تويوتا

سيارة تويوتا هايلاندر 2019

سيارة تويوتا هايلاندر 2019

هل تويوتا هايلاندر 2019 سيارة SUV جيدة؟

تُعتبر سيارة تويوتا هايلاندر 2019 سيارة دفع رباعي جيدة، فارهة ورياضية متوسطة الحجم. ستجعلك تستمتع بالرحلة والمناظر الخلابة في الخارج، فهي تتمتع بكابينة هادئة، مقاعد أمامية وخلفية مريحة إضافة إلى العديد من ميزات الأمان الأساسية المُذهلة، كما أنها تمتلك تصنيف عالي في الموثوقية، ولكنها ستخذل البعض ممّن يبحثون عن سيارة بمساحة تخزين باذخة، أو بمقاعد كبيرة الحجم في الصف الثالث. 

هل يجدر بي شراء تويوتا هايلاندر 2019 ؟ 

إذا كنت تبحث عن سيارة دفع رباعي بصفّين من المقاعد الخلفية؛ تويوتا هايلاندر تُعد خياراً جيداً، فهي توفر وسائل الراحة للرُكاب وهي: خمسة منافذ يو إس بي أساسية، ونظام التكييف الثلاثي الاختياري؛ بحيث يمكن التحكّم بدرجة الحرارة الداخلية للكابينة في كل صف على حدة، ودرايفر ايزي سبيك الذي يعمل على تضخيم صوت السائق لتسهيل سماعه بوضوح للركاب في الصفوف الخلفية. لذلك تُعد هايلاندر منافساً قوياً بين السيارات من نفس الفئة مثل؛ هيونداي سانتافي، ونيو فور 2019 سوبارو أسينت.

الموديل الجديد أم القديم من تويوتا هايلاندر؟

تم إطلاق الجيل الثاني من هايلاندر في سنة 2014، وخضع الجيل المتوسط منها للتحديث في 2017. تويوتا هايلاندر 2019 تختلف عن الموديلين السابقين 2017 و2018 ببعض التحديثات على الشكل الخارجي فقط، فكلُّ من هذين الإصداريْن السابقين يحوي العديد من ميزات الأمان الأساسية، تحديثات شكلية خارجية وداخلية إضافة إلى محرّك في 6 الأقوى من ذاك في إصدرات 2014 إلى 2016. 

إقرأ أيضا:سيارة بورش 911 2014

مقارنة تويوتا هايلاندر 2019 مع منافسيها 

تويوتا هايلاندر أم هوندا بايلوت؟

ليس عليك الاختيار بين أن تحمل ركاباً أكثر أو أن تحزم أمتعة أكثر في هوندا بايلوت؛ وذلك لأن الصف الثاني من المقاعد الخلفية واسع وكبير، إضافةً إلى مساحة التخزين في الصندوق خلف هذا الصف والتي تبلغ 16 قدماً مكعبة في الخلف، وهي أكثر من تلك في تويوتا. على الرغم من أن السعر الأساسي لكلتا السيارتين متساوٍ؛ إلا أن هوندا تأتي بمحرك أقوى. أما في ما يخص درجة الموثوقية؛ تويوتا ذات تصنيف عالي، أما هوندا فهو تحت متوسط.

تويوتا هايلاندر أم مازدا سي إكس 9؟

مازدا سي إكس قد تُستخدم لفحص القيادة، وهي سيارة دفع رباعي رياضية، ذات محرك قوي، خفيفة الحركة -أي يسهل التحكم بحركتها-، ذات كابينة فاخرة وجذابة. الهايلاندر توفر قيادة سلسة وهادئة، أما إذا كنت تفضل غير ذلك فعليك بالمازدا!

تويوتا هايلاندر أم جيب جراند شيروكي؟

ما تتميز به جيب جراند شيروكي عن تويوتا هو البراعة في القيادة على الطرق الوعرة، لذا فهي تُعتبر سيارة جيدة للمُغامرين ممّن يريدون رحلة لطيفة ومريحة على الطرق الوعرة. كما أنها تمتاز بقوة سحب -للمركبات الأخرى مثلاً- أعلى، وتبلغ 7400 باوند. ولكن إذا أردت سيارة أجمل من الداخل، أو تتسع لأكثر من 5 ركاب فعليك بالهايلاندر

