اقرأ » سيارة تويوتا بريوس 2019
تويوتا سيارات

سيارة تويوتا بريوس 2019

سيارة تويوتا بريوس2019

هل سيارة تويوتا بريوس 2019 جيدة؟

تعد سيارة بريوس سيارة جيدة للغاية، لكنها تفتقر إلى القوة التي توفرها العديد من السيارات الأخرى. تتميز تويوتا بريوس 2019 في توفير المال في الوقود، كما تأتي مع الكثير من ميزات الأمان القياسية ومقصورة ملائمة للكبار ومساحة أكبر للبضائع من معظم السيارات المشابهة لحجم بريوس.

هل أشتري سيارة تويوتا بريوس 2019؟

تعد سيارة بريوس واحدة من أفضل السيارات، ومع ذلك، هناك بعض البدائل التي تستحق النظر اليها. فإذا كنت تريد سيارة تتميز بالحيوية، قم بالبحث عن سيارة شيفروليه بولت الكهربائية، وتعد ايونيك خيارا ذات أداءً رائعًا أيضًا.

هل أشتري تويوتا بريوس جديدة أم مستعملة؟

تتضمن التحديثات في سيارة بريوس 2019 تحديثًا للضوء وأسماء جديدة، لكن بريوس المستعملة لا يمكن تمييزها تقريبًا عن الموديل الجديد. يُوصى بشراء بريوس 2017 وما بعدها؛ نظرًا لأنها تأتي مع مجموعة شاملة من ميزات الأمان القياسية.

سيارة تويوتا بريوس 2019 مقابل منافساتها

تويوتا بريوس أم هوندا انسايت؟

تعد انسايت إضافة جديدة للقطاع، وهي متشابهة من حيث السعر وتكاليف الوقود السنوية وميزات السلامة القياسية. ومع ذلك، فإن انسايت لديها مساحة شحن أقل من بريوس.

اقرأ أيضاً  شركة مرسيدس

تويوتا بريوس أم هيونداي ايونيك؟

تعد كل من ايونيك وبريوس من السيارات الصديقة للبيئة، حيث تعمل ايونيك بالكهرباء بالكامل. لكننا نوصي المتسوقين المهتمين بالأمان اختيار سيارة بريوس، حيث تأتي قياسية مع ميزات أمان أكثر نشاطًا من ايونيك.

البنية الداخلية لـ سيارة تويوتا بريوس 2019

  • السعة

تتسع بريوس لخمسة أشخاص. على الرغم بأنها لا تحتوي على مقصورة فسيحة، إلا أنها تعد مريحة بدرجة كافية، وهناك مساحة كافية للمقعد الخلفي للبالغين، وتتوفر مقاعد أمامية دافئة.

  • المقاعد

تحتوي سيارة بريوس على مجموعتان من المراسي السفلية وثلاثة مراس ربط، وقد حصلت على تصنيف جيد لسهولة الاستخدام من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.

  • الجودة الداخلية

يعد من أهم التغييرات في بريوس 2019 استبدال اللون الأبيض الصارخ  باللون الأسود الأنيق.

  • مساحة الشحن

تحتوي بريوس على مساحة مثيرة للإعجاب من مساحة الشحن للسيارة المدمجة. إن معظم نماذج الدفع الأمامي تحتوي على 27.4 قدم مكعب خلف المقاعد، ومع وجود مقعد خلفي قابل للطي مقسم 60/40، يمكنك توسيع هذه المساحة أكثر.

  • نظام المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة

يأتي هذا النظام مجهزًا بشكل جيد بشاشة تعمل باللمس، والتعرف على الصوت، وثلاثة منافذ USB. وعلى عكس معظم السيارات تضع تويوتا هذه الشاشة فوق شاشة المعلومات والترفيه.

تشمل التحديثات الجذابة في هذه السيارة على: شاشة تعمل باللمس مقاس 11.6 بوصة، وشحن لاسلكي للهواتف الذكية، ونظام صوت JBL بسماعات 10 مكبرات صوت، لكن لا تحتوي البريوس على Apple CarPlay.

أداء سيارة تويوتا بريوس 2019

يأتي كل نموذج مزودًا بمحرك أربعة سلندر سعة 1.8 لتر، ومحرك كهربائي وناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار CVT. كما تحتوي بريوس مع الدفع الرباعي على بطارية هيدريد من النيكل، والتي تعد أفضل بشكل عام في المناخات الباردة مقارنةً بالليثيوم أيون.

