اقرأ » سيارة جاغوار 2019 XF
جاكوار سيارات

سيارة جاغوار 2019 XF

سيارة جاغوار 2019 XF

هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة جاغوار 2019 XF سيارة جيدة. تتميز بأنها مريحة، وممتعة للقيادة، كما أنها تحرز نتائج جيدة في بعض المجالات العملية مثل الإقتصاد في استهلاك الوقود، ومساحة الركاب والبضائع. ومع ذلك، فإن تصنيف XF يعتبر أقل من منافسيها.

إن سعر البدء لجاغوار XF أعلى من العديد من السيارات في الفصل. إذا كنت تحب سيارة XF، فهي بالتأكيد ليس خيارًا سيئًا؛ لكن يجب أن تكون متأكدًا من أنك تريدها قبل شرائها.

جاغوارXF الجديدة أم القديمة؟

ظهر موديل جاغوار XF في عام 2016. قامت شركة جاغوار بإجراء العديد من التغييرات على هذا الموديل في عام 2018، ومنها: القاعدة الجديدة لمحرك توربو الرباعي، إصدار طراز جديد، وإضافة ميزات مساعدة جديدة للسائق مثل مراقبة النقطة العمياء، مساعدة الحفاظ على الممرات، ومراقبة نعاس السائق.

في عام 2019 حصل هذا الموديل على شاشة لمس قياسية أكبر؛ بحجم 10 بوصة بدلاً 8 بوصة، كما أضيف مظهرًا جديدًا إلى التشكيلة 300 الرياضية. يمكنك توفير الآلاف من الدولارات عن طريق شراء سيارة جاغوار XF المستعملة، لكن خيارات توليد القوة والتكنولوجيا ستكون محدودة فيها.

منافسو سيارة جاغوار 2019 XF

مرسيدس E Class

تعتبر مرسيدس بنز الفئة E من أكثر السيارات فخامة في الفئة. تتميز بكونها جميلة، ذات مقاعد مريحة وتصنيع جيد، توفر العديد من المحركات القوية والمقابض الجيدة، كما أن الميزات التقنية فيها سهلة الاستخدام، لكنها ليست فعالة في استهلاك الوقود مثل سيارة XF. تكاليف مرسيدس أكثر قليلاً، لكن مميزاتها تستحق المال الإضافي.

اقرأ أيضاً  سيارة BMW 750 2018

BMW الفئة الخامسة

تحصل بي ام دبليو على أعلى التصنيفات في الفئة؛ لأنها تتفوق في كل مجال تقريبًا، فتتميز بأنها قوية ورياضية؛ مما يجعلها واحدة من أكثر السيارات متعة في القيادة في الفصل، بالإضافة الى سلاسة الركوب فيها، كما أنها رائعة من الداخل، وتوفر الكثير من التكنولوجيا. 

تتميز XF على الفئة الخامسة في الإقتصاد في استهلاك الوقود، ومساحة صندوق الأمتعة. تكلفة سيارة بي ام دبليو أعلى من سيارة XF؛ لكنها تستحق ذلك.

مقصورة سيارة جاغوار 2019 XF

  • السعة: مقاعدها تتسع لخمسة أشخاص، تتميز مقاعدها بمساحتها الوفيرة، كما أن المقاعد الأمامية فيها مريحة.
  • المقاعد والسلامة: تتوفر فيها مجموعتان كاملتان من موصلات (لاتش) لتثبيت مقاعد السيارة، كما أن المقعد الخلفي الأوسط فيها لديه مرساة حبل.
  • الجودة الداخلية: تتميز هذه السيارة بكونها أنيقة وجذابة، تحتوي على الكثير من المواد الراقية؛ مما يمنحها الفخامة في المظهر.
  • مساحة الشحن: على الرغم من أنها سيارة متوسطة الحجم؛ لكنها توفر مساحة كافية، فتبلغ مساحة صندوق السيارة فيها 19.1 قدم.
  • المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: تشمل الميزات القياسية فيها: نظام المعلومات والترفيه InControl Touch المزود بشاشة تعمل باللمس مقاس 10 بوصة، نظام صوت ميريديان يحتوي على 11 مكبر صوت، تقنية بلوتوث، وراديو عالي الدقة. 

تتضمن الميزات الاختيارية فيها: نظام الملاحة، نظام الصوت المحيطي Meridian المكون من 17 مكبرًا للصوت، ونقطة اتصال Wi-Fi. ومع ذلك، يقدم العديد من المنافسين ميزات اتصال الهاتف الذكي مثل Apple CarPlay و Android Auto التي تفتقر إليها جاغوار.

