تويوتا

سيارة تويوتا ياريس 2014

سيارة تويوتا ياريس 2014

لمحة عن سيارة تويوتا ياريس 2014 

تعد سيارة تويوتا ياريس 2014 اختياراً قوياً في فئة السيارات subcompact، وتتمتع بواحدة من أقل تكاليف الملكية بين السيارات المنافسة لها؛ ويرجع ذلك جزئياً إلى تصنيف موثوقيتها الرائع، كما تزيد درجات السلامة التي تأتي بمستوى أعلى من المتوسط ​​وتقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود الجيدة من جاذبيتها، ومع ذلك، فإنها تحتوي على بعض نقاط الضعف، مثل: محركها الضعيف وناقل الحركة المؤرخ والداخلية الرطبة.

تعد تويوتا ياريس 2014 جزءاً من الجيل الذي بدأ في عام 2012 ويشمل موديل عام 2018. في عام 2014 قامت شركة تويوتا بإضافة مصابيح النهار العادية فقط؛ لذا يمكنك توفير المال عن طريق اختيار موديل قديم دون التضحية بالعديد من الميزات، وقد ترغب أيضاً في النظر في موديلات أحدث أيضًا، نظرًا لأن موديل عام 2015 تضمن عدد قليل من التحديثات فقط؛ مثل إضافة نظام معلومات وترفيه قياسي ونظام تعليق مطوّر وتصميم داخلي وخارجي محدّث.

أداء سيارة تويوتا ياريس 2014

  • المحرك: تم تجهيز سيارة ياريس 2014 بمحرك أربعة سلندر بقوة 106 حصان، وهي طاقة كافية للقيادة في جميع أنحاء المدينة، لكن المحرك يجهد للوصول إلى سرعات الطرق السريعة، ويأتي هذا المحرك مقترناً بناقل الحركة اليدوي القياسي ذو الخمس سرعات، كما يتوفر مع ناقل حركة أوتوماتيكي بأربع سرعات في بعض الطرازات ويوفر تسارع أضعف، ولكن حجمها الصغير مقترن بتوجيهها الضيق ومناورتها القاسية. 
  • استهلاك الوقود: توفر هذه السيارة تقديرات ممتازة في الاقتصاد في استهلاك الوقود؛ حيث تستهلك تويوتا حوالي 7.84 لتر/100كم في المدينة و 6.72-6.53 لتر/100كم على الطريق السريع.

مقصورة سيارة تويوتا ياريس 2014

تعد ياريس سيارة هاتشباك ذات بابين تتسع لخمسة مقاعد في صفين من المقاعد وبعض النماذج تأتي مع أربعة أبواب، وتتمتع بداخلية مرتبة بشكل جيد، ولكنها تتضمن مواد بلاستيكية صلبة ومواد تنجيد منخفضة الجودة في جميع أنحاء المقصورة، كما تتمتع بالجلوس العالي في المقاعد الأمامية؛ مما يوفر الرؤية جيدة، ومع ذلك، فإن عدم وجود عجلة قيادة متداخلة فيها قد يجعل من الصعب العثور على وضع قيادة مناسب.

إقرأ أيضا:سيارة هيونداي كريتا 2020

تحتوي هذه السيارة على قدر كبير من مساحة الرأس والساق في كلا الصفين، وتحتوي على مجموعتين من موصلات مقاعد السيارة لاتش في المقاعد الخارجية الخلفية ومرساة الحبل العلوي في المقعد الأوسط الخلفي، وتتميز بأدوات التحكم في الصوت والمناخ سهلة الاستخدام، لكنها لا تقدم نظامًا ترفيهيًا أو نظام ملاحة.

تتضمن الميزات القياسية في ياريس 2014: راديو القمر الصناعي وراديو HD وتقنية بلوتوث ومنفذ USB ونظام صوتي يتكون من ست سماعات، كما تحتوي بعض الطرازات على نظام تثبيت السرعة وخاصية الدخول بدون مفتاح وعجلة قيادة ملفوفة بالجلد مع أدوات تحكم صوتية ونظام تعليق رياضي.

