تويوتا

سيارة تويوتا كورولا 2019

سيارة تويوتا كورولا 2019

هل تعد تويوتا كورولا 2019 سيارة جيدة؟  

تعتبر سيارة كورولا 2019 سيارة سيدان جيدة، لكنها لا تُشعرك بالكثير من الحماس. إذا كان ما يهمك هي الجودة والموثوقية المتنبأ بها بدرجة عالية وعدد ملحوظ من ميزات السلامة القياسية، فلن يخيب أملك، لكن للذين يهمهم الأداء فعليهم غض النظر عنها. 

تعتبر كورولا هاتشباك 2019 الأفضل؛ حيث تعد أحدث نموذج في تشكيلة تويوتا، فهذا أول ظهور لبعض أحدث التقنيات للعلامة التجارية، ويتضمن ذلك مجموعة موسعة من ميزات الأمان المتقدمة وإدخال Apple CarPlay، وكلاهما قياسي في كل نموذج هاتشباك. 

 هل يُوصى بشرائها؟ 

نوصي بشراء كورولا في حال كنت تبحث عن سيارة مدمجة جيدة التصميم فيها الكثير من ميزات الأمان والتكنولوجيا. ومع ذلك، فإن هاتشباك وسيارة سيدان هما في الأساس سيارتين مختلفتين؛ حيث توجد هاتشباك جديدة لعام 2019، في حين لم يتم إعادة تصميم سيارة سيدان منذ عام 2014، لذلك يجب عليك تقييمها بشكل منفصل. 

على سبيل المثال، تأتي كورولا هاتشباك مع Apple CarPlay (غير متوفر في سيارة السيدان) ومجموعة أكثر تقدماً من ميزات السلامة القياسية، وقوة محرك أكبر. وبغض النظر عن وجود محرك مفعم النشاط إلّا أن معظم السائقين لن يجدوا كورولا مرضية للغاية. للحصول على استجابة أسرع، يمكنك اختبار محرك Mazda3 أو Honda Civic أو Volkswagen Golf.

إقرأ أيضا:مواصفات لكزس ls 2019

سيارة تويوتا كورولا جديدة أم مستعملة؟ 

نوصي بشراء نموذج مستعمل بدلاً من الجديد بالنسبة لموديل سيدان، حيث لا يأتي عام 2019 بأية تحسينات ملحوظة. تم إطلاق الجيل الحالي لعام  2014، لكننا نوصي فقط بـ Corollas لعام 2017 والإصدارات الأحدث. قامت تويوتا بتحديث التصميم وإضافة قائمة رائعة من ميزات السلامة القياسية، كجزء من تحديث عام 2017، التي لم تكن متوفرة من قبل حتى في الإصدارات الحديثة. 

ولا يملك محبي هاتشباك خيار شراء المستخدم، لأن هذه هي السنة الأولى من هاتشباك كورولا. قد ترغب أيضًا في الأخذ بعين الاعتبار Corolla iM 2017 و 2018، وكذلك 2016 .Scion iM، وعلى الرغم من أن هذه النماذج لا تأتي بميزات جذابة أو بنفس مستوى القدرة على التعامل، إلا أنه يمكنك توفير الكثير عن طريق شراء أحد هذه النماذج بدلاً من شراء هاتشباك كورولا الجديدة.  

قد يرغب المتسوقون المحتارين بين المقصورة الأكثر اتساعًا لسيارة كورولا سيدان والميزات المحدثة لسيارة كورولا هاتشباك في الانتظار لفترة أطول قليلاً× حيث من المتوقع إعادة تصميم سيارة كورولا سيدان لعام 2020.  

منافسو تويوتا كورولا 2019

هوندا سيفيك

إن واحد من الأسباب في أن هوندا سيفيك وتويوتا كورولا يعدّوا من المنافسين المقربين؛ هو أنهما يشتركان في عدد من السمات، حيث أن الأسعار الأولية وتقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود متشابهة، ويتم تقديمهم كسيارة سيدان وهاتشباك. تتفوق سيفيك على كورولا في الموقع، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أدائها القوي والأكثر نشاطًا، وأيضًا بسبب تصميمها الداخلي الراقي. من ناحية أخرى، فإن كورولا هي أفضل من حيث الجودة، حيث أنها مزودة بمزيد من الميزات القياسية، ولها تصنيف موثوقية أفضل. يعد كلاهما سيارتان جديدتان، لكن سيفيك هي الأفضل.  

