جاكوار

سيارة جاكوار XE 2017

سيارة جاكوار XE 2017

هل هي سيارة جيدة؟ 

تعد جاكوار XE 2017 خياراً جيداً إذا كنت تتسوق لشراء سيارة صغيرة فاخرة؛ فإن مناوراتها الحادة وتسارعها حريصان على إرضاء المتسوقين الباحثين عن الأداء المتميز، إلا أن نظام التعليق فيها ليس ثابتاً جداً، مما يمنح السائق في هذه السيارة ركوب مريح على الطرق الوعرة. 

إن ما يمنع XE من التفوق على منافسيها هو أن مقصورتها ليست فخمة أو فسيحة مثل ما يقدمه سيارات الفئة، إضافة إلى أن صندوقها يحتوي على فتحة صغيرة تجعل من الصعب حمل الأشياء الكبيرة. 

هل يُنصح بشرائها؟ 

توجد بعض التحديثات لعام 2018، منها زيادة طفيفة في القدرة الحصانية إلى 247 للمحرك 4 سلندر، بالإضافة إلى، ميزات مساعدة للسائق مثل كاميرا وقوف السيارات ذات الرؤية الأمامية والمزيد، إن لم تكن هذه التحديثات مهمة بالنسبة إليك، ففكر في موديل عام 2017 وهو في الغالب سعره أقل، كما أن هناك العديد من السيارات الصغيرة الفاخرة الجديدة التي يمكنك الحصول عليها مقابل نفس سعر سيارة XE 2017 المستعملة مثل كيا ستينغر 2018 و بي ام دبليو 2018. كان عام 2017 هو العام الافتتاحي لسيارة XE، لذلك لا توجد نماذج سنوات سابقة للاختيار من بينها. 

موثوقية سيارة جاكوار XE 2017

تتمتع السيارة بمعدل موثوقية أعلى بقليل يقدر بـ  3.5 من أصل 5 من J.D. Power . 

استدعاءات سيارة جاكوار XE 2017 

في وقت كتابة هذا التقرير، كان هناك استدعاء واحد للأمان لسيارة جاكوار، فقد يتسرب خرطوم الوقود، مما قد يزيد من خطر نشوب حريق. تأكد من قيام وكيل جاكوار بمعالجة هذه المشكلة قبل شراء السيارة. 

الأمان في سيارة جاكوار XE 2017

لم يقم معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة والإدارة الوطنية لسلامة المرور بإجراء أي اختبارات السلامة على الطريق لهذه السيارة. 

تشمل ميزات الأمان المتقدمة المتوفرة في جاكوار XE 2017 ما يلي: التحذير من مغادرة الممر، مساعدة الحفاظ على الممرات، مراقبة البقع العمياء، أجهزة استشعار مواقف السيارات الأمامي والخلفي، مساحات الزجاج الأمامية التي تستشعر المطر، الفرامل الأوتوماتيكية في حالات الطوارئ، العوارض الأوتوماتيكية العالية، مراقبة حالة السائق، مساعدة الوقوف المتوازي والعامودي، محيط كاميرا وقوف السيارات ومراقبة الرحلات البحرية على التكيف. 

سيارة جاكوار XE 2017 مقابل منافساتها 

مرسيدس بنز C-Class

تتمتع مرسيدس C-Class برحلة فاخرة لأن لديها واحدة من أفخم المقصورات في الفئة، كما تتمتع  بمجموعة قوية من المحركات، ومع ذلك فإن تصنيف الموثوقية المتدني من فئة C-Class وتكاليف الملكية المرتفعة دفعها إلى مكان أقل في تصنيفات السيارات الصغيرة الفاخرة. على الصعيد الآخر تتمتع XE بمعالجة nimbler ونظام معلومات وترفيه أسهل في الاستخدام من الفئة C، فإن لم تكن على استعداد لإنفاق المزيد من المال فإن XE هي الخيار الأفضل. 

بي ام دابليو 3 Series

تتمتع سيارة بي ام دبليو 3 Series بقوة محركها وركوبها المريح كما في XE، ومع ذلك تتميز 3 Series بخيار محرك أكثر قوة مع أداء M3 عالي الأداء، كما تمتلئ مقصورة BMW بمواد راقية ونظام ترفيهي أكثر حداثة وسهولة في الاستخدام.

