اقرأ » سيارة تيسلا X 2019
تسلا سيارات

سيارة تيسلا X 2019

سيارة تيسلا X 2019

هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة تيسلا X 2019 سيارة رياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم فاخرة مميزة عن بقية السيارات، حيث توفر ما يقارب 482.8 كيلومتراً من القيادة الكهربائية، ويمكن أن تقطع من صفر إلى 96.56 كيلومتراً في أقل من 3 ثوان. 

تأتي هذه السيارة مع نظام المعلومات والترفيه المدهش مقاس 17 بوصة ومجموعة كاملة من ميزات المساعدة في التشغيل Autopilot. 

هل يُوصى بشرائها؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تفكر في شراء تيسلا X؛ فهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات صديقة للبيئة وتعمل بالكهرباء بالكامل ذات مدى بعيد، لكنها تعد سيارة مكلفة.

الموديل القديم أم الجديد من تيسلا X ؟

تم تقديم تيسلا X في عام 2016، ولم تشهد سوى تغييرات بسيطة منذ بدايتها. يمكنك استخدام التحديثات لإضافة ميزات أو زيادة طاقة البطارية أو نطاقها. 

قد تجد موديل تيسلا X القديم بنطاقات وتقييمات للطاقة أفضل من الموديلات الجديدة، إلا أن بعض الموديلات القديمة قد تحتوي على ميزات أقل.

سيارة تيسلا X 2019 ضد غيرها

تيسلا S 

تعد تيسلا S سيارة سيدان فخمة. تحتوي كلتا السيارتين على قائمة مشابهة من الميزات ونظام الدفع الرباعي القياسي ومساحة شحن أكبر من جميع منافسيها تقريبًا، وتتوفر كلتا السيارتين ببطارية بقدرة 100 كيلو واط في الساعة. 

توفر تيسلا S نطاقاً يصل إلى 539.13 كيلومتراً، بينما توفر تيسلا X نطاقاُ يصل الى 474.76 كيلومتراً، وفي حين وتتسع تيسلا X لسبعة أشخاص، تتسع تيسلا S لخمسة أشخاص.

اقرأ أيضاً  سيارة ميتسوبيشي لانسر 2017

مرسيدس GLS

تتميز سيارة GLS بصف ثالث أكثر ملاءمة للبالغين وبجودة تصميم داخلية عالية على نقيض جودة تيسلا X. وتتمتع GLS أيضاً بمساحة شحن أكبر من تيسلا X.

تصميم سيارة تيسلا X 2019 الداخلي

  • السعة: تأتي تيسلا X بثلاثة إعدادات للجلوس: الإعداد القياسي المكون من خمسة مقاعد، والإعداد الذي يتسع لستة أشخاص والإعداد الذي يتسع لسبعة أشخاص. وتحتوي تيسلا X على مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً في 12 وضعية وجميع مقاعدها دافئة.

تعد المقاعد الأمامية مريحة وتوفر رؤية شاملة للطريق الأمامي والجانبي، بفضل الزجاج الأمامي البانورامي، لكن تعد المساحة المخصصة للأرجل غير مثيرة للإعجاب. بينما تعتبر أبواب Falcon Wing مفيدة عند إيقاف السيارة في أماكن ضيقة.

  • المقاعد: يمكن أن تحتوي تيسلا X على ما يصل إلى أربع مجموعات كاملة من توصيلات مقعد السيارة LATCH، اعتمادًا على تصميم المقاعد، ويسهل الوصول إلى المراسي السفلية للمقاعد الخارجية للصف الثاني.
  • الجودة الداخلية: تحتوي تيسلا X على مواد عالية الجودة وأسطح ناعمة الملمس. على الرغم من ذلك، يوجد ثغرات في الألواح الداخلية ومشاكل تتعلق بالجسم الخارجي، وهي تصدر صرير وضوضاء أكثر من المتوقع من سيارات الدفع الرباعي الفاخرة. 
  • مساحة الشحن: تعد مساحة الشحن الإجمالية في تيسلا X البالغة 88 قدمًا مكعبًا من بين الأفضل في فئة سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم، يتم تقسيم هذه المساحة بين قاعدة الشحن الخلفية وصندوق الأمتعة الأمامي. يوفر خط السقف المرتفع لسيارة الدفع الرباعي فائدة جيدة في الخلف. يمكن طي الصف الثالث الاختياري من المقاعد وكذلك مقاعد الصف الثاني، لفتح مساحة أكبر. 
  • نظام المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: وهو عبارة عن شاشة تعمل باللمس مقاس 17 بوصة تشغل عملياً وتمتد إلى لوحة القيادة. وتتميز الشاشة الرائعة بأيقونات كبيرة وأوقات معالجة سريعة. وتتعامل الواجهة أيضًا مع المزيد من الإعدادات مثل التحكم في المناخ. 
اقرأ أيضاً  سيارة لاند روفر رينج روفر 2018

تعد جميع الميزات في تيسلا X قياسية تقريبًا، حيث تشتمل القائمة على نظام فلترة الهواء وتقنية Bluetooth واستريو بحجم 17 مكبرًا وراديو متصل بالأقمار الصناعية ونظام الملاحة ومنفذي USB واتصال Wi-Fi.

