تويوتا

سيارة تويوتا سيينا 2018

سيارة تويوتا سيينا 2018

هل تويوتا سيينا 2018 سيارة جيدة؟

بالرغم من أنها لا تعتبر أعلى تصنيف للسيارة الميني، لكن لا تزال سيينا سيارة جيدة. توجد حجرة واسعة تمتلئ بالمسافرين والأمتعة في نفس الوقت، وصُممت مقدمتها للتحمل. 

محرك بقوة 300 حصان أحد أقوى المحركات في فئته، لذلك يمكنك الانطلاق بسهولة، حتى لو كانت مكتظة بالحمولة. إنها أيضا السيارة الميني الوحيدة المتاحة بكل إمكانيات القيادة. بالإضافة إلى، قدرتها على حمل ما وزنه 1 طن بمعدات أمان متطورة وميزات مساعد سائق.

الجانب السلبي، حصلت على معدل طفيف في اختبارات التحطم لمعظم فئتها، بالإضافة إلى اعتبارها النموذج الأضعف في عائلتها، رغم أنها نموذج متزن بجدارة، من المتوقع أن معدل التشغيل أقل من أي منافس ودون المستوى من بين كل السيارات الجديدة.

هل ينصح بشراء تويوتا سيينا 2018؟

إنها اختيار ممتاز إذا كنت تريد سعة حمولة وشحن على أُسس منتظمة، وهي أعلى حمولة بثلاث أضعاف من السيارات الميني. توجد بداخل الكابينة مقاعد مريحة للراشدين في التصميم السابع والثامن، سيينا واحدة من أغلى السيارات الميني المتاحة. 

على أية حال، تمتلك سيينا ميزات قياسية لـ 2018 وتاريخ جيد للغاية للقيمة عند إعادة البيع. لم يتم إعادة تصميم السيارة، لذلك تبدو قديمة الطراز بعض الشيء للموديلات المنطلقة حديثاً.

إقرأ أيضا:شركة أستون مارتن

تويوتا سيينا قديمة أم حديثة الصنع؟

فيما يخص سيينا 2018 فهي تمتلك حزمة من الميزات أهمها: شاشة باللمس 7 بوصة، تكامل الهواتف الذكية، نظام ملاحة وخمسة منافذ يو إس بي، إضافة إلى مقياس أمان فئة P من تويوتا المناسب لميزات السائق المساعدة، المُحتوي على جهاز تحذير المغادرة ومساعد حفظ الممرات وحزم أوتوماتيكية عالية وتحكم تجوال تكيُفي ونظام منع التصادم مع مُحدد الإتجاهات.

يُمكنك توفير مبلغاً من المال بشراء سيينا موديل أقدم، لكنك لن تمتلك الميزات التي تمتلكها سيينا 2018، موديل 2017 هو الأفضل بين الأجيال السابقة.

تويوتا سيينا 2018 إزاء المنافسة

تويوتا سيينا أم هوندا أوديسي؟

أي شخص في السوق سوف يختار هوندا أوديسي المُعاد تصميمها لعام 2018، لديها كابينة رائعة ما يجعلها تتفوق على سيينا. فضلاً عن تقييمات الأمان فيها في اختبارات التصادم وفقاً لتصنيف IIHS. توجد وفرة من المقاعد للمسافرين أينما جلسوا وأعلى سعة حمولة من سيينا.

تويوتا سيينا أم كرايسلر باسيفيكا؟

الكرايسلر حتمية الشراء في الفئة؛ كابينتها أنيقة هادئة ومقاعد مريحة ونظام معلومات تشغيل ممتاز. الصفين الثاني والثالث من المقاعد بميزات ستو لمقاعد السير تُطوى تجاه الأرضية، ما يعني أنه يمكن زيادة مساحة الحمولة بطي المقاعد أتوماتيكياً، كما هو الحال في سيينا وأوديسي. 

إقرأ أيضا:مواصفات لكزس ls 2019

تعمل باسيفيكا أيضاً بمولد كهربائي، في حين تتميز سيينا بسعة الحمولة الأكبر. كلاهما يمكنه حمل ما وزنه طن من الأغراض، على العموم باسيفيكا أفضل.

تويوتا سيينا أم كيا سيدونا؟

سيدونا أرخص بعدة آلاف من الدولارات من سيينا، لكن سيينا أكبر سعة وحمولة.

تويوتا سيينا 2018 من الداخل

  • السعة

يوجد في السيارة صفين مقاعد، بالنسبة لجميع الطرز التي تعمل بنظام الدفع الرباعي من سيينا فهي تتسع لسبعة أشخاص، مع مقعد قابل للطي لتتسع إلى ثمانية أشخاص.

  • المقاعد 

تحتوي على أربعة مقاعد مع نظام قفل يدوي متكامل- إثنان في الصف الثاني وإثنان في الصف الثالث. مراسي مُثبت حزام الأمان غير واضح والمرتكز السفلي مكانه عميق في مساند المقعد، لكن على الجانب الآخر سهلة الاستخدام.

  • الجودة الداخلية

تصميم داخلي متين وبمواد عالية الجودة، ومقاعد من الجلد الاصطناعي أو الطبيعي وتقنيات متطورة.

