تويوتا

سيارة تويوتا سيكويا 2018

سيارة تويوتا سيكويا 2018

هل تويوتا سيكويا 2018 سيارة جيدة؟

نعم، إنها سيارة كبيرة جيدة. على الرغم من حجمها، إلا أنها توفر قيادة ممتعة مريحة، بمحرك V8 الذي يعطيها القوة اللازمة. مريحة للجلوس بصفوف مقاعدها الثلاثة مع مساحة تخزين أعلى من المعدل، وميزات مساعدة السائق العديدة، كابينة واسعة وتقنية سلامة عالية. تأهلت لنهائيات جائزة أحسن سيارة، حاصلة على تقييمات إيجابية من النقاد.

مع ذلك، إلا أنها تعتبر قديمة التصميم، نظام المعلومات والترفيه فيها ليس حديثاً، خامات كابينتها سيئة، وليست اقتصادية، من ناحية استهلاك الوقود.

هل يُنصح بشراء تويوتا سيكويا 2018؟

يعود الأمر في ذلك إلى أولوياتك؛ سعرها منافس ومميزاتها كثيرة مما يجعلها قيّمة، إلا أنها ليست حديثة. فتظهر غير جذابة، مقارنة بمنافسيها، مثل نيسان أرمادا، وجي ام سي يوكن، مساحة داخلية أصغر، لكن اقتصادية أكثر، داخليتها أرقى، ونظام معلومات وترفيه أحدث في يوكن. 

تويوتا سيكويا قديمة أو حديثة الصنع؟

أُطلق الجيل الحالي عام 2008، أي قبل ما يزيد على عقد من الزمان. ومنذ لك الوقت، لم يتم أي تحديث عليها، باستثناء إطلاق موديل تي آر دي سبورت 2018 وإضافة ميزات سلامة أحدث. مما يعني أنه يمكنك توفير الاف الدولارات بشراء موديل قديم.

إقرأ أيضا:سيارة بي أم دبليو 430i 2018

تويوتا سيكويا 2018 ضد منافسيها

تويوتا سيكويا أم نيسان أرمادا؟

نيسان أرمادا تملك أقل سعر في التصنيف، مع محرك V8، يسهل المناورة بها، ولديها قدرة سحب أفضل. داخليتها أحدث بخامات أرقى، لكن مساحة سيكويا أفضل. نظام المعلومات والترفيه في كليهما قديم. إذا كنت تبحث عن الحجم والاعتمادية اختر تويوتا، عدا ذلك، توجه نحو نيسان.

تويوتا سيكويا أم جي ام سي يوكن؟

تملك يوكن أحد أرقى التصميمات الداخلية، العديد من التقنيات المتطورة، مثل نقطة شبك انترنت واي فاي، أندرويد أوتو، وآبل كار بلاي. استهلاك وقود أفضل، محرك أقوى، وقدرة سحب أعلى. سيكويا مساحتها واعتماديتها أفضل، فمن الممكن أن تكون خياراً أفضل.

تويوتا سيكويا 2018 من الداخل

  • عدد الركَاب

تتسع لثمانية أشخاص، مع توفر معقد الكابتن في الصف الثاني يصبح العدد سبعة. داخليتها واسعة، في الصفوف الثلاثة، المقاعد الأمامية توفر الكثير من الدعم، ويمكن إمالة المقاعد الخلفية في الصفين، مما يعطي راحة أكبر.

  • المقاعد

تحتوي على ثلاث مجموعات كاملة من وصلات (لاتش) في الصف الثاني من المقاعد، لكن لم يتم تقييمها من ناحية سهولة الاستخدام.

إقرأ أيضا:وكيل سيارة GMC في السعودية
  • الجودة الداخلية

تصميمها من الداخل ليس أنيقاً أو حديثاً، مقارنة بمنافسيها. تحوي الكثير من البلاستيك الصلب، مما يجعلها تصلح لأن تكون شاحنة عمل، أكثر من مركبة عائلية.

  • مساحة التخزين

تملك مساحة تخزين أكبر من معظم منافسيها. تقريباً 19 قدم مكعبة، خلف المقاعد الخلفية، تتسع لمجموعة من حقائب السفر، أو كلب كبير. بمجرد طي جميع المقاعد للأسفل تحصل على مساحة تزيد عن 20 قدم مكعب، تتسع تقريباً لأي شيء، يمكن إدخاله من الباب الخلفي.

  • نظام المعلومات والترفيه، البلوتوث والملاحة

تشمل الميزات فيها على: نظام التحكم بالجو ثلاثي المنطقة، فتحة في السقف، مدخل يو اس بي، بلوتوث، راديو أقمار صناعية، ونظام المعلومات والترفيه إنتون بشاشة لمس 6.1 انش سهل الاستخدام لكن قديم، نظام سيري أي فري الذي يمكنك من التحكم بأوامر الصوت، ونظام ملاحة مرتبط بتطبيق هاتف ذكي. 

تتوفر ميزات أخرى مثل؛ نظام الصوت جي بي ال بأربعة عشر مكبر، نظام الترفيه بلو راي للمقاعد الخلفية، حزمة متكاملة من تطبيق إنتون مع نظام الملاحة.

