اقرأ » سيارة تيسلا S 2017
تسلا سيارات

سيارة تيسلا S 2017

سيارة تيسلا S 2017

هل هي سيارة جيدة؟

تعد تيسلا 2017 S سيارة كهربائية ممتازة. تتميز بأنها ممتعة للقيادة، تحتوي على أماكن جلوس واسعة، وتوفر ما يصل إلى 539 كم من نطاق القيادة في الشحنة الواحدة، كما تشتمل على واحد من أفضل أنظمة المعلومات والترفيه في السوق، بالإضافة إلى عدد كبير من ميزات الأمان المتقدمة. ومع ذلك، فإن موثوقية تيسلا S مشكوك فيها بعض الشيء.

تيسلا S جديدة أم قديمة؟ 

يمكنك توفير الآلاف من الدولارات عن طريق التسوق لشراء سيارة مستعملة من تيسلا S، لن تفوتك العديد من الميزات من خلال القيام بذلك؛ وذلك بفضل تحديثات البرامج المتكررة من تيسلا.

إصدارات تيسلا S 

تم طرح موديل S للمرة الأولى في عام 2012. في عام 2013 تم طرح موديل جديد مع بطارية 85 كيلو واط في الساعة؛ قادرة على قيادة 426.48 كم في الشحنة الواحدة. 

في عام 2014 تم إضافة نظام الدفع الرباعي ومجموعة Autopilot لميزات السلامة كخيارات جديدة لسيارة تيسلا S. أما في عام 2016 حصلت تيسلا على إعادة التصميم الخارجي لها، أصبحت جميع السيارات التي يتم تصميمها بعد ذلك تتضمن ميزات الطيار الآلي بشكل قياسي؛ والتي تشمل ميزات مثل: تغيير المسار التلقائي، وميزة إيقاف السيارات الذاتي.

موثوقية سيارة تيسلا 2017 S

في وقت كتابة هذا التقرير، لم تكن بيانات الموثوقية المتوقعة لها قد سجلت.

اقرأ أيضاً  سيارة هيونداي أزيرا 2017

استدعاءات تيسلا 2017 S

لا توجد استدعاءات مسجلة لتيسلا 2017 طراز S حتى وقت كتابة هذا التقرير.

طرز سيارة تيسلا 2017 S 

يأتي موديل S 2017 في مجموعة واسعة من الخيارات تشمل العديد من أحجام حزم البطارية؛ والتي يتراوح مداها من 337.96 كم حتى 539 كم. تشترك جميع الطرز في نفس الميزات القياسية ومنها: شاشة تعمل باللمس مقاس 17 بوصة، نظام الملاحة، تقنية بلوتوث، منافذ USB، التحكم التلقائي في المناخ المزدوج ، والعجلات المكونة من السبائك. تشمل الميزات المتاحة فيها: تنجيد الجلود، المقاعد الأمامية والخلفية الساخنة، فتحة سقف بانورامية، نظام التعليق الهوائي ، وحزمة الطيار الآلي المحسنة لميزات السلامة.

الأمان في تيسلا 2017 S

  • نتائج اختبارات التصادم: منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة تيسلا 2017 موديل S المرتبة الثانية، من حيث درجة المقبول لإختبار السلامة لتصادم التداخل الأمامي الصغير، كما حصلت على أعلى تصنيف “جيد” في جميع الاختبارات الأخرى، ومنحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة طراز S تصنيفًا ممتازًا من فئة الخمس نجوم لسلامة المرور.
  • ميزات السلامة: يأتي الطراز S قياسيًا مع كاميرا للرؤية الخلفية، أجهزة استشعار لوقوف السيارات، تحذير من مغادرة الممر، وتحذير من التصادم الأمامي، بالإضافة الى حزمة الطيار الآلي المحسنة الإختيارية التي تضيف: ميزة التحكم التكيفي في ثبات السرعة، التوجيه الأوتوماتيكي وتغيير الممرات، والمساعدة على وقوف السيارات بشكل موازي دون الحاجة لاستخدام اليدين.

منافسو تيسلا 2017 S

بورش باناميرا

توفر كل من هاتين السيارتين الفاخرتين: تسارعًا رياضيًا، مناطق جلوس وشحن واسعة، والعديد من ميزات التكنولوجيا والأمان المتقدمة، لكن تيسلا S تتفوق على بورش باناميرا من حيث الكفاءة.