إقرأ أيضا:سيارة لكزس LX 2017

التصميم الداخلي لـ تويوتا هايلاندر 2019

  • عدد الركاب

تتسع هايلاندر ذات الثلاثة صفوف لثمانية ركاب، الاستخدام الأكثر للجلوس فيها يكون في الصف الأول والثاني. كما أن الصف الأوسط يمكن للركاب فيه التحكم بوضعية الجلوس عن طريق ميزات الانزلاق والانحناء المتوفرة. في طرازات أخرى قد تجد الصف الثاني يشبه صف مقاعد السائق؛ أي يحوي مقعدين فقط، مما يقلل مساحتها إلى 7 ركاب. كما أن الجلوس في الصف الثالث ضيق نوعاً ما، مع مساحة أقل للأرجل من تلك في السيارات المُنافِسة الأخرى. 

  • المقاعد والسلامة

توفر هايلاندر وصلات مقاعد للأطفال (لاتش) مميزة؛ حيث تحوي ثلاثة مرتكزات لحبال الربط، ومجموعتين كاملتين من المرتكزات السفلى في الصف الثاني ومجموعة واحدة في الصف الثالث.

  • الجودة الداخلية

الجودة الداخلية للهايلاندر عالية، المقاعد من الجلد ناعم الملمس، كما أن مقاعد البلاتينيوم الفاخرة والمُزركشة، هي أيضاً حرارية في الصفّين الأول والثاني، ومُهوّية في الأمام، وهذا ما يعطي السيارة طابع الفخامة. إضافةً إلى احتوائها على فتحة سقف بانورامية. 

  • مساحة التخزين

تبلغ مساحة التخزين خلف صف المقاعد الثالث في هايلاندر 13.8 قدماً مكعبة، وهي الأقل بين منافسيها. ولكن ما يُميّز هايلاندر خاصية القدرة على طيّ المقاعد الخلفية؛ فطيّ مقاعد الصف الثالث يوفّر مساحة تخزين تبلغ 42.3 قدماً مكعبة، وطي صفّي المقاعد الخلفية جميعها يوفر 83.7 قدماً مكعبة.

إقرأ أيضا:مواصفات bmw x6 2018
  • نظام المعلومات والترفيه، البلوتوث والملاحة

توفّر هايلاندر العديد من الميزات التقنية الأساسية والاختيارية، درايفر ايزي سبيك والذي يعمل على تضخيم صوت السائق لتسهيل سماعه بوضوح للركاب في الصفوف الخلفية. نظام المعلومات والترفيه متواجد في أي طراز أعلى من الطراز الأساسي، بحيث يوفّر شاشة لمس 8 بوصة إما مع نظام الملاحة الداخلي أو عن طريق وصلها بالهاتف الذكي. كما يمكن إضافة نظام ترفيهي للأطفال في المقاعد الخلفية.

أداء سيارة تويوتا هايلاندر 2019

تأتي هايلاندر بمحرك قياسي أربعة سلندر بسعة 2.7 لتر وناقل حركة بستّ سرعات. وهناك أيضاً محرك V6الاختياري في الطراز الأساسي، والقياسي في الطرازات الأخرى يعمل على تسارع السيارة بسهولة حتى وهي ممتلئة بالركاب. بوجود محرك V6 يعمل على تسهيل استجابة ناقل الحركة، بثماني سرعات مختلفة لتحقيق أعلى سرعة وكفاءة للوقود على الطريق السريع.

إن اقتصادية استهلاك الوقود لسيارات هايلاندر ذات الدفع بالعجلات الأمامية هي قياسية للسيارات الاس يو في ذات الثلاثة صفوف بنفس الحجم؛ وهي للغالون الواحد 32كم في المدينة و39كم على الطريق السريع. أما المزودة بمحرك V6 فهي 34كم في المدينة و 43كم على الطريق السريع. 

  • القيادة والتحكم

توفر هايلاندر 2019 قيادة هادئة، مريحة، ثابتة ومتزنة. وعند تزويدها بمحرك V6 تتحول من سيارة دفع بالعجلات الأمامية إلى سيارة دفع رباعي.

  • القدرة على السحب

تستطيع هايلاندر المزودة بمحرك أربعة سلندر جر أي مقطورة بوزن 1500 باوند، وعند تزويدها بمحرك V6فإنه قد يصل إلى 5000 باوند.

