اقرأ » سيارة جاغوار 2018 F-Type
جاكوار سيارات

سيارة جاغوار 2018 F-Type

سيارة جاغوار 2018 F-Type

هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة جاغوار F-Type 2018 سيارة رياضية فاخرة جيدة، تحتوي على مجموعة من الخيارات القوية للمحرك، وتتميز بأناقتها، وقيادتها السلسة، والمواد عالية الجودة فيها، كما أن الجذع (في نماذج الكوبيه منها) أكبر مما يقدمه العديد من المنافسين. ومع ذلك، هناك بعض العيوب فيها مثل: حصولها على أحد أدنى معدلات الموثوقية المتوقعة بين جميع السيارات، كما أن نظام الترفيه فيها صعب التعلم.

هل ينصح بشرائها؟

إن العديد من المنافسين في الصف يقدمون أداءً مذهلاً أكثر من جاغوار، والبعض الآخر لا يتطابق مع F-Type في تركيزها على السائق، ولكن يتمتع أيضًا بأجمل التصميمات الداخلية، ودرجات موثوقية عالية.

جاغوار F-Type الجديدة أم المستعملة؟

ظهر موديل جاغوار F-Type في عام 2014. كان طراز 2016 هو الأول من نوعه، الذي يقدم نظام الدفع الرباعي وناقل حركة يدوي بست سرعات. لم يشهد طراز 2017 أي تغييرات كبيرة.

في عام 2018 قامت جاغوار بإضافة محرك توربو رباعي القاعدة جديد ينتج 296 حصاناً فقط؛ على الرغم من أنه أكثر استهلاكًا للوقود بحوالي 78.40 لتر/100كم من محرك V6، كما قامت بتعديل تشكيلة القطع؛ مضيفة طرازين جديدين مع تقليل إجمالي عدد الديكورات المتاحة من ستة إلى خمسة، إضافة إلى بعض التغييرات على الميزات الأمامية كذلك؛ فأصبحت كاميرا الرؤية الخلفية، وأجهزة استشعار وقوف السيارات في الخلف، والتحذير من مغادرة الممر، وفرامل الطوارئ التلقائية قياسية، بالإضافة الى توفيرها أيضًا العديد من ميزات المساعدة الخاصة بالسائق، بما في ذلك: أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية، مساعدة الوقوف المتوازي، مراقبة نعاس السائق، مساعدة الحفاظ على الممرات، والتعرف على إشارة المرور.

اقرأ أيضاً  هيونداي 2018 في الأردن

يُمكنك توفير آلاف الدولارات من خلال شراء الطراز المُستخدم منها، لكنك ستفقد ميزات ومحرك 2018 الجديدة. 

منافسو سيارة جاغوار 2018 F-Type

بورش 911

تحتل بورش 911 مكانة عالية في قائمة السيارات الرياضية الفاخرة، لكن سعرها الأولي أعلى بحوالي 50 بالمئة من سيارات الفئة F. 

تتميز بورش بأن مجموعة محركاتها أقوى من سيارات جاكوار، وتصنيف الموثوقية لها أعلى بكثير، كما تتميز بالتصميم الأنيق والمواد الممتازة. تعتبر بورش أفضل، فينصح بشرائها إذا كان المشتري يمتلك المال. ومع ذلك، توفر سيارة جاكوار F-Type الكثير من المتعة في القيادة بسعر أقل بكثير.

مرسيدس بنز SL

تعد مرسيدس بنز SL أغلى بعشرات الآلاف من الدولارات من طراز F-Type. تتميز باحتوائها على مقاعد جذابة للغاية، ومجموعة كاملة من الميزات التقنية المتقدمة التي لا يمكنك الحصول عليها في سيارة جاكوار. 

مثل F-Type، تحتوي SL على الخيارات التي توفر الاقتصاد في استهلاك الوقود.تعد SL سيارة أفضل، لكنك ستوفر مبلغًا كبيرًا من المال عن طريق اختيار جاغوار نوع F بدلاً منها. 

أداء سيارة جاغوار 2018 F-Type  

  • المحرك: يحتوي طراز F-Type على محرك أربعة سلندر بقوة 296 حصانًا، يولّد عزم دوران يبلغ 295 رطلًا. هذا هو المحرك الأساسي؛ والذي يوفر طاقة كافية للقيادة في جميع أنحاء المدينة أو على الطريق السريع. توفر جاغوار محركات أكثر قوة أيضاً مثل خيارات V6 و V8 فائقة الشحن بقوة 340 إلى 575 حصاناً، وبعزم دوران 332 إلى 516 رطل؛ حسب مستوى القطع. تشمل خيارات ناقل الحركة: ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، وناقل يدوي بست سرعات.
  • استهلاك الوقود: يعد المحرك رباعي الدفع التوربيني 2018 الجديد الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود في تشكيلة F-Type، حيث يصل إلى 10.23 لتر/100كم في المدينة و7.84 لتر/100كم على الطريق السريع. أما مع محرك V6، فتحصل جاغوار على 11.76 لتر/100كم في المدينة و8.40 لتر/100كم على الطريق السريع.
  • القيادة والمناورة: الركوب فيها قوي ولكنه مريح، كما توفر جاغوار F-Type قبضة جيدة على الطريق؛ حتى تتمكن من مواجهة الزوايا.
اقرأ أيضاً  عيوب نيسان kicks 2019