كاديلاك CT6

تعد كاديلاك CT6 2017 بديلاً آخر جذابًا للطراز S، وخياراً فعالاً للمتسوقين الذين لا يفضلون استخدام السيارات الكهربائية بالكامل. تتوفر CT6 مع مجموعة من المحركات القوية ذات الأربع أسطوانات وستة أسطوانات، وتوفر نطاقاً يصل إلى 49. 9 كم من القيادة الكهربائية، كما تحتوي على الكثير من ميزات الأمان المتقدمة، وعادة ما تكون طرزها أقل تكلفة من تيسلا S. 

اقرأ أيضاً  وكيل سيارة كاديلاك في السعودية

تتفوق تيسلا 2017 S على كاديلاك CT6 2017 من حيث: مساحة الشحن، ونظام المعلومات والترفيه. يمكنك اختيار أي منها حسب تفضيلك.

أداء سيارة تيسلا 2017 S

يأتي موديل 2017 S في سبعة خيارات: 60 ، 60D ، 75 ، 75D ، 90D ، 100D، و P100D، يتوافق كل رقم مع حجم حزمة بطارية السيارة المقاسة بالكيلوواط / ساعة، تشير علامة “D” إلى الدفع الرباعي، ويشير الرقم “P” إلى طراز عالي الأداء. 

تتميز الموديل S بقدرتها على زيادة السرعة وتوفير مرور قوي على الطريق السريع؛ وذلك بفضل محركاتها الكهربائية الكبيرة، وتوفر أيضاَ فرامل توقف قوية، كما أن لديها تعليقًا محسنًا يجعل السيارة مستقرة وآمنة عند دوران المنعطفات، كما أنها تمتص الصدمات والهبوطات في الطريق بشكل مريح.

تقوم وكالة حماية البيئة (EPA) بتقييم الكفاءة الكهربائية لـتيسلا بين 98 و 104 MPGe. يوفر الطرازان S 60 و 60D نطاق قيادة يقدر بـ 337.96 و 350.84 كم من EPA؛ على التوالي، بينما يوفر كل من طراز S 75 و 75D من 400.7 الى 416.8 كم، ويوفر كل من  90D و 100D 473 و 539 كم، ويوفر طراز P100D 506.9 كم. 

يمكن للسائقين إعادة شحن بطارية الليثيوم أيون للسيارة في محطات الشحن العامة، أو في المنزل باستخدام منفذ 120 أو 240 فولت.

تصميم سيارة تيسلا 2017 S 

  • السعة: تعد تيسلا S هاتشباك رباعية الأبواب، مقاعدها تتسع لخمسة أشخاص. تتميز بإمكانية إضافة زوج من المقاعد الخلفية الاختيارية للأطفال؛ مما يزيد من سعة المقاعد إلى سبعة أشخاص، تم تجهيز هذه المقاعد بأحزمة أمان من خمس نقاط، كما يمكن طيها في الأرضية عند عدم استخدامها، كما تتميز بالجودة والمظهر الجميل، بالإضافة الى احتوائها على أدوات عالية التقنية. 
  • المقاعد: تحتوي على مجموعتين كاملتين من موصلات (لاتش) لتأمين مقاعد السيارة للأطفال. أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام (لاتش) الخاص بالمركبة ثاني أقل تصنيف للهامش من حيث سهولة الاستخدام، لأن بعض المراسي فيها يصعب الوصول إليها ويصعب المناورة حولها.
اقرأ أيضاً  أحدث سيارات Fiat

ميزات سيارة تيسلا S 2017

تتميز هذه السيارة بشاشة ضخمة تعمل باللمس بحجم 17 بوصة؛ تمكنك من الوصول إلى جميع وظائف الصوت وتكييف الهواء في السيارة، كما أنها سهلة الاستخدام مثل الهاتف الذكي؛ فالرسومات فيها تبدو واضحة، وأوقات الاستجابة سريعة، كما يمكنك تثبيت الأزرار التي ترغب بها لتظهر على الشاشة. لكن بعض السائقين يصابون بالإحباط بسبب افتقار السيارة إلى الأزرار والمقابض التقليدية.

أبعاد تيسلا 2017 S

  • مساحة الشحن: يحتوي الطراز S على باب خلفي مزود بمساحة 26.3 قدمًا مكعبة من مقاعده الخلفية، ويمتد إلى 58.1 قدمًا مكعبًا مع طي هذه المقاعد. يحتوي الطراز S أيضًا على صندوق أمامي (أو صندوق خلفي) يتضمن مساحة تخزين إضافية تبلغ 5.3 قدم مكعب.
  • الطول والوزن: يبلغ طولها 16.3 قدماً، بينما يتراوح وزنها بين 4469 إلى 4941 رطل؛ حسب التكوين.

بلد المنشأ

قامت شركة تيسلا بتصنيع نموذج S 2017 في ولاية كاليفورنيا.