تويوتا

سيارة تويوتا كامري 2014

سيارة تويوتا كامري 2014

تويوتا كامري 2014

تُعرف سيارة تويوتا كامري 2014 بأنها سيارة كبيرة تتميز بمساحة داخلية كبيرة ودرجة موثوقية رائدة في فئتها وتكاليف ملكية أقل من منافسيها، وتحصل على تقديرات جيدة في الاقتصاد في استهلاك الوقود من خلال محرك قياسي أربعة سلندر ومحرك V6 المتاح الذي يجذب أولئك الذين يبحثون عن المزيد من الطاقة، كما تتمتع كامري بشاشة قياسية تعمل باللمس، لكنها تشمل بعض الجوانب السلبية، مثل المناورة غير الملهمة ونظام المعلومات والترفيه التقليدي.

كامري قديمة أم جديدة؟

أعادت تويوتا تصميم سيارة كامري بالكامل لعام 2018، وهي في قمة تصنيفات السيارات متوسطة الحجم الجديدة؛ حيث يضم موديل عام 2018 كابينة عالية الجودة تأتي مع الكثير من ميزات المساعدة القياسية للسائق مع خيارين قويين للمحرك وبعضاً من أكثر المناورات جاذبية في الفئة. بشكل عام يعد إصدار عام 2014 سيارة ممتازة واختيار جيد إذا كانت ميزانيتك محدودة،  ومع ذلك إذا كنت تستطيع الدفع أكثر؛ فستحصل على سيارة أفضل مع كامري 2018.

إصدارات سيارة تويوتا كامري

تعود تويوتا كامري 2014 إلى الجيل الذي بدأ بإعادة التصميم الكامل لعام 2012؛ من خلال التغييرات في إعادة التصميم والذي تم تحسينه، بالإضافة إلى ذلك، أصبحت ميزات مثل نظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس وكاميرا الرؤية الخلفية ومراقبة بقعة عمياء متاحة لأول مرة، وفي عام 2013 أصبحت الشاشة التي تعمل باللمس قياسية، أما في عام 2014 لم يكن هناك تغييرات كبيرة؛ فقد أصبح تنبيه حركة المرور في الخلف متاحًا فيها فقط.

إقرأ أيضا:سيارة فورد تورس 2014

عام 2015 حصلت كامري على نظام التعليق والمعالج المُجدد والتحكم التكيفي في ثبات السرعة والتحذير من مغادرة الممر، لكن لم يقدم إصدار 2016 أي ترقيات كبيرة، أما إصدار عام 2017؛ فقد أضاف نظام وسائط متعددة محسّن في طرازات XLE وXSE.

استدعاءات تويوتا كامري 2014

حتى وقت كتابة هذا التقرير؛ تم تسجيل ثلاثة استدعاءات لكامري 2014؛ تغطي مجموعة متنوعة من المشاكل، بما في ذلك خطوط الوقود التي قد تسرب وتزيد من خطر نشوب حريق في محرك المقصورة، وممسحة الزجاج الأمامي التي لا تغطي سوا دائرة كهربائية صغيرة، اضافة إلى مشكلة فصل ذراع التعليق في الجانب الأيسر الأمامي عن مفصل الكرة؛ مما يزيد من خطر الاصطدام في حالة تركه غير مثبت؛ ذلك ينصح قبل شراء سيارة كامري 2014 المستعملة بالتحقق من سجل الصيانة والتأكد من أن وكيل تويوتا قد عالج هذه المشكلات.

طرز سيارة تويوتا كامري 2014

قُدمت سيارة تويوتا كامري 2014 بطرازات L, LE, SE, XLE، التي تتضمن محرك أربعة سلندر بشكل قياسي، في حين تتوفر طرازات SE وXLE أيضاً مع محرك V6.

تأتي طرازات L وLE مجهزة بنظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس،  ومع ذلك يجب على معظم المتسوقين النظر في طراز SE أو XLE بسبب احتوائهما على قائمة ميزات أطول؛ حيث يتميز طرازSE بمفروشات جلدية قياسية ويحتوي على مقاعد مصنوعة من الجلد المدبوغ ومجموعة تطبيقات Entune وستيريو JBL، اضافة إلى كاميرا للرؤية الخلفية ومراقبة النقطة العمياء، كما يمكنك العثور على نظام التحكم الأوتوماتيكي في المناخ المزدوج والمقاعد الجلدية أيضاُ فقط في طراز XLE.

