اقرأ » سيارة تويوتا C-HR 2019
تويوتا سيارات

سيارة تويوتا C-HR 2019

سيارة تويوتا C-HR 2019

هل هي سيارة جيدة؟

تحاول سيارة تويوتا C-HR 2019 أن تبرز مع تصميمها الخارجي الرياضي والتعامل الذكي ومجموعة من ميزات السلامة القياسية. ومع ذلك، فإن سلبيات سيارات الدفع الرباعي هذه وتحديداً ضعف قوة المحرك وصخبه والمقعد الخلفي المحصور تفوق هذه الإيجابيات.

هل ينصح بشرائها؟

إذا أعطيت الأولوية للاعتمادية وميزات الأمان المتقدمة القياسية، فقد تروق لك تويوتا C-HR 2019. على الرغم من أنها لا تحتوي على العديد من ميزات السلامة القياسية؛ فإن HR-V لديها المزيد من سعة الشحن والصف الخلفي للبالغين عن نفس سعر تويوتا C-HR 2019. 

بالنظر إلى فئة سيارات الدفع الرباعي المدمجة، فإن سيارة تويوتا RAV4 تحتوي على العديد من ميزات السلامة القياسية مثل تويوتا C-HR 2019 ، ومساحة أكبر للركاب والبضائع.

C-HR الموديل الجديد أم القديم؟

تعد C-HR في عامها الثاني من الإنتاج بعد ظهورها لأول مرة في عام 2018. بصرف النظر عن إعادة التشكيل، هناك عدد قليل جدًا من الإضافات لعام 2019، بما في ذلك شاشة لمس أكبر مقاس 8 بوصة، و Apple CarPlay قياسي، وراديو متصل بالأقمار الصناعية. إذا كانت هذه التغييرات مهمة بالنسبة لك، فإن C-HR 2019 تستحق الاستثمار.

تويوتا C-HR 2019 ضد غيرها

هوندا HR-V

على الرغم من حصولك على المزيد من ميزات الأمان المتقدمة القياسية في C-HR؛ إلا أن هوندا  HR-V سيارة رياضية متعددة الاستخدامات من نوع SUV ذات ضغط ثانوي. تتمتع كلتا السيارتين ذات الدفع الرباعي بمعالجة صلبة، لكن لا يتم تشغيل أي منهما بسرعة. ومع ذلك تتميز HR-V بمساحة أكبر للركاب والبضائع، ويضفي شكلها الداخلي مظهرًا جميلًا أكثر من C-HR.

اقرأ أيضاً  سيارة فولفو XC60 2019

تويوتا RAV4

تعتبر تويوتا RAV4 جزءًا من فئة سيارات الدفع الرباعي المدمجة، بالمقارنة مع C-HR فإنها تحتوي على مساحة أكبر للركاب ومنطقة شحن أكبر بكثير. تتميز RAV4 أيضًا بمحرك أكثر نشاطًا وقدرة جر خفيفة ومحرك، لها سعر أعلى أيضًا، لكن RAV4 هي الخيار الأفضل.

تويوتا C-HR 2019 من الداخل

  • السعة: هناك مقاعد لخمسة أشخاص في تويوتا C-HR 2019. تتمتع المقاعد الأمامية بمساحة وراحة جيدة، ولكن لها قصة مختلفة في الخلف، ونظرًا لخط السقف المنحدر والنوافذ الخلفية الصغيرة، سيشعر معظم الركاب الخلفيين بالضيق في C-HR. 

تعتبر المقاعد الرياضية المصنوعة من القماش والمقاعد الأمامية القابلة للتعديل يدويًا بستة اتجاهات ومقبض الباب المكسو بالجلد قياسيًا. تشمل وسائل الراحة مقعد السائق القابل للتعديل يدويًا بثمانية اتجاهات ومواد التنجيد الجلدية وعجلة القيادة المغلفة بالجلد والمقاعد الأمامية المدفأة.

