تسلا

سيارة تيسلا 3 2018

هل هي سيارة جيدة؟

نعم، إن سيارة تيسلا 3 2018 جيدة؛ فإنها توفر أداءً رائعاً وتقدم تسارعاً ممتازاً وقيادة ماهرة بواسطة محركها الكهربائي ذو الكفاءة العالية، وتأتي أيضاً بتصميم داخلي ممتاز مع مقاعد فسيحة ومساحة حمولة فوق المتوسطة، ولا يوجد نقص في التكنولوجيا الموجودة فيها. في حين أن بعض المنافسات قد تقدم أداءً أفضل ودرجة أكبر من الرقي، إلا أن تيسلا 3 توفر مستوى من التطوّر الشامل.

هل يُنصح بشرائها؟

إن تيسلا 3 تستحق إلقاء نظرة عليها من قبل المتسوقين الذين يريدون التسوق من فئة السيارات الصغيرة الفاخرة، ولكنها ليست الأفضل؛ فإن هنالك مجموعة من المنافسين قاموا بالتغلّب عليها؛ لذلك حتى إن كان طراز 3 يعجبك فإنه من الممكن أن تكتشف أن هناك سيارة أخرى تناسب احتياجاتك بشكل أفضل. 

قبل أن تقدم على الشراء عليك أن تلقي نظرة على السيارات الكهربائية مثل شيفروليه بولت وتيسلا موديل S. 

تيسلا 3 الجديدة أم القديمة؟

إن تيسلا موديل 3 هو طراز جديد كلياً؛ لذلك من المرجح أن هنالك عدد قليل جداً متاح من الإصدارات القديمة.

سيارة تيسلا 3 2018 ضد غيرها

شيفروليه بولت

يمكننا القول بأن سيارة شيفروليه بولت 2018 الكهربائية هي أقرب منافس لتيسلا 3 في السوق. كلتاهما تتوفران بنفس السعر الابتدائي تقريباً، وتعدان من بين السيارات الكهربائية الوحيدة التي يتجاوز مداها 322 كم، حيث يبلغ مدى شيفروليه بولت 383 كم، في حين أن مدى تيسلا 3 يتراوح بين 354-499 كم؛ هذا يعتمد على نوع البطارية التي تستخدمها. 

إقرأ أيضا:سيارة كيا أوبتيما 2017

يعد موديل 3 هو الأسرع، ولكن قيادتمها جيد، كما تحتوي كلتا السيارتين على مقاعد فسيحة، ولكن بولت -هاتشباك- توفر مساحة للشحن أكبر   بكثير، كما أنها تحتوي أيضاً على بعض الميزات التقنية غير الموجودة في موديل 3، مثل أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، ولكن الأخيرة تحتوي على شاشة عرض تعمل باللمس أكبر بكثير، بالإضافة إلى أنها توفر نظام الملاحة الآلي. 

في النهاية يأتي اختيارك وفقاً لتقديرك. بشكل عام قد تكون سيارة تيسلا 3 أفضل، ولكن سيارة كيرفي بولت ستوفر عليك المال.

تيسلا موديل S

إن تيسلا S 2018 سيارة كبيرة فاخرة وسعرها أكثر من موديل 3، تحتوي مقصورة أكثر اتساعاً ومساحة شحن أكبر، كما أن مداها يصل إلى 539 كم وتوفر وضع “لوديكروس سبيد”، الذي يسمح لها بالانطلاق من 0 إلى 97 كم /الساعة في أقل من 3 ثوان. إن هذين الموديلين لديهما ميزات قابلة للمقارنة، وكلاهما يوفر رحلة سلسة وقيادة أفضل من بعض المنافسين، والاختيار بينهما يعتمد بشكل كبير على احتياجاتك وميزانيتك.

