اقرأ » سيارة جاغوار F-Type 2017
جاكوار سيارات

سيارة جاغوار F-Type 2017

سيارة جاغوار F-Type 2017

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة جاكوار F-Type 2017 سيارة رياضية فخمة تتمتع بالكثير من القوة وذات مقصورة مريحة. تتمتع محركات F-Type بالكثير من القوة وتنتج هديرًا قويًا، القيادة رائعة والتوجيه حاد، كابينة F-Type الأنيقة والمريحة هي ميزة أخرى. 

معظم المنافسين لديهم المزيد من التكنولوجيا الحديثة والاقتصاد في استهلاك الوقود والمزيد من مساحة الصندوق، كما نظام المعلومات والترفيه الخاص بـ F-Type قديم، مع شاشة بها رسومات باهتة. تحتوي F-Type على واحد من أصغر الصناديق، وتعليقها صارم، مما يعني أنك ستشعر بكل عيوب الطرق تقريبًا. 

F-Type القديمة أم حديثة الصنع؟

إن شراء إصدار 2018 F-Type الجديد بدلاً من إصدار 2017 المستعمل يمكن أن يوفر لك المال.

في عام 2018 تلقت سيارة جاكوار F-Type القليل من التحديثات، بما في ذلك محرك قاعدة جديد أربعة سلندر مع عدد أكبر من الأميال من الغاز مقارنة مع طراز V6 القياسي لعام 2017، كما أضافت جاغوار مستويين جديدين للعديد من المزايا بالإضافة إلى العديد من ميزات السلامة القياسية، بما في ذلك أجهزة استشعار وقوف السيارات  والتحذير من مغادرة الممر، والكبح التلقائي للطوارئ.

قد يكون من الصعب العثور على سيارة رياضية فاخرة جديدة بسعر متوسط لسيارة F-Type 2017 المستعملة. هناك عدد قليل من الخيارات، بما في ذلك موديل 2018 من بورش كايمان، سعرها المبدئي أقل من متوسط سعر قائمة 2017 F-Type، يوفر كايمان أيضًا ديناميكيات قيادة مثيرة ومحركات قوية وكابينة مريحة. فقط عليك أن تدرك أن الأسعار ترتفع إلى حد كبير بمجرد تجاوز نموذج كايمان الأساسي.

إستدعاءات جاكوار F-Type 2017 

يشتمل طراز جاغوار F-Type لعام 2017 على استدعائين؛ أحداهما تعمل بشكل غير مناسب على أداء حزام الأمان، أما الثانية يعالج الترباس خلل الاتصال لذراع التحكم السفلي الخلفي. يمكن أن تزيد هذه المشكلات من خطر الإصابة أو التعطل لذا تأكد من معالجتها قبل شراء F-Type مستعمل.

اقرأ أيضاً  سيارة كيا اوبتيما 2019

إصدارات جاغوار F-Type 

قُدمت F-Type لأول مرة في العام 2014، وشهدت تغييرات طفيفة فقط منذ ذلك الحين. اكتسب موديل 2015 F-Type R تصميم جسم الكوبيه. لعام 2016، أصبح ناقل الحركة اليدوي بست سرعات ونظام الدفع الرباعي متاحًا.

حصلت F-Type على طرازين جديدين لعام 2017، بما في ذلك SVR عالي الأداء و British Design Edition. إذا كنت تريد توفير المال مع فقد القليل من المميزات فكر في شراء F-Type قديم.

طرز جاغوار F-Type 2017 

تأتي جاغوار F-Type 2017 كوبيه أو قابلة للتحويل(مكشوفة) – بستة طرز: F-Type القياسية Premium ، S، British Design Edition، R، وSVR.

يأتي الطراز F-Type الأساسي مزودًا بقدر معقول من الميزات، بما في ذلك تنجيد الجلد، وشاشة عرض مقاس 5 بوصة، ومساحات الزجاج الأمامي تستشعر المطر. يتميز بنظام المعلومات والترفيه القياسي بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، وتقنية بلوتوث، ونظام ملاحة، ونظام صوتي ب 12 مكبرًا، ومنفذ USB، وتكامل الهاتف الذكي في InControl Apps.

يضيف طراز F-Type Premium ميزة إدخال مفتاح عن قرب، وسقفًا بانوراميًا (طرازات الكوبيه فقط)، وإضاءة أمامية قابلة للتكيف مع مصابيح زاوية، ومقاعد رياضية قابلة للتعديل آلياً بـ 14 وضعًا، وإعدادات الذاكرة للمقاعد، والمرايا الجانبية، وعجلة القيادة.

طراز F-Type S متوفر الدفع الرباعي، يأتي مزودًا بتعليق رياضي، كما أنه يضيف بدء الضغط على زر والإضاءة المحيطة الداخلية. يتميز British Design Edition بتحديثات التصميم فقط. يأتي كلا الطرازين أيضًا بنسخة مُعاد ضبطها من محرك V6 الأساسي الذي يوفر قوة 40 حصانًا إضافيًا.

إذا كانت لديك ميزانية مرنة وتتطلع إلى الحصول على مزيد من الطاقة، فإن Jaguar F-Type R هي السبيل؛ إنها تحتوي على أفضل مزيج من الأداء والتكنولوجيا والراحة، تتميز بمحرك V8 فائق القوة بقوة 550 حصان وسعة 5.0 لتر، كما تأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي رباعي السرعات ونظام الدفع الرباعي. بالإضافة إلى ذلك يمكنك الحصول على المزيد من الميزات القياسية مثل مساعدة الركن الخلفي والمقاعد المدفّأة. 