إقرأ أيضا:سيارة Alfa Romeo 4c

أمان سيارة تويوتا كامري 2014

منحت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة كامري 2014 تصنيفًا شاملاً من فئة الخمس نجوم لاختبار الاصطدام مع خمس نجوم في اختبار الاصطدام الجانبي وأربع نجوم في اختبارات التصادم الأمامي، كما أعطاها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة لقب أفضل اختيار للسلامة لعام 2014 ومنحها أعلى درجة جيد في اختبار التداخل الأمامي الصغير. تعد نتائج السلامة لكامري جيدة بشكل عام؛ لكن العديد من السيارات المنافسة لها في الفئة تحصل على نتائج أفضل بشكل عام. تأتي هذه السيارة متوفرة مع كاميرا الرؤية الخلفية ورصد بقعة عمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية.

منافسو سيارة تويوتا كامري 2014

سيارة هوندا أكورد

تتفوق سيارة كامري 2014 على هوندا أكورد 2014 بتصنيف موثوقيتها الأعلى. خلاف ذلك، فإن السيارتين متشابهتين؛ حيث يتمتع كل منهما بخيارات محرك V6 وكفاءة ممتازة في استهلاك الوقود،  ومع ذلك فإن أكورد تتمتع بدرجات أمان أفضل، كما أنها توفر ميزات مساعدة للسائق لا توفرها كامري، كالتحكم التكيفي في ثبات السرعة والتحذير من التصادم الأمامي وكاميرا الرؤية الخلفية والتحكم التلقائي في المناخ، لكن متوسط ​​أسعارها أعلى قليلاً من سيارة أكورد.

إقرأ أيضا:سيارة BMW 740 2018

سيارة نيسان التيما

تتمتع سيارة نيسان ألتيما 2014 بالأداء الجيد وجودة الركوب المريحة، وتتوفر مع محرك أربعة سلندر بتميز بالكفاءة في استهلاك الوقود أو محرك V6 الأقوى، وتتميز بدرجات أمان عالية وداخلية جميلة وسعر معقول، لكنها لا تتطابق مع سيارة كامري من حيث درجة موثوقية كامري الرائعة ولا تأتي قياسيًا مع نظام معلومات وترفيه مثل كامري. بشكل عام، تعد سيارة كامري 2014 أفضل من سيارة نيسان التيما 2014.

أداء سيارة تويوتا كامري 2014

  • المحرك: تأتي سيارة كامري ذات الدفع بالعجلات الأمامية القياسية بمحرك أربعة سلندر بقوة 178 حصاناً مزود بناقل الحركة الأوتوماتيكي القياسي بست سرعات، وتتوفر هذه السيارة أيضًا مع محرك بقوة 268 حصانًا يتمتع بتسارع أعلى.
  • القيادة والمناورة: يعمل تعليق كامري على تخفيف الصدمات والهبوط في الطريق؛ مما يوفر لك رحلة هادئة ومريحة، كما تتميز هذه السيارة بالثبات حول الزوايا والتوجيه الجيد، كما تتميز طرازات SE منها بعجلات أكبر وتعليق أكثر صلابة.
  • استهلاك الوقود: حصلت تويوتا كامري 2014 على تقديرات جيدة لتوفير الوقود من خلال محركها القياسي أربعة سلندر، تتمثل في: 9.41 لتر/100كم في المدينة و6.92 لتر/100كم على الطريق السريع.

تويوتا كامري 2014 من الداخل

مقاعدها تتسع لخمسة أشخاص، وتتميز بمواد تنجيد جلدية ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائيا ومقاعد أمامية مدفأة، وتحتوي على مجموعتين كاملتين من وصلات لاتش في صفها الثاني ووصلة حبل في مقعدها الأوسط.

ميزات سيارة تويوتا كامري 2014

تتضمن الميزات القياسية في كامري 2014: نظامًا ترفيهيًا بشاشة تعمل باللمس مع شاشة 6.1 بوصة وستيريو بستة مكبرات صوت وتقنية بلوتوث ومنفذ USB، فيما تشمل الميزات المتوفرة فيها مقبض تبديل مزين بالجلد وفتحة سقف وتحكم أوتوماتيكي مزدوج في المناخ ونظام صوت JBL بـ 10 مكبرات صوت وراديو ساتلايت، إلى جانب راديو عالي الدقة وخاصية التعرف على الصوت وكاميرا للرؤية الخلفية ونظام الملاحة.

أبعاد سيارة تويوتا كامري 2014

  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة صندوق هذه السيارة 15.8 قدمًا مكعبًا، وهي مساحة متوسطة بالنسبة لفئة السيارات متوسطة الحجم.
  • الطول والوزن: يبلغ طول تويوتا كامري 2014 ما يساوي 17 قدمًا، بينما يتراوح وزنها ما بين 3190-3420 رطلاً.

بلد المنشأ

تم تصميم وتصنيع سيارة تويوتا كامري 2014 في إنديانا وكنتاكي.

السابق
سيارة تويوتا كامري 2015
التالي
سيارة تويوتا تندرا 2016