تويوتا

سيارة تويوتا توندرا 2018

سيارة تويوتا توندرا 2018

هل تويوتا توندرا 2018 شاحنة جيدة؟

لا تعتبر تويوتا توندرا شاحنة جيدة، حيث يتوفر فيها خيارين من المحركات 8 سلندر، واللذان لديهما تقدير استهلاك وقود وقدرة جر وسحب سيئتان، كما أنها تفتقر لوجود مقصورة مصقولة وآخر الإضافات التكنولوجية، حيث أنه لم يتم إعادة تصميمها منذ أكثر من عشر سنوات. على الرغم من ذلك، حصلت توندرا على تقييم موثوقية عالٍ، وتتوفر مساحة كبيرة للركاب في صفي المقاعد.

هل أشتري تويوتا توندرا 2018؟

لا ينصح بشراء توندرا نظراً لكثرة العيوب فيها وارتفاع سعرها مقارنة بالشاحنات المنافسة، التي توفر ميزات أفضل بأسعار أقل.

تويوتا توندرا القديمة أم الجديدة؟

أصبحت باقة “سيفتي سينس” للأمان متوفرة بشكل أساسي في موديل عام 2018، حيث مميزات هذه الباقة لم تكن متوفرة في الموديلات الأقدم، إضافة إلى عدم توفر فئتي القمرة العادية وتي أر دي في موديل 2018.

مقارنة تويوتا توندرا 2018 بمنافساتها

تويوتا توندرا أم فورد أف-150؟

تعتبر أف-150 الخيار الأفضل من حيث السعر، والقدرة الأفضل على القطر والجر، إضافة لتوفر محرك أساسي 6 سلندر الذي لديه تقدير استهلاك وقود أفضل ويضاهي محرك توندرا 8 سلندر في القوة. تتفوق أف-150 في القدرة العالية على التحكم والراحة في الركوب، في حين تتفوق توندرا في ناحية واحدة وهي توفر عدد أكبر من الإضافات الأساسية.

إقرأ أيضا:عنوان الفطيم automall

تويوتا توندرا أم شيفرولية سيلفيرادو 1500؟

تتفوق سيلفيرادو في معظم النواحي؛ حيث تتوفر فيها قمرة عالية الجودة ومساحة واسعة ومقاعد مريحة خصوصاً في الفئات الأعلى، وعدد كبير من الإضافات التكنولوجية الاختيارية، إضافة لتوفر عدد من الخيارات بما يخص المحركات مثل محرك 8 سلندر الذي يعطي قوة وقدرة قطر أكبر.

أداء تويوتا توندرا 2018

تمتلك توندرا محرك أساسي بقوة 310 حصان 8 سلندر، إضافة لمحرك آخر بقوة 381 حصان 8 سلندر الذي يعطي تسارع أعلى وقدرة أكبر على السحب.

يقدر استهلاك الوقود عند القيادة داخل المدن بـ 24.14 كم للغالون الواحد، و30.57 كم للغالون عند القيادة على الطرق السريعة.

  • الركوب والقيادة

لا يعتبر ركوب توندرا مريح، ولكن القيادة والتحكم يعتبران جيدان.

  • القيادة على الطرق الوعرة

لدى توندرا قدرات عالية للقيادة على الطرق الوعرة مثل التلال والطين والماء، والتي تصبح أفضل عند إضافة باقة تي أر دي للقيادة على الطرق الوعرة.

إقرأ أيضا:سيارة سكودا كودياك 2019
  • القدرة على السحب

تزيد قدرة توندرا على السحب عن خمسة أطنان، وقدرتها على الجر تزيد عن الطن الواحد. تتوفر في السيارة ميزة التحكم بتمايل المقطورة التي تجعل عملية السحب أسهل.

قمرة تويوتا توندرا 2018

  • السعة

تتسع توندرا لخمس أو ست أشخاص بحسب نوع المقاعد الأمامية (مقاعد منفردة أو مقعد طويل). تتميز المقاعد الأمامية بالراحة وخصوصاً في الفئات الأعلى، ويتوفر مساحة واسعة عند المقاعد الخلفية في جميع الفئات.

  • المقاعد

تتوفر مجموعتان كاملتان من أحزمة الأمان (لاتش) في المقاعد الخلفية التي لا تعتبر سهلة الاستخدام، حيث حصل هذا النظام على ثاني أسوأ تقييم (قريب من الحد الأدنى) من مؤسسة التأمين للسلامة على الطرق السريعة.

  • جودة التصميم الداخلي

تتميز القمرة بجودة تصنيع عالية ولكن دون الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة، إضافة لعدم توفر عزل جيد للصوت.

