اقرأ » سيارة تويوتا تاكوما 2018
تويوتا سيارات

سيارة تويوتا تاكوما 2018

سيارة تويوتا تاكوما 2018

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة تويوتا تاكوما 2018 من الشاحنات الجيدة، فهي ذات درجة موثوقية كبيرة، وقادرة على السير في الطرقات الوعرة، كما أن مقاعدها مريحة ومدعمة، ويوجد بها نظام معلومات وترفيه، إلا أن تصميمها الداخلي أقل كلفة من السيارات المنافسة لها، و تتمتع الشاحنات المنافسة بقدرة أفضل على الاقتصاد بالوقود وقدرة سحب أكبر.

هل يُنصح بشرائها؟ 

يمكن شراء تاكوما عند الرغبة باستخدامها بشكل يومي، وهي مناسبة للسير على الطرقات الوعرة، ومن الممكن شراء هوندا ريدجلين أو شيفروليه كولورادو اللتين تتميزان بالاقتصاد بالوقود والتصميمات الداخلية المريحة.

تويوتا تاكوما قديمة أم جديدة؟

بدأ جيل تويوتا تاكوما عام 2016، ولم تتغير الشاحنة  كثيرًا منذ بداية تصنيعها، فيتميز إصدار TRD Pro لعام 2017 بقدرته على السير على الطرقات الوعرة، أما إصدار 2018 فيمتلك حزمة الأمان التي تتمثل بخاصية التحذير من التصادم الأمامي، والتحكم الكيفي بثبات السرعة، والتحذير من مغادرة المسار، والكشف عن المشاة، والتنبيه المروري للتقاطع الخلفي.

ومن الممكن التخلي عن مزايا الإصدارات الحديثة وشراء إصدار قديم من هذه الشاحنة لتوفير بعض الأموال.

منافسو سيارة تويوتا تاكوما 2018

سيارة هوندا ريدجلين

تعتبر هوندا ريدجلين شاحنة قيمة بالرغم من امتلاكها إصدار واحد هو Crew Cab، الذي يعمل بمحرك V6 الذي يعمل بكفاءة أكبر من محرك V6 الخاص في تاكوما، كما تتميز هوندا بقيادتها السلسة وبمقصورتها الداخلية الواسعة.

تتفوق تاكوما على هوندا على الطرقات الوعرة، وقدرة السحب، ومقدار الحمولة.

سيارة شيفروليه كولورادو

تمتلك الشاحنتين ذات التصنيف، فتتميز شيفروليه بتقنية اتصال مميزة، ومقصورة داخلية أنيقة.

كما تستطيع شيفرولية سحب  وزن أكبر من تويوتا، في حين تستطيع تويوتا نقل كمية أكبر، وتتميز كولورادو بتوليد القوة التوربينية، مع خاصية  ZR2 ذات القدرة الكبير، لذا تتفوق شيفرولية في هذه المقارنة.

أداء سيارة تويوتا تاكوما 2018

  • المحرك: يوجد في تويوتا تاكوما نوعين من المحركات الأول هو المحرك الأساسي أربعة سلندر بقوة 159 حصان، أو محرك V6 بقوة 278 حصان، ويتميز محرك V6  بقدرته على جر وزن أكبر.
  • استهلاك الوقود: قد لا تعتبر تاكوما من الشاحنات الاقتصادية بالوقود، في حين تقدم الشاحنات المنافسة لها بدلات اقتصادية، إذ تستهلك تاكوما 11.76 لتر لكل 100 كيلومتر داخل المدينة، وتستهلك 10.23 لتر لكل 100 كيلومتر على الطريق السريعة.
  • الركوب والقيادة: تتميز هذه الشاحنة بقدرتها على السير في الطرقات السريعة والمتعرجة، و أنها وسيلة نقل قوية ذات جودة ثابتة بالركوب.
  • القيادة على الطرق الوعرة: تتميز تاكوما بامتلاكها بقدرتها على السير على شتى أنواع الطرق عمومًا، فهي تمتلك ديكور TRD ونظام الدفع الرباعي.
  • القدرة على القطر: تتميز هذه الشاحنة بقدرتها المميزة على الجر، إذ يمكن أن تسحب وزن 1620 رطل، وجر قرابة 6800 رطل.