  • سعة الحمولة

تملك سعة 39.1 قدم مكعب بالمقاعد الخلفية. الصف الثالث من المقاعد للطي، ولتوفير مساحة 150 قدم مكعب يلزم إزالة الصف الثاني من المقاعد الضخمة.

إقرأ أيضا:السوق المفتوح الموقع الاكبر لبيع السيارات في الاردن
  • أنظمة المعلومات، البلوتوث والملاحة

ألغت تويوتا قاعدة المعلومات المتطورة الخاصة بسيينا 2018، ووضعت تحديثاً يتماشى مع النماذج الأقل في المستوى يشتمل على: شاشة لمس 7 بوصة ذات عرض نموذجي لنظام ملاحة دقيق، تكامل الهواتف الذكية  و5 منافذ يو إس بي. القائمة تعمل بشكل منطقي حديث والنظام عموما سهل الإستخدام.

أداء تويوتا سيينا 2018

  • المحرك

تمتلك أقوى محرك على الإطلاق بين فئة المينى، محرك V6 سعة 3.5 ليتر لن يُخجلك في منحدرات التلال وحمل عائلة.

بالنسبة لمعدلات منظمة حماية البيئة تستهلك السيارة 12.38 لتر/100 كم في المدينة و8.71 لتر/100 كم على الطرق السريعة؛ وهي بذلك من بين الأكثر كفاءة فى فئتها، وأقل استهلاكاً للوقود من هوندا أوديسي وكرايسلر باسيفيك.

  • القيادة والمناورة

سيينا هي السيارة الوحيدة التي تأتي توفر خيار الدفع الرباعي لجميع طرزها، قيادتها مريحة لكنك تشعر بها عند المنعطفات. طراز سيينا SE هو الأكثر حيوية وذو قيادة رياضية.

الأمان في تويوتا سيينا 2018

  • نتائج اختبارات التصادم

حصلت على أرقام غير حماسية في اختبارات التصادم. منحتها مؤسسات التأمين للطرق السريعة الترتيب الرابع من بين خمس رتب. بينما حصلت على ثاني اعلى ترتيب في أداء القيادة المشتبك المقدمة. منحتها المنظمة الدولية لمرور الطرق السريعة  تصنيف أربعة نجوم من بين خمسة لكلا التصادم الأمامي والاختبارات الإضافية.

  • ميزات السلامة

السيارة مزودة بالعديد من مزايا الأمان القياسية، بالإضافة إلى كاميرا الرؤية الخلفية ونظام تويوتا سينس P، إلى جانب: نظام التحذير عند مغادرة الممرات ومساعد للحفاظ عليها، التحكّم التكيفي، نظام استشعار قبل حدوث أي صدامات، نظام اكتشاف المشاة، تنبيه حركة المرور، مراقبة النقطة العمياء ومساحات أمامية تستشعر المطر.

أيّ طرز تويوتا سيينا 2018 تُناسبني؟

طرحت تويوتا من سيارتها سيينا، خمسة طرز هي: L،LE،SE،XLE،and LIMITED. بالنسبة لطرازاتSE،XLE،AND LIMITED متاحين أيضا في نموذج أساسي، بإضافات مثل سهولة تحدث السائق ونظام ضيافة للمقاعد الخلفية. كل نموذج أصبح قياسياً بنظام الدفع الأمامي، ويمكنك إضافة كل ميزات الدفع الرباعي لكلا نموذجيّ(LE، XLE).

نموذج سيينا L ونموذج سيينا ليمتيد، كلاهما يحتوي على سبعة مقاعد. في كل النماذج الأُخرى، ثمانية مقاعد.

تويوتا سيينا L

سيارة ميني تتسع لـ 7 ركاب وتعمل بنظام الدفع الأمامي. أصبح موديل 2018 قياسياً بتزويدها بنظام تويوتا سينس P، الذي يحتوي على نظام مانع تصادم ومحدد إتجاهات وتحذير مغادرة ومساعد حفظ الممرات، إضافة إلى حزم عالية التقنية وتحكم تجوال تكيفي. 

يوجد في هذا الطراز أيضاً نظام معلومات القيادة إنتون  3.0 وشاشة لمس 7 بوصة ونظام ملاحة و5 منافذ USB، إلى جانب نظام اتصال ذكي متكامل وبلوتوث وسماعات استريو عدد 6، ونظام تحكم بالمناخ ثلاثي المناطق وكاميرا خلفية للرؤية مقسمة جزئياً لثلاث صفوف من المقاعد ومدخل اوتوماتيكي.

سيينا LE

يتسع هذا الطراز إلى ثمانية ركاب، ويوجد فيه زوج من الأبواب الكهربائية ذاتية الغلق ومظلة شمسية للصف الثاني والثالث وراديو HD وراديو قمر صناعي ونقطة اتصال (WI-FI).

تويوتا سيينا SE

هي النسخة الرياضية من المجموعة، فيها مقاعد أمامية من الجلد الحراري، مقسمة إلى ثلاث صفوف من المقاعد بغطاء جلد وعجلة قيادة بعيدة النظر وباب خلفي.

السابق
سيارة Audi q8 2019
التالي
سيارة Alfa romeo giulia