تويوتا

سيارة تويوتا تندرا 2014

سيارة تويوتا تندرا 2014

هل هي سيارة جيدة؟

تُصنّف سيارة تويوتا تندرا 2014 كسيارة مقبولة نوعاً ما؛ حيث تتميز بعض طرزها بمحرك V8 القوي، مساحة كبيرة للأرجل في المقصورة، قائمة جيدة من الميزات القياسية ومقصورة راقية، لكن يتفوق على تندرا العديد من منافسيها.

تعد تندرا موديل 2014 جزءاً من الجيل الثاني لهذه السيارة والذي بدأ في عام 2007، يمكنك توفير المال عن طريق شراء موديل قديم، إلا أن تويوتا تندرا 2014 تعد خياراً أفضل؛ حيث أضافت الصانعة اليابانية كاميرا الرؤية الخلفية القياسية وحدّثت من تصميم المقصورة للعام نفسه.

أداء سيارة تويوتا تندرا 2014

تأتي سيارة تويوتا تندرا 2014 بثلاثة محركات مختلفة: محرك V6 مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي بخمسة سرعات، ومحركين i-Force V8 مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي بستة سرعات بقوة حصانية تتراوح ما بين 270 حصاناً و 381 حصاناً، يعد محرك V8 سعة 5.7 لتر الأقوى من بين محركات تندرا الثلاثة؛ حيث يتميز بتسارع سهل وقدرة سحب تصل إلى 10.400 رطلاً وهو ملائماً للقيادة اليومية؛ حيث يتراوح معدل استهلاك الوقود بين 18.09 – 14.70 لتر/ 100كم في المدينة و 13.84 – 11.76لتر/ 100كم على الطريق السريع. تتميز تويوتا تندرا بقيادة مريحة وتوجيهاً جيداً، كما تأتي بنظام الدفع الخلفي ونظام الدفع الرباعي.

إقرأ أيضا:أسعار سوق مريدي للسيارات سبورتج

مقصورة سيارة تويوتا تندرا 2014

تحتوي سيارة تويوتا تندرا على ثلاثة تكوينات للمقصورة، هي: Regular, و Double, و CrewMax. 

تتسع مقصورة تندرا Regular لثلاثة أشخاص، بينما تتسع مقصورة تندرا Double ومقصورة CrewMax لخمسة أو ستة أشخاص، كما تأتي تويوتا تندرا بتنجيد قياسي من القماش في جميع طرزها، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً، مفروشات من الجلد ومقاعد أمامية مدفأة ومقاعد أمامية من الجلد، وتتميز مقاعد الصف الأول بأنها فسيحة ومريحة بما يكفي للرحلات الطويلة، بينما توفر طرز تندرا ذات الأبواب الأربعة مساحة كافية في مقاعد الصف الثاني، وتحتوي مقصورة تندرا CrewMax على مساحة كبيرة للأرجل في المقاعد الخلفية.

تحتوي هذه السيارة من الداخل على مجموعتين كاملتين من موصلات LATCH لتثبيت مقاعد الأطفال في طرز تندرا ذات الأربعة أبواب، إلى جانب ثلاث مراسي علوية.

سيارة تندرا 2014 تشمل على ثلاث أحجام للأسرة المتاحة والتي تتراوح بين 5 أقدام و 7 إنشات إلى 8 أقدام و 2 إنش، وبذلك بحسب تكوين المقصورة، كما تبلغ قدرة الحمولة القصوى لهذه السيارة ما يساوي 2.040 رطلاً. 

ميزات سيارة تويوتا تندرا 2014

تأتي جميع طرز تويوتا تندرا مع ميزات الراحة الحديثة؛ مثل تقنية Bluetooth، منفذ USB، كاميرا الرؤية الخلفية ونظام المعلومات والترفيه Entune مع شاشة تعمل باللمس مقاس 6.1 بوصة، فيما تشمل الميزات المتوفرة على: نظام التحكم التلقائي في مناخ المنطقة المزدوجة، راديو عالي الدقة، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات، نظام ملاحة، نظام صوت JBL الممتاز، أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية ، شاشة عرض المعلومات ملونة مقاس 3.5 بوصة وفتحة سقف. 

إقرأ أيضا:بي أم دبليو 1997

الأمان في سيارة تويوتا تندرا 2014

حصلت سيارة تندرا 2014 على تصنيفات أمان منخفضة بالنسبة لفئتها؛ حيث حصلت على تصنيف إجمالي ثلاثة من أصل خمسة نجوم من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، وخمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي، وثلاثة نجوم في اختبار التمديد وعلى نجمتين في اختبار التصادم الأمامي، بينما حصلت على أعلى تصنيف من Good في اختبارات التصادم الأربعة التي أجراها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.

\تأتي جميع طرز تويوتا تندرا مزودة بكاميرا للرؤية الخلفية، وقد يشمل بعضها أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية ومراقبة النقاط العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية.

طرز سيارة تويوتا تندرا 2014

تأتي سيارة تويوتا تندرا 2014 بخمسة طرز: SR ,SR5 ,Limited ,Platinum, و Edition 1794. وبغض النظر عن المحرك والمقصورة وحجم السرير الذي تختاره؛ فإن تندرا طراز Limited توفر أفضل مزيجاً من الميزات والجودة والقيمة وتضيف ميزات الراحة مثل تنجيداً من الجلد ومقاعد أمامية مدفّأة ونظام Entune الحديث مع نظام ملاحة وراديو يعمل بالأقمار الصناعية.

سيارة تويوتا تندرا 2014 ضد غيرها

سيارة GMC سييرا

تتمتع سيارة GMC سييرا والتي أعيد تصميمها بالكامل بمحركات قوية، قيادة مريحة، قدرة سحب رائدة تصل الى 12.000 رطلاً، مقصورة عالية الجودة، ميزات سهلة الاستخدام، تصنيفات موثوقية أعلى من المتوسط ​​ودرجات أمان عالية بالنسبة للسيارات الأخرى في الفئة. 

إقرأ أيضا:أنظمة السيارات الحديثة

سيارة فورد F-150

تتميز سيارة فورد F-150 بمحركات قوية، قيادة سلسة ومتوازنة، مقصورة أكثر رقياً ومتوسط سعر أقل من تويوتا تندرا، بينما يحتوي طراز فورد الأساسي على مواد منخفضة الجودة، ومع ذلك تعد خياراً أفضل من تندرا.

سيارة تويوتا تاكوما

تتمتع سيارة تويوتا تاكوما وسيارة تويوتا تندرا بميزات قياسية ومتاحة مماثلة، وتحتوي تاكوما على تصميم داخلي أكثر رقياً، بينما تتفوق تندرا على تاكوما من حيث قدرة السحب.

السابق
سيارة تويوتا سيكويا 2014
التالي
تويوتا راف 4 2018