اقرأ » سيارة تيسلا 3 2019
تسلا سيارات

سيارة تيسلا 3 2019

سيارة تيسلا 3 2019

هل هي سيارة جيدة؟

تعد تيسلا 3 2019 سيارة رياضية كهربائية عائلية رائعة، تتميز بالقيادة السلسة، وتوفر تسارعًا سريعًا للغاية، يعتبر سعرها أيضاً أقل من المتوسط بالنسبة ​​لسيارة صغيرة فاخرة. تأتي تيسلا مزودة بأحدث نظام للمعلومات والترفيه؛ يتلقى هذا النظام تحديثات من تيسلا كما في نظام الهاتف الحديث؛ يعتبر هذا النظام مغري للتقنيين، لكن بعض السائقين يجدون هذا النظام مشتت للانتباه بشكل مفرط. يوجد بعض العيوب لهذه السيارة تتمثل في: حاجتك الى سحب السيارة في أي وقت تحتاج فيه إلى تغيير قوائم التشغيل؛ حال توقف عملية التكامل بينه وبين الهاتف الذكي، كما أنها لا تتلقى تصنيفات موثوقية جيدة من شركة جي دي باور.

هل ينصح بشرائها؟

تعد تيسلا 3 خيارًا جذاباً للعديد من المتسوقين؛ لأن مقصورتها جذابة، وأدائها سلس، وسعر البداية لها أقل من المتوسط، كما أنها تتميز باستهلاكها المنخفض للوقود. إذا لم يكن الطراز 3 مناسباً لك تماماً، فلديك الكثير من الخيارات الأخرى من تسلا مثل: طراز S سيدان وسيارة X SUV. تعد كلاهما سيارة كهربائية توفر تسارعًا أسرع، ونطاقات أكبر في الديكورات الأساسية، ومساحة شحن أكبر من الموديل 3، لكن كلاهما يكلف أيضًا تكلفة أكبر بكثير من طراز 3.

تيسلا 3 الجديدة أم القديمة؟

تعد تيسلا 3 2019 واحدة من السيارات التي ينصح فيها بشراء الجديدة منها بدلاً من المستخدمة، مع أن سعرها أعلى بعدة آلاف من الدولارات، لكنها تستحق ذلك لأنها تضيف مجموعة من القطع القياسية، ووسائل الراحة الداخلية فيها أفضل، كما قامت شركة تيسلا بمعالجة بعض مشكلات الجودة التي تم تحديدها على المركبات القديمة منها.

اقرأ أيضاً  F-350 2015 سيارة فورد

منافسو سيارة تيسلا 3 2019 

BMW i3

تعد بي ام دبليو i3 سيارة كهربائية ذات مرتبة عالية، تصنيف الموثوقية لها أعلى بقليل من المتوسط، لكن تيسلا 3 تعد أفضل منها في عدة نواحي منها: أن الطراز 3 يمكن أن يقود أكثر من 160.9 كم بالشحنة الواحدة، كما أن تكاليف إعادة الشحن لها أقل.

 مرسيدس بنز الفئة C

تعد مرسيدس بنز الفئة C مقصورة فخمة، توفر مجموعة من الترقيات الداخلية، ومحركات توليد سريعة للطاقة. تمتلك مرسيدس مجموعة تقليدية من المقابض، ومفاتيح لضبط الأشياء مثل ماسحات الزجاج الأمامي، ودرجة حرارة السيارة، أما تيسلا فتتعامل بتكامل مع الهواتف الذكية عبر Apple CarPlay و Android Auto. إذا كنت مترددًا في امتلاك سيارة تعمل بالكهرباء، فقد ترغب في شراء مرسيدس بنز الفئة C.

تصميم سيارة تيسلا 3 2019 

  • السعة: تعد تيسلا 3 سيارة سيدان بأربعة أبواب تتسع لخمسة أشخاص، تأتي قياسية مع مقاعد أمامية قابلة للتعديل يدويًا. المقاعد فيها فسيحة ومريحة، كما تتمتع بالتهوية الجيدة؛ بفضل فتحة السقف الزجاجية الكبيرة فيها، تشمل هذه السيارة بعض  الترقيات منها: المقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً، تنجيد المقاعد المحدّث، والمقاعد الأمامية والخلفية المدفّأة.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي تيسلا 3 على مجموعتين كاملتين من وصلات المقاعد (لاتش) في المقعد الخلفي فيها.
  • الجودة الداخلية: تعد هذه السيارة لافتة للنظر؛ على الرغم من بساطة تصميمها، حيث تضيف شاشة لمس كبيرة، كما تضيف تصميمات خشبية فيها شعورًا بالأناقة الأوروبية.
  • مساحة الشحن: تحتوي تيسلا 3 على مساحة جيدة، بالإضافة الى مساحة تخزين إضافية في مقدمتها (مكان محرك البنزين عادة)، ويبلغ طول جذعها 15 قدماً.
  • المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: يعد نظام تيسلا 3 غير تقليدي في التحكم بالسيارة والضوابط الداخلية فيها؛ حيث تحتوي تيسلا 3 على شاشة واحدة مقاس 15 بوصة تعمل باللمس مثبتة في وسط لوحة القيادة، تحتوي على  معلومات السائق (مثل السرعة التي تقود بها) وتستخدم لإجراء كل ضبط داخلي تقريبًا؛ من مستوى الصوت إلى إعدادات التحكم في التطواف، لكن الجانب السلبي فيها هو أنه يجب على السائق تحويل الانتباه عن الطريق لإجراء تعديلات بسيطة، مثل تغيير سرعة ممسحة الزجاج الأمامي أو تتبع سرعة السيارة.
اقرأ أيضاً  سيارة دودج جورني 2019