لا تملك أنظمة آبل كار بلاي، أو  أندرويد أوتو، عكس معظم المنافسين. 

إقرأ أيضا:سيارة مازدا 6 2019

أداء تويوتا سيكويا 2018

  • المحرك

تملك محرك قوي نوع V8 بقوة 381 حصان وعزم كبير، يؤدي إلى تسارع حيوي، مع ناقل حركة أوتوماتيكي، يعطي نقلات محسوبة وسلسة.

  • استهلاك الوقود

استهلاكها سيء، مقارنة بغيرها في نفس الفئة، حوالي 18.09 لتر/100 كم في المدينة، و13.84 لتر/100 كم على الطريق السريع.

  • القيادة والتحكَم

مع توجيه وتحكم دقيق؛ هذه السيارة توفر لك رحلة لطيفة بغض النظر عن شكل الرصيف. نظام تعليق الهواء التكيفي في فئة البلاتينيوم يزيد السلاسة. موديل تي ار دي سبورت 2018 الجديد يأتي مزوداً بصدمات بايليستين المضبوطة لإعطاء رحلة أكثر رياضية.

  • على الطرق الوعرة

تأتي السيارة مع مسافة رائعة لارتفاع جسمها عن الأرض وتوفر دفع رباعي. لن تخذلك هذه السيارة على الطرق الوعرة إن كنت من محبي المغامرات.

  • قدرة  السحب

لديها قدرة جيدة على  سحب حوالي 3356 كغ. لكن أن يمكن يتفوق عليه غيرها، من السيارات الكبيرة.

الأمان في تويوتا سيكويا 2018

  • نتائج اختبارات التصادم

لغاية كتابة هذه السطور لم يتم اختبارها كلياً من ناحية التصادم، لكنها حاصلة على أربع نجمات من أصل خمسة من الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة، في اختبار الانقلاب.

  • ميزات السلامة

تشمل: كاميرا الرؤية الخلفية، كشف النقطة العمياء، مساعد تغيير المسار، أجهزة استشعار أمامية وخلفية لركن السيارة، تنبيه حركة المرور الخلفية، حس تويوتا للأمان الذي يشمل تحذير التصادم الأمامي، كشف المشاة، تنبيه الخروج عن المسار، مساعد الحفاظ على المسار، ونظام التحكم بالسرعة التكيفي.

أيُ طرز تويوتا سيكويا 2018 تُناسبني؟

تأتي سيكويا 2018 بأربعة طرز، جميعها بمحرك V8 ونظام دفع خلفي، وهي: اس ار 5، تي ار دي سبورت، ليمتد، وبلاتينيوم. يمكنك إضافة الدفع الرباعي لأي منها.

إن كنت تبحث عن المساحة، ولا تهتم بتقنيات الترفيه، فأن موديل اس آر 5 مناسب جداً، مجهزة جيداً، وتوفر المال. الفئات الأعلى تشمل مقاعد الكابتن في الصف الثاني، نظام جي بي ال للصوت، نظام ترفيه للمقاعد الخلفية، هنا ليمتد خيار أفضل من بلاتينيوم، على الرغم من أن العديد من الميزات تأتي إضافية فيها، مقارنة في بلاتينيوم، لكنك توفر المال حسب اختياراتك.

تويوتا سيكويا SR5

تعتبر أدنى فئة في التصنيف، تحوي نظام التحكم بالجو، ثلاثي المنطقة، عجلات معدنية 18 انش، كاميرا الرؤية الخلفية، كشف النقطة العمياء، مساعد تغيير المسار، أجهزة استشعار أمامية وخلفية لركن السيارة، تنبيه حركة المرور الخلفية، حس تويوتا للسلامة، فتحة سقف، منفذ يو اس بي، راديو أقمار صناعية، نظام إنتون للترفيه، نظام سيري آي فري، ونظام الملاحة. 

هنالك حزمة أعلى من المواصفات تشمل تنجيد جلد، مقاعد أمامية مدفأة، قابلة للتعديل، إمالة للصف الثالث، وبوابة خلفية، جميعها تعمل كهربائياً.

تويوتا سيكويا TRD سبورت

أكثر رياضية من غيرها، عجلات 20 إنش، صدمات بايليستين، قضبان مضادة للتأرجح، مقاعد كابتن في الصف الثاني، ولا تملك أي حزمة إضافات.

تويوتا سيكويا ليمتد

تأتي ببوابة خلفية، نظام ملاحة متكامل، مقاعد جلدية، مقاعد أمامية مدفأة، مقعد راكب قابل للتعديل، ومقاعد صف ثالث تطوى، جميعها تعمل كهربائياً.

تويوتا سيكويا بلاتينيوم

فيها نظام تعليق الهواء التكيفي، نظام جي بي ال للصوت بأربعة عشر مكبر، نظام بلو-راي الترفيهي، للمقاعد الخلفية، مقاعد كابتن في الصف الثاني مدفأة. لا تحوي حزم إضافات، فهي تأتي مزودة تقريباً بكل ما يمكن الحصول عليه في تويوتا سيكويا.

السابق
سيارة تويوتا يارس 2019
التالي
سيارة تويوتا توندرا 2018