اقرأ » سيارة تويوتا 4 رانر 2018
تويوتا سيارات

سيارة تويوتا 4 رانر 2018

سيارة تويوتا 4 رانر 2018

هل تويوتا 4 رانر 2018 سيارة SUV جيدة؟

سيارة تويوتا 4 رانر 2018 سيارة رياضية متعددة الاستخدامات، وتعتبر خياراً جيداً؛ إذا كنت تخطط لقضاء الكثير من الوقت على الطرق الوعرة، وعندما تزيد من السرعة وتقوم باستخدام المميزات المتطورة في رانر 4، فإنها تضيف لك ميزات أكثر قوة وثبات على تلك الطرق. بإمكانك اختيار المعدات التي تتناسب مع احتياجاتك ومحفظتك. ومع ذلك، فان تويوتا 4 رانر لك كسائق بشكل يومي لا تسير على ما يرام، فهي تمتاز بقيادة قاسية، وتسير أميالاً أقل على الغاز، وذات تقييم أقل في اختبار التصادم من بعض المنافسين الآخرين.

هل يُنصح بشراء تويوتا 4 رانر 2018 ؟

تعد سيارة رانر 4 خيارًا رائعًا للأشخاص الذين يستمتعون بالطرق الوعرة الخطيرة، أو يقضون عطلات نهاية الأسبوع في مغامرة في الحياة البرية. فأُدرجت السيارة في قائمة قصيرة من سيارات الدفع الرباعي التي يمكن أن يتم عرضها مع الأساطير مثل؛ جيب جراند شيروكي وجيب رانجلر. قد يرغب المتسوقون الذين يفضلون ركوبًا أكثر راحة أو ميزات أكثر حداثة في التفكير في بدائل مثل؛ تويوتا هايلاندر، أو فولكسفاجن أطلس، أو نيسان مورانو.

هل أشتري تويوتا 4 رانر جديدة أم مستعملة؟

تم إطلاق الجيل الحالي من 4رانر في عام التصنيع 2010، كانت هناك بعض التغييرات الطفيفة في السنوات التالية. أضاف طراز 2017 حزمتين جديدتين من الاضافات الخاصة بالطرق الوعرة، ولم تحدث أي تغييرات ملحوظة لعام 2018. شراؤك لـ 4 رانر مستخدمة بدلاً من واحدة جديدة من المرجح أن يوفر عليك الكثير.

تويوتا 4 رانر 2018 في وضع المنافسة

تويوتا 4 رانر أم جيب جراند شيروكي؟

يعد جيب جراند شيروكي منافساً طبيعياً لسيارة تويوتا 4 رانر، وكلاهما اختياراً ممتاز للمشترين الذين يحبون المغامرات، لكن جراند شيروكي ملائمة أكثر للقيادة اليومية بفضل المقصورة المريحة والقيادة الأكثر سلاسة. من بين النقاط التي يجب أخذها بعين الاعتبار أن جيب جراند شيروكي تحتوي فقط على صفين من المقاعد، بينما توفر سيارة 4 رانر صفًا ثالثًا، وتصل سعة المقاعد إلى سبعة.

اقرأ أيضاً  سيارة لاند روفر رينج روفر 2018

تويوتا 4 رنر أم تويوتا هايلاندر؟

تتفوق تويوتا هايلاندر في العديد من الجبهات في هذه المواجهة الخاصة بسيارات تويوتا؛ حيث تتمتع بمقصورة أكثر جاذبية تتسع إلى سبعة أشخاص، وهنالك الكثير من التكنولوجيا. لا تتطابق قدرات هايلاندر مع قدرة 4 رانر، لكنها مناسبة بشكل أفضل للتنقل والرحلات البرية. قد تكون 4 رانر بمثابة دينامو على الطرق الوعرة، لكن الهايلاندر هي سيارة دفع رباعي مناسبة أكثر للحياة اليومية.

سيارة تويوتا 4 رانر 2018 داخلياً

  • السعة

يمكن استيعاب خمسة أشخاص مع الترتيب القياسي الخاص بسيارة 4 رانر، والذي يتضمن صفين من المقاعد، إضافة إلى صف ثالث متاح، والذي يضيف مقعدين آخرين لتصل السعة إلى سبعة أشخاص. تتناسب المقاعد مع الوضعية السليمة للعمود الفقري، مما يوفر راحة أكبر، وبأقل قدر من الانغماس، ومثل معظم سيارات الدفع الرباعي ذات الثلاثة صفوف وذات الحجم نفسه، فإن المقاعد الخلفية تلائم الأطفال بشكل أفضل.

