تويوتا

سيارة تويوتا كورولا 2017

سيارة تويوتا كورولا 2017

هل هي سيارة جيدة؟

صنعت سيارة تويوتا كورولا 2017 في كندا وهي سيارة صغيرة جيدة، ورغم أن تسارعها ومناورتها ضعيفان إلا أنها تعوض عن ذلك من خلال الاقتصاد في استهلاك الوقود والداخلية عالية الجودة والكثير من ميزات الأمان المتقدمة القياسية، وصُنّفت كأفضل سيارات جديدة للشباب نظراً لتصنيف الموثوقية العالي ودرجات اختبارات التصادم العالية.

تويوتا كورولا جديدة أم مستعملة؟

في حال شرائك سيارة جديدة فلن تقلق بشأن تاريخ الصيانة المشكوك فيه وستتلقى ضماناً لسيارة جديدة، ومع ذلك من الأفضل النظر إلى مواصفات سيارة تويوتا كورولا 2017 المماثلة لتوفير الكثير من المال.

إصدارات تويوتا كورولا

سيارة تويوتا كورولا 2017 هي جزء من الجيل عام 2014-2018، وخضعت كورولا 2017 لتحديث طفيف حيث تضمن تحديثات في التصميم الداخلي والخارجي، تم إضافة معدات قياسية جديدة؛ مثل: ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار، ومجموعة أمان Sense-P من تويوتا وكاميرا الرؤية الخلفية، وعلى الرغم من إمكانية توفير المال عن طريق شراء أي من موديلات 2014 أو2015 أو 2016، إلا أن التحديثات البارزة لعام 2017 من كورولا تجعلها خياراً أفضل.

طرز سيارة تويوتا كورولا 2017

صممت تويوتا كورولا 2017 بسبع طرز؛ وهي: L, LE, LE Eco, SE, XLE, the 50 Anniversary Special Edition, XSE، وجهزت جميع الطرز بكاميرا للرؤية الخلفية وحزمة تويوتا Safety Sense والتي تتضمن الكشف عن المشاة، والإنذار قبل الاصطدام، والكبح التلقائي للطوارئ، والتحذير من مغادرة الممر، والتحكم بالسرعة.

إقرأ أيضا:سيارة شيفروليه امبالا 2017
  • طراز L المجهز جيداً Bluetooth ومنفذ USB ونظام صوتي بست سماعات وشاشة لمس 6.1 بوصة و Siri Eyes Free وشاشة معلومات.
  • أُضيف لطراز LE تحكم تلقائي في المناخ وشاشة عرض 3.5 بوصة.
  • طراز LE Eco يتميز بنفس ميزات طراز LE لكن يعيبه زيادة في استهلاك البنزين بشكل طفيف.
  • أضيف لطراز SE عجلات من الألمنيوم، ومقاعد أمامية جلدية رياضية، وأنماط قيادة قابلة للتغيير (عادية ورياضية)، وعجلة قيادة مزينة بالجلد، وشاشة عرض معلومات قياس 4.2 بوصة. 
  • تتميز مقصورة XLE بمقاعد جلدية ومقعد للسائق قابل للتعديل آلياً بثمانية اتجاهات، ومقاعد أمامية مدفّأة، وفتحة سقف، ومفتاح القرب، وشاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصات، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، وراديو عالي الدقة، ونظام ملاحة متصل بالهاتف. 
  • يجمع طراز  XSE بين ميزات المقاعد والداخلية والتكنولوجيا. 
  • طراز XLE يجمع بين المقاعد الرياضية وأنماط القيادة في طراز SE.

الأمان في سيارة تويوتا كورولا 2017

حصلت تويوتا كورولا على خمسة من أصل خمسة نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، مع تصنيف من فئة الخمس نجوم في اختبار التصادم الجانبي وأربعة نجوم في الاختبارات الأمامية والتجريبية. حصلت كورولا على أعلى تصنيف Good في جميع اختبارات معهد التأمين الخمسة للسلامة على الطرق السريعة بالإضافة إلى تصنيف Top Safety Pick +.

إقرأ أيضا:سيارة كيا الجديدة

تأتي سيارة تويوتا كورولا 2017 قياسياً مع كاميرا للرؤية الخلفية ونظام السلامة Sense P من تويوتا، وتشمل الكشف عن المشاة والإنذار قبل الاصطدام والكبح التلقائي في حالات الطوارئ والتحذير من مغادرة الممرات والمساعدة في الحفاظ على الممر والتحكم في السرعة.

