جاكوار

سيارة جاغوار F-Pace 2019

سيارة جاغوار F-Pace 2019

هل هي سيارة جيدة؟

نعم، تعد جاغوار F-Pace 2019 سيارة رياضية متعددة الاستخدامات جيدة، إنّها قوية ومرنة في القيادة بالإضافة إلى كفاءتها في استهلاك الوقود بفضل محركها التيربو ديزل ونظام الدفع الرباعي. تتميز بالكابينة فسيحة ومتينة ومساحة الحمولة كبيرة، في حين يتفوّق منافسيها عليها بالمزيد من لمسات التصميم الراقية وأنظمة معلومات وترفيه أفضل قليلاً. 

هلينصح بشرائها؟

تتشابه سيارة جاغوار F-Pace بشكل جيد في العديد من الميزات مع المنافسين مثل أودي  Q5 وبورش ماكان ضمن الفئة، ومع ذلك فإن سعرها أغلى من المتوسط لذا لا تعد الأفضل. 

 جاغوار F-Pace جديدة أم قديمة؟ 

تنتمي جاغوار F-Pace 2019 إلى جيل بدأ إنتاجه عام 2017، وتمت إضافة ميزات قياسية جديدة بما في ذلك كاميرا الرؤية الخلفية، وشاشة تعمل باللمس قياسها أكبر من سبقتها، والمساعد للركن الأمامي والخلفي، ومراقبة حالة السائق، ونظام الكوابح في الحالات الطارئة، والحفاظ على المسار، إلى جانب ذلك هناك بعض التحديثات في المحركات، كما تم إصدار طراز جاغوار F-Pace SVR بقوة 550حصاناً. 

يمكن أن توفر النقود بشراء سيارة موديل قديم، ولكنك لن تستمتع بآخر التحديثات. 

إقرأ أيضا:سيارة فورد فوكس 2015

منافسو جاغوار F-Pace 2019

أودي Q5

من المحتمل أن تكون أودي Q5 هي أفضل سيارات الدفع الرباعي المدمجة الفاخرة، بسبب أدائها وتصميمها الداخلي الأكثر ثراءً من كل منافسيها، وهي أيضًا مليئة بالتقنيات، مما يعني أنّ أودي Q5 أفضل من جاغوار F-Pace وكذلك تكلفتها أقل. 

بورش ماكان

إن بورش ماكان أكثر قوةً ورشاقةً بفضل نظام الدفع الرباعي وأدائها الأعلى من جاغوار F-Pace، رغم أن محركها ليس بمستوى محرك جاغوار F-Pace SVR ومساحة حمولتها أقل، لكن لا تزال بورش ماكان تعتبر سيارة الدفع الرباعي الأفضل من جاغوار F-Pace وتكلفتها أغلى. 

جاغوار F-Pace 2019 من الداخل

  • السعة: تتسع كابينة جاغوار F-Pace الفسيحة والمتينة لخمسة أشخاص، وتوجد مساحة كافية حتى لا يشعر البالغون بالضيق في المقاعد الخلفية، لكن أعمدة السقف السميكة تحدُّ من رؤية للسائق نوعاً ما. 
  • مقاعد السيارة: توفر جاغوار F-Pace مجموعتين كاملتين من موصلات لتثبيت مقاعد السيارة. 
  • جودة التصميم الداخلي: على الرغم من كونها فسيحة؛ إلا أنّ جودة كابينة جاغوار F-Pace لا تعد أفضل من منافسيها ضمن الفئة؛ لأنها لا تتوفر المزيد من المواد الراقية والجديدة. 
  • مساحة الحمولة: تتسع مساحة الحمولة خلف المقاعد الخلفية لأكثر من 33 قدماً مكعباً تكفي لوضع أمتعة العائلة أو مجموعة من الحقائب لقضاء يوم على الشاطئ، وعند طي المقاعد الخلفية تزيد المساحة إلى أكثر من 63 قدماً مكعباً. 
  • نظام المعلومات والترفيه: تتمتع بميزات القياسية من أهمها: سقف بانورامي، نظام ترفيهي بشاشة تعمل باللمس قياسها 10 انش، بلوتوث، 11 سماعة بنظام صوتي Meridian، راديو HD، بالإضافة إلى الميزات المتاحة مثل نظام الملاحة وراديو قمر صناعي و17 سماعة بنظام صوتي Meridian وتطبيقات الهاتف الذكي ونقطة اتصال واي-فاي.  تتميز شاشة اللمس بواجهة مذهلة تستجيب بسرعة للمدخلات ونظام ترفيهي يعمل بشكل جيد. 