تيسلا طراز 3 2018 من الداخل

  • السعة: تتسع هذه السيارة لـ 5 أشخاص. على الرغم من أن المقصورة في حد ذاتها ليست فسيحة، إلا أن صفّيّ المقاعد الموجودين فيها يتسمان بالرحابة، كما أن المقاعد الأمامية داعمة، والمقاعد الخلفية لديها مساحة كافية للرأس والأقدام.
  • المقاعد: في طراز 3 مقعدان كاملان  يحتويان على موصلات LATCH.
  • الجودة: تتميز مقصورة موديل 3 المصممة جيداً بالعديد من المواد عالية الجودة وسقف زجاجي فريد من نوعه، كما أنها تأتي بشكل متناسق وتقريباً لا يوجد أي تحكم يدوي فيها؛ حيث يتم التحكم في كل شيء من خلال الشاشة المركزية التي تعمل باللمس ,المثبتة على لوحة القيادة.
  • مساحة الحمولة: بمساحة حمولة قدرها 15 قدماً مكعباً، تتفوق تيسلا 3 على معظم المنافسين، ويمكنك طي المقاعد الخلفية لتوفير مساحة أكبر.
  • المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: المزايا القياسية الموجودة في تيسلا 3 تتضمن التحكم التلقائي في المناخ المزدوج، سقف زجاجي، منفذين يو اس بي، بلوتوث، ملاحة، نقطة اتصال واي فاي وشاشة تعمل باللمس بحجم 15 بوصة، ومتاح فيها نظام صوتي ممتاز ومنفذين يو اس بي إضافيين. 

يريد مؤسس تيسلا أن تبدو سياراته مثل سفن الفضاء؛ فمقصورتها خالية تقريباً من الأزرار، يمكنك التحكم في كل شيء عن طريق شاشة اللمس الهائلة التي تستخدم بسهولة، هذا يجلب لها مجموعة من الجوانب السلبية؛ فاستخدام شاشة اللمس من الممكن أن يشتت انتباه السائق.

إقرأ أيضا:ما هي سيارات الوارد الأمريكي

 إن المكان الوحيد الذي يمكنك من رؤية معلومات القياس أو السرعة هو الشاشة الكبيرة؛ لعدم وجود لوحة أجهزة قياس وشاشة عرض بمستوى الرأس. وكما هو الحال في الموديلات الأخرى من تيسلا، فإنه باستطاعتك تحميل تحديثات النظام من خلال الإنترنت. 

أداء سيارة تيسلا 3 2018

المحرك

يمتاز بطراز 3 الأساسي بمدى قدره 322 كم، ولكن يمكنك الحصول على البطارية طويلة الأمد لزيادته بحيث يصل إلى 499 كم. بطارية الأمد الطويل تحسّن بشكل قليل من أداء السيارة أيضاً، فتنطلق من 0 إلى 97 كم/ساعة خلال نصف ثانية، كما أن تيسلا تقدم تسارعا ممتاز. يُذكر بأن سيارة تيسلا 3 تقدم تجربة قيادة ممتعة وتتحرك بسلاسة على معظم أنواع الطرق.

استهلاك الوقود والشحن

مع البطارية طويلة الأمد تقطع تيسلا مسافة  219 كم في الشحنة الواحدة في المدينة، و198 كم في الشحنة على الطريق السريع. يمكن لمالكي تيسلا 3 شحنها في المنزل باستخدام تيار كهربائي قياسي بجهد 120 فولت، إن استخدام المقبس الثلاثي بجهد 240 فولت سوف يقلل وقت الشحن.

السلامة في سيارة تيسلا 3 2018

  • اختبارات التصادم: لم يتم بعد إخضاع تيسلا لاختبارات التصادم من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، أو معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • ميزات السلامة: الميزات القياسية لمساعدة السائق تتضمن كاميرا الرؤية الخلفية، استشعارات أمامية وخلفية لتوقف السيارة، تحذير التصادم الأمامي مع الكبح التلقائي في حالات الطوارئ. تشمل الميزات المتاحة في هذه السيارة التحكم في التطواف التكيفي، مساعدة البقاء في الممر، مساعدة تغيير المسار، ورصد نقطة عمياء ووقوف تلقائي للسيارة.

طرز سيارة تيسلا 3 2018

إن تيسلا 3 هو أصغر الموديلات المتوفرة في تشكيلة تيسلا، ظهر مؤخراً بموديلين هما؛ S وX، لكنه يأتي فعلياً بطراز واحد فقط، ولكن هناك بعض التحديثات يمكنك الحصول عليها فيمكنك إضافة البطارية طويلة الأمد التي تمنح السيارة تسارع وسرعة ومداً أفضل. 

إقرأ أيضا:سيارة فوكس فاجن بيتل 2017

تتضمن تحديثات” بريميوم” تدفئة للمقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً ومقاعد خلفية مدفأة ونظام الصوت المتميز، ويضيف نظام القيادة الآلية المحسّن ميزات السلامة النشطة التي تمنح تيسلا 3 2018 القدرة على القيادة شبه المستقلة، كما يأتي هذا الموديل بالقدرة الكاملة على القيادة الذاتية؛ ما عليك سوى تحديد وجهتك وهذه السيارة سوف تقوم بالبقية. 

السابق
سيارة سوبارو ليغاسي 2018
التالي
سيارة بورش كايمان 2017