تويوتا

سيارة تويوتا كامري 2015

سيارة تويوتا كامري 2015

لمحة عن سيارة تويوتا كامري 2015

تعتبر سيارة تويوتا كامري 2015 من السيارات التي تتمتع بتقييم سلامة وموثوقية جيدة، إلا أنها ليست موفرة للوقود وذات محرك ضعيف نوعاً ما، وقد صنعت هذه السيارة في ولاية كنتاكي الأمريكية.

تنتمي هذه السيارة إلى الجيل الذي بدأ تصنيعه في عام 2012 واستمر حتى عام 2017، ويتميز إصدار 2015 بتصميم محدث ونظام تعليق محدث، بالإضافة لوجود نظام ما قبل التصادم وخاصية التحكم الكيفي في ثبات السرعة وخاصية التحذير من مغادرة المسار، بالإضافة لوجود تحسينات مهمة، ومن الممكن شراء هذا الإصدار من أجل غاية توفير الأموال.

تم إعادة تصميم تويوتا كامري 2018 وأصبحت تتمتع بمزايا أمان قياسية مميزة مقارنة بإصدار 2015، في حين يتميز موديل 2019 بخاصية أبل كار بلاي ومحرك قوي أربعة سلندر بقوة أكثر بخمسة وعشرين حصاناً، وهي مزايا غير موجودة في إصدار 2015، كما يوفر إصدار 2019 مساحة كبيرة للأرجل وموثوقية كبيرة ومزايا سلامة قياسية مثل: خاصية الدخول بدون مفتاح ومرايا جانبية مدفأة.

أداء سيارة تويوتا كامري 2015

يتمتع طراز LE وXLE من سيارة كامري 2015 بقيادة مريحة، في حين يتميز طراز SE وXSE بقيادة رياضية أكثر ثباتاً وقدرة مميزة على السير حول الطرق الملتوية، تتمتع هذه السيارة بمحرك أربعة سلندر بقوة 178 حصاناً أو 266 حصاناً، ويأتي مقترناً مع ناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات.

تستهلك هذه السيارة حوالي 9.41 لتر بنزين/ 100كم داخل المدينة و6.92 لتر على الطرقات السريعة، في حين يستهلك محرك V6 حوالي 11.20 لتر/ 100كم داخل المدينة و7.84 لتر/100كم على الطرقات السريعة.

الأمان في سيارة تويوتا كامري 2015

تعتبر تويوتا كامري 2015 من السيارات التي تتمتع بدرجات مرتفعة للسلامة، وقد اختبرت من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة وحصلت على لقب أفضل اختيار للسلامة عام 2015، كما اختبرت من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة وحصلت على تصنيف خمسة نجوم من أصل خمسة في اختبار التصادم الجانبي، وأربعة نجوم في اختبار التصادم الأمامي.

تتمتع هذه السيارة بميزة أمان قياسية هي كاميرا للرؤية الخلفية، وتتمتع بعض طرزها بخاصية التنبيه لحركة المرور الخلفي، خاصية التحذير من التصادم، خاصية مراقبة النقطة العمياء، خاصية التحذير من مغادرة المسار وخاصية التحكم الكيفي بالتطواف.

مزايا سيارة تويوتا كامري 2015

تتمتع كامري 2015 بعدد من المزايا القياسية التي تتمثل بوجود نظام معلومات وترفيه مزود بشاشة قياس 6.1 بوصة، منفذ USB، تقنية البلوتوث، خاصية التعرف على الصوت ونظام صوتي مزود بستة سماعات، كما يتوفر عدد من المزايا في بعض الطرز نذكر منها: فتحة في السقف، خاصية التحكم التلقائي بالمناخ، راديو متصل بالأقمار الصناعية، نظام صوتي نوع (JBL) مزود بعشر سماعات، شاحن هاتف لاسلكي، خاصية التكامل مع الهواتف الذكية وشاشة معلومات كبيرة بحجم 7 بوصة.

عيوب سيارة تويوتا كامري 2015

ورد وجود عيب واحد في تويوتا كامري 2015 وهو فقدان التوجيه الكهربائي، ولهذا يجب التأكد من خلوّ السيارة من هذا العيب قبل شرائها.

أبعاد سيارة تويوتا كامري 2015

  • طول السيارة: يبلغ طول هذه السيارة حوالي 15.9 قدم. 
  • وزن السيارة: يبلغ وزن هذه السيارة ما بين 3240 و3480 رطل. 
  • القدرة على التخزين: تتمتع هذه السيارة بمساحة تخزين تصل إلى 15.4 قدم مكعب.

مقصورة سيارة تويوتا كامري 2015

تأتي تويوتا كامري 2015 بمقصورة داخلية تتسع لخمسة ركاب وبمقاعد مصنوعة من القماش مع إمكانية تعديلها كهربائيًا لثمانية اتجاهات، كما يتوفر خاصية التدفئة بالمقاعد الأمامية ومقاعد مصنوعة من الجلد الطبيعي أو الصناعي، بالإضافة لإمكانية تعديل المقاعد لأربعة اتجاهات، كما يتمتع المقعد الخلفي بمساحة واسعة عند الرأس والساقين

تحتوي هذه السيارة على مجموعتين كاملتين من موصلات مقاعد الأطفال Latch الموجودة في المقاعد الخلفية، وقد حصلت هذه السيارة على تصنيف مقبول لسهولة الاستخدام من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة.

طرز سيارة تويوتا كامري 2015 

تتوفر سيارة تويوتا كامري هذه بأربعة طرز هي: LE, و SE, و XSE, و XLE. يتميز طراز LE الأساسي بوجود نظام ترفيهي مزود بشاشة لمس وكاميرا للرؤية الخلفية، في حين يتميز طراز ESX بعدد أفضل من المزايا مثل: راديو عالي النقاء، مقاعد مدفأة، فتحة في السقف، مقاعد مصنوعة من الجلد، خاصية التحكم الأوتوماتيكي بالمزدوج بالمناخ.|

منافسو سيارة تويوتا كامري 2015 

سيارة هوندا أكورد

تتميز هوندا أكورد 2015 بتصنيف موثوقية مرتفع وتصنيفات أمان أفضل، كما تتمتع هذه السيارة بمساحة كبيرة للركاب ومحرك أربعة سلندر أو محرك V6 الأكثر قوة، وهي من أفضل الخيارات للشراء، وتتساوى السيارتين في هذه المقارنة إلا أن تويوتا كامري 2015 أفضل بشكل عام.

سيارة نيسان ألتيما

تتميز نيسان ألتيما 2015 بمساحة داخلية واسعة ذات جودة كبيرة وبوجود خيارين قويين من المحركات، كما أنها تتمتع بنظام ترفيهي مباشر ومعدل موثوقية متوسط، وهي من الخيارات المثيرة للإعجاب ذات تكاليف التشغيل القليلة.

السابق
سيارة فوكس فاجن بيتل 2014
التالي
سيارة تويوتا كامري 2014