اقرأ » سيارة تويوتا تاكوما 2015
تويوتا سيارات

سيارة تويوتا تاكوما 2015

سيارة تويوتا تاكوما 2015

تقييم سيارة تويوتا تاكوما 2015

تعتبر سيارة تويوتا تاكوما 2015 من الخيارات الرائعة للشاحنات، إذ تتميز بوجود خيارات منوعة من المحركات وتوفير جيد جداً للوقود وقدرة مميزة على السحب والجر، وهي من الشاحنات المناسبة للاستخدام اليومي، وتوفر هذه السيارة قيادة سلسة وميزات سلامة نشطة وموثوقية مرتفعة، وقد صنعت تاكوما في دولة المكسيك وفي ولاية تكساس الأمريكية داخل مصانع تويوتا.

أداء سيارة تويوتا تاكوما 2015

خيارات المحرك

تتمتع تويوتا تاكوما 2015 بمحرك أربعة سلندر بقوة 159 حصاناً وسعة 2.7 لتر، الذي يستطيع توفير قوة كافية للسير في كافة أنحاء المدينة، كما أنه يوفر قوة كبيرة للسحب أوزان ثقيلة، كما يتوفر محرك V6 بقوة 236 وسعة 4.0 لتر، ويعتبر هذا المحرك الخيار الأفضل؛ إذ يتمتع بتسارع ثقيل وحزم كبير، وتأتي هذه السيارة مزودة بناقل حركة يدوي بخمسة سرعات ونظام خلفي قياسي، كما يتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي بخمسة أو ستة سرعات ونظام الدفع الخلفي.

القيادة والتوجيه

تتمتع هذه السيارة بنظام التوجيه السريع وقيادة ذات جودة كبيرة خصوصًا عند القيادة على الطرقات غير المستوية، ومن الممكن أن تسير هذه السيارة على الطرقات الوعرة وفي التضاريس المختلفة مثل: الصخور والرمال والوحل دون أن يصدر أي ضجيج.

استهلاك الوقود

تتمتع هذه السيارة بتوفير مميز للوقود؛ إذ تستهلك ما بين 13.07 و11.20 لتر/ 100كم داخل المدينة وتستهلك 11.76 و9.41 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة؛ وذلك عند استخدام محرك الأربعة سلندر، في حين يستهلك محرك V6 ما بين 13.84 و15.68 لتر/ 100كم  داخل المدينة، وتستهلك ما بين 11.20 و12.38 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة.

أمان سيارة تويوتا تاكوما 2015

حصلت تويوتا تاكوما 2015 على أعلى درجة  في كافة الاختبارات باستثناء اختبار قوة السقف الذي حصل على تصنيف هامشي، كما اختبرت السيارة من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة وحصلت على أربعة نجوم من أصل خمسة في اختبار التمدد، في حين حصل نمط Access Cab على أربعة نجوم في اختبار التصادم الجانبي والأمامي، أما نمط Double Cab فحصل على خمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي وثلاثة نجوم في اختبار التصادم الأمامي.

تتمتع هذه السيارة بميزة أمان وحيدة هي كاميرا الرؤية الخلفية ولا يتوفر أي ميزات متقدمة للسلامة.

مزايا سيارة تويوتا تاكوما 2015

تتمتع تاكوما 2015 بعدد من المزايا القياسية التي تتمثل بوجود مشغل أقراص CD، منفذ USB، مكيف هواء، نوافذ وأبواب تعمل كهربائيًا، تقنية بلوتوث وشاشة لمس قياس 6.1 بوصة، كما يتوفر عدد من المزايا الاختيارية مثل: خاصية الدخول بدون مفتاح، راديو متصل بالأقمار الصناعية، نظام ملاحة وكاميرا للرؤية الخلفية، كما يتوفر نظام معلومات وترفيه يعمل باللمس.

عيوب سيارة تويوتا تاكوما 2015

تم استدعاء تويوتا تاكوما 2015 بسبب وجود خلل في تثبيت المجارف الخاصة في غطاء السيارة وفي ألواح التشغيل، ولهذا يجب التأكد من خلو السيارة من هذه المشكلات من قبل وكيل تويوتا قبل القيام بشراء هذه السيارة.

أبعاد سيارة تويوتا تاكوما 2015

  • قدرة السحب:  تستطيع هذه السيارة سحب حوالي 3400 رطل في كافة الطرز، كما تستطيع جر حوالي 6500 رطل في حال كانت تعمل بمحرك V6 وحزمة السحب.
  • سعة التخزين: تستطيع هذه السيارة تحميل ما بين 1175 و1500 رطل، وذلك بحسب نوع الطراز.
  • طول السرير: يتراوح طول سرير هذه السيارة ما بين 5 أقدام إلى 6 أقدام.
  • طول السيارة: يتراوح طول هذه السيارة ما بين 17.3 قدم و18.4 قدم.
  • وزن السيارة: يتراوح وزن هذه السيارة ما بين 3615 رطل إلى 4285 رطل.

