اقرأ » سيارة تويوتا هايلاندر 2014
تويوتا سيارات

سيارة تويوتا هايلاندر 2014

سيارة تويوتا هايلاندر 2014

تويوتا هايلاندر 2014

تُعرف سيارة تويوتا هايلاندر 2014 بأنها سيارة رائعة تقع ضمن فئة سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم، وتحتوي على مواد داخلية عالية الجودة ومقاعد تتسع لما يصل إلى ثمانية أشخاص، كما تتمتع تويوتا أيضًا بركوب سلس وتقديرات جيدة لتوفير الوقود وعدد كبير من الميزات القياسية ومعدل موثوقية متوسط بالنسبة للفئة التي تنتمي اليها، ومع ذلك، فإنها لا توفر مساحة شحن كبيرة مثل بعض المنافسين. 

يُذكر أن هذه السيارة تتمكن من سحب ما يصل إلى 1500 رطل باستخدام محركها القياسي أربعة سلندر، أو ما يصل إلى 5000 رطل باستخدام محرك V6.

هايلاندر قديمة أم جديدة الصنع؟

بالمقارنة مع موديل 2014 حصلت تويوتا هايلاندر في عام 2019 على تحديث للتصميم الداخلي والخارجي ومحرك V6 منقّح ينتج المزيد من القوة واقتصاد أفضل في استهلاك الوقود وحزمة سحب قياسية للطرز المجهزة بمحرك V6، كما أنها تحتوي على العديد من ميزات الأمان المتقدمة، بما في ذلك التحذير من مغادرة الممرات ومساعدة الحفاظ على الممرات والتحكم التكيفي في التطواف والتحذير من التصادم الأمامي ومساعدة الفرامل، إذا كانت هذه الإضافات ليست مهمة بالنسبة لك؛ فانتقل إلى موديل عام 2014 الميسَر.

إصدارات سيارة تويوتا هايلاندر

تم إطلاق الجيل الثالث من سيارة هايلاندر في عام 2014 ويستمر هذا الجيل حتى عام 2019. يعد إصدار عام 2013 والإصدارات السابقة له أقل تكلفة؛ لكنها مختلفة بشكل كبير، وبالنسبة لعام 2014 قامت شركة تويوتا بتحديث التصميم الداخلي والخارجي لسيارة هايلاندر وأضافت مساحة شحن إضافية لها، وفي عام 2017 قامت بتحديثها بالكامل؛ حيث أضافت مجموعة قياسية من ميزات السلامة النشطة ومحرك V6 أكثر قوة مع توفير أكبر في استهلاك الوقود وتصميم داخلي وخارجي محدثين، بشكل عام تتمتع طرز هايلاندر من الجيل الثالث باقتصاد أفضل في استهلاك الوقود.

إستدعاءات تويوتا هايلاندر 2014

تم تسجيل أربعة استدعاءات لسيارة تويوتا هايلاندر 2014 حتى وقت كتابة هذا التقرير تتناول أنبوب توصيل الوقود الذي قد يسرب الوقود، وبرنامج ضبط حزام الأمان المثبت بشكل غير صحيح، وتركيبات المقاعد التي قد لا تقفل مسار المقعد تمامًا؛ لذا تأكد من قيام وكيل تويوتا بمعالجة هذه المشاكل قبل شراء سيارة هايلاندر مستعملة.

طرز سيارة تويوتا هايلاندر 2014

قُدمت سيارة هايلاندر 2014 بأربعة طرازات، وهي: Limited ,XLE ,LE Plus, وLE.
يحتوي طراز LE الأساسي على عدد كبير من الميزات لمعظم المتسوقين، بما في ذلك كاميرا الرؤية الخلفية وشاشة لمس مقاس 6.1 بوصة وستة مكبرات للصوت ومنفذ USB وتقنية بلوتوث وخاصية التعرف على الصوت، ويضيف طراز LE Plus تحكمًا تلقائيًا ثلاثي المناطق في المناخ ومقعدًا قابل للتعديل كهربائياً ومقودًا مزينًا بالجلد وراديوًا يعمل بالاقمار الصناعية وراديو عالي الدقة، إضافة إلى رافعة كهربائية، مصابيح الضباب وعجلات من السبائك المعدنية، بينما تحتوي طرازات XLE على فتحة سقف وخاصية بدء التشغيل من خلال الضغط على زر التشغيل وشاشة تعمل باللمس بحجم 8 بوصات وشاشة عرض معلومات عن السائق مقاس 4.2 بوصة ونظام الملاحة، أما طراز Limited؛ فإنه يشتمل على نظام صوتي ب 12 مكبر صوت ومقاعد أمامية مدفأة ومكيفة وقابلة للتعديل كهربائياً وكراسي نقيب في الصف الثاني.