        أداء سيارة تيسلا X 2019

  • المحرك: تتميز تيسلا X ببطارية تعمل بقوة 100 كيلو واط في الساعة، توفر تسارعًا رائعًا. ينتقل الطراز القياسي X من صفر إلى 96.56 كيلومتراً في 4.7 ثانية. يمكنك استخدام Ludicrous Mode، حيث يمنح هذا التحديث تيسلا X وقتًا يتراوح من صفر إلى 96.56 كيلومتراً في 2.8 ثانية فقط؛ وهذا ما يجعل تيسلا X أسرع سيارات الدفع الرباعي في السوق.
  • معدل استهلاك الوقود : تحتوي تيسلا X على نطاق تشغيل يبلغ 383.02 كيلومتراً. يمكنك شحن تيسلا X في المنزل عبر منفذ منزلي قياسي، إلا أن تيسلا توصي بموصل الحائط المطوَّر بقوة 240 فولت. يمكن لمالكي تيسلا أيضًا استخدام Supercharger ، حيث يستغرق الأمر حوالي ساعة ونصف لشحن سيارات الدفع الرباعي بالكامل.

حصلت تيسلا X على 2.53 لتر لكل 100كم في المدينة / الطريق السريع، حيث يعد هذا الرقم من بين الأعلى للسيارات الكهربائية متعددة الاستخدامات أو الهجينة.

  • القيادة والركوب: تأتي تيسلا X قياسيًا مع نظام الدفع الرباعي، مما يمنحها قدرة جيدة على التحكم في الطرق. تردد بعض النقاد في تسميتها سيارة رياضية أو رشيقة، لكن هناك إجماعًا على أن تيسلا X تشبه سيارة سيدان أكثر من سيارة دفع رباعي، ويتم دمج البطاريات في الهيكل، مما يساعد تيسلا على تحقيق مركز ثقل منخفض.

        الأمان في سيارة تيسلا X 2019

  • نتائج اختبار التصادم: منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة تيسلا X تصنيفًا شاملاً لخمسة من أصل خمسة نجوم، وحصلت أيضًا على خمسة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي واختبارات التصادم الجانبي.
  • ميزات السلامة: تأتي تيسلا X قياسيًا مع ميزات المساعدة في التشغيل Autopilot مثل التحذير من التصادم الأمامي والجانبي والكبح التلقائي في حالات الطوارئ. يتيح Autopilot لسيارة الدفع الرباعي، القدرة على الحفاظ على السرعة وضبطها مع حركة المرور وإيقاف السيارة تلقائيًا والخروج من مكان وقوف السيارات.
اقرأ أيضاً  سيارة هيونداي أكسنت 2017

طرز سيارة تيسلا X 2019

تتميز تيسلا X ببطارية 100 كيلو واط وعجلة القيادة، ويمكنك تحديث الطراز الأساسي للحصول على المزيد من النطاق، وإضافة Ludicrous إلى مجموعة الأداء للحصول على سرعة أفضل.

تيسلا  X 

يمكنك تحديث النطاق إلى 474.76 كيلومتراً وتأتي تيسلا  X قياسيًا بخمسة مقاعد. تشمل الميزات القياسية المقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً في 12 وضعية ومقاعد وعجلة قيادة دافئة ونظام فلترة الهواء وزجاج أمامي بانورامي. في حين يشتمل نظام المعلومات والترفيه على شاشة تعمل باللمس مقاس 17 بوصة وتقنية Bluetooth واستريو بحجم 17 مكبرًا وراديو متصل بالأقمار الصناعية ونظام الملاحة ومنفذي USB واتصال .Wi-Fi 

تأتي تيسلا X قياسيًا مع كاميرا الرؤية الخلفية والتحذير من التصادم الأمامي والجانبي والكبح التلقائي للطوارئ. تعد مجموعة الميزات التي تم تحديثها من مساعدة برنامج التشغيل Autopilot خيارًا متاحًا. 

تيسلا X Performance

تأتي تيسلا X Performance مزودة بلمسات داخلية من ألياف الكربون ومقاعد جيدة التهوية، لكنها تأتي بنفس الميزات القياسية والاختيارية للطراز الأساسي.