سيارة جاغوار 2018 F-Type من الداخل

  • السعة: مقاعدها تتسع لشخصين فقط. المقاعد فيها مريحة؛ لكنها تفتقر إلى الدعم الكافي للقيادة لمسافات طويلة.
  • المقاعد والسلامة: لا تحتوي السيارات ذات المقعدين مثل F-Type على وصلات (لاتش) بمقعد السيارة.
  • الجودة الداخلية: تتميز هذه السيارة بكونها جذابة، ومجهزة بالعديد من المواد الراقية.
  • مساحة الشحن: تتمتع سيارة F-Type بمساحة كبيرة للجذع بالنسبة لسيارة الرياضية، فتبلغ مساحة الجذع فيها  11 قدمًا مكعبة في طرازات الكوبيه (14 قدمًا مكعبة إذا قمت بإزالة الشاشة الخاصة بالشحن). لكن فتحة الصندوق فيها ضيقة، وارتفاعها عالي؛ لذلك قد يكون تحميل بعض العناصر فيها صعباً. 
  • المعلومات والترفيه، البلوتوث والملاحة: تشمل الميزات القياسية فيها: شاشة تعمل باللمس بحجم 8 بوصات، نظام الملاحة، نظام صوت Meridian مزود بسماعات 12 مكبر صوت، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، ومنفذ USB، كما توفر F-Type اتصالاً بالهواتف الذكية، لكنه لا يشتمل على Android Auto أو Apple CarPlay كما عند بعض المنافسين. تتضمن طرازات الكوبيه F-Type فتحة سقف بانورامية أيضاً>

أمان سيارة جاغوار 2018 F-Type

  • نتائج اختبارات التصادم: لم يتم وضع جاغوار F-Type في اختبارات التصادم من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة أو معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • ميزات السلامة: تأتي جاغوار قياسية مع كاميرا للرؤية الخلفية، أجهزة استشعار لوقوف السيارات الخلفية، تحذير من مغادرة الممر، وكبح الطوارئ التلقائي. تشمل ميزات السلامة المتوفرة فيها: مجسات وقوف السيارات الأمامية، مساعد الوقوف المتوازي، مراقبة النعاس للسائق، مساعدة الحفاظ على الممرات، التعرف على إشارة المرور، ومراقبة النقطة العمياء.

طرز سيارة جاغوار 2018 F-Type 

هناك الآن خمس طرازات لـ F-Type. أول ما يجب مراعاته عند اختيار الفئة هو المحرك، حيث أن كل الطرز توفر مجموعة نقل حركة واحدة تقريبًا، وكل فئة متوفرة في كوبيه، لكن المكشوفة منها ستكلفك أموالاً إضافية. 

اقرأ أيضاً  سيارة كاديلاك إسكاليد 2015

جاغوار F-Type

يأتي هذا الطراز مزودًا بمحرك توربو رباعي بقوة 340 حصانًا، بالإضافة الى عدد قليل من حزم الخيارات مثل حزمة Drive التي تضيف: مراقبة النقطة العمياء، مراقبة نعاس السائق، والتعرف على علامة المرور. وحزمة المناخ 1 التي تضيف: المقاعد الساخنة، عجلة القيادة الساخنة، والزجاج الأمامي الدافئ. بالإضافة الى حزمة المناخ 2 التي تكلف أكثر من حزمة المناخ 1؛ وتضيف جميع الميزات نفسها، بالإضافة إلى مقاعد مبردة.

جاغوار F-Type الديناميكي R

يأتي هذا الطراز مزودة بمحرك V6 فائق الشحن بقوة 380 حصان، عجلات خلفية، والعديد من خيارات مساعدة برنامج التشغيل، يمكنك أيضاً إضافة نظام صوت Meridian مكون من 14 مكبرًا للصوت.

جاغوار F-Type الرياضية 400

يتميز هذا الطراز بقوة 400 حصان، وتقدم العديد من حزم الخيارات والميزات الأخرى مثل الحواف السفلية. 

جاغوار F-Type R

يتضمن هذا الطراز محرك V8 بقوة 550 حصان، ويعتبر نظام الدفع بجميع العجلات فيها أمرًا قياسيًا.

جاغوار  F-Type SVR

يعد طراز SVR أقوى سيارة في التشكيلة، تتميز بقوة 575 حصان، كما أن جميع العجلات فيها معيارية.