تويوتا

سيارة تويوتا تاكوما 2014

سيارة تويوتا تاكوما 2014

هل هي سيارة جيدة؟

نعم، تعد سيارة تويوتا تاكوما 2014 سيارة جيدة؛ حيث تتميز بالعديد من ميزات التكنولوجيا القياسية وكفاءة ممتازة في استهلاك الوقود.

يعد موديل 2014 جزءًا من الجيل الثاني لسيارة تاكوما والذي بدأ عام 2005 واستمر حتى عام 2015، وقد قامت تويوتا بتحديث تصميمها الداخلي والخارجي لعام 2012 وأجرت بعض التحديثات والتغييرات التكنولوجية على الطرز المتاحة خلال السنوات الأخيرة من هذا الجيل، كما يتميز موديل 2012 وموديل 2013 بتصنيفات موثوقية أعلى من موديل 2014، ويمكنك أيضاً توفير المال عن طريق شراء أحد هذه الموديلات بدلاً من 2014.

أداء سيارة تويوتا تاكوما 2014

المحركات واستهلاك الوقود

تتمتع تويوتا تاكوما بمحرك أربعة سلندر الأساسي والذي يوفر قوة كافية، ومحرك V6 الملائم بشكل أفضل للقيادة اليومية وينتج قدرة سحب تصل إلى 6.500 رطلاً، وقد حصل المحرك الأصغر المزوّد بنظام الدفع الخلفي وناقل الحركة اليدوي القياسي بخمسة سرعات على 11.20 لتر/ 100كم في المدينة و9.41 لتر/ 100كم على الطريق السريع، بينما حصل محرك V6 على 14.70 لتر/ 100كم في المدينة و11.20 لتر/ 100كم على الطريق السريع. 

القيادة والاصطفاف

تتميز تويوتا تاكوما بقيادة واصطفاف أسهل من سيارة شيفروليه سيلفرادو الكبيرة، كما تعد السيارة الأكثر قدرة من بين منافسيها؛ حيث تأتي مع نظام الدفع الرباعي وحزمة TRD Off-Road والتي تضيف صدمات Bilstein، نظام القفل الخلفي، لوحة انزلاق المحرك ومساعد الانحدار.

إقرأ أيضا:أفضل دراجة كامكو

مقصورة سيارة تويوتا تاكوما 2014

تتميز سيارة تويوتا تاكوما العملية بمقصورة تعد الأجمل من بين منافسيها، إلى جانب العديد من ميزات التكنولوجيا القياسية ونظام المعلومات والترفيه الأساسي مع شاشة Entune المقدمة من شركة تويوتا، شاشة تعمل باللمس مقاس 6.1 بوصة، مشغل الأقراص المدمجة، منفذ USB وتقنية بلوتوث، كما تشمل الميزات المتوفرة نظام صوت JBL، مقاعد أمامية مدفّأة، أقفال الأبواب الكهربائية، راديو عالي الدقة، نظام ملاحة، نظام تثبيت السرعة، نوافذ تعمل آلياً ومرايا كهربائية.

تعتمد سعة المقاعد في تويوتا تاكوما على تكوين المقصورة؛ حيث تحتوي طرز المقصورة Regular على صف واحد من المقاعد يتسع لثلاثة أشخاص كحد أقصى، بينما تتسع مقصورة Access لأربعة أشخاص وتحتوي على مقاعد خلفية ضيقة، أما مقصورة Double؛ فتشمل مقاعد خلفية فسيحة بما يكفي للمسافرين طويلي القامة وتزيد من السعة الإجمالية لتصل إلى خمسة أشخاص. 

تأتي جميع طرز تويوتا تاكوما مزودة بمرساة حبل على جميع مقاعد الصف الثاني، ومراسي منخفضة على المقاعد الخارجية لتثبيت مقاعد السلامة للأطفال، كما تحتوي هذه السيارة على سرير طوله 5 أو 6 أقدام وبطانة سرير مصنوعة من مادة متينة ومقاومة للخدوش. 

أمان سيارة تويوتا تاكوما 2014

حصلت سيارة تاكوما 2014 على تصنيف إجمالي أربعة من أصل خمسة من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) لأدائها في اختبارات التصادم، وتحتوي على القليل من ميزات المساعدة المتقدمة للسائق، بما في ذلك كاميرا الرؤية الخلفية.

إقرأ أيضا:مرسيدس بنز

طرز سيارة تويوتا تاكوما 2014

تأتي سيارة تويوتا تاكوما بثلاثة تكوينات مختلفة للمقصورة (Regular و Access و Double) ويحتوي جميعها إما على نظام الدفع الخلفي أو على نظام الدفع الرباعي، وتعد تاكوما Double المقصورة الوحيدة المزودة بمقعد خلفي ملائم للأطفال والبالغين بشكل مريح، كما تأتي هذه السيارة قياسياً مع محرك أربعة سلندر ونظام الدفع الخلفي، بينما تشمل إصدارات PreRunner ذات الدفع الرباعي محرك V6.

سيارة تويوتا تاكوما 2014 ضد غيرها

أوقفت شركة فورد تصنيع سيارة فورد رينجر قبل ثلاثة سنوات، كما تم إيقاف تصنيع سيارة شيفروليه كولورادو وسيارة GMC كانيون، وهذه جميعها كانت سيارات منافسة لتويوتا تاكوما. من أبرز السيارات التي يمكن مقارنتها بسيارة تاكوما حالياً، نذكر:

سيارة نيسان فرونتير

تعد سيارة نيسان فرونتير المنافس الأقرب من حيث السعر لسيارة تويوتا تاكوما، بينما تتمتع تاكوما بمقعد خلفي فسيح وكفاءة جيدة في استهلاك الوقود والمزيد من ميزات التكنولوجيا القياسية، بما في ذلك شاشة تعمل باللمس ونظام المعلومات والترفيه المباشر وتوفر المزيد من المال على المدى الطويل؛ وذلك بفضل تكاليف الملكية المنخفضة.

سيارة هوندا ريدجلين

تأتي سيارة هوندا ريدجلين قياسياً مع كاميرا الرؤية الخلفية ومحرك V6 الملائم للعديد من المهام وتتميز بتصنيفات موثوقية أعلى؛ حيث حصلت على درجة مثالية من قبل JD. Power and Associates، بينما تتفوق سيارة تويوتا تاكوما على ريدجلين من حيث قدرة السحب والسير على الطرق الوعرة وتصميم المقصورة.

إقرأ أيضا:سيارة دودج جورني 2017

سيارة تويوتا تندرا

تم تحديث سيارة تويوتا تندرا من الداخل والخارج لعام 2014، وتأتي قياسيًا مع محرك V6 وكاميرا الرؤية الخلفية ونظام المعلومات والترفيه المشابه لتاكوما، وهي تعد أكبر حجماً وتصل قدرة سحبها الى 10.400 رطلاً، بينما تعد سيارة تويوتا تاكوما أفضل من حيث السير على الطرق الوعرة.

السابق
سيارة بويك ريجال 2016
التالي
سيارة تويوتا هايلاندر 2014