تويوتا

تويوتا كامري 2019

تويوتا كامري 2019

هل هي سيارة جيدة؟

سيارة تويوتا كامري 2019 جيدة، ويستند القرار إلى محركات كامري الموفرة للطاقة وقيادتها السلسة الممتعة، كما تتميز بتصميم داخلي رائع مريح للركاب من حيث المساحة الفسيحة الموَفّرة لهم، وتتميز بالعديد من الميزات القياسية التي تتضمن نظاماً ترفيهياً سهل الاستخدام؛ لهذا تعد أفضل بكثير من منافسيها.

نالت كامري لقب “أفضل سيارة متوسطة الحجم لعام 2019″؛ لأنها تجمع بين الجودة والتكلفة، ولقب “أفضل سيارة متوسطة الحجم للعائلات”؛ لأنها تحتوي أحد أفضل مساحات الشحن والركاب ونسب سلامة وموثوقية مرتفعة، وكان رأي نقاد السيارات لها إيجابي وأن ميزاتها مناسبة للعائلات. إن كنت تمتلك ميزانية تغطي تكلفتها وتبحث عن سيارة في هذه المواصفات فهي خيار مناسب.

سيارة تويوتا كامري جديدة أم قديمة؟

تنتمي سيارة تويوتا كامري 2019 لجيل بدأ في العام الذي يسبقه، وأضيفت لها بعض التحديثات البارزة التي تعد ميزة Apple CarPlay القياسية فيها إحداها، إضافة إلى: محركات أقوى واقتصاد محسن لاستهلاك الوقود، وأداء أسلس، وميزات مساعدة السائق قياسية أخرى. إن اخترت شراء إصدار 2017 أو الأقدم ستخسر بعض التحديثات المهمة مقابل توفير النقود.

منافسو سيارة تويوتا كامري 2019

هوندا أكورد

تتميز أكورد جنبًا إلى جنب مع كامري بأنهما يحتلان المراكز الأولى في الفئة، وكونهما تمتعان بتصميمات داخلية رائعة وميزات سلامة قياسية عديدة وأداء أفضل من معظم منافساتهما، إلا أن أكورد تمتاز بامتلاك محرك أربعة سلندر تيربو.

شيفروليه ماليبو

تحوي ماليبو على مساحة فسيحة للركاب في صفيها ومساحة أكبر في الصندوق مقارنة بكامري، بينما تتفوق كامري عليها في متعة القيادة وميزات مساعدة السائق واقتصادية استهلاك الوقود.

هيونداي سوناتا

تناسب سوناتا أصحاب الدخل المحدود والباحثين عن مساحات فسيحة، وميزات قياسية عديدة بينما تناسب كامري الباحثين عن الأداء والقيادة الممتعة وميزات أكثر.

مقصورة سيارة تويوتا كامري 2019

  • السعة: توفر كامري مساحة خمس أشخاص بمقاعد أمامية فسيحة وداعمة -إلا أنها تحتاج بعض تعديلات الليونة- ومقاعد خلفية بمساحة فسيحة للأرجل أصحاب القامة الطويلة خصيصًا، لكن المسافة بين الرأس والسقف قد تكون غير ملائمة لهم.
  • المقاعد: توجد مجموعتان كاملتان من موصلات مقعد السيارة LATCH، ونالت كامري أعلى تصنيف من حيث سهولة الاستخدام من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • الجودة الداخلية: قد تسمع الضوضاء فيها أحيانًا، إلا أنها تتميز بمقصورة جميلة مصنعة من مواد عالية الجودة بتصميم ذكي وعملي.
  • مساحة الشحن: توفر مساحة 15 قدمًا للصندوق في جميع طرازاتها باستثناء الأساسي فهي أقل بحوالي قدم، لكن منافسيها يوفرون مساحة أكبر لكن هذا ليس سيئًا لكامري؛ لأنها تتيح مساحة نقل 12 حقيبة تسوق.
  • المعلومات الترفيهية والبلوتوث والملاحة: توفر الميزات القياسية التالية: نظام المعلومات والترفيه Entune؛ الذي يحتوي على شاشة تعمل باللمس بمقاس 7 بوصة، ونظام صوتي بست سماعات و USB وبلوتوث و Wi-Fi وSiri Eyes Free و Apple CarPlay، كما يتميز النظام برسومات توضيحية واستجابة سريعة إلا أنه يعاب بعدم امتلاكه Android Auto مثل منافسيه، وتتيح كامري الميزات الإضافية التالية: فتحة سقف وشاحن لاسلكي للهاتف الذكي ونظام ترفيهي مطور بشاشة لمس 8 بوصة ومنفذين USB إضافيين، وراديو متصل بالأقمار الصناعية ونظام صوت JBL بتسعة مكبرات.