أداء سيارة تيسلا 3 2019

  • المحرك: يكون التسارع فوريًا من المحركات الكهربائية؛ بإمكانك باستخدام هذه السيارة الوصول إلى 96.56 كم في الساعة خلال 3.2 إلى 5.6 ثانية، كما أن عملية توصيل الطاقة الصامتة فيها تجعلك تشعر، كما لو كنت تنطلق في مركبة فضائية صغيرة، وليس في مركبة أرضية.
  • استهلاك الوقود: يعتمد النطاق التقديري للاستهلاك  للطراز 3 على مستوى القيادة؛ فإذا كان مستوى القيادة قياسياً فسوف تسير 354 كم لكل تسلا، وإذا كان مستوى القيادة متوسطاً فسوف تسير ​​424.87 كم لكل تيسلا، أما إذا كان مستوى القيادة بطيئاً (طويل المدى) فسوف تسير 523 كم  لكل تيسلا.
  • القيادة والتحكّم: تتميز هذه السيارة بعدة مميزات منها: الثبات، القدرة على تخفيف المطبات في الطريق، كما يعمل نظام الكبح التجديدي فيها على إبطاء السيارة بسلاسة دون الإحساس بذلك.

الأمان في سيارة تيسلا 3 2019

  • نتائج اختبارات التصادم: حصلت تيسلا 3 2019 على تصنيف كلي ممتاز من فئة الخمس نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، ولا يُدرج معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة تقييمات اختبارات التصادم للطراز 3 ولكنه يمنحها تصنيفًا متميزًا للوقاية من التصادم الأمامي، وتصنيفًا جيدًا للمصابيح الأمامية.
  • ميزات السلامة: تأتي تيسلا 3 قياسيًا مع فرامل تلقائية للطوارئ، والتحذير من التصادم الأمامي، والتحذير من التصادم الجانبي، ومراقبة النقاط العمياء، وأجهزة الاستشعار من جميع جوانب السيارة، وكاميرا للرؤية الخلفية.

طرز سيارة تيسلا 3 2019

تأتي تيسلا 3 في خمسة طرز أساسية، تختلف عن بعضها من حيث نطاق القيادة والمرافق الداخلية فيها، وتتراوح تقديرات نطاق القيادة فيها من 354 إلى 523 كم.

تيسلا 3 ذات البطارية القياسية

يضيف هذا الطراز بطارية ليثيوم أيون تسير 354 كم بالشحنة الواحدة، ومحرك خلفي. تشمل الميزات القياسية فيها: شاشة لمس 15 بوصة، نظام ملاحة، بالإضافة الى أنظمة الأمان المتقدمة القياسية مثل نظام الفرامل الأوتوماتيكي للطوارئ، وأجهزة الإستشعار على جميع جوانب السيارة، وتحذيرات الإصطدام من الجهة الأمامية والجانبية.

اقرأ أيضاً  سيارة لاند روفر رنج روفر سبورت 2016

تيسلا 3 ذات البطارية القياسية بلس

يعمل هذا الطراز على زيادة مدى السير بالشحنة الواحدة إلى 386.24 كم. يشتمل التصميم الداخلي فيها على مقاعد أمامية مدفّأة قابلة للتعديل كهربائياً الى 12 وضعاً، بالإضافة إلى تنجيد وزخارف رفيعة.

تيسلا 3 ذات البطارية المتوسطة

يسير هذا الطراز 424.87 كم تقريباً بالشحنة الواحدة. يشتمل هذا الطراز على ميزات قياسية منها: نظام صوتي متميز يحتوي على 14 مكبر صوت، خرائط لمشاهدة الأقمار الصناعية لنظام الملاحة، بالإضافة الى متصفح الإنترنت.

تيسلا 3 ذات البطارية طويلة المدى

يتميز هذا الطراز بالقدرة على السير حتى 523 كم بالشحنة الواحدة، بالإضافة إلى إمكانية ترقيتها إلى نظام الدفع الرباعي.

تيسلا 3 للأداء

يضيف هذا الطراز عدة ميزات منها: المكابح المكونة من ألياف الكربون عالية الأداء، ووضع التتبع.