أداء سيارة جاغوار 2019 XF

  • المحرك: تحتوي جاغوار XF على محرك رباعي الدفع ورباعي القاعدة، قوته 247 حصانًا. هناك طرازات أخرى تتميز بمحرك توربو رباعي بقوة 296 حصانًا أو بمحرك V6 بقوة 380 حصانًا، وكلاهما أسرع وأكثر قوة من المحرك الرباعي الدفع والقاعدة. 
اقرأ أيضاً  سيارة هيونداي كونا 2019

توفر جاغوار أيضًا محرك توربيني بقوة 180 حصانًا؛ يحصل على أفضل اقتصاد في استهلاك الوقود في التشكيلة. تأتي سيارة XF  ذات الفرامل الرياضية مزودة بمحرك بأربع سلندرات بقوة 300 حصان.

  • استهلاك الوقود: تحصل سيارة جاغوار 2019 XF بمحركها الأساسي على 9.41 لتر/100 كم في المدينة و6.92 لتر/100 كم على الطريق السريع.
  • القيادة والتحكّم: تعد هذه السيارة واحدة من أكثر السيارات روعة في الفصل، فتتميز بأنها ثابتة ومتوازنة حول المنعطفات، كما توفر قيادة سلسة حتى على الرصيف القاسي؛ مما يجعلها أكثر متعة في القيادة من العديد من سيارات السيدان.

الأمان في سيارة جاغوار 2019 XF

  • نتائج اختبارات التصادم: لم يتم وضع 2019 XF بعد في اختبارات التصادم من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة ومعهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • ميزات السلامة: تأتي XF مزودة بكاميرا خلفية، ومساعد فرامل للطوارئ، بالإضافة الى ميزات المساعدة المتاحة للسائق التي تشمل: نظام التحكم التكيفي في تثبيت السرعة، نظام كاميرا بزاوية 360 درجة، مساعد في الحفاظ على الممرات، التحذير من مغادرة الممر، مراقبة النقطة العمياء، التعرف على علامات المرور، شاشة عرض رأسية، التنبيه على حركة المرور الخلفية، وأجهزة استشعار وقوف السيارات على الجهة الأمامية والجانبية والخلفية.

طرز سيارة جاغوار 2019 XF

أصدرت جاغوار XF طرازاً جديداً لعام 2019 (300 الرياضية)، وبذلك يصل مجموع طرز الشركة إلى سبعة طرز. هناك خمسة ديكورات سيدان، واثنين من الديكورات واجن. توفر كل قطعة محركًا بعجلات كاملة؛ لكنه يأتي قياسيًا في طرازXF  S سيدان و XF ذات الفرامل الرياضية، كما توفر محركات قوية.

بالنسبة للعديد من المشترين، يعتبر موديل بريستيج خيارًا رائعًا؛ إنه يوفر ميزات أكثر من الموديلات الأخرى، كما أن تكلفته أقل بكثير من باقي الديكورات في المجموعة. يمكنك أيضًا التفكير في مجموعة 300 الرياضية الجديدة، والتي تأتي مزودة بمحرك قوي وميزات أمان نشيطة.

اقرأ أيضاً  سيارة فولفو XC90 2019

جاغوار XF بريميوم

يأتي هذا الطراز مزودًا بمحرك توربو رباعي بقوة 247 حصانًا، وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، ومحرك خلفي. تشمل الميزات القياسية الإضافية فيه: الجلود الاصطناعية المنجدة، التحكم التلقائي في المناخ المزدوج، كاميرا للرؤية الخلفية، ومساعد فرامل للطوارئ.

جاغوار XF برستيج 

يأتي هذه الطراز مع مقاعد أمامية مدفّأة، عجلة قيادة مدفّأة، نظام الملاحة، ومستشعرات الوقوف الأمامية والخلفية. 

جاغوار XF 300 الرياضية

يعد هذه الطراز إطاراً جديداً لعام 2019، تضيف مقاعد رياضية أمامية قابلة للتعديل بقوة 296 حصانًا، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، كبح أوتوماتيكي للطوارئ، وبعض اللمسات فريدة التصميم. 

جاغوار XF بورتفوليو

يحتوي هذا الطراز على ميزات قياسية تشمل: المقاعد الأمامية ذات التهوية الجيدة، المقاعد الخلفية المدفّأة، نظام صوت Meridian المكون من 17 مكبرًا للصوت، وشاشة عرض رأسية.

جاغوارXF  S

يتميز طراز XF  S الذي تتصدر المجموعة بمحرك V6 سعة 380 حصانًا. يأتي طراز S Trim مزودًا بالميزات القياسية لتركيبات برستيج و الرياضية، ويضيف نظام تعليق ديناميكي، وعجلات بسعة 20 بوصة، وتشطيبات داخلية وخارجية فريدة من نوعها.

جاغوارXF  ذات الفرامل الرياضية

تشمل الميزات القياسية فيها: باب خلفي يعمل بالتيار الكهربائي، أجهزة استشعار لوقوف السيارات في الخلف، نظام تنبيه لحركة المرور المتقاطعة الخلفية، ونظام الترفيه المعلوماتي InControl مع شاشة لمس حجمها 8 بوصة.