اقرأ » سيارة جيب جراند شيروكي 2016
جيب سيارات

سيارة جيب جراند شيروكي 2016

سيارة جيب جراند شيروكي 2016

هل هي سيارة جيدة؟

تتوفر سيارة جيب جراند شيروكي 2016 بهياكل وطرز مختلفة؛ كل منها يناسب نمط حياة معين، حيث تتوفر كسيارة دفع رباعي أنيقة متوسطة الحجم للقيادة اليومية، وسيارة دفع رباعي قوية توفر مهارات القيادة على الطرق. تتميز هذه السيارة بأنها مريح وموادها عالية الجودة ومقاعدها واسعة ومريحة.

جراند شيروكي جديدة أم قديمة الصنع؟

تتمتع جراند شيروكي موديل 2018 ببعض التحسينات مقارنة بموديل 2016 مثل جعل Apple CarPlay وAndroid Auto، وشاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة ميزات قياسية في الموديل الجديد، وحصولك على ضمان أطول عند شراء سيارة رياضية جديدة منها. يتشابه موديلي جراند شيروكي 2018 و2016 من حيث درجات الأمان والاعتمادية المنخفضة في كليهما. إذا كانت التحديثات في موديل 2018 جذابة بالنسبة إليك؛  فيجب عليك شراء سيارة جديدة منها. 

إصدارات سيارة جراند شيروكي

تعد جراند شيروكي إحدى سيارات الجيل الذي تم إطلاقه عام 2011 ويشمل موديل 2018. أحرزت جراند شيروكي في الأعوام 2014 و 2015 و2016 نفس النتيجة في التصنيف، لكن هناك بعض الاختلافات الطفيفة بين الموديلات، حيث تأتي مجموعة جراند شيروكي SRT لعام 2015 بقوة أكبر من مجموعة SRT لعام 2014، وفي عام 2016 زادت شركة جيب الطاقة في المحرك الأساسي وخففت من وزن حافة SRT، كما قامت بإضافة أنظمة توجيه وتعليق جديدة.

يُوصى باستخدام وشراء موديل 2016 من جراند شيروكي على والموديلات التي تسبقه؛ لأن المحرك الأساسي فيه محدث وديناميكيات القيادة له محسّنة. 

اقرأ أيضاً  بورش كايين في السعودية

استدعاءات سيارة جراند شيروكي 2016

حتى وقت كتابة هذا التقرير، تم تسجيل أربعة استدعاءات لسيارة جيب جراند شيروكي 2016، الأول بسبب ناقل الحركة الذي يصبح مغلقًا في مواضع “الاصطفاف” أو “المحايد”، الثاني يتعلق بخطوط الوقود التي قد تسرب وتتسبب في نشوب حريق، أما الثالث بسبب معيار الفرامل الخاطئ، والأخير بسبب السناد المقوس الذي قد يسبب تسرب سائل الفرامل.

طرز سيارة جراند شيروكي 2016

تتوفر جراند شيروكي بمجموعة واسعة من الطرز: الطراز الأساسي لنقل العائلة، طراز خاص بالطرق الوعرة ليميتد وطراز الدفع الرباعي الفاخرة Summit. يتميز الطراز الأساسي بالميزات القياسية التالية: التحكم التلقائي في المناخ في المنطقة المزدوجة، بدء التشغيل بضغطة زر، نظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس مقاس 5 بوصة، تقنية بلوتوث ومنفذ USB.

يحتوي الطراز الثاني على العديد من الحزم التي تعزز من القيادة على الطرق الوعرة، في حين يأتي طراز Summit الذي تتضمن كل مظاهر الشهرة الفاخرة لسيارات الدفع الرباعي، بما في ذلك الجلود الفاخرة ونظام صوت هارمان كاردون ومجموعة واسعة من الميزات التقنية.