الأمان في تويوتا هايلاندر 2019 

  • نتائج اختبارات التصادم

حصلت هايلاندر بتصنيف السلامة العامة على خمسة نجوم من أصل خمسة من قِبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة، فقد حصلت على خمسة نجوم في اختبارات التصادم الجانبي، وعلى أربعة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والانقلاب. أما معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة فقد منحها أعلى مرتبة للشرف. كما حصلت على أعلى تصنيف في اختبارات التصادم الخمسة وفي اختبارات منع التصادم الأمامي، وعلى ثاني أعلى تصنيف في اختبار التداخل الأمامي من جانب الركاب، وفي مدى إضاءة المصابيح الأمامية للشارع.

  • ميزات السلامة

أدوات السلامة الأساسية تشمل: كاميرا للرؤية الخلفية، وتويوتا سيفتي سينس-بي. ويأتي في المرتبة الأعلى بعض التقنيات من نظام استشعار ما قبل التصادم، مكابح الطوارئ الأوتوماتيكية، كشف المشاة، تحذير الخروج عن المسار مع مُساعد للحفاظ عليه، الإضاءة العالية الأوتوماتيكية ونظام تثبيت السرعة التكيّفي. والاختيارية منها تشمل: كاميرا للرؤية المحيطية، حساسات أمامية وخلفية للاصطفاف، نظام رصد النقطة العمياء وتنبيه لحركة المرور الخلفية.

ما الطراز الأنسب من تويوتا هايلاندر 2019 ؟

الحجم المتوسط منها يأتي بستة طرازات: إل إي، إل إي بلس، إكس إل إي، إس إي، ليمتد وليمتد بلاتينيوم.

هايلاندر إل إي

الإصدار الأساسي منها بمقاعد قِماش وتتسع لثماني أشخاص، ميزات السلامة فيها تشمل: كشف المشاة، مكابح الطوارئ الأوتوماتيكية ونظام تثبيت السرعة التكيّفي. أما النظام المعلوماتي فيها يشمل شاشة لمس 6.1 بوصة، خمسة مداخل يو إس بي ونظام التعرف على الصوت، وهذا الإصدار الوحيد الذي يأتي مع محرك أساسي رباعي الاسطوانات.

هايلاندر إل إي بلس

يحوي تحديثات عديدة لوسائل الراحة تشمل: مقاعد قماش وجلد في الصف الأول والثاني، مقعد السائق الذي يمكن تعديله كهربائياً بعشر وضعيات، مِقود مغطى بالجلد، نظام التكييف المتوفر بثلاثة مناطق مختلفة، شاشة تعمل باللمس 8 بوصة، راديو لاسلكي، راديو اتش دي، نظام الربط مع الهاتف الذكي والتحكم في ارتفاع المقاعد كهربائياً. 

هايلاندرإكس إل إي

يحوي مقاعد جلد أصلي للصفين الأول والثاني، وجلد صناعي للصف الثالث، كما يتكون الصف الثاني فيها من مقعدين كابتن كصف مقعد السائق بدلاً من المقعد المتصل، مما يقلل من سعة السيارة إلى سبعة ركاب. ويوجد بعض التحديثات الاضافية تشمل: فتحة السقف، نظام الملاحة المتكامل، نظام الإنتون، درايفر إيزي سبيك، مفاتيح الإدخال، نظام رصد النقطة العمياء وتنبيه لحركة المرور الخلفية.

هايلاندر إس إي

هذا الإصدار رياضي، يأتي بعجلات معدنية 19 بوصة، نظام التعليق الرياضي، مقاعد من الجلد الأسود مدروزة باللون الفضي إضافة إلى مصابيح إل إي دي باللون الأزرق محيطة بالسيارة.

هايلاندر ليمتد

فيه إضافات فاخرة تشمل مقاعد الجلد المُزخرفة في الصفين الأول والثاني، مقاعد أمامية مُهويّة، نظام صوت جي بي إل بـ 12 مكبر صوت، وحساسات خلفية للاصطفاف.

هايلاندر ليمتد بلاتينيوم

يحوي فتحة سقف بانورامية، ومقاعد حرارية للصف الثاني، مِقود حراري، حساسات أمامية للاصطفاف وكاميرا للرؤية المحيطية.

السابق
علامات خراب التيربو
التالي
سيارة لينكولن كونتيننتال 2019