اقرأ » سيارة جاغوار 2017 F-Pace
جاكوار سيارات

سيارة جاغوار 2017 F-Pace

سيارة جاغوار 2017 F-Pace

هل هي سيارة جيدة؟

صممت سيارة جاغوار F-Pace 2017 في المملكة المتحدة، وتعد خيارًا جيدًا بين سيارات الدفع الرباعي المدمجة الفاخرة؛ إنها رياضية وعملية ذات توجيه دقيق، كما أن لديها مساحة واسعة للشحن والبضائع، لكن يعتبر محركها الديزل بطيء في التسارع ويفتقر نظام جاغوار للترفيه إلى الرسومات الواضحة وأوقات الاستجابة السريعة لنظام الترفيه المتوفر بمقاس 10.2 بوصة. ما لم تكن ترغب في الحصول على أقل استهلاك للوقود يمكنك شراء الطرز المزودة بمحرك V6. 

F-Pace جديدة أم مستعملة؟

ظهرت السيارة عام 2017 كأول سيارة دفع رباعي من جاغوار، يعمل المحرك أربعة سلندر في جاغوار F-Pace 2018 بالبنزين ولديه تسارع أسرع من محرك جاغوار F-Pace 2017، الأسعار بينهما متشابهة، لذلك قد ترغب في النظر في موديل أحدث لسرعتها.

نظرًا لأن جاغوار F-Pace 2017 أكثر الموديلات غلاءً؛ فهناك عدد قليل جدًا من سيارات الدفع الرباعي المدمجة الفاخرة الجديدة التي يمكنك الحصول عليها مقابل نفس السعر. بعض السيارات الأخرى التي تستحق الدراسة هي أكورا  RDX2019 وأودي Q5 2018 وبي ام دبليو X3 2019، جميعا تتمتع بمعالجة رائعة ومحركات قاعدة قوية وأنظمة معلومات حديثة وكبائن واسعة.

موثوقية سيارة جاغوار F-Pace 2017 

تتمتع جاغوار F-Pace 2017 بتصنيف موثوقية أعلى من المتوسط ​​يبلغ 3.5 من أصل خمسة.

استدعاءات جاغوار F-Pace 2017

هناك ثلاثة استدعاءات لجاغوار F-Pace 2017 قد تتسبب في حصول حوادث، وقد تحتوي المركبات المزودة بناقل حركة أوتوماتيكي على عمود إدارة خلفي قصير للغاية، مما يؤدي إلى فقدان طاقة القيادة. 

اقرأ أيضاً  سيارة فورد اسكورت

طرز سيارة جاغوار F-Pace 2017

تأتي السيارة بستة طرز: الأساسي، بريميوم، بريستيج، آر-سبورت، إس وفيرست ايديشن. يأتي طراز F-Pace الأساسي مع فتحة سقف بانورامية وزجاج خلفي مُدفَّأ ورافعة خلفية كهربائية ومرآة للرؤية الخلفية تعتم تلقائيًا، إضافة إلى ومرايا جانبية مُدفأة والتحكم التلقائي في المناخ المزدوج وعجلات ألمنيوم مقاس 18 بوصة، في تتميز مقصورته بمقاعد أمامية قابلة للتعديل وتنجيد جلدي وعجلة قيادة جلدية، كما تحتوي أيضًا على الكثير من الميزات؛ بما في ذلك نظام المعلومات والترفيه مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة ونظام صوت ميريديان 11 مكبرًا وبلوتوث وراديو HD ومنفذ USB، لكنها تفتقر إلى ميزات مساعدة السائق.

لا يأتي طراز بريميوم مع ميزات كافية لتبرير زيادة الأسعار، ولكن الأمر يختلف مع بريستيج وآر-سبورت؛ حيث تتميز بريستيج بالراحة والمقاعد الأمامية المدفّأة، وتأتي آر-سبورت مع ميزات مساعدة السائق ومراقبة النقاط العمياء وتنبيه حركة المرور في الخلف.

يتوفر محرك أربعة سلندر يعمل بالديزل تيربو تشارجر بقوة 180 حصان وتأتي بشكل قياسي في الطراز الأساسي وبريميوم وبريستيج آر-سبورت، كما تأتي بعض هذه الطرز مجهزة بقدرة 340 حصانًا المتوفرة بدلاً من محرك تيربو، ويأتي طراز إس وفيرست ايديشن بقوة 380 حصان 380 3.0 لتر V6 سوبر تشارجر. 

الأمان في سيارة جاغوار F-Pace 2017

لم ينفذ معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة والإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة اختبارات السلامة من التصادم في سيارة جاكوار إف بيس 2017.

لا توجد ميزات مساعدة برنامج التشغيل القياسية  في جاغوار F-Pace 2017، إلا أن بعض طرزها تأتي مع كاميرا للرؤية الخلفية وأجهزة استشعار للوقوف الأمامية والخلفية والمساعدة في الحفاظ على المسار ومراقبة نعاس السائق والنقطة العمياء وتنبيه حركة المرور في الخلف، إضافة إلى الفرامل وكشف المشاة والتحكم التكيفي في التطواف وكاميرا 360 درجة و التعرف على إشارة المرور، كما يتوفر أيضًا نظام تحديد السرعة الذكي الذي يكتشف حدود السرعة.