أداء سيارة جاغوار F-Pace 2019

  • المحرك: تتراوح خيارات المحرك في جاغوار F-Pace من محرك 4 سلندر بقوة 247 حصاناً، ومحرك V8 لجاغوار F-Pace SVR فائق القوة بقوة 550 حصاناً 
  • معدل استهلاك الوقود: تستهلك جاغوار F-Pace ذات محرك 4 سلندرات ما يقارب 10.69 لتر/100كم في المدن و8.71 لتر/100 كم في الطرق السريعة. أما مع محرك توربو-ديزل فإنه يستهلك 9.05 لتر/100 كم في المدن و7.13 لتر/100 كم في الطرق السريعة. يوفر جاغوار F-Pace الوقود مثل أودي Q5 وأقل مقارنةً بورش ماكان. 
  • الركوب والمناورة: تتميز بسرعة الاستجابة، مما يجعلها أكثر متعةً وسلاسةً في القيادة حتى في الظروف الجوية السيئة من سيارات الدفع الرباعي المدمجة الفاخرة الأخرى. 

أمان سيارة جاغوار F-Pace 2019

  • نتائج اختبار التصادم: لم تخضع جاغوار F-Pace لاختبارات التصادم من قبل معهد التأمين لسلامة المرور أو من  الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة. 
  • ميزات السلامة: تشمل مساعدة السائق قياسياً كاميرا الرؤية الخلفية، المساعد للركن الأمامي والخلفي، مراقبة حالة السائق، الحفاظ على المسار، فرامل المخفضة للسرعة ومساحات الزجاج الأمامي مستشعرة للمطر. 

أما عن الميزات المتاحة فهي: شاشة العرض، التعرف على علامات المرور، النظام التكيفي لتثبيت السرعة وتحديدها، فرامل المخفضة للسرعة، مراقبة النقاط العمياء، كاميرا 360 درجة، ومساعد الركن الموازي والمتعامد مع تنبيه من عبور السيارات من الخلف. 

إقرأ أيضا:سيارة فوكس فاجن 2014 CC

طرز جاغوار F-Pace 2019

جاغوار F-Pace

تأتي جاغوار F-Pace الأساسية بمحرك تيربو رباعي بقوة 247 حصاناً وتتميز بالسقف البانورامي المتحرك، وتحكم أوتوماتيكي مزدوج بالدرجات الحرارة ونظام ترفيهي بشاشة اللمس قياسها 10 انش وبلوتوث و11 سماعة بنظام صوتي  Meridian وراديو HD، بالإضافة إلى ميزات المساعدة القياسية للسائق مثل؛ المساعدة للركن الأمامي والخلفي مع كاميرا الرؤية الخلفية والفرامل مخفضة للسرعة والحفاظ على المسار ومساحات الزجاج الأمامي مستشعرة للمطر. 

جاغوار F-Pace Premium

بالإضافة إلى ما سبق ذكره، تأتي جاغوار F-Pace المتطورة مع عجلات 19 بوصة والمرايا الجانبية ذات التعتيم التلقائي وقابلة للطي، ويتوفر محرك تيربو ديزل بقوة 180 حصاناً ومحرك 4 سلندرات بقوة 296 حصاناً. 

جاغوار F-Pace برستيج

كما هو الحال مع جاغوار F-Pace المتطورة تأتي جاغوار برستيج بمحركات تيربو بأربع سلندرات، كما تأتي مقاعدها منجدة بالجلد ومقاعد أمامية مدفأة وكذلك عجلة القيادة وتطبيقات الهاتف الذكي ونقطة اتصال واي-فاي، كما يمكنها التعرف على إشارات الطرق. 

جاغوار F-Pace R-Sport 

بالإضافة إلى ميزات كلاً من جاغوار برستيج وجاغوار بريميوم؛ تأتي R-Sport أيضاً مزودة بعجلات رياضية مقاسها 20 إنش والعديد من لمسات التصميم الفريدة. 

إقرأ أيضا:معلومات عن شركة BYD

جاغوار F-Pace بورتفوليو

تأتي مع محرك 4 سلندرات بقوة 296 حصاناً، وتتميز أيضاً بـ 17 سماعة بنظام صوتي Meridian وراديو قمر صناعي وفتح الباب بالإشارة، كما أن مقاعدها أمامية مدفأة وجيدة التهوية ومقاعد خلفية مدفأة مع شاشة العرض. 

جاغوار F-Pace S

كان هذا الطراز هو الأفضل في التشكيلة قبل إصدار جاغوار F-Pace SVR عام 2019، يتميز بمحرك بنزين V6 سعته 3 لتر بقوة 380 حصاناً، كما أن مقاعده تحمل إشارة S ونظام التعليق التكيفي، وكماشة الفرامل الفرجار الأحمر. 

جاغوار F-Pace SVR

يعتبر الطراز الأفضل أداءً في التشكيلة بفضل محرك V8 بقوة 550 حصاناً وعجلاته التي تأتي بمقاس 21 إنش، والعديد من لمسات التصميم الفريدة.

السابق
وكيل سيارة ايسوزو في الأردن
التالي
مواصفات سيارة Jeep wrangler