أمان سيارة تويوتا هايلاندر 2014

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة تويوتا هايلاندر لعام 2014 لقب أفضل اختيار للسلامة وأعلى تصنيف جيد في أربعة اختبارات تصادم وثاني أعلى تصنيف مقبول في اختبار التداخل الأمامي الصغير، كما منحتها الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة  تصنيفًا عامًا خمسة من أصل خمسة نجوم مع أربعة نجوم في الاختبارات الأمامية والممتدة وخمس نجوم في اختبارات التصادم الجانبية.

تأتي هذه السيارة قياسيًا مع كاميرا للرؤية الخلفية، وتتوفر بعض الطرز أيضًا بالتحكم التكيفي في ثبات السرعة والتحذير من مغادرة الممرات ومراقبة بقعة عمياء وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية.

تويوتا هايلاندر 2014 ضد غيرها

سيارة تويوتا 4 رانر

تتميز سيارة 4 رانر 2014 بمساحة شحن جيدة وقدرات جيدة على الطرق الوعرة، بينما تمتاز هايلاندر 2014 بركوب مريح وكابينة أجمل واقتصادًا أفضل في استهلاك الوقود وسعر أقل مقارنة مع 4 رانر 2014؛ لذا تعد سيارة تويوتا هايلاندر أفضل.

سيارة هوندا بايلوت

توفر كلا السيارتين جولة مستقرة ومقاعد تتسع لما يصل إلى ثمانية أشخاص، لكن هناك بعض الاختلافات الجديرة بالملاحظة بينهما؛ حيث تتمتع سيارة هوندا بايلوت 2014 بمساحة شحن أكبر ومعدل موثوقية أعلى، بينما توفر هايلاندر 2014 المزيد من ميزات الأمان المتاحة ومحرك V6 أقوى مع تقديرات أفضل لتوفير الوقود. يمكنك الاختيار بين السيارتين؛ حسب تفضيلاتك الشخصية.

أداء سيارة تويوتا هايلاندر 2014

  • المحرك: تأتي سيارة تويوتا هايلاندر 2014 مع محرك أربعة سلندر بقوة 185 حصانًا قوي بما يكفي للقيادة اليومية، ولكن إذا كنت تبحث عن مزيد من الطاقة؛ فاختر طرازًا مزودًا بمحرك V6 المتاح بقوة 270 حصاناً، وتأتي جميع محركات هذه السيارة مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات ونظام الدفع بالعجلات الأمامية، كما يتوفر فيها نظام الدفع الرباعي بالكامل.
  • استهلاك الوقود: حصلت تويوتا هايلاندر 2014 على تقديرات جيدة لتوفير الوقود من خلال محركها القياسي أربعة سلندر، تتمثل في 11.76 لتر/100كم في المدينة و9.41 لتر/100كم على الطريق السريع.

مقصورة سيارة تويوتا هايلاندر 2014

  • السعة: مقاعدها تتسع لثمانية أشخاص، وتتميز بمقاعد مريحة ومواد ذات جودة عالية وتنجيد قماشي قياسي، كما تتوفر بعض الطرازات مع تنجيد من الجلد الصناعي أو الجلد الطبيعي ومقاعد أمامية مدفَأة ومكيفة وقابلة للتعديل كهربائياً وكراسي نقيب في الصف الثاني.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي هذه السيارة على مجموعتين كاملتين من موصلات لاتش لتأمين مقاعد الأطفال في المقاعد الخارجية للصف الثاني وحبال علوية في المقعد الأوسط الثاني والثالث.

ميزات سيارة تويوتا هايلاندر 2014

تتضمن الميزات القياسية في هايلاندر 2014: شاشة تعمل باللمس بقياس 6.1 بوصة وستة مكبرات صوت وتقنية بلوتوث ومنفذ USB وخاصية التعرف على الصوت، كما تحتوي بعض الطرز أيضاً على شاشة تعمل باللمس بحجم 8 بوصات وشاشة عرض معلومات مقاس 4.2 بوصة ونظام ملاحة ونظام صوتي يتكون من 12 مكبر صوت وراديو متصل بالأقمار الصناعية وراديو HD.

أبعاد سيارة تويوتا هايلاندر 2014

  • مساحة الشحن: تحتوي هايلاندر على 13.8 قدم مكعب من مساحة الشحن خلف الصف الثالث، و42.3 قدم مكعب خلف الصف الثاني، و83.7 قدم مكعب مع طي الصفوف الثاني والثالث، وتتمتع هذه السيارة بمساحة كافية لمعظم الأسر، لكن منافسيها يوفرون مساحة أكبر للشحن، ومع ذلك فإن هايلاندر تتضمن الكثير من مساحة التخزين الصغيرة في جميع أنحاء المقصورة.
  • الطول والوزن: يبلغ طول تويوتا هايلاندر 2014 ما يساوي 15.9 قدمًا، بينما يتراوح وزنها ما بين 4130 و4510 رطل.

بلد المنشأ

تم تصميم وتصنيع سيارة تويوتا هايلاندر موديل عام 2014 في ولاية إنديانا.