اقرأ » سيارة جاكوار 2019 XE
جاكوار سيارات

سيارة جاكوار 2019 XE

سيارة جاكوار 2019 XE

هل هي سيارة جيدة؟

السمة القوية في سيارة جاكوار 2019 XE هو الأداء، مع وجود عدد جيد من خيارات المحرك؛ التي تتراوح من محرك توربيني ديزل اقتصادي إلى محرك V6 فائق الشحن، تثير XE إعجابًا في تعليق ممتاز وركوب السيارة. 

بخلاف الأداء، فشلت هذه الجاكور لتبرز في السوق، إنها ليست أنيقة في الداخل مثل العديد من السيارات الأخرى في الفئة، صفها الثاني أصغر من معظم المنافسين، وهناك بعض الجوانب في نظام المعلومات والترفيه تحتاج إلى تحسين.

هل ينصح بشرائها؟

تستحق سيارة جاكوار XE التفكير فيها إذا كنت تريد سيارة سيدان فاخرة ممتعة للقيادة. مع ذلك، يتعين عليك التضحية بالمساحة الداخلية والجودة، ولا تنافس سيارة XE بشكل جيد ضد السيارات الفخمة مثل بي ام دبليو الفئة الثالثة أو اودي A4.

جاكوار XE قديمة أم حديثة الصنع؟

كان لدى جاكوار XE طرازات محدودة لعام 2016 وطرازات هائلة لعام 2017. من المحتمل أن توفر المال عن طريق شراء إصدار أقدم. أصبح هنالك كاميرا الرؤية الخلفية وشاشة تعمل باللمس 10 بوصة قياسية لعام 2019.

منافسو جاكوار XE 2019 

BMW الفئة الثالثة

تم إعادة تصميم سيارة بي أم دبليو الفئة الثالثة السيدان بالكامل لعام 2019، وهي تتفوق على XE بكل المجالات تقريبًا. تعتبر جاكوار ممتعة بلا شك في القيادة، ولكن الفئة الثالثة تتفوق على XE. 

بي ام دبليو لديها نظام توجيهي مجدد ونظام تعليق محسن مع محرك قياسي أكثر قوة، كما توفر مقعدًا خلفيًا واسعًا وديكورًا داخليًا أفضل من XE. 

اقرأ أيضاً  سيارة بنتلي مولسان 2014

أودي A4

تعد أودي A4 من أفضل الخيارات في هذا القطاع التنافسي، تتميز بتصميم داخلي فاخر وعصري الأنيق، فضلاً عن وسائل الراحة مثل تنجيد الجلود القياسي.

تحتوي A4 على مساحة صف ثاني أكبر من XE، وتعد وظائف أودي في مجال المعلومات والترفيه من بين الأفضل في السوق. يعمل نظام Android Auto و Apple CarPlay القياسي على جعل A4 أسهل للاستخدام من XE كل يوم. 

تصميم جاكوار XE 2019 

  • السعة: تتسع سيارة جاكوار XE السيدان لخمسة أشخاص. تعد أماكن الجلوس في المقدمة جيدة، مع تحكم قياسي للمقاعد من 10 وضعيات مما يسهل العثور على وضع قيادة أو ركوب مريح، ووسائد المقعد قوية بعض الشيء، وقد تجدها مدعمة بشكل مفرط، ولكنها توفر دعماً كافياً للرحلات الطويلة. ومع ذلك، الجلوس في الخلف هي قصة مختلفة. يقسم سقف السيارة المنحدر حيز الرأس الثمين، وليس هناك الكثير من مساحة للأرجل. 
  • الجودة الداخلية: إن تصميم جاكوار الداخلي لا يجعلها مميزة في هذه الفئة، لديها تصميم عصري، لكنها ليست أنيقًة مثل بعض منافسيها الألمان الأجمل. أيضًا تشعر بأن الجودة تحت المستوى، وهناك بعض المسات والمواد ذات المظهر الرخيص بشكل ملحوظ.
  • سعة التخزين: تتسع XE الى ما يصل إلى 16.6 قدم مكعب من مساحة الصندوق، هذا هو واحد من أكبر الصناديق في الفئة. 
  • نظام المعلومات والترفيه، البلوتوث والملاحة: تتميز جاكوار XE 2019 بقائمة وفيرة من الميزات التقنية، بدءًا من InContro نظام المعلومات والترفيه الذي يعمل بشاشة لمس مقاس 10 بوصة، أصبح هذا النظام قياسي لهذا العام ويستجيب بسرعة لأوامرك، ويمكنك إضافة اتصال الهاتف الذكي من خلال ميزة تطبيقات InControl الاختيارية، تتطلب هذه الواجهة تنزيل مجموعة من التطبيقات والاتصالات المحددة وإعدادها. 

