سيارة تويوتا هايلاندر 2015

سيارة تويوتا هايلاندر 2015

تقييم تويوتا هايلاندر 2015 

تعتبر سيارة تويوتا هايلاندر 2015 من السيارات المتوسطة التي تتمتع بمحرك V6 القوي، وتتميز هذه السيارة بقيادتها السلسة وتوفيرها للوقود وبمقصورتها الداخلية ذات البناء الجيد، وتتمتع هذه السيارة بنظام ترفيهي سهل الاستخدام ومساحة تخزين كبيرة ومقاعد تكفي حتى ثمانية ركاب، وقد يكون الصف الثالث من المقاعد ضيق بعض الشيء وهو أمر مشترك في عدد كبير من سيارات الدفع الرباعي، وقد صنعت هذه السيارة في ولاية إنديانا الأمريكية.

أداء سيارة تويوتا هايلاندر 2015 

تتميز تويوتا هايلاندر 2015 بمحرك قياسي أربعة سلندر بقوة 185 حصاناً وسعة 2.1 لتر، ويتميز هذا المحرك بقوته الكبيرة، ومن الممكن الحصول على محرك V6 بسعة 3.5 لتر وقوة 270 حصاناً، ويتميز هذه المحرك بقيادته الحيوية وخصوصًا على المرتفعات، ويأتي كلا المحركين مزودين بناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات، ويتوفر من هذه السيارة نظام الدفع الأمامي القياسي أو نظام الدفع الرباعي الاختياري.

 تستهلك حوالي 11.76 لتر/ 100كم داخل المدينة و9.41 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة عند استخدام المحرك الأساسي، في حين تستهلك 12.38 لتر/ 100كم داخل المدينة و9.41 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة عند استخدام محرك V6.

إعلان السوق المفتوح

مقصورة سيارة تويوتا هايلاندر 2015

تتمتع سيارة تويوتا هايلاندر 2015 بمقصورة داخلية مكوّنة من ثلاثة صفوف من المقاعد، وتكفي هذه المقاعد لسبعة ركاب، وتتميز المقاعد بأنها مصنوعة من القماش، كما أن المقاعد الأمامية ذات مساحة جيدة عند الساقين، وإمكانية انزلاق مقاعد الصف الثاني من أجل تسهيل الخروج، ومن الممكن الحصول على مزايا اختيارية للمقاعد مثل: خاصية التدفئة والتكييف في المقاعد الأمامية ومقاعد مصنوعة من الجلد.

اقرأ أيضاً:  سيارة فيات 500e 2018

وتتميز هذه السيارة بوجود مجموعتين كاملتين من نظام Latch الخاص في مقاعد الأطفال، وقد حصلت هاتين المجموعتين على تصنيف هامشي لسهولة الاستخدام من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة.

أمان سيارة تويوتا هايلاندر 2015

اختُبرت تويوتا هايلاندر 2015 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة وحصلت على جائزة أفضل جائزة للمنظمة، كما حصلت على تصنيف جيد في أربعة من اختبارات التصادم، كما اختبرت من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة وحصلت على خمسة نجوم من أصل خمسة في تصنيفها العام.

تتمتع هذه السيارة بوجود كاميرا خلفية قياسية، كما يوجد عدد من المزايا الاختيارية مثل: أجهزة استشعار خلفية لركن السيارة، خاصية مراقبة النقطة العمياء، خاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية، خاصية التحكم الكيفي في ثبات السرعة وخاصية التحذير من مغادرة المسار.

مزايا سيارة تويوتا هايلاندر 2015

تتمتع هايلاندر 2015 بعدد من المزايا القياسية مثل: تقنية البلوتوث، نظام ترفيهي نوع (Entune) مزود بشاشة لمس قياس 6.1 بوصة، ومنفذ USB، كما يوجد عدد من المزايا الاختيارية مثل: نظام ترفيهي نوع (Blu-Ray) خاص بالمقاعد الخلفية، نظام ملاحة، فتحة سقف نوع بانوراما، نظام صوتي نوع (JBL) مزود باثني عشر سماعة ونظام معلومات وترفيه محسن نوع (Entune) مزود بشاشة لمس قياس 8 بوصة، كما يتوفر برنامج (Driver Easy Speak)، الذي يتميز بوجود مايكروفون لإظهار الصوت داخل برنامج التشغيل.

 عيوب سيارة تويوتا هايلاندر 2015

تم استدعاء سيارة هايلاندر 2015 مرتين نتيجة لوجود خلل في توجيه القوة ولوجود تسرب في المياه على الزجاج الأمامي، لهذا يجب التأكّد من خلو السيارة من هذه العيوب قبل شرائها.