منافسو سيارة تويوتا كورولا 2017

شيفروليه كروز

شيفروليه كروز 2017 هي سيارة رائعة تأتي في أشكال السيدان والهاتشباك، تشترك كورولا مع كروز في الكثير، حيث كلاهما يتمتعان بموثوقية متوقعة عالية والعشرات من ميزات السلامة وهي سيارات جيدة للتنقل اليومي، لكن تتفوق كروز على كورولا في ميزات الراحة القياسية مثل نقطة اتصال Wi-Fi وشاشة تعمل باللمس 7 بوصة وApple CarPlay وAndroid Auto، كما أنها تتميز في الاقتصاد في استهلاك الوقود، ومع ذلك فإن كورولا لديها المزيد من ميزات السلامة القياسية. سيأتي اختيارك بين هذه السيارات ما إذا كنت تعطي الأولوية للراحة أو السلامة.

هوندا سيفيك

هوندا سيفيك 2017 وتويوتا كورولا كلاهما سيارتان جيدتان، وتتمتعان بتصنيفات أمان ممتازة ومجموعة من الميزات القياسية المتاحة وموثوقية عالية ومع ذلك تتفوق سيفيك على كورولا بفضل قيادتها الرائعة والمريحة وكفاءة استهلاك الوقود. إذا سمحت ميزانيتك فاختر السيفيك.

إقرأ أيضا:سيارة BMW m6

هيونداي إلنترا

توفر سيارة هيونداي إلنترا 2017 مزيجاً جيداً من المساحة الداخلية المريحة وتقييمات السلامة الممتازة والقيادة الرشيقة، على عكس كورولا 2017 توفر هيونداي إلنترا مجموعة رائعة من الميزات مثل Apple CarPlay وAndroid Auto. إذا كان يمكنك الاستغناء عن ميزات السلامة القياسية في كورولا فاختر إلنترا.

أداء سيارة تويوتا كورولا 2017

المحرك

تأتي كورولا قياسيا مع دفع بالعجلات الأمامية وناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار ومحرك أربعة سلندر بقوة 132 حصاناً، يمتلك طراز LE Eco نفس المحرك لكن بقوة 140 حصانً، ويتوفر ناقل حركة يدوي بست سرعات، تتمتع كورولا بالقدرة الكافية للتنقل اليومي ولكنها قد تواجه صعوبة في الوصول إلى سرعات الطرق السريعة.

استهلاك الوقود

لدى كورولا بعضاً من أفضل أرقام الاقتصاد في استهلاك الوقود المقدرة من وكالة حماية البيئة بين السيارات المدمجة.تستهلك كورولا 2017  8.7 لتر/100كم في المدينة و 6.7 لتر/100كم على الطريق السريع. يستهلك طراز كورولا LE Eco ذو الكفاءة في استهلاك الوقود 7.8لتر/100كم في المدينة و 5.9 لتر/100كم على الطريق السريع.

تصميم سيارة تويوتا كورولا 2017

تحتوي مقصورة كورولا على الكثير من المواد الناعمة الملمس ومقاعد خمسة مع تنجيد قماش قياسي، المقاعد الأمامية مريحة وتوفر المقاعد الرياضية الاختيارية في بعض الطرز مزيداً من الدعم بفضل المساند الجانبية، المساحة الخلفية للأرجل ممتازة على الرغم من أن المساحة الأمامية ضيقة قليلاً للركاب الأطول، تشمل الميزات المتاحة تنجيد جلد ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً بثمانية اتجاهات والمقاعد الأمامية المدفّأة وعجلة القيادة المزخرفة بالجلد.

ميزات سيارة تويوتا كورولا 2017

تأتي تويوتا كورولا 2017 قياسيا مع شاشة لمس 6.1 بوصة وتقنية بلوتوث ومنفذ USB ونظام صوتي بستة مكبرات صوت وSiri Eyes Free وكاميرا الرؤية الخلفية والإنذار قبل التصادم واكتشاف المشاة والكبح التلقائي للطوارئ وتحذير مغادرة الممر ومساعدة الحفاظ على الممر والاضواء الأوتوماتيكية العالية والتحكم في السرعة. تشمل الميزات الاختيارية التحكم التلقائي في المناخ وشاشة عرض معلومات وفتحة سقف وشاشة لمس 7 بوصة وراديو ستالايت وراديو عالي الدقة ونظام ملاحة ومفتاح القرب وضغط زر التشغيل.

أبعاد سيارة تويوتا كورولا 2017

  • سعة الصندوق: كورولا لديها 13 قدم مكعب من مساحة الصندوق وهذا متوسط للفئة، يمكن تقسيم المقعد الخلفي وطيه لأسفل لاستيعاب طويلي القامة.
  • الطول والوزن: يبلغ طول كورولا 2017 حوالي 15.3 قدم، ويتراوح وزنها بين 2.820-2.885 رطلاً حسب الطراز.
السابق
سيارة لكزس GX 2016
التالي
لكزس GS 2017