أداء سيارة جاكوار XE 2019

  • المحرك: هناك خمسة محركات متوفرة، يتم تزاوج كل منها مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، والذي يمتاز بسرعة والدقة. المحرك القياسي عبارة عن أربع سلندرات ذات شاحن توربيني ينتج 247 حصان، هناك أيضًا إصدار 296 حصانًا من هذا المحرك الذي يمتاز بفعالية أكبر خاصة بالنسبة للمناورات السريعة. قد لا يبدو خيار توربو ديزل رباعي السلندرات بقوة 180 حصانًا كبيرًا على الورق، ولكنه يخفي الكثير من عزم الدوران، وتتميز سيارة جاكوار XE S بمحرك V6 سعة 3.0 لتر والذي يولد 380 حصان، تتسارع من صفر إلى 97 كيلومتر في الساعة خلال 4.8 ثانية، ويمتاز بالسرعة الفائقة للقيادة اليومية. 
  • استهلاك الوقود: تعد  2019 بمحركها توربو ديزل الاختياري واحدًا من أكثر السيارات كفاءة في فئتها، فهي تستهلك 7.35 لتر/100كم في المدينة و5.60 لتر/100كم على الطريق السريع، وتستهلك المحركات التوربينية الرباعية العادية 9.41 لتر/100كم في المدينة و6.92 لتر/100كم على الطريق السريع، والتي لا تزال أرقامًا جيدة جدًا لهذه الفئة. تم تصنيف الاقتصاد في استهلاك الوقود لسيارة XE S ذات محرك الـ V6 الشاحن الفائق 11.20 / 7.84 لتر لكل 100كم المدينة / الطريق السريع. تأتي جميع طرازات XE قياسية مع الدفع بالعجلات الخلفية، ويتوفر نظام الدفع بجميع العجلات. يفقد طراز الدفع الرباعي 0.4 أو 0.9 كيلومتر لكل لتر .
  • القيادة ونظام التعليق: تمتاز سيارة جاكوار XE بديناميكيات القيادة المذهلة والسلوك الموهوب. يوجد حركة جسم  صغيرة عند الانعطاف حول الزوايا. تكون الرحلة مريحة على معظم الأسطح. يعتقد البعض أن الترقية لعجلات أكبر تجعل الرحلة أكثر صلابة، بينما يشير آخرون إلى أن الرحلة لا تزال مريحة.
اقرأ أيضاً  سيارة تويوتا آفالون 2017

الأمان في سيارة جاكوار XE 2019

  • نتائج اختبار التصادم: لم تخضع سيارة XE لاختبار التصادم من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة أو معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة. 
  • مميزات السلامة: تعد كاميرا الرؤية الخلفية ميزة مساعدة السائق القياسية الوحيدة في XE 2019. توفر XE الكثير من ميزات الأمان المتقدمة الاختيارية، يشمل ذلك مستشعرات وقوف السيارات الأمامية والخلفية والتعرف على علامات المرور ومحدد سرعة قابل للتكيف ومراقبة حالة السائق وشاشة head up والنقطة العمياء، تحذير من مغادرة المسار، مساعد البقاء على المسار، والكبح التلقائي للطوارئ.

طرز سيارة جاكوار XE 2019 

تأتي XE في خمس طرازات مختلفة، وقد أعلنت جاكوار عن طراز عالي الأداء أيضًا. تحتوي بعض الطرازات على العديد من خيارات المحرك المتاحة، المحرك الأساسي عبارة عن أربع سلندرات بشاحن توربيني، والطرازات المزودة بهذا المحرك مزودة بشعار t25. تتوفر نسخة أكثر قوة من نفس المحرك مع شارة t30. 

جاكوار XE

تشمل الميزات القياسية لجاكوار XE على تنجيد من جلد صناعي، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل آلياً بـ 10 وضعيات، والتحكم التلقائي في المناخ المزدوج، وفتحة سقف، ومساحات الزجاج الأمامي المستشعرة للمطر، وكاميرا الرؤية الخلفية، وشاشة اللمس 10 بوصة نظام المعلومات والترفيه مع بلوتوث وراديو عالي الجودة ومنفذ USB.

جاكوار XE بريميوم

يشتمل XE Premium على مقعد خلفي قابل للانقسام بنسبة 40/20/40، ومرايا خارجية للتعتيم التلقائي وقابلة للطي كهربائياً، وذاكرة مقعد السائق ووظائف المرآة، ونظام صوت Meridian احدى عشر مكبر صوت. يوفر طراز Premium نفس الخيارات والحزم مثل الطراز الأساسي. 

جاكوار XE برستيج

يضيف XE Prestige مواد تنجيد جلدية، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً بـ 14 وضعًا، وعجلة قيادة مسخنة، ونظام ملاحة، ونقطة اتصال Wi-Fi مدمجة، ودخول بدون مفتاح عن قرب، واتصال هاتف ذكي بنظام InControl.

اقرأ أيضاً  سيارة جيمس كانيون 2019

جاكوار XE R-Sport 

تتضمن XE R-Sport عناصر التصميم الخارجي الفريدة .يوفر طراز R-Sport جميع الخيارات والحزم التي يوفرها الطراز Prestige.

جاكوار XE S

XE S  هو الطراز الوحيد الذي يأتي مع محرك V6 فائق الشحن. إنه يشتمل على مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً بـ 18 وضعا، ومجموعة من مواد التنجيد الجلدية وجلد الغزال، وجميع الميزات القياسية لجميع الطرازات السابقة.