودة الداخلية: التصاميم الداخلية ذات جودة عالية وممتازة وناعمة الملمس، ومع نظام الهايبرد المركزي والمظهر المتكامل الأنيق، إلا أنها تتقلّل من تشتت تركيز السائق في تصميمها الداخلي.
  • مساحة التخزين: تبلغ مساحة التخزين 24.6 قدماً مكعّبة في جميع موديلات بريوس، ما عدا بريوس تو إيكو، فور و فور تورنغ والتي تمتلك  27.4 قدما مكعبة، وهي بالمُجمل أعلى من السيارات المُدمجة الأخرى. تقترب من هذه المساحة سيارات الهايبرد كيا سول بـ 24.2 وفورد سي ماكس بـ 24.5 قدماً مكعبة.
  • نظام المعلومات والترفيه، البلوتوث والملاحة: تحوي تويوتا بريوس على تقنيات تكنولوجية حديثة، فجميع الموديلات تحوي نظام التكييف الأوتوماتيكي وشاشة رقمية تعمل باللمس 6.1 إنش، وموديلات الثري والثري تورنغ بشاشة 7 انش، أما موديلات الفور والفور تورنغ تحوي شاشة رائعة 11.6 انش تشبه تلك الموجودة في سيارة تيسلا.   
اقرأ أيضاً  سيارة هوندا بايلوت 2015

نظام المعلومات الترفيهية يشمل: البلوتوث لإجراء المكالمات وملفات الصوت، مدخل يو إس بي، سيري آيز فري. أما الأنظمة الاختيارية تشمل الملاحة، الراديو اللاسلكي، راديو اتش دي وتطبيق الإنتون-وهو ليس سهل الاستخدام كأندرويد أوتو وآبل كار بلاي-. أما بالمُجمل فإن أنظمة هذه السيارة سلسة الاستخدام، سريعة الاستجابة وذات مظهر جذاب. تتوافر بريوس أيضاً شاحن لاسلكي، فتحة سقف ونظام صوتي جي بي إل بعشر مُكبّرات صوت.

أداء سيارة تويوتا بريوس 2018

  • المحرك: تأتي تويوتا بريوس بمحرك قياسي 4 سلندر والذي يدمج مُحركين كهربائيين لإنتاج قوة 121 حصان، عند السرعات المنخفضة، تُنتِج محركات بريوس طاقة عالية لدفع السيارة والتي تنتظم وتزداد تدريجياً عند السرعات العالية.
  • استهلاك الوقود: تستهلك بريوس للغالون الواحد ما يقارب 87 كم في المدينة و 80 كم على الطريق السريع. بريوس تو إيكو والتي تزن أقل، تستهلك للغالون الواحد 93 في المدينة و 85 كم على الطريق السريع. وهذا يُحقق استهلاك أكثر اقتصادية للوقود من سيارات الهايبرد فورد سي ماكس وشيفروليه ماليبو، أما تويوتا كامري فهي تشبه استهلاك البريوس.
  • القيادة والتحكم: كجزء من إصدارات الجيل الرابع من بريوس، فإن إصدار2018  يُعتبر أفضل من الإصدارات السابقة بما يوفره من سهولة القيادة وسلاسة استجابة العجلات والمحرك للحركة المطلوبة عند الإلتفاف أو السير. بالرغم من أنها ليست رياضية إلى حد الفورد فيوجن هايبرد أو هوندا سيفيك؛ إلا أن أدائها جيد جداً.

الأمان في تويوتا بريوس 2018

  • نتائج اختبارات التصادم: تمتلك بريوس تقييمات سلامة عالية. أعطاها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أعلى تصنيف مقبول في اختبارات التصادم، حيث نالت أعلى مرتبة في منع التصادم الأمامي وثاني أعلى مرتبة في الإضاءة الأمامية. أما الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة فقد منحتها خمسة نجوم من أصل خمسة، حيث حصلت على خمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي، وعلى أربعة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والإنقلاب.
  • ميزات السلامة: إضافةً إلى الوسادات الهوائية، توفّر بريوس العديد من الميزات الحديثة التكنولوجية. جميع الإصدارات تحوي كاميرا الرؤية الخلفية وحساسات الأمان، التي تشمل نظام تثبيت السرعة التكيّفي، مُساعد للحفاظ على استقامة القيادة في الممرات، نظام استشعار ما قبل التصادم مع كشف المشاة، إضافة إلى الإضاءة العالية الأوتوماتيكية. وهناك بعض الميزات الاختيارية التي تشمل: نظام رصد النقطة العمياء، تنبيه حركة المرور في الخلف، حساسات الاصطفاف الأمامي والخلفي، الهيد أب وماسحات الزجاج الأمامي.
اقرأ أيضاً  سيارة كيا ريو 2014

ما الطراز الأنسب من تويوتا بريوس 2018 ؟

تأتي بريوس بسبعة إصدارات: ون، تو، تو إيكو، ثري، ثري تورنغ، فور و فور تورنغ. جميع هذه الطرازات تأتي بمحرك 4 سلندر، محركين كهربائيين وناقل حركة أوتوماتيكي مستمر الحركة. ما يميز كلاَ منها كالآتي:

تويوتا بريوس ون

الطراز الأساسي يأتي يأتي بنظام الإنتون بشاشة لمس 6.1 انش، نظام صوتي بستة مكبرات، مدخل يو إس بي، التعرف على الصوت، سيري آيز فري، البلوتوث، مقاعد داخلية من الجلد، نظام التكييف الأوتوماتيكي، عجلات معدنية وأضواء إل إي دي ثنائية. إضافةً إلى ميزات السلامة الأساسية التي تم ذكرها سابقاَ.

بريوس تو إيكو

مبني على الطراز الأول مع إضافة جيوب للمقعد الخلفي لكن وزنها أقل مما يقلل من استهلاك الوقود.

بريوس تو

تضيف حساسات رصد النقطة العمياء، تنبيه حركة المرور في الخلف، حساسات اصطفاف أمامية وخلفية، ماسحات الزجاج الخلفي، غطاء للصندوق الخلفي للسيارة وعجل احتياطي.

بريوس ثري

توفر شاحن لاسلكي، شاشة لمس 7 انش، نظام الملاحة، تطبيق الإنتون، راديو لاسلكي وراديو إتش دي. بعض الإعدادات الحديثة تشمل الهيد أب وفتحة السقف.

بريوس ثري تورنغ

مبني على الإصدار الثالث مع مقاعد داخلية جلد وتشكيلات خارجية نادرة مثل؛ العجلات المعدنية 17 انش، إضاءة للضباب وممتص الصدمات الخلفي.

بريوس فور

يوفر حساسات لمساحات الزجاج الأمامي، شاشة لمس 11.6 انش، مقاعد أمامية حرارية قابلة للتعديل الكهربائي. من الممكن إضافة راديو جي بي إل مع عشر مكبرات صوت ونظام تنبيهات الاصطدام.

بريوس فور تورنغ

تشبه النظام الخارجي المُحسّن لثري تورنغ، كما أن الميزات والتقنيات في الإصدارات السابقة متوافرة في هذا الطراز.