سيارة تويوتا تاكوما 2018 من الداخل

  • السعة: يتسع إصدار Access Cab تويوتا تاكوما لأربعة ركاب، ويتسع إصدار Double Cab لخمسة ركاب، تتميز مقاعد تاكوما الأمامية بالمساحة الواسعة، أما المقاعد الخلفية فهي ضيقة عدا إصدار Double Cab الذي يمتلك مساحة  خلفية واسعة.
  • المقاعد: تمتلك هذه الشاحنة مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد السيارة LATCH في المقاعد الخلفية، تتميز أيضاً بخلوها من المشاكل.
  • الجودة الداخلية: صنع التصميم الداخلي لتاكوما من مواد قوية عالية الجودة.
  • مساحة التخزين: تأتي هذه الشاحنة بسرير يبلغ طوله ما بين 5 إلى 6 أقدام، ويتميز بوجود مرابط وقفل خلفي قابل للإزالة، وهي مصنعة من مواد صلبة لا تحتاج لوجود بطانة للسرير.
  • المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: يأتي إصدار تويوتا تاكوما بمزايا مثل نظام المعلومات والترفيه Entune مع شاشة لمس بقياس سبعة بوصة، وخاصية البلوتوث، ومنفذ USB، وشاشة لمس بقياس 6.1 بوصة، و Siri Eyes Free، وخاصية التحكم المزدوج بالمناخ، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، ونظام للملاحة، وشحن الهاتف لاسلكيًا، ونظام صوتي JBL، وفتحة في السقف. تعتبر هذه الشاحنة الوحيدة التي تمتلك حامل كاميرا من نوع GoPro لتسهيل القيادة على الطرق الوعرة.

الأمان في سيارة تويوتا تاكوما 2018

  • نتائج الاختبار: تمتلك تويوتا تاكوما أفضل الدرجات في اختبار التصادم الذي تم في معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، كما حصلت على تصنيف مرتفع في اختبار الوقاية من التصادم الأمامي، وحصلت على أربعة نجوم من أصل خمسة في اختبار التصادم الجانبي من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة.
  • ميزات السلامة: تمتلك هذه السيارة ميزات قياسية تتمثل في كاميرا للرؤية الخلفية، وعوارض أوتوماتيكية مرتفعة، وخاصية التحكم الكيفي بالسرعة، وخاصية التحذير من التصادم الأمامي، وخاصية اكتشاف المشاة، ومراقبة النقطة العمياء، وأجهزة  استشعار خلفية، وخاصية التنبه الخلفي لحركة المرور.

طرز سيارة تويوتا تاكوما 2018

يتوفر من هذه السيارة ستة طرازات هي: SR5، و Limited  SR، و TRD Sport، و TRD Pro، و TRD Off-Road.

تتميز الطرازات بمحرك أربعة سلندر ومحرك خلفي قياسي، أو  محرك V6 اختياريًا، تمتلك الشاحنة مقاعد تكفي لأربعة ركاب، أو كابينة مزدوجة تكفي لخمسة ركاب، فيما يبلغ طول السرير خمس |أو ست أقدام.

تتميز قاعدة تاكوما بأنها مجهزة بشكل مميز، فهي تمتلك ميزة مساعدة السائق، ويمكن الحصول على مزايا أخرى عند اختيار الحزم التي توفرها تويوتا تاكوما.

يتميز طرازي SR و SR5 بأنهم أغلى ثمنًا من الإصدار القياسي لتاكوما، ويمكن الحصول على مزايا إضافية مثل راديو متصل بالأقمار الصناعية، واستخدام الهواتف الذكية على شاشة المعلومات، أو الحصول على مزايا أخرى مثل النظام الصوتي Limited، أو مقاعد جلدية.

يمكن الحصول على ميزات إضافية أسفل الشاحنة لزيادة قدرتها على السير على الطرقات الوعرة، لتصبح مرنة وأكثر متانة وقدرة على تحمل كافة أنواع الصدمات.

تويوتا تاكوما SR

يتميز هذا الطراز بوجود نظام الترفيه والمعلومات Entune مع شاشة لمس مقاس 6.1 بوصة، وبلوتوث، و USB، وSiri Eyes Free، وكاميرا GoPro، وكاميرا للرؤية الخلفية، كما تمتلك عدد من مزايا الأمان الخاصة في Toyota Toyota Sense.

تويوتا تاكوما SR5

يتميز هذا الطراز بأنه مزود بخاصية التكامل بين قنوات الراديو والهواتف الذكية، كما يمتلك خاصية فتح الشاحنة عن بعد.

تويوتا تاكوما TRD 

يتميز هذا الطراز بأنه مزود بخاصية الشحن اللاسلكي للهواتف، ونظام Entune مع شاشة لمس بقياس سبعة بوصة.

يمتلك هذا الطراز بامتلاكه ألواح انزلاقية، ونظام تفاضلي خلفي، ونظام تعليق على الطرق الوعرة، ونظام Terrain Select، إذ يعتبر هذا الإصدار خاص بالسير على الطرقات الوعرة.

تويوتا تاكوما Limited

يتميز هذا الطراز بوجود نظام تحكم أوتوماتيكي بالمناخ، ومقاعد جلدية، وفتحة في السقف، وخاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية، وأجهزة استشعار لوقوف السيارات الخلفية، ونظام صوتي JBL.

تويوتا تاكوما TRD Pro

تتميز هذه السيارة بأنها ما بين طرازي Limited و TRD Off-Road، فهي ممتازة على الطرق الوعرة، كما أنها تمتلك مزايا متطورة مثل المقاعد الجلدية المدفأة، وخاصية التنبيه بالحركة المرورية الخلفية، وخاصية مراقبة النقاط العمياء.