  • المقاعد: هناك مجموعتان من موصلات مقعد السيارة LATCH في المقاعد الخارجية الخلفية وحبل علوي في المقعد الأوسط الخلفي من تويوتا 2019 C-HR. نظرًا لأن جميع أجهزتها سهلة الاستخدام فقد حصل نظام C-HR’s LATCH على أعلى تصنيف سهل الاستخدام من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • الجودة الداخلية: تتميز تويوتا C-HR 2019 بتصميم نظيف وأسطحها مبطنة بشكل جيد، لكن التصميم الضيق والخلفي من السيارة ينتقص من جاذبيتها.
  • سعة الشحن: لا تتوقع احتواء الكثير من مواد الشحن. مساحتها 19 قدمًا مكعبًا خلف المقاعد الخلفية هي مساحة مناسبة، لكن مساحتها 36.4 قدمًا مكعبًا مع طي المقاعد الخلفية أقل من المتوسط ​​للفئة.
  • الترفيه والملاحة: تضيف تويوتا معيار Apple CarPlay لعام 2019، إلى جانب الملاحة المتوفرة وراديو الأقمار الصناعية. تتضمن الميزات القياسية نظام معلومات وترفيه Entune مع شاشة تعمل باللمس بحجم 8 بوصات ونظام ستيريو بستة مكبرات صوت ونظام Siri Eyes Free ومنفذ USB وبلوتوث والتعرف على الصوت. وتشمل الميزات المتاحة HD راديو. 
اقرأ أيضاً  سيارة نيسان فرونتيير 2016

نظام المعلومات والترفيه سهل الاستخدام إلى حد ما، على الرغم من أنه يتطلب بعض النقرات الإضافية للوصول إلى بعض عناصر القائمة.

أداء سيارة تويوتا C-HR 2019

  • المحرك: تويوتا C-HR 2019 مزودة بمحرك أربعة سلندر سعة 2.0 لتر و 144 حصانًا وناقل حركة أوتوماتيكي متغير (CVT). توفر محطة الطاقة هذه تسارعًا ضعيفًا وصوت صاخب للوصول إلى السرعة على الطريق السريع.
  • استهلاك الوقود: تستهلك سيارة  تويوتا C-HR 2019 8 ما يصل إلى 8.71 لتر/100كم في المدينة و7.59 لتر/100كم على الطريق السريع، وهو أمر جيد في هذه الفئة.
  • الركوب: توفر تويوتا C-HR 2019 ذات الدفع بالعجلات الأمامية تعاملًا معززًا وتوجيهًا مستجيبًا، مع الحد الأدنى من النزول في الجسم حول الزوايا. بفضل نظام التعليق الخاص بها، فإنها تحتفظ برحلة سلسة إلى حد ما على الرصيف غير المستوي.

الأمان في سيارة تويوتا C-HR 2019

  • تحطم نتائج الاختبار: منح معهد التأمين للسلامة على الطرقات تويوتا C-HR 2019 أعلى تصنيف جيد في جميع اختبارات التصادم التي أجريت، ولاحظ أن معدات السلامة القياسية الخاصة بها توفر قدرة فائقة المستوى على منع الاصطدام الأمامي. 

فقدت تويوتا C-HR 2019 علامة Top Safety Pick بسبب درجة ضعف المصباح، فيما منحتها الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة تويوتا C-HR 2019 تصنيفًا كاملًا.

  • ميزات السلامة: تتمتع C-HR بميزات سلامة قياسية، بما في ذلك كاميرا الرؤية الخلفية و Toyota Safety Sense، والتي تشمل تنبيه مغادرة المسار مع مساعدة التوجيه ونظام ما قبل الاصطدام مع الكشف عن المشاة والتحكم الديناميكي في سرعة الرادار والحزم التلقائية العالية. تشمل ميزات الأمان مراقبة النقاط العمياء وتنبيه حركة المرور في الخلف.

طرز سيارة تويوتا C-HR 2019

توفر C-HR ثلاث طرز: LE و XLE و Limited. تكمن الميزة الرائعة لـ C-HR في أنها تأتي قياسية مع ميزات الأمان المتقدمة مثل نظام ما قبل الاصطدام والتحكم الديناميكي في سرعة الرادار. مع وضع ذلك بعين الاعتبار، لدى طراز LE ميزات أكثر من كافية لإرضاء المتسوق العادي.

اقرأ أيضاً  سيارة لاند روفر رينج روفر 2019