اقرأ أيضاً  سيارة جي إم سي يوكون 2019

يعد L Eco النموذج الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود في تشكيلة بريوس، حيث يكسب 93.34 كيلومتر في الغالون في المدينة و85.3 كيلومتر في الغالون على الطريق السريع، وهو أمر رائع لسيارة مدمجة. تحصل النماذج ذات الدفع الرباعي على 83.69 كيلومتر في الغالون في المدينة و135.18 كيلومتر في الغالون على الطريق السريع.

  • القيادة

توفر بريوس رحلة مريحة، لكن على عكس العديد من السيارات المدمجة الأخرى، لا يوفر التوجيه فيها أي ملاحظات عن الطريق.

تعد سيارة تويوتا بريوس 2019 واحدة من السيارات الصغيرة المتوفرة مع الدفع الرباعي، حيث يعمل نظام الدفع الرباعي بشكل خفي للحد من الانزلاق على الثلج والأسطح الزلقة الأخرى.

سلامة وأمن سيارة تويوتا بريوس 2019

  • نتائج اختبار التصادم

حصلت بريوس لعام 2019 على تصنيف أمان إجمالي قدره خمسة من أصل خمسة نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، وحصلت أيضا على خمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي، وأربعة نجوم في كل من اختبارات التصادم والصدمات الأمامية.

  • ميزات السلامة

بالإضافة إلى وجود كاميرا الرؤية الخلفية، تأتي كل سيارة بريوس مزودة بـ Toyota Safety Sense، وتحتوي هذه المجموعة من ميزات الأمان المتقدمة على نظام ما قبل الاصطدام؛ يجمع بين تنبيه الاصطدام الأمامي والكبح التلقائي للطوارئ والكشف عن المشاة. كما تشمل أيضًا على نظام تثبيت السرعة التكيفي، والتنبيه عند المغادرة بمساعدة التوجيه، وعوارض تلقائية عالية.

وتشمل ميزات الأمان المتوفرة على: أجهزة استشعار الوقوف الأمامي والخلفي، ومراقبة النقطة العمياء، وتنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي، ومساحات الزجاج الأمامي التي تستشعر المطر، والمصابيح الأمامية القابلة للتكيف، وشاشة العرض الأمامية.

أيّ نماذج تويوتا بريوس 2019 يُناسبني؟

تبدو تشكيلة بريوس مختلفة بعض الشيء في عام 2019، وقد خصص نظام التسمية السابق رقماً لكل نموذج، مثل تويوتا بريوس Three. وتعكس مستويات نماذج بريوس أنواع السيارات الأخرى من تويوتا، حيث تشمل L Eco وLE وXLE و.Limited

اقرأ أيضاً  ترتيب السيارات من حيث الأمان 2019

فضلاً عن الأسماء الجديدة، تتمثل الإضافة البارزة الأخرى لعام 2019 في توفر نظام الدفع الرباعي. يعد نموذج LE الأقل حداثة في هذا الخيار، لكن سيرغب معظم المتسوقين في البدء في هذا النموذج لأنه يأتي مع بعض ميزات الأمان الجذابة، مثل ممسحة النافذة الخلفية ومساعد القيادة النشط، الذي يساعد على توجيه السيارة إلى مكان وقوف السيارات.

تويوتا بريوس L Eco

تأتي بريوس L Eco مع تنجيد من القماش، ونظام ترفيهي مع شاشة تعمل باللمس بقياس 6.1 بوصة، وتكييف، وتحكم أوتوماتيكي في المناخ، وعجلات معدنية مقاس 15 بوصة. وتشمل ميزات السلامة القياسية على: نظام التصادم المسبق للتحذير من الاصطدامات الأمامية المحتملة، وتوفير فرامل الطوارئ إذا لزم الأمر، حيث تحل L Eco محل بريوس One.

تويوتا بريوس LE

تعرف LE سابقًا باسم بريوس Two، فهي تأتي مع أجهزة استشعار للوقوف الأمامي والخلفي ومراقبة النقطة العمياء وتنبيه المرور الخلفي وممسحة للنافذة الخلفية.

تويوتا بريوس XLE

تعتبر بريوس XLE هي النموذج الوحيد المتوفر مع الدفع الرباعي. وتحل XLE محل بريوس Three، حيث تأتي مع تحديثات ضخمة مثل تنجيد الجلود الاصطناعية، والمقاعد الأمامية المدفّأة، وعجلة قيادة مصنوعة من الجلد الصناعي، وشحن لاسلكي للهواتف الذكية.

تويوتا بريوس Limited

تحل بريوس Limited محل بريوس Four كطرف متطور جديد، حيث تشمل التحديثات البارزة؛ نظام صوت JBL من 10 مكبرات، وشاشة تعمل باللمس مقاس 11.6 بوصة، ونظام الملاحة، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، وراديو عالي الدقة ومصابيح أمامية قابلة للتكيف.