إقرأ أيضا:سيارة نيسان مكسيما 2017

فولكس واجن جولف

تتميز فولكس واجن غولف بمتعة القيادة، وتشمل التكرارات الحالية نموذج الحيوية وجولف R وجميع سيارات الجولف الإلكترونية. تعد MSRP للجولف أعلى بقليل من الموجود في تويوتا، وتتميز الجولف بإرضاء التسارع والمعالجة البسيطة والمقصورة الراقية؛ فالمقعد الخلفي فسيح أكثر من Corolla hatchback، ولكنه ليس فسيحًا مثل Corolla Sedan. تتمتع كورولا أيضاً بتصنيف موثوقية أفضل، ولكن هذا لا يكفي بالتوصية بها. بالنهاية، تعد الغولف الخيار الأفضل.  

تويوتا بريوس 

إذا كنت بحاجة إلى سيارة ركاب تعمل بالوقود أو كنت ترغب في تقليل انبعاثات الكربون، فقد تحتاج إلى التفكير في سيارة تويوتا بريوس بدلاً من سيارة كورولا. في حين تم تصنيفها أيضًا على أنها سيارة صغيرة الحجم، إلا أن بريوس فيها مقعد خلفي أكبر ومساحة شحن أكبر من سيارة كورولا. وعند مقارنة التكاليف مع غاز الأميال الاستثنائي، تعد بريوس الأكثر توفيرا من حيث تكاليف الوقود. يعد كلاهما خيارًا لائقًا، لذا يمكنك اختيار الأفضل بما يتلائم مع أسلوب حياتك وميزانيتك. 

مقصورة تويوتا كورولا 2019 الداخلية

  • السعة: تتسع كل من سيدان وهاتشباك كورولا لخمسة أشخاص. لكن تعد سيارة سيدان أكثر اتساعاً من هاتشباك، وأبعادها الداخلية تبرز أيضًا لسيارة بمثل هذا الحجم. وتعد مساحتها الأمامية والخلفية أكثر اتساعا من مساحة تويوتا كامري أيضاً، أما بالنسبة لكورولا هاتشباك، في حين أن المقعد الأمامي واسع ومريح، إلا أن المقعد الخلفي صغير جدًا، حتى بالنسبة لسيارة مدمجة. 
  • المقاعد: تحتوي كورولا على مجموعتين من المراسي السفلية – واحدة لكل مقعد خارجي – وثلاثة مراس ربط. ويمنح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة لأجهزة LATCH سيدان تصنيفًا مقبولًا من المركز الثاني لسهولة الاستخدام. لاحظ IIHS أنه من السهل تحديد مكان تثبيت المراس، ولكن المراسي السفلية مريحة جدًا في وسائد المقعد. تمنح IIHS كورولا هاتشباك أعلى تصنيف وهو الامتياز لسهولة الاستخدام. ويتمتع المقعد الأوسط في نماذج هاتشباك بالقدرة على استعارة نقاط ربط أقل من المقاعد المجاورة عندما لا يكون قيد الاستخدام. 
  • الجودة الداخلية: تلقت كورولا هاتشباك في عامها الأول مرة، الكثير من الثناء على موادها عالية الجودة وتصميمها النظيف الذي ينقل نغمة راقية. في حين تستمر سيارة سيدان دون أي تغيير في نموذج العام الجديد، حيث أنك لا تشعر بأنها جميلة جدا من الداخل، ويرجع ذلك جزئيًا إلى بعض المواد ذات الدرجة الأدنى.
  • مساحة الشحن: عندما يتعلق الأمر بالمساحة الداخلية، فإن كورولا هاتشباك تتميز بمنطقة الشحن الخاصة بها، حيث تبلغ مساحتها 17.8 قدمًا مكعبًا، والتي يمكن أن تمتد إلى 23.3 قدمًا مكعبًا عند طي المقعد الخلفي للأسفل. يعد كلا الرقمين أكبر قليلاً من صندوق سيارة سيدان المصغر بحجم 13 قدمًا. وبالرغم من ذلك، يمكنك الحصول على مساحة شحن أكبر في بعض السيارات المنافسة من خلال متغيرات هاتشباك، بما في ذلك شيفروليه كروز. 
  • نظام المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: تأتي أنماط جسم سيدان وهاتشباك مع إصدارات مختلفة من واجهة إنتون لأنظمة المعلومات والترفيه في تويوتا، ومع آخر إصدار حديث، يعد نظام هاتش الأفضل بالتأكيد – فهو يأتي مع Apple CarPlay و  Amazon Alexa لكن كلا النظامين معقدان ويمكنهما أن يكونا بطيئين في الاستجابة للمدخلات.

