اقرأ » سيارة جاكوار XJ 2018
جاكوار سيارات

سيارة جاكوار XJ 2018

سيارة جاكوار XJ 2018

هل هي سيارة جيدة؟

 تتميز سيارة جاكوار XJ 2018 بقيادتها الرائعة وبمجموعة محركات التيربو تشارجر التي تملكها، بالإضافة إلى تصميمها الداخلي الجدير بالثناء مع المقاعد المريحة والميزات المتاحة؛ مثل مساند القدمين والطاولات القابلة للطي، ومع ذلك فهي لا تبدو بنفس درجة أناقة أو براحة أو حداثة السيارات الفخمة الأخرى.

على الرغم من كونها سيارة فخمة تستحق الاهتمام، ولكن عليك أولًا إلقاء نظرة على منافساتها الأعلى تصنيفًا كسيارة بورش باناميرا ومرسيدس بنز الفئة S وBMW 7 Series التي تقدم المزيد من الرقي والتقنيات وتصنيفات الموثوقية.

جاكوار XJ جديدة أم قديمة الصنع؟

قامت جاكوار بإضافة عدة ميزات لإصدار 2018 من ضمنها مساعد قياسي للحفاظ على المسرب ومراقبة حالة السائق وشاشة لمس 10 بوصة، كما حلّ الطراز الجديد XJR575 محل الطراز القديم XJR LWB. إذا كنت تريد توفير بعض المال فيمكنك التسوق من موديل أقدم، ولكنه يشبه الموديل الحديث بدرجة كبيرة، فقط خذ بالاعتبار أنه تم إعادة تصميم XJ آخر مرة في 2011.

 منافسو سيارة جاكوار XJ 2018

 BMW 7 Series 

تعد BMW 7 Series أفضل من XJ؛ حيث تتميز بتصميم أنيق ونظام معلومات وترفيه أكثر سهولة في الاستخدام مع أدوات التحكم اليدوية ومساحة أكبر للأرجل في المقاعد الخلفية، بالإضافة إلى أنها تحتوي أيضًا على محركات أقوى تتضمن محركين V8 ومحرك V12 القوي جدًا، كما وأنها متاحة كسيارة هجين ذات كفاءة في استهلاك الوقود، هذا بالإضافة إلى أنها تتمتع بموثوقية أعلى وتصميم داخلي أجمل.

اقرأ أيضاً  سيارة جاكوار 2019 XJ

 مرسيدس بنز الفئة S

 تتمتع الفئة S بمقاعد ناعمة وداعمة بشكل كبير وقابلية كبيرة للتعديل ومساحة لجميع الركاب، كما وأن لديها محرك تصل قوته إلى 621 حصان مع توفر V12 توربو مزدوج. نظام المعلومات والترفيه الموجود في الفئة S يحتوي على منحى تعليمي بسيط مع ذلك؛ فإنه سهل الاستخدام بمجرد اعتيادك عليه، وهو أكثر عصرية وحداثة وبديهية من نظام المعلومات والترفيه الموجود في XJ. في النهاية تعد الفئة اس هي الخيار الأفضل.

 سيارة جاكوار XJ 2018  من الداخل

  • السعة: تحتوي على 5 مقاعد، ولكن 4 بالغين فقط يمكنهم الجلوس بشكل مريح بالداخل، بالنسبة  للتوسيد فهو كاف بالرغم من كونه ليس باذخ مثل الموجود في بعض السيارات من نفس الفئة. إذا أردت الحصول على مساحة أكبر؛ فاستخدام طراز قاعدة العجلات الطويلة، الذي يوفر مساحة  4.8 بوصة إضافية للأرجل في المقاعد الخلفية.
  • المقاعد: يحتوي المقعد الخلفي على ثلاث أربطة ومجموعتين من المراسي السفلية لربط مقاعد السلامة للأطفال .
  •  الجودة الداخلية: يضج تصميمها الداخلي بسحر العالم القديم بتصميم أنيق ملفوف بالجلد والأبواب المحكمة الناعمة وبعض المكملات القياسية المتاحة؛ مثل عقدة الخشب والبيانو الأسود لإضافة بعض الأناقة، ولكن يوجد هناك بعض القطع منخفضة الجودة مثل الـ Shifter البلاستيكي، الذي يقلل من مستوى الفخامة.
  • مساحة الحمولة: إن مساحة حمولتها محدودة وتبلغ مساحة صندوقها 15.2 قدم.
  • نظام الملاحة والمعلومات والترفيه والبلوتوث: تتفوق درجة التصميم الداخلي للسيارة على تقنياتها؛ حيث هناك الكثير من الأشياء الجيدة؛ مثل شاشة لمس 10 بوصة ونقطة اتصال واي فاي واقتران بالهاتف الذكي، وكل هذه الأشياء تأتي قياسية، ولكن النظام لا يتمتع بتكنولوجيا عالية، بالإضافة إلى أن واجهة انكونترول تتش برو أكثر تعقيدًا من مثيلاتها وتتأخر في الاستجابة على الرغم من أنها تتميز برسومات واضحة.
اقرأ أيضاً  سيارة بنتلي كونتيننتال 2018

 أداء سيارة جاكوار XJ 2018

المحرك

تأتي XJ قياسية مع محرك V6 تيربو تشارجر القادر على دفع السيارة إلى 96.56 كم في الساعة خلال 5.4 ثوان فقط، كما ويمكنك خفض العدو الخاص بها إلى 4.2 ثانية مع V8 تيربو تشارجر الذي يحرك XJR575، ويوجد محرك بنفس الحجم من أنواع تيربو تشارجر، ولكنه يوفر طاقة أقل؛ إنه قادر على قطع 96.56 خلال 4.9 ثانية.