  • مساحة الحمولة

توفر توندرا خيارات 5.5 و6.5 و8.1 قدم مكعب لمساحة الحمولة في الصندوق الخلفي ومساحة تخزين جيدة في المقصورة، لكنها لا توفر مميزات عديدة في الصندوق الخلفي.

إقرأ أيضا:السيارات الاقتصادية في استهلاك الوقود
  • أنظمة المعلومات والترفيه

تتوفر مميزات أساسية مثل بلوتوث، ونظام “إنتيون” للمعلومات والترفيه مع شاشة 6.1 إنش، خاصية التعرف على الصوت، وفتحات يو أس بي، وخاصية “سيري أيز فري”. إضافة للعديد من المميزات الأخرى التي سيتم ذكرها لاحقاً.

يجدر بالذكر أيضاً أنه لا يتوفر في توندرا نظامي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، لكن نظام “إنتيون” يتميز بسهولة الاستخدام.

السلامة في تويوتا توندرا 2018

  • نتائج الاختبارات

حصلت توندرا على تقييم أربعة نجوم من خمسة من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، حيث حصلت على خمس نجوم في اختبار التصادم الجانبي وأربع نجوم في اختبار التصادم الأمامي وثلاث نجوم في اختبار الانقلاب. 

أما مؤسسة التأمين للسلامة على الطرق السريعة فمنحت توندرا أعلى تقييم “جيد” في أربع اختبارات، وتقييم “مقبول” في اختبار التصادم الأمامي الجانبي من جهة السائق.

  • مميزات السلامة

توفر توندرا مميزات للسلامة أكثر بالمقارنة مع الشاحنات المنافسة والتي تشمل كاميرا خلفية، ونظام “تويوتا سيفتي سينس” الذي يوفر مميزات لمساعدة السائق مثل نظام تثبيت السرعة المتكيف، وخاصية التحذير من الخروج عن المسرب، وميزة التحذير من التصادم الأمامي، وخاصية الكشف عن المشاة، وغيرها من المميزات التي سيتم ذكرها لاحقاً.

أي موديلات تويوتا توندرا 2018 يناسبني؟

يتوفر شكلين من توندرا (دابل كاب وكرو ماكس) وثلاثة أحجام من الصناديق الخلفية. أما الفئات فهي أس أر وأس أر 5 وليميتد وبلاتينيوم و1794 إديشن. يتوفر الدفع الخلفي بشكل أساسي مع وجود خيار لإضافة الدفع الرباعي.

توندرا أس أر

تعتبر أس أر الفئة الأساسية حيث لا يتوفر فيها شكل “كرو ماكس” أو صندوق ذو مساحة 5.5 قدم مكعب. تتوفر في هذه الفئة المميزات الأساسية فقط دون توفر أي باقات اختيارية.

توندرا أس أر 5

هذه الفئة الوحيدة التي تتوفر جميع الأشكال ومساحات الصناديق الخلفية، كما تتوفر فيها مميزات إضافية مثل مقصورة تخزين تحت المقعد الخلفي، ونظام “إنتيون” مطوّر مع شاشة لمس 7 إنش، وراديو أقمار صناعية أتش دي، ونظام ملاحة، ومقاعد أمامية منفردة، وحساسات أمامية وخلفية، وخاصية مراقبة النقاط العمياء، وخاصية التحذير من حركة المرور من الخلف.

توندرا ليميتد

لا يتوفر في هذه الفئة صندوق خلفي ذو مساحة 8.1 قدم مكعب، لكن يتوفر فيها مقاعد أمامية منفردة بشكل أساسي، ونظام ثنائي للتحكم بالمناخ، ونظام صوتي مع تسع سماعات، وخاصية إضافة تطبيقات الهواتف الذكية، وفرش جلد، ومقاعد أمامية كهربائية، ومرابط تثبيت متحركة داخل الصندوق الخلفي.

توندرا بلاتينيوم

يتوفر في هذه الفئة شكل “كرو ماكس” وصندوق خلفي ذو مساحة 5.5 قدم مكعب، كما يتوفر نظام صوتي “جاي بي أل” مع 12 سماعة، ومقاعد أمامية مدفأة ومكيفة، وحساسات أمامية وخلفية، وخاصية مراقبة النقاط العمياء، وخاصية التحذير من حركة المرور من الخلف. كما يمكنك إضافة سقف بانوراما كهربائي.

توندرا 1794 إديشن

تمتلك هذه الفئة نفس المميزات المتوفرة في فئة بلاتينوم وتتميز عنها في التصميم فقط.

السابق
سيارة تويوتا سيكويا 2018
التالي
تويوتا هيلوكس 2019