اقرأ أيضاً  سيارة دودج دورانجو 2018

منافسو سيارة جاغوار F-Pace 2017 

مرسيدس بنز GLC 

تكمن قوة مرسيدس-بنز GLC 2017 في صقلها الداخلي، والذي يبرزه تصميم المقصورة الأنيق وميزات السلامة القياسية، وتتمتع كلتا المركبتين بتصنيفات موثوقية جيدة، لكن F-Pace لها تصنيفات أعلى وتوفر مساحة شحن أكبر. إن الاختيار بين الاثنين يأتي في النهاية إلى ما تفضله: الروح الرياضية في F-Pace ، أو الفخامة في GLC.

بورش ماكان

تتمتع كلاً من بورش ماكان وجاغوار F-Pace 2017 بقيادة تشبه السيارات الرياضية، لكن الماكان مزودة بمحرك أساسي قوي، وتتميز أيضًا بمقصورة أكثر ثراءً وقليلًا من ميزات الأمان المتقدمة في الإطار الأساسي (لا شيء قياسي في جاكوار)، ومعدل موثوقية أعلى. تعد تكاليف F-Pace أقل وهي أفضل لاقتصاد الوقود ولديها مساحة شحن أكبر. 

أداء سيارة جاغوار F-Pace 2017

خيارات المحرك

المحرك أربعة سلندر بقوة 180 حصان. وهو الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود، لكنه أيضًا أبطأ في التسارع، لمزيد من الطاقة ابحث عن طراز يعمل بالطاقة V6، حيث ينتج محرك V6 سوبر تشارجر 340 قدرة حصانية في جميعها باستثناء طرز في اس و فيرست ايديشن، والتي تأتي مع متغير بقوة 380 حصان، وفي حين أن زمن المحرك الأساسي من الصفر إلى 60 هو 8.2 ثانية، يتسارع محركا 340 حصاناً V6 و 380 حصاناً V6 في 5.4 و 5.1 ثانية على التوالي، جميع الطرز تأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات. 

تتميز سيارة F-Pace بديناميكيات قيادة مماثلة لجاكوار F-Type، بما في ذلك التعامل مع الجري والتوجيه المستجيب. يأتي نظام All-wheel قياسيًا في F-Pace، لكن المحرك يشبه سيارة دفع خلفية مما يجعل المنعطف أكثر متعة، وبمجرد أن تستدعي ظروف الطريق الدفع الرباعي، يبدأ النظام بالعمل وهذا يمنح F-Type جرًا كبيرًا على الطرق الوعرة.

اقرأ أيضاً  سيارة كيا كادينزا 2019

استهلاك الوقود

يعوض محرك التيربو الأساسي تسارعه الضعيف باقتصاد في استهلاك الوقود؛ حيث يستهلك 9.05 لتر/100كم في المدينة و7.13 لتر/100كم على الطريق السريع، أما بالنسبة للطرازات ذات المحرك V6 فينخفض استهلاكها إلى حوالي 13/10 لتر لكل 100كم المدينة / الطريق السريع. يُذكر أن سيارة جاغوار F-Pace 2017 قادرة على سحب 5،290 رطل.

سيارة جاغوار F-Pace 2017 من الداخل

  • السعة: تتسع السيارة لخمسة أشخاص ومقاعدها مريحة وداعمة ويعتبر تنجيد الجلد والمقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً قياسياً، قد تأتي بعض الطرز مع تنجيد من الجلد ومقاعد أمامية مدفأة ومكيّفة ومقاعد خلفية مدفأة ومقاعد أمامية رياضية.
  • المقاعد: هناك مجموعتان من موصلات مقعد السيارة LATCH على المقاعد الخارجية الخلفية وحبل علوي في المقعد الأوسط، يسهل العثور على جميع المراسي والحبال واستخدامها، لكن تحتوي F-Pace على مساند كبيرة للمقاعد قد تعترض طريق تثبيت بعض مقاعد السيارة.

ميزات سيارة جاغوار F-Pace 2017

تشمل الميزات نظام المعلومات والترفيه ذو الشاشات التي تعمل باللمس مقاس 8 بوصة ونظام صوت ميريديان 11 مكبرًا، ومنفذ USB وبلوتوث وراديو HD، في حين تحتوي بعض الطرز على شاشة تعمل باللمس بحجم 10.2 بوصة وشاشة عرض بحجم 12.3 بوصة ونظام صوت محيطي ب 17 مكبرًا ومنفذ USB إضافي وراديو متصل بالأقمار الصناعية ونظام ملاحة والتحكم الصوتي ونقطة اتصال Wi-Fi، كما يستخدم نظام المعلومات والترفيه شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات.

أبعاد سيارة جاغوار F-Pace 2017

  • سعة الشحن: توجد مساحة تبلغ 33.5 قدمًا مكعبًا خلف المقاعد الخلفية ومساحة 63.5 قدمًا مع طي المقاعد الخلفية، وهي تعد واحدة من أكبر سعة الشحن في الفئة، ويُذكر بأن باب الرافعة كهربائي وبعض النماذج تأتي مع باب خلفي لليدين.
  • الأبعاد والوزن: يبلغ طول جاغوار F-Pace 2017 حوالي 15.5 قدم ويبلغ وزنها حوالي 4000 رطل.