أبعاد سيارة تويوتا هايلاندر 2015 

  • مساحة التخزين: تتمتع هذه السيارة بمساحة تخزين تصل حتى 13.8 قدم مكعب في المنطقة الخلفية من مقاعد الصف الثاني، ومن الممكن أن تصبح المساحة 42.3 قدم مكعب عند طي مقاعد الصف الثاني أو 83.7 عند طي المقاعد الأمامية.
  • طول السيارة: يبلغ طول هذه السيارة حوالي 15 قدم.
  • وزن السيارة: يتراوح وزن هذه السيارة بين 4134 رطل و4508 رطل.
اقرأ أيضاً:  تعرف على أشهر سيارات شركة Jaguar

طرز سيارة تويوتا هايلاندر 2015 

تتوفر سيارة تويوتا هايلاندر هذه بعدة طرازات هي: LE, LE Plus, XLE, Limited, Limited Platinum، كما يتوفر من هذه السيارة طراز الهايبرد، ويتميز طراز XLE بوجود وصلة كهربائية ومقاعد مزودة بخاصية التدفئة ونظام معلومات وترفيه مزود بشاشة لمس قياس 8 بوصة.

منافسو سيارة تويوتا هايلاندر 2015 

سيارة هوندا بايلوت

تعتبر هوندا بايلوت 2015 من السيارات التي تتمتع بمحرك V6 القياسي أو محرك أربعة سلندر ذو قوة أقل، وتتميز هذه السيارة بنظام معلومات وترفيه مزود بشاشة ومساحة تخزين كبيرة ونظام الدفع الرباعي، كما تتمتع بعدد كبير من المزايا مثل: خاصية مراقبة البقعة العمياء وخاصية التحذير من مغادرة المسار ونظام ترفيهي في منطقة المقاعد الخلفية.

سيارة هيونداي سوناتا

تعد هيونداي سوناتا 2015 من سيارات الدفع الرباعي المريحة والأنيقة، وتتميز هذه السيارة بمحرك أساسي أربعة سلندر أو محرك V6، بالإضافة لتميزها بمساحة تخزين كبيرة وموثوقية كبيرة، ويعود التفضيل بين هاتين السيارتين بالعودة إلى الذوق الشخصي.

سيارة شيفروليه ترافيس

تعتبر شيفروليه ترافيس 2015 من السيارات التي تتمتع بمقصورة داخلية راقية، وتتميز هذه السيارة بمحرك V6 ومساحة تخزين كبيرة وثلاثة صفوف من المقاعد، كما تتمتع هذه السيارة بتصنيف موثوقية كبير؛ إلا أنها ذات طاقة محدودة على الطرقات السريعة، كما أنها لا تعتبر من السيارات الموفرة للوقود.

إصدارات سيارات تويوتا هايلاندر  

تعتبر سيارة هايلاندر 2015 أرخص ثمنًا من إصدار 2019 التي تتميز بمجموعة كبيرة من المحركات الأساسية، بالإضافة إلى وجود عدد من المزايا القياسية وحزمة (Toyota Safety Sense P) التي تتمتع بوجود عدد من المزايا مثل: خاصية الكشف عن المشاة، خاصية التحكم الكيفي في التطواف، عوارض أوتوماتيكية مرتفعة، فرامل أوتوماتيكية للطوارئ وخاصية التحذير من مغادرة المسار المزودة بمساعدة للتوجيه، ويتمتع الطرز الخاصة في إصدار 2015 بوجود محرك V6 وناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات.

اقرأ أيضاً:  مواصفات وعيوب واسعار كيا تيلورايد 2021

هذه السيارة جزء من الجيل الثالث الذي بدأ تصنيعه في عام 2014، ولم يطرأ على إصدار 2015 بأي تغير ملحوظ، في حين تميز إصدار 2017 بوجود محرك V6 القوي المزود بناقل حركة أوتوماتيكي ذو الثمان سرعات، بالإضافة إلى وجود عدد من المزايا القياسية المساعدة مثل: خاصية التحذير من مغادرة المسار وخاصية التحذير من التصادم الأمامي وخاصية المحافظة على المسار، ومن الممكن الحصول على أي إصدار قديم عند عدم الحاجة للتحديثات الموجودة في إصدار 2017.

مقالات مشابهة

سيارة بي ام دبليو 740 2019

سيارة بي ام دبليو 740 2019

عيوب سنتافي

عيوب سنتافي

وكيل سيارة سوزوكي في العراق

وكيل سيارة سوزوكي في العراق

عيوب ومميزات سيارة شيري

عيوب ومميزات سيارة شيري

مواصفات وعيوب واسعار لكزس LX 2021

مواصفات وعيوب واسعار لكزس LX 2021

سيارات BMW كهرباء

سيارات BMW كهرباء

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات بي إم دبليو الفئة M

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات بي إم دبليو الفئة M