أمان سيارة تويوتا ياريس 2014

أعطت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة سيارة ياريس ذات الأبواب الأربعة علامة أربعة من أصل خمسة نجوم في اختبارات الصعود والامتداد وخمس نجوم في اختبار التصادم الجانبي، وحصلت على التصنيف الكلي من أربعة نجوم، كما أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة هذه السيارة درجة جيد وهي أعلى تصنيف في أربعة اختبارات تصادم، وتصنيف هامشي في الاختبار الخامس (الاصطدام الأمامي المتداخل الصغير)، لكن تويوتا ياريس لا تتضمن أي ميزات أمان نشطة مثل سيارة نيسان فيرسا المنافسة لها.

طرز سيارة تويوتا ياريس 2014

تأتي سيارة ياريس 2014 بثلاثة طرازات: LE ,SE, وL. يحتوي الطراز الأساسي L على ميزات كافية للمتسوق العادي، ولا يقدم طراز LE إضافات مميزة، أما طراز SE الذي يأتي مع أربعة أبواب؛ فإنه يعتبر طراز جيد إذا كنت تبحث عن سيارة أكثر رياضية؛ حيث يضيف هذا الطراز نظام تعليق رياضي وعجلات من سبائك معدنية وتصميم داخلي وخارجي فريد من نوعه.

إقرأ أيضا:سيارة نيسان كيكس 2018

سيارة تويوتا ياريس 2014 ضد غيرها

سيارة فورد فييستا

تحتوي فورد فييستا 2014 على نقطة ضعف رئيسية واحدة، وهي: حصولها على واحدة من أقل درجات الموثوقية في الفئة التي تنتمي إليها، حيث تتفوق على سيارة ياريس في العديد من المجالات الأخرى، فهي تتمتع بأداء جيد وتصميم داخلي أنيق ومساحة واسعة وتتميز بأنها سيارة مناسبة للقيادة اليومية، وتأتي مع كاميرا للرؤية الخلفية وخاصية بدء التشغيل من خلال الضغط على زر التشغيل ونظام ترفيهي بشاشة تعمل باللمس ونظام الملاحة، ولا توجد أي من هذه الميزات في ياريس، لكن سيارة ياريس توفر متعة أكبر في القيادة وتتوفر مع مساحة أكبر في الصف الثاني وقدرة شحن أكبر.

سيارة تويوتا كورولا

لا تحصل سيارة تويوتا كورولا 2014 على أعلى تصنيف في فئة السيارات المدمجة عالية التنافسية، لكنها لا تزال سيارة جيدة جدًا؛ تمامًا مثل سيارة ياريس، تتمتع كورولا بتصنيف موثوقية عالي وركوب مريح، لكنها تعاني عندما يتعلق الأمر بالأداء، كما أنها تحوي طاقة كافية للقيادة اليومية، لكن توجيهها ليس الأكثر استجابة، في حين أن كورولا لديها مساحة أكبر للركاب، فإن سيارة ياريس لديها صندوق أكبر. يعتمد اختيارك بين السيارتين على مقدار المساحة التي تحتاجها؛ فإذا كنت بغير حاجة إلى مساحة إضافية، فانتقل إلى ياريس لتوفير المزيد من المال، خلاف ذلك، فإن سيارة كورولا هي الخيار الأنسب لك.

إقرأ أيضا:اسعار الآليات الثقيلة في السودان

سيارة نيسان فيرسا

لا تحتل نيسان فيرسا 2014 مرتبة عالية جدًا في فئة السيارات التي تنتمي إليها، لكنها تتميز بدرجات عالية للأداء والداخلية والموثوقية، وتحتوي بعض طرازات فيرسا على ميزات غير موجودة في أي طراز من سيارات ياريس، مثل كاميرا الرؤية الخلفية وخاصية بدء التشغيل من خلال الضغط على زر التشغيل، كما تحصل فيرسا أيضًا على تقديرات أفضل في الاقتصاد

السابق
عيوب لادا جرانتا
التالي
درفت كمارو 2014