أودي A4

تم تصنيف سيارة أودي A4 بشكل جيد على حساب مزيجها بين الفخامة والأداء، فقد توفر ركوباً رياضياً وتوجيهاً دقيقاً ومعالجة مرنة، ومع ذلك فإنها تزال مريحة على المطبات في الطريق، حيث تأتي المقصورة الفاخرة مع مواد تنجيد جلدية قياسية ونظام الترفيه والإعلام سهل الاستخدام الذي يتميز بـ Android Auto  و Apple CarPlay.

أداء سيارة جاكوار XE 2017 

خيارات المحرك

يعمل محرك السيارة الـ 4 سلندر بقوة 240 حصان، ومع ذلك تتميز بعض الموديلات بمحركات 4 سلندر تيربو بقوة 180 حصان أو محرك V6 بقوة 340 حصان، ويتم إقران كل محرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، يمتاز محرك تيربو الرباعي الأساسي بالسرعة الكافية ولكن أولئك الذين يبحثون عن شيء أكثر نشاطاً يرغبون بمحرك v6، الذي يتوفر في جميع الطرز ما عدا الطراز الأساسي، كما أن قوة محرك التيربو قوية كبيرة مثل المحركات الأخرى، ولكنها ستوفر عليك بعض المال. 

قد لا يكون المحرك رياضياً كما في Jaguar F-Type، لكن XE لديها أفضل ديناميكيات القيادة، ويعتبر نظام التعليق ثابتاً بدرجة كافية لضمان المناورة الحادة والجذابة والكافية لتوفير رحلة مريحة على الطرق الخشنة والملساء، ويعتبر نظام الدفع الخلفي قياسياً، كما يتوفر نظام الدفع بجميع العجلات. 

استهلاك الوقود 

تستهلك سيارة جاكوار XE 2017 ما يبلغ 11.20 لتر/100كم في المدينة و7.84 لتر/100كم على الطريق السريع، ويعد هذا مستوى منخفض قليلاً بالنسبة للفئة، وعند اختيارك لمحرك تيربو ديزل (المتاح) تقفز التقديرات إلى 7.35 لتر/100كم في المدينة و5.60 لتر/100كم على الطريق السريع، وذلك من أعلى التصنيفات في الفئة. 

جاكوار XE 2017 من الداخل

  • السعة: تتسع السيارة لخمسة أفراد، حيث تحتوي المقاعد الأمامية على مساحة جيدة للسائق والراكب، لكن الركاب الأطول قد يشعرون بحرارة شديدة في المقاعد الخلفية.
  • جودة التصميم: تعد المقصورة جذابة، ولكن استخدام البلاستيك الصلب يجعلها أقل فخامة من كابينات العديد من المنافسين. تحتوي السيارة على تنجيد جلدي وعجلة قيادة ملفوفة بالجلد، وهنالك مقاعد أمامية وخلفية مدفأة وجيدة التهوية ورياضية، بالإضافة إلى مجموعتين كاملتين من موصلات LATCH على المقاعد الخارجية وحبل علوي في المقعد الأوسط الخلفي.
  • معلومات الترفيه والملاحة: تشمل الميزات القياسية: نظام المعلومات والترفيه على شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، نظام صوتي بست سماعات، بلوتوث، منفذ USB وراديو عالي الدقة، ولكن تحتوي بعض الطرز على نظام معلومات وترفيه بشاشة تعمل باللمس حجم 10 بوصات ونظام صوتي فاخر بـ 11 مكبر صوت، إلى جانب راديو ستالايت والتحكم الصوتي ونقطة اتصال Wi-Fi ساخنة. 
  • المساحة والحمولة: تحتوي مساحة الشحن على 15.9 قدم مكعب، ومع ذلك فإن فتحة صندوق السيارة صغيرة ولا تتيح لك الاستفادة من المساحة المتاحة فقد تكافح لتناسب بعض البضائع الواسعة أو الكبيرة، وقد تأتي جميع الطرز مع صف خلفي قابل للطي مقسم بنسبة 40:20:40 وغطاء صندوقي ما عدا القاعدة الأساسية، كما يبلغ حجم السيارة حوالي 15.3 قدم ويتراوح وزنها بين 3320 و 3795 رطل. 

بلد المنشأ

تم تصميم وصناعة سيارة جاكوار XE 2017 في إنجلترا.

السابق
مواصفات توسان 2019
التالي
سيارات مرسيدس في الكويت