اقرأ » سيارة تويوتا توندرا 2019
تويوتا سيارات

سيارة تويوتا توندرا 2019

سيارة تويوتا توندرا 2019

تويوتا توندرا 2019 

تعتبر سيارة تويوتا توندرا 2019 ذات مكانة مرتفعة؛ فهي الأفضل بين منافسيها، تتميز هذه السيارة بامتلاكها مقصورة داخلية مميزة ومحرك تيربو اقتصادي بالوقود يعمل بالديزل أو البنزين.

تتميز تويوتا توندرا 2019 بموثوقية كبيرة على مر السنوات، لذا فهي تحافظ على قيمة كبيرة عند إعادة بيعها، يمكن لهذه السيارة السير بسلاسة على الطرقات الوعرة، إذ تمتلك نظام الدفع الخلفي القياسي، كما يتوفر نظام الدفع الرباعي الاختياري، وقد جهزت تويوتا توندرا 2019 بخاصية مانع الصدمات، عادم مزدوج ولوحة انزلاق أمامية.

تاريخ سيارة تويوتا توندرا 

تعتبر تويوتا توندرا عام 2019 جزء من الجيل الذي بدأ تصنيعه في عام 2007، ولم يشهد هذا الجيل سوى عدد قليل من التحديثات خلال الأعوام الماضية، فقد بدأ استخدام  محرك V8 من إصدار 2015 حتى إصدار 2018، وأصبحت مزايا الأمان قياسية في السيارة، وتم إيقاف صنع المقصورة الداخلية العادية، وفي حال الرغبة في شراء تويوتا توندرا من الممكن شراء إصدار قديم لتشابه إصداراتها ولتوفير الأموال.

أداء سيارة تويوتا توندرا 2019

تتمتع تويوتا توندرا بمحرك V8 سعة 4.6 لتر وقوة 310 حصان، كما يتوفر محرك V8 بقوة 381 حصان وسعة 5.7 لتر، وتأتي كافة الإصدارات بناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات، ويستهلك هذا المحرك 15.68 لتر وقود/100 كيلومتر داخل المدينة، وما يصل إلى 13.07 لتر وقود/100 كيلومتر على الطرق السريعة.

اقرأ أيضاً  سيارة كيا اوبتيما 2018

مقصورة سيارة تويوتا توندرا 2019

تتمتع تويوتا توندرا 2019 بمقصورة داخلية ذات معيار جديد؛ إذ تمتلك مقاعد فاخرة، وقد صنعت هذه المقصورة من مواد ذات نوعية جيدة؛ فهي تمتلك مقاعد جلدية وديكورات خشبية مميزة، ومن الممكن إلقاء نظرة على فورد F-150 أو رام 1500 عند الرغبة بمقصورة أكثر فخامة.

الأمان والسلامة في تويوتا توندرا 2019

حصلت تويوتا توندرا 2019 على عدة تصنيفات مختلطة في اختبارات التصادم من معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة، بالإضافة إلى تصنيفات جيدة بالمقام الأول، ويتميز نمط Double Cab بسقف قوي ومستوى مميز للحماية من التصادم الأمامي، كما حصل على تصنيفات هامشية في عدة اختبارات منها: اختبار التداخل الأمامي الصغير من جهة السائق وللمصابيح الأمامية والرؤية الخارجية.

منحت  الإدارة الوطنية للسلامة المرورية هذه السيارة خمسة نجوم من أصل خمسة كتصنيف شامل، وخمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي، وثلاثة نجوم في اختبار التصادم الدائري وأربعة نجوم في اختبار التصادم الأمامي، وحصلت الشاحنات التي تعمل بنظام الدفع الرباعي على أربعة نجوم في اختبار التصادم.

مزايا سيارة تويوتا توندرا 2019

تتمتع تويوتا توندرا 2019 بعدد من مختلف من المزايا التي تتمثل في هذه النقاط:

  • المزايا القياسية: نظام معلومات وترفيه (Entune ) المزود بشاشة لمس، خاصية الأوامر الصوتية، ونظام (Entune App Suite) الذي يوفر تكامل محدود مع الهواتف الذكية.
  • المزايا الاختيارية: فتحة سقف نوع بانوراما، شاحن لاسلكي، خاصية التحكم التلقائي بالمناخ، نظام (Entune) المزود بشاشة لمس 8 بوصة، راديو متصل بالأقمار الصناعية، أربعة منافذ USB، نظام ملاحة ومسجل نوع (JBL) مزود بإحدى عشر سماعة.
  • مزايا الأمان: كاميرا خلفية، نظام (Toyota Safety Sense) وهو من أنظمة الأمان المتقدمة التي تتميز بوجود خاصية التحذير من التصادم الأمامي، خاصية الكشف عن المشاة وفرامل تلقائية للطوارئ.
  • مزايا الأمان الاختيارية: يمتلك نظام (Toyota Safety Sense) عدد من مزايا الأمان الاختيارية مثل: خاصية التحكم الكيفي بالمناخ، مصابيح أمامية تلقائية، فرامل تلقائية للطوارئ، خاصية التحذير من التصادم الأمامي، خاصية التحكم الكيفي في ثبات السرعة، أجهزة استشعار أمامية وخلفية، خاصية مراقبة النقطة العمياء وخاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية.
اقرأ أيضاً  أحدث سيارات rolls royce

يُذكر بأن هذه السيارة تستطيع هذه سحب حوالي 10200 باوند، ويبلغ الحد الأكبر للحمولة فيها حوالي 1730 رطل.