أداء سيارة تويوتا كورولا 2019  

  • المحرك:  لا تتميز كورولا بالسرعة، لكنها كافية لأغراض القيادة اليومية. وتأتي سيارة سيدان مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.8 لتر، والذي ينتج 132 حصانًا في طراز القاعدة، أو 140 حصانًا في إصدارات LE Eco،  ويمكنك مطابقة ذلك مع CVT (نوع ناقل حركة أوتوماتيكي) أو كتيب من ست سرعات. أما في كورولا هاتشباك، من خلال 168 حصان، فإن محركها رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر يعد أفضل من محرك السيدان. يعتبر ناقل الحركة القياسي اليدوي بست سرعات من نوع hatch أكثر إرضاءًا من CVT المتوفرة لديه، على الرغم من أن الوضع الرياضي للناقلات الرياضية هو بمثابة جائزة رائعة.
  • معدل استهلاك الوقود: تحصل هاتشباك كورولا على 51.5 كيلو متر في الغالون في المدينة و 67.59 كيلو متر في الغالون على الطريق السريع عند تجهيزها بـ CVT المتاحة. حيث يعد من أعلى معدلات الاقتصاد في استهلاك الوقود بين السيارات المدمجة بالغاز فقط.  
  • القيادة: على الرغم من أن كورولا لا تعد سيارة ضخمة، إلا أنها ممتعة في القيادة. يعمل نظام التعليق المضبوط جيدًا على الحفاظ على سلاسة وراحة القيادة مع السماح ببعض الحركات المرحة. بالإضافة إلى ذلك فان كورولا تتألف من نظام توجيه الاستجابة وفرامل صلبة.
  • الأبعاد والوزن: يبلغ طول كورولا سيدان 15.3 قدمًا، ويتراوح وزنها بين 2840 و 2885 رطلًا، اعتمادًا على الديكور. 

سلامة وأمن تويوتا كورولا 2019

تتمتع سيارة كورولا سيدان 2019 بتصنيف أمان خمس نجوم من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة. وحصلت على أربع نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والخلفي وخمس نجوم في اختبار التصادم الجانبي. ولم تصدر NHTSA تقييمات لنموذج هاتشباك 2019 حتى الآن.

إقرأ أيضا:معارض الرياض للسيارات

منح معهد التأمين للسلامة على الطرقات لعام 2019 كورولا سيدان أعلى تصنيف في جميع اختبارات التصادم التي أجريت. ومنح IIHS كورولا هاتشباك تعيين أعلى اختيار السلامة وتقييم جيد في جميع الاختبارات التي أجريت، حيث حصلت كورولا على ثاني أعلى تصنيف مقبول في اختبار الرؤية.

تأتي جميع سيارات كورولا 2019 مع كاميرا الرؤية الخلفية.و تعتمد ميزات السلامة الأخرى على طراز جسم السيارة. حيث تأتي طرازات سيارات سيدان قياسية مع Toyota Safety Sense P ، والتي تتضمن نظام ما قبل الاصطدام مع كشف المشاة وتنبيه المغادرة بمساعدة التوجيه والعوارض الأوتوماتيكية العالية والتحكم التكيفي في التطواف.

أطلقت Corolla Hatchback أحدث مجموعة من ميزات الأمان القياسية من تويوتا، والتي يطلق عليها اسم Toyota Safety Sense 2.0، حيث يشتمل نظام ما قبل الاصطدام الخاص بها على نظام الإضاءة المنخفضة للمشاة والسيارات بالإضافة إلى اكتشاف الدراجات أثناء النهار. وبالإضافة إلى نظام المساعدة في التوجيه، فإن نظام التحذير من مغادرة الممر لديه القدرة على اكتشاف حافة الطريق.و يمكن أن تساعد “إشارة الطريق” على قراءة ما يصل إلى ثلاث علامات مرور في الوقت نفسه، ويساعد تتبع المسار على تتبع علامات المرور لإبقاء السيارة في مركزها.