  • المقاعد

تأتي 4 رانر مع مجموعة قياسية من الأقفال المثبتة: ثلاثة أحزمة مثبتة، ومجموعتين من المثبتات السفلية. تعد الأجهزة صعبة في تحديد الموقع والاستخدام، مما يجعلها ذات تصنيف هامشي – ثاني أسوأ تصنيف – لسهولة استخدامها من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.

  • الجودة الداخلية

يتناسب التصميم الداخلي الخاص بسيارة 4 رانر مع شخصيتها الخشنة، تحتوي الكابينة ذات التصميم الجيد على مواد متينة، كما أن التصميم العام يدلل على الذوق الرفيع.

  • الحمولة

تحتوي السيارة على مساحة كافية لاستيعاب معداتك؛ بفضل مساحة تصل إلى 47.2 قدمًا مكعباً خلف مقاعد الصف الثاني وإجمالي 88.8 قدمًا مكعبًا، كما لديها قدرة على السحب أكثر من معظم نظيراتها من سيارات الدفع الرباعي ذات الثلاثة صفوف.

  • أنظمة المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة

السيارة مزودة بالعديد من الكماليات مثل؛ نظام الملاحة، ونظام متقدم للتعرف على الصوت، ومأخذ للطاقة على الطراز المنزلي (الموجود في منطقة الشحن)، ومزودة بواجهة المعلومات والترفيه “Entune” الواضحة تمامًا؛ مصحوبة بمجموعة من المقابض الكبيرة الزائدة والأزرار التي تحمل علامات واضحة.

اقرأ أيضاً  سيارة لكزس 2019 NX

أداء سيارة تويوتا 4 رانر 2018

لا تعد سيارة 4 رانر كأقوى سيارات الدفع الرباعي بين الطرز الأخرى، ولكنها لا تواجه أي مشاكل في الصعود على ممر جبلي، أو الاندماج على الطريق السريع، أو سحب ما يصل إلى 5000 باوند، وتتكون مجموعة القوة المحركة_ والتي تبلغ قوتها 270 حصانًا_ من محرك V6 سعة 4.0 لتر، ومزود بناقل حركة أوتوماتيكي بخمس سرعات.

تقدم السيارة أدنى معدلات استهلاك الوقود بين سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم. إن عدد الأميال المقطوعة باستخدام الغاز، والتي تبلغ 27.3588 كم في الغالون داخل المدينة، هي أدنى بقليل من المتوسط، ويعتبر تصنيفها البالغ 33.7962 كم في الغالون على الطريق السريع هو واحد من الأسوأ في التصنيف.

  • القيادة والركوب

على الأسطح والطرق المعبدة، فإن سيارة 4 رانر تشبه الشاحنة أكثر من قرينتها تويوتا هايلاندر. يمكن أن تشعر ببعض المشاكل في المقود، وربما تميل سيارات الدفع الرباعي الضخمة بشكل ملحوظ إلى الزوايا. بصفتك سائق يومي، لا تستبعد أي من هذه السمات، لكن هذه السيارة ليست براحلة هينة. ومع ذلك، فان التناغم يتغير بشكل كبير على التضاريس الوعرة. تعد القدرات الخاصة بسيارة 4 رانر من بين الأفضل في التصنيف، يأتي كل إصدار منها بألواح انزلاقية واقية، وما لا يقل عن 9 بوصات من التنظيف الأرضي (طرازات الدفع الرباعي لها 9.6 بوصة).

السلامة في سيارة تويوتا 4 رانر 2018

  • نتائج اختبار التحطم

حازت 4 رانر على تصنيف “أمان عام” أربعة من أصل خمسة نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، تضمن انهيار الفئات خمس نجوم لتصنيفها الجانبي للاصطدام، وأربعة نجوم لتصنيفها الأمامي للاصطدام، وثلاثة نجوم لتصنيفها المتدرج.