أداء سيارة تويوتا كامري 2019

  • المحرك: تمتلك سيارة تويوتا كامري 2019 محركاً قياسياً أربعة سلندر بقوة 203 حصانٍ، وتوفر محرك V6 بقوة 301 حصان، وكلاهما يوفران مجموعة نقل حركة جيدة لمعظم مستويات القيادة، ويمتاز كل منهما بخاصية معينة إذ يقدم V6 تسارعًا أفضل بشكل ملحوظ، أما القياسي يقدم اقتصادية أكبر في استهلاك الوقود.
  • استهلاك الوقود: يصل استهلاك الوقود إلى 8.11 لتر/100كم في المدينة و 5.74 لتر/100كم على الطريق السريع، فتعد الأفضل في فئتها في هذا المجال، وبعد مقارنتها مع شيفروليه ماليبو وهوندا أكورد ستوفر باستعمالها ما لا يقل عن 100 دولار في السنة. 
  • القيادة والمناورة: تتركز القيادة على الدفع بالعجلات الأمامية وهي سلسة على معظم الطرق، وبواسطة القيادة الحادة والمكابح القوية وخفة الحركة أصبحت الأمتع قيادة في فئتها.

أمان سيارة تويوتا كامري 2019

  • نتائج اختبار التحطم: حازت على تصنيف خمس نجوم في اختبار التصادم الشامل من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، وأعطاها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أعلى تصنيف “جيد” في جميع اختبارات التصادم الفردية الستة، وأعلى النتائج لميزات الوقاية من التصادم الأمامي ووظائف المصابيح الأمامية، مما أدى لمنحها لقب الاختيار الأعلى للسلامة لعام 2019.
  • ميزات السلامة: تتضمن الميزات القياسية: كاميرا الرؤية الخلفية والتحكم التكيفي في ثبات السرعة والتحذير من التصادم الأمامي، والكشف عن المشاة والتحذير من الخروج عن المسار والحفاظ عليه والمصابيح العالية، إذ إن بعضها جزء من مجموعة تويوتا لاستشعارات الأمان التقنية لمساعدة السائق. تتضمن الميزات المتاحة: شاشة للرأس وكاميرا 360 درجة ومراقبة البقعة العمياء، وتنبيه حركة مرور التقاطع الخلفي ومكابح خلفية تلقائية.

طرز سيارة تويوتا كامري 2019

تتوفر كامري في طرازات: L, LE, SE, XLE, XSE، ويمثل اختيار أي طراز منها مناسبًا لدرجة أن الطراز القياسي يوفر العديد من الميزات.

يوفر SE للباحثين عن الطرازات الأحدث العديد من التقنيات التي لا توجد في الطرازات الأقدم؛ مثل: الشاحن اللاسلكي للهاتف وراديو متصل بالأقمار الصناعية، كما يعد XLE مميزًا جدًا؛ لأنه يوفر تقريبًا جميع ميزات كامري المطروحة ويسمح بإضافة محرك V6 النابض بالحيوية، إلا أن هذه الإضافة مكلفة بعض الشيء. تتوفر سيارة تويوتا كامري 2019 بموديل الهايبرد.

السابق
أسعار العملات في العراق
التالي
سيارة نيسان مورانو 2018