طرز سيارة تويوتا كورولا 2019 الأنسب  

تتوفر كورولا في كل من أنماط سيارات السيدان وهاتشباك في 2019. حيث تأتي سيارة سيدان في خمسة مستويات أساسية: L, LE, SE, XLE, XSE يشغل محرك 132 حصاناً و CVT كل مستوى تقريبًا. أما نموذج هاتشباك الجديد لعام 2019، فيتميز بتصميم أعذب وتكنولوجيا أحدث ويأتي بمستويين متقاعدين، SE, XSE.

ويعد كلا الطرازين من كورولا خياران مناسبان، حيث يأتي مستوى القطع الأساسي مع قائمة جذابة من الميزات. فإذا كنت تبحث عن أفضل جودة، فإننا نوصي باستخدام Corolla Hatchback SE حيث تأتي مزودة بآخر مجموعة من ميزات الأمان المتقدمة من تويوتا، إلى جانب واجهة المعلومات الأكثر حداثة. 

تويوتا كورولا L 

يأتي هذا الإصدار مع نظام Entune Audio ، والذي يتكون من شاشة تعمل باللمس بقياس 6.1 بوصة وستة مكبرات صوت وبلوتوث ومنفذ USB ونظام التعرف على الصوت. كما تحتوي على كاميرا للرؤية الخلفية و Toyota Safety Sense P والتي تشتمل على نظام ما قبل الاصطدام مع الكشف عن المشاة وتنبيه المغادرة بمساعدة التوجيه والعوارض الأوتوماتيكية العالية والتحكم التكيفي في نظام تثبيت السرعة. 

تويوتا كورولا LE 

يعد التحكم التلقائي بالمناخ من بين التحسينات الداخلية القليلة التي تمت إضافتها إلى .Corolla LE حيث يأتي هذا الديكور مع محرك سيدان القياسي.

تويوتا كورولا SE 

تعد SE النموذج الرياضي للكورولا. فبالإضافة إلى وضع القيادة الرياضي وتنجيد الجلود ومفتاح القرب وضغط زر التشغيل من بين تحديثاته، فان هذا هو نموذج سيدان الوحيد الذي يوفر ناقل حركة يدوي بست سرعات. ويضيف هذا التحديث أيضًا فتحة سقف وواجهة Entune Audio Plus والتي تتميز بشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصة وراديو متصل بالأقمار الصناعية وراديو عالي الدقة والتنقل.

تويوتا كورولا XLE و XSE 

تتفوق XLE و XSE على مستويات القطع LE و SE، على التوالي، بالاضافة الى بعض التحسينات الفخمة. حيث تشمل وسائل الراحة القياسية تنجيداً جلديًا ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً بثمانية اتجاهات والمقاعد الأمامية المدفّأة وعجلة القيادة المزودة بجلد وفتحة السقف ومدخل مفتاح القرب وضغط زر التشغيل ونظام .Entune Audio Plus 

تويوتا كورولا هاتشباك SE 

تتميز بمقاعد من القماش وعجلة قيادة مغلفة بالجلد والتحكم التلقائي في المناخ وكاميرا الرؤية الخلفية. ويعد نظام المعلومات والترفيه القياسي Entune 3.0 الأحدث في سيارات تويوتا، والذي يتميز بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة وستة مكبرات صوت و Apple CarPlay و Amazon Alexa  و .Bluetooth كما يأتي مع أحدث حزمة أمان .TSS 2.0 ويحتوي على ستة تقنيات أمان متقدمة: نظام ما قبل الاصطدام (مع الكشف عن المشاة والسيارات في الإضاءة المنخفضة، والكشف عن الدراجات أثناء النهار) والتحكم في السرعة التكييفية والتحذير من مغادرة الممر مع مساعدة التوجيه والكشف عن حافة الطريق والحزم التلقائية العالية. 

تويوتا كورولا هاتشباك XSE 

تشمل التحسينات الداخلية في Corolla Hatchback XSE على تنجيد الجلود والمقاعد الأمامية المدفّأة والتحكم التلقائي في المناخ ومراقبة النقاط العمياء. ويحصل نظام المعلومات والترفيه على تحديث لواجهة Entune 3.0 Audio Plus ، مع وجود راديو قمر صناعي. ويمكنك إضافة CVT إلى Corolla Hatchback XSE تمامًا كما في النموذج الأساسي.

السابق
سيارة بورش كايمان 2015
التالي
سيارة نيسان اكستيرا 2014