مقصورة سيارة تويوتا تاكوما 2015

تتميز تويوتا تاكوما 2015 بمقصورة داخلية مزدوجة وأبواب خلفية تقليدية، وتتسع مقاعد هذه المقصورة لخمسة ركاب في نمط Double Cab ولأربعة ركاب في نمط Access Cab، تعتبر مقاعد نمط Access Cab غير مريحة على عكس مقاعد نمط Double Cab بأنها أفضل وأوسع.

تحتوي هذه السيارة على مجموعتين كاملتين من موصلات مقاعد الأطفال Latch من أجل تأمين مقاعد الأطفال في السيارة.

طرز سيارة تويوتا تاكوما 2015 

يتوفر من تويوتا تاكوما تصميمين لهيكلين مختلفين، ويكون الهيكل مُصمّم من مقصورة داخلية ومقاعد وكابينة مزدوجة، ويتراوح طول السرير في كل سيارة ما بين 5 إلى 4 أقدام، وتتميز كافة طرز هذه السيارة بوجود شاشة لمس بقياس 6.1 بوصة، تقنية البلوتوث، منفذ USB، نوافذ وأبواب تعمل كهربائيًا، مشغل أقراص CD، مكيف للهواء وثمانية مرابط خاصة بالسرير.

تتميز هذه السيارة بمقاعد مصنوعة من القماش، عجلات مزودة بسبائك، مصابيح ضد الضباب ومصدات ذات مفاتيح ملونة، كما يتوفر نظام التثبيت (SR5)، نظام تثبيت السرعة، خاصية الدخول بدون مفتاح، كاميرا للرؤية الخلفية وعجلة قيادة مصنوعة من الجلد، كما يتوفر طراز TRD Sport، منفذ بقوة 115 فولت، في حين يتميز طراز TRS Of Road بوجود ألواح انزلاقية ، أنظمة جر إضافية، نظام تفاضلي خلفي وقدرة كبيرة على تحمل الصدمات.

يتميز طراز TRD Pro بوجود قاعدة TRD التي تساعد على تحمل الصدمات عند السير على الطرقات الوعرة، ألواح انزلاقية أمامية، عادم خلفي، عجلات من نوع (beadlock) وشبكة من ماركة تويوتا، في حين لا يتمتع طراز Limited-of-the-Limited بمقاعد جلدية نوع (SofTex)، مسجل نوع (JBL)، مقاعد أمامية مدفأة، نظام ملاحة وقدرة محدودة على السير على الطرقات الوعرة.

منافسو سيارة تويوتا تاكوما 2015 

سيارة نيسان فرونتيير

تتميز نيسان فرونتيير 2015 بتصميم داخلي عالي الجودة وميزات تقنية أفضل، بالإضافة لوجود مقاعد مصنوعة من القماش، وتتشابه هاتين السيارتين في قدرتها على التحميل والجر وتوفيرها للوقود وقيادتها المثالية على الطرقات الوعرة.

سيارة شيفروليه كولورادو

تعتبر شيفروليه كولورادو 2015 من الشاحنات التي تتمتع بمقصورة داخلية جميلة مصنوعة من مواد بلاستيكية ناعمة الملمس، كما تتمتع هذه السيارة بقدرة على السير على الطرقات غير المستوية وعدد كبير من مزايا الأمان المتقدمة مثل: خاصية التحذير من التصادم الأمامي، وقد لا تكون هذه السيارة من الشاحنات الفاخرة؛ إلا أنها من أفضل الشاحنات عمومًا، بالرغم من أنها حصلت على تصنيف متدني من J.D Power.

اصدارات سيارة تويوتا تاكوما 

أطلقت شركة تويوتا إصدارها من الجيل الثاني من سيارة تاكوما في عام 2005، وقد طرأ على إصدار 2012 تحديث في تصميمه الداخلي والخارجي، بالإضافة لتزويده بنظام ترفيهي جديد، في حين تميز إصدار 2015 بعدد كبير من التحديثات، إذ ألغت شركة تويوتا الإصدارات التي تأتي بمقصورة داخلية عادية، وبدأت في تصنيع طراز TRD Pro الذي يتميز بموثوقيته القوية وقدرته المميزة على السير على الطرقات الوعرة.

 يتميز هذا الجيل من تويوتا تاكوما بوجود مقصورة داخلية عالية الجودة ونظام تعليق جيد، بالإضافة لوجود حزمة (Toyota Safety Sense P) وعدد من المزايا المتقدمة مثل: خاصية التحذير من مغادرة المسار وخاصية التحكم الكيفي في ثبات السرعة والتحذير من التصادم الأمامي، ومن الممكن شراء إصدار 2015 الذي يعتبر من الإصدارات العملية والموثوقة وذات السعر الجيد.