اقرأ أيضاً  سيارة شيفروليه سبارك 2019

يضيف جاغوار F-Type SVR بعض ميزات الأمان الإضافية مثل؛ تنبيه حركة المرور المتقاطعة الخلفية وكاميرا الرؤية الخلفية ومراقبة النقطة العمياء.

أمان سيارة جاغوار F-Type 2017

لم يختبر أي من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة ولا الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة جاغوار F-Type 2017. 

ميزة السلامة القياسية الوحيدة في F-Type هي ماسحات الزجاج الأمامي التي تستشعر المطر، تتوفر المساعدة في الركن الخلفي، والتنبيه الخلفي لحركة المرور، وكاميرا الرؤية الخلفية، ومراقبة النقاط العمياء.

منافسو سيارة جاغوار F-Type 2017 

بورش كايمان

تعد سيارات بورش كايمان 2017 من أفضل السيارات الرياضية الفاخرة. على الرغم من أن محركاتها ليست بنفس قوة محركات F-Type، إلا أن كايمان تمتاز بتوجيه هش والتحكم في طريق بشكل ممتاز، تسمح له بالتنقل في الزوايا ببراعة. 

على عكس طراز F-Type، تبقى كايمان مريحة على الطرق الوعرة. لا تملك بورش قائمة جاغوار المليئة بالميزات القياسية، لكن العديد من هذه الخيارات كانت متوفرة كترقيات مستقلة، لكن كايمان تضاعف مساحة صندوق الأمتعة.

بورش 911

تعد بورش 911 2017 واحدة من أغلى السيارات. يأتي الموديل 911 الأساسي مزودًا بمحرك 6 سلندر مزدوج الشاحن التوربيني بقوة 370 حصانًا، أي ما يعادل 30 حصانًا فقط أكثر من ناتج المحرك الأساسي V6 في F-Type. 

يتميز الموديل 911 أيضًا بتصنيف موثوقية أعلى ومزيد من الميزات عالية التقنية مثل Apple CarPlay، نقطة اتصال LTE Wi-Fi مدمجة، والتعرف على الأوامر الصوتية. 

أداء سيارة جاغوار F-Type 2017

يوجد محركان وناقلا حركة هما: محرك V6 فائق الشحن سعة 3.0 لتر ومحرك V8 فائق الشحن 5.0 لتر، وهنالك ناقل الحركة اليدوي بست سرعات، ويتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات.

يحتوي كل محرك من محركات F-Type على مخرجي طاقة، حسب التكوين. يحصل طرازي F-Type وF-Type Premium الأساسيين على محرك V6 بقوة 340 حصان. يظهر إصدار 380 حصان في طرز F-Type S وBritish Design Edition. أما طراز F-Type R مزود بمحرك V8 بقوة 550 حصان وناقل حركة أوتوماتيكي. كذلك طراز SVR الأعلى بقوة 575 حصان. 

اقرأ أيضاً  شركة جريت وول

جاغوار F-Type 2017 من الداخل

  • السعة: تحتوي جاغوار F-Type مقاعد اثنين بمفروشات من جلد الغزال، ومقاعد رياضية قابلة للضبط جزئياً، وعجلة قيادة قابلة للإمالة والتلسكوبية. 

تتضمن الميزات المتوفرة تنجيدًا فاخرًا من الجلد، ومقاعد مدفأة، وعجلة قيادة مدفّأة، ومقاعد قابلة للتعديل آلياً بـ 14 وضعًا مع إعدادات ذاكرة للمقاعد، والمرايا الجانبية، وعجلة القيادة.

  • المقاعد: المقاعد مريحة وداعمة، وهناك الكثير من مساند الرأس والساقين للكبار متوسطي الحجم. تم تزيين المقصورة المصنّعة جيدًا من طراز F-Type بمواد من الدرجة الأولى، وستلاحظ اهتمام جاغوار بالتفاصيل في تشطيباتها الداخلية الأنيقة.
  • مساحة النقل: تحتوي F-Type coupe على 10.9 قدم مكعب فقط من مساحة الشحن (أو 14.4 قدم مكعب مع إزالة غطاء الشحن) وهو أعلى من المتوسط لسيارة رياضية فاخرة. ومع ذلك، فإن تحميل البضائع أمر صعب بسبب فتحة الصندوق الضيقة. تحتوي سيارة F-Type المكشوفة على مساحة شحن أقل تصل إلى 7.3 قدم مكعب.
  • الطول والوزن: يبلغ طول جاغوار F-Type 2017 حوالي 14.7 قدمًا، ويتراوح وزنها بين 3445 و3747 رطلاً.
  • المعلومات الترفيهية والبلوتوث والملاحة: تأتي  F-Type 2017 قياسية مع شاشة عرض بحجم 5 بوصات ونظام ترفيهي مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، وتقنية Bluetooth، ونظام ملاحة، ونظام صوتي ب 12 مكبر صوت، وراديو عالي الدقة، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، ومنفذ USB نظام المعلومات والترفيه التابع لـ F-Type قديم مقارنةً بنظام منافسيه. تتميز الشاشة برسومات عالية الجودة، والنظام بطيء في الاستجابة. 

ستحصل أيضًا على تطبيقات InControl مما يسمح لك بدمج هاتفك الذكي في نظام المعلومات والترفيه InControl Remote الذي يتيح لك الوصول عن بُعد إلى السيارة.

بلد المنشأ

تمّ صناعة سيارة جاغوار F-type 2017 في المملكة المتحدة.