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة السيارة أعلى تصنيف لـ”جيد” في جميع اختبارات التصادم التي أجريت عليها، باستثناء واجهة التداخل الصغيرة من جهة السائق، والتي حصل فيها على ثاني أقل تصنيف من الهامش.

  • مميزات السلامة

تتواجد في 4 رانر الميزات التالية: كاميرا الرؤية الخلفية بشكل قياسي، وتأتي المحدودة الأكثر طلباً مزودة بأجهزة استشعار للوقوف الأمامي والخلفي، وإذا ما قورنت مع تويوتا هايلاندر، فإن سيارة تويوتا هايلاندر تتمتع بمجموعة رائعة من ميزات السلامة القياسية التي تشمل التحذير الأمامي من الاصطدام، وكشف المشاة، ونظام تثبيت السرعة التكيفي.

اقرأ أيضاً  F-350 2015 سيارة فورد

أيّ من طرز سيارة تويوتا 4 رانر 2018 هو المناسب لي؟

يأتي طراز 4 رانر 2018 في واحد من ستة مستويات من المميزات، فيأتي اصدار SR5، وإصدار SR5 المميز، وإصدار المميزات المحدودة بشكل قياسي مع نظام الدفع الخلفي، ويمكنك ترقية كل منها إلى نظام الدفع الرباعي. أما نظام TRD على الطرق الوعرة، وTRD الاستثنائي، وTRD المتقدم، فهي في مستويات الدفع الرباعي فقط. ونظرًا لخليطها من المكونات على الطرق الوعرة والترقيات الداخلية، يسود الاعتقاد أن ميزة TRD الاستثنائي توفر واحدة من القيم الأكثر أفضلية.

تساعدك التحسينات الميكانيكية، مثل نظام القفل التفاضلي الخلفي، ونظام التحكم الزاحف، على الخروج من المسار المألوف، وستتمكن من الجلوس في المقاعد الأمامية الأنيقة المصنوعة من الجلد الاصطناعي. كما يحتوي مستوى المميزات هذا على نظام تكامل الهاتف الذكي، مما يتيح لك الوصول إلى تطبيقات مثل iHeartRadio و Pandora و Yel.

سيارة تويوتا 4 رانر SR5

تأتي سيارة 4 رانر SR5 الأساسية مزودة بمقاعد من القماش، وعجلة قيادة من الجلد المهذب، وشاشة تعمل باللمس بقياس 6.1 بوصة، ونظام ملاحة، و8 مكبرات صوت، ومنفذ يو اس بي، اضافة الى نظام التعرف على الصوت، وتقنية البلوتوث، وSiri Eyes Free، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، وراديو عالي الدقة، ومخرج طاقة بجهد 120 فولت، اضافة الى كاميرا للرؤية الخلفية. أما سيارة 4 رانر SR5 الاستثنائية، فتحتوي على فرش من الجلد الصناعي، ومقاعد أمامية مدفأة، وتطبيق Entune.

تويوتا 4 رانر TRD للطرق الوعرة

تتمتع TRDللطرق الوعرة بمعظم الميزات الداخلية القياسية مثل SR5 الاستثنائي، مما يضيف ترس القفل التفاضلي الخلفي، ونظام التحكم الزاحف، وخيار تعدد التضاريس، مع أربعة أوضاع قيادة.

تويوتا 4 رانر TRD المتقدم

تعد 4 رانر TRD المتقدمة الأكثر قوة في المجموعة، مع نظام تعليق على الطرق الوعرة يتضمن نظام Bilstein للصدمات عالية الأداء، ولوحة انزلاق أمامية من الألومنيوم، وإطارات Nitto Terra Grappler مقاس 17 بوصة من بين مكوناتها التي تمت ترقيتها.

تويوتا 4 رانر المحدودة

يحتوي طراز 44 رانر المحدود على فرش مصنوع بالكامل من الجلد، ومقاعد أمامية مدفأة وجيدة التهوية، وفتحة سقف قوية، ونظام تحكم تلقائي في المناخ المزدوج، ونظام صوت JBL GreenEdge بخمسة عشر من مكبرات صوت، إضافة إلى أجهزة استشعار للوقوف الأمامي والخلفي، ونظام تكامل مع الهاتف الذكي عبر  Entune App Suite.