استهلاك الوقود

 تقطع مسافة 13.07 لتر/100كم في المدينة و8.71 لتر/100كم على الطريق السريع، وهو تصنيف اقتصادي في استهلاك الوقود لهذه الفئة، أما استهلاك الوقود مع التيربو تشارجر؛ يقطع المحرك الذي تبلغ سعته 5.0 لتر 15.68 لتر/100كم في المدينة، و10.23 لتر/100كم على الطريق السريع.

القيادة والركوب

قامت جاكوار بتوجيه سيارتها الـ XJ موديل 2018 إلى الجانب الرياضي؛ مما يؤدي إلى دمج ديناميات القيادة ونظام التعليق المشدود، كما أنها تتقبل غالبية عيوب الطرق، ولكن البعض سيجد جودة الركوب قاسية بعض الشيء.

أمان سيارة جاكوار XJ 2018

  • نتائج اختبار التصادم: لم تخضع هذه السيارة إلى اختبارات التصادم من قبل معهد السلامة على الطرق السريعة أو الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة.
  • ميزات السلامة: تأتي قياسية مع: رصد بقعة عمياء، منبه حركة المرور في الخلف، حساسات أمامية وخلفية للاصطفاف، كاميرا الرؤية الخلفية، تحذير دخول المسرب، مساعد القيادة في المسرب، مراقبة حالة السائق، مساحات الزجاج الأمامي المتستشعرة للمطر، المصابيح الأمامية للتعرف على إشارة المرور.

تشمل ميزات الأمان المتاحة: التحكم في التطواف مع سرعة التشغيل والإيقاف، تنبيه الاصطدام الأمامي مع مساعد الفرامل، نظام كاميرا الرؤية المحيطية، أجهزة استشعار لوقوف السيارات بزاوية 360 درجة ومساعد الاصطفاف النشط للاصطفاف العمودي والأفقي.

طرز سيارة جاكوار XJ 2018

في تكوين قاعدة عجلاتها القاسية تتوفر XJ  بنوعين هما: R-Sport وسوبر تشارجر ولكل منهما محرك مختلف.  

اقرأ أيضاً  سيارات فيات 500 2018

طرز قاعدة العجلات الطويلة هي Portfolio وسوبر تشارجر، ويحل طراز XJR575 الجديد الأعلى أداء محل طرازات XJR LWB وXJR. إذا كانت تستهويك القيادة بسرعة آمنة على الطريق السريع فتمسك بطرازات Portfolio أو R-Sport.

جاكوار XJ R-Sport وجاكوار XJL Portfolio

تأتي طرازات XJ R-Sport  بقاعدة عجلات قصيرة وXJL Portfolio بقاعدة عجلات طويلة قياسية مع محرك V6  بسعة 3.0 لتر والقيادة بالعجلات الخلفية (دفع خلفي). في داخل السيارة يوجد جلد منجد، مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً بثمانية اتجاهات، تسخين وتبريد للمقاعد الأمامية والخلفية، عجلة قيادة جلدية مدفأة، التحكم التلقائي في المناخ لمنطقتين، فتحة سقف بانورامية، مفتاح التقريب وزر التشغيل. 

يتكون نظام المعلومات والترفيه الموجود بالسيارة من واجهة انكونترول تتش برو وشاشة لمس بحجم 10 بوصة واندماج الهاتف الذكي ونقطة اتصال واي فاي فور جي، بالإضافة إلى بلوتوث، منفذي يو اس بي، مساعدة نشطة للنقطة العمياء، منبه حركة السير الخلفي، مستشعرات الاصطفاف الأمامية والخلفية، كاميرا الرؤية الخلفية، مساعدة القيادة في المسرب، مساحات زجاج مستشعرة للمطر، المصابيح المتكيفة والتعرف على إشارة المرور .

سيارة XJL Portfolio تحصل أيضاً على نظام التحكم التلقائي بالطقس لأربع مناطق ومقاعد أمامية قابلة للتعديل آليًا بـ 14 وضعية وخمسة برامج للتدليك، بالإضافة إلى مظلات شمسية كهربائية للنوافذ الجانبية الخلفية.

 جاكوار XJ سوبر تشارجر وجاكوار XJL سوبر تشارجر 

تعد سيارتي جاكوار XJ سوبر تشارجر وجاكوار XJL سوبر تشارجر من طرازات الدفع الخلفي مع محرك V8 سوبرتشارج بسعة 5.0 لتر.

جاكوار XJL XJR575

تشمل أبرز ميزات الأداء في هذه السيارة على محرك V8 سوبر تشارجر بقوة 575 حصان ونظام العادم الرياضي ومحولات الألومنيوم بالإضافة إلى مقاعد رياضية.