المقاعد في سيارة تويوتا توندرا 2019

تتلخص معلومات المقاعد في سيارة تويوتا توندرا 2019 بهذه النقاط:

  • سعة المقاعد: تتسع هذه السيارة لستة ركاب ركاب.
  • مواصفات المقاعد: تتمتع هذه السيارة بديكورات متطورة ومقاعد مصنوعة من الجلد، وتتميز المقاعد بخاصية التدفئة والتكييف، ومن الممكن تعديل مقعد السائق كهربائيًا باثني عشر وضعًا.
  • مقاعد الأطفال: يتميز نمط  CrewMax من تويوتا توندرا 2019 بنظام LATCH لمقاعد الأطفال، وقد حصل هذا النظام على أعلى تصنيف لسهولة الاستخدام لنمط Double Cabs، وحصل على درجة ثاني أفضل تصنيف من معهد التأمين للسلامة المرورية على الطرقات السريعة، فيما قد حصل نمط Double Cab من تويوتا توندرا 2019 على تصنيف هامشي لسهولة الاستخدام من معهد التأمين للسلامة المرورية على الطرقات السريعة؛ لأنه يصعب تحديد موضع ربط الحبال الثالثة بسهولة.
  • مساحة الصندوق: تبلغ مساحة سرير نمط  CrewMax في تويوتا توندرا 5.6 قدم، في حين يمتلك طراز Double Cab مساحة 6.6 قدم أو بمساحة 8.1 قدم.

طرز سيارة تويوتا توندرا 2019 

تتمتع تويوتا توندرا بستة طرازات هي: – SR ، SR5 ، Limited ، TRD Pro ، Platinum ، و إصدار  1794 Edition – run.

تويوتا توندار SR

يتمتع هذا الطراز بمحرك V8 بسعة 4.6 لتر، فيما يبلغ طول السرير 6.6 قدم، ويتميز إصدار SR بمقاعد قماشية، شاشة لمس قياس 6.1 بوصة، عجلات فولاذية قياس 18 بوصة، كما يمتلك عدد من مزايا الأمان مثل: خاصية الكشف عن المشاة، التحذير قبل التصادم ،التحكم الكيفي في ثبات السرعة.

تويوتا توندار SR5

يتميز هذا الطراز بامتلاكه مساحة 7.6 بوصة لدى الأرجل في المقاعد الخلفية وأبواب خلفية كاملة، ويتمتع بمزايا غير متوفرة في الطرازات الأخرى، كما يحتوي هذا الإصدار شاشة لمس قياس 7 بوصة، راديو متصل بالأقمار الصناعية ومصابيح ضد الضباب.

اقرأ أيضاً  سيارة كيا كادينزا 2016

تويوتا توندار Limited

يتميز هذا الطراز بمقاعد جلدية تتسع لخمسة ركاب، مقاعد أمامية قابلة للتعديل، عجلة قيادة قابلة للإمالة، نافذة خلفية قابلة للإنزلاق، راديو عالي النقاء، خاصية التحكم بالمناخ وعجلات قياس 20 بوصة.

تويوتا توندار Platinum

يتميز هذا الطراز بمقاعد جلدية مدفأة ومكيفة، نظام صوتي (JBL) مزود بخمسة سماعات، نظام ملاحة، خاصية التكامل مع الهواتف الذكية، أجهزة استشعار أمامية وخلفية وخاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية.

تويوتا توندار TRD Pro

يتميز هذا الطراز بقدرته على السير على الطرقات الوعرة بمثالية، كما يشمل على عجلات مع سبائك ألمنيوم قياس 18 بوصة ومقاعد أمامية قابلة للتعديل.

منافسو سيارة تويوتا توندرا 2019

تتمتع تويوتا توندرا 2019 بمنافسين أقوياء مثل فورد F-150 ونيسان تيتان، وتتمثل المقارنة بينهم بما يلي:

فورد F-150 

تتميز فورد F-150 2019 بأنها موفرة للوقود وتصنيف السحب لديها مرتفع، كما أنها تتضمن المزيد من الخيارات للمقصورة الداخلية وللمحركات، إلا أن تصنيف الموثوقية مرتفع لدى تويوتا توندرا.

نيسان تيتان

تتميز نيسان تيتان 2019 بتصميمها الداخلي الأكثر حداثة وخاصية مساعدة السائق وموثوقية أفضل من تويوتا توندرا 2019، تحتل هاتين السيارتين ذات المرتبة ويعود التفضيل بينهما إلى الذوق الشخصي.