الأمان في جراند شيروكي 2016

  • نتائج اختبارات التصادم: حصلت جيب شيروكي من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة على أعلى درجة “جيد” في أربع اختبارات، وثاني أقل درجة “هامش” في الاختبار الخامس (اختبار التداخل الأمامي الصغير من جانب السائق). أعطت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة لجراند شيروكي ذات الدفع بالعجلات أربعة من أصل خمسة نجوم بشكل عام، خمس نجوم في الاختبارات الأمامية والجانبية وثلاثة نجوم في اختبار التمديد.
  • ميزات السلامة: لا تتوفر ميزات أمان متقدمة قياسية في جراند شيروكي 2016، حيث تشمل الميزات المتاحة فيها: كاميرا الرؤية الخلفية ورصد النقطة العمياء وتحذير الاصطدام الأمامي وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية.
اقرأ أيضاً  سيارة كرايسلر باسيفيكا 2018

منافسو سيارة جراند شيروكي 2016 

كيا سورينتو

قد لا يكون لدى سورينتو محركات قوية أو قطع للطرق الوعرة كما في جراند شيروكي، لكنها تتميز على سيارة جراند شيروكي بأن تصنيفات الأمان والاعتمادية لها أعلى، كما أن كفاءتها أكبر في الاقتصاد في استهلاك الوقود ومساحة شحنها أكبر، فضلاً عن أن سعرها أقل مقارنة بجيب جراند شيروكي. تعد كيا سورينتو خيارًا أفضل إذا كنت بحاجة إلى سيارة مريحة للقيادة اليومية.

فولكس واجن طوارق

تتمتع سيارة فولكس واجن طوارق برحلة مريحة وتصميم داخلي راقي، لكنها ليست جيدة بالنسبة لسيارة دفع رباعي مثل غراند شيروكي بشكل عام، كما يعاني محرك طوارق من نقص في الطاقة ومساحة الشحن لها أقل من شيروكي، إضافة إلى أنها أقل كفاءة في استهلاك الوقود ومع ذلك؛ حصلت طوارق على درجة موثوقية أعلى من جراند شيروكي. 

فولفو XC90

تتميز سيارة فولفو بأنها مريحة وتوفر مساحة واسعة للركاب، كما تحتوي على ميزات الأمان المتقدمة، وقد حصلت على درجات أمان عالية المستوى.

أداء سيارة جراند شيروكي 2016

  • المحرك: تتوفر جيب جراند شيروكي مع عدة محركات من محرك V6 سعة 3.6 لتر حتى V8 سعة 6.4 لتر ومحرك SRT عالي الأداء، ومحرك تيربو V6 سعة 3.0 لتر يوفر أفضل استهلاك للوقود في المجموعة.
  • استهلاك الوقود: تحصل شيروكي على ما يصل إلى 12.38 لتر/100كم في المدينة و9.05 لتر/100كم على الطريق السريع؛ وهذا هو الاقتصاد الطبيعي في استهلاك الوقود بالنسبة لسيارة بهذا الحجم.
  • القدرة على السحب: يمكن لجراند شيروكي 2016 سحب ما يصل إلى 7400 رطل عندما يتم تجهيزها بشكل صحيح.
  • على الطرق الوعرة: تتميز جراند شيروكي يقدراتها الاستثنائية على الطرق الوعرة، وتشمل الميزات المتوفرة على الطرق الوعرة العديد من أنظمة الدفع الرباعي ونظام تفاضلي محدود الانزلاق ونظام تعليق هوائي قابل للتعديل.
اقرأ أيضاً  سيارة هوندا أكورد 2015

جراند شيروكي 2016 من الداخل

  • السعة: تحتوي جراند شيروكي على مقصورة راقية والكثير من الأسطح ناعمة الملمس مع جودة عالية في التصميم، كما تتميز بتنجيد القماش القياسي ولمسات من الخشب الأصلي ومقاعد جلدية تضيف مظهر فخم للغاية، كما أن المقاعد فيها واسعة.
  • المقاعد والسلامة: يحتوي كل من المقاعد الخارجية الخلفية فيها على مجموعة كاملة من موصلات مقعد السيارة (لاتش)، بينما يحتوي المقعد الأوسط الخلفي على حبل علوي فقط. من السهل تحديد موقع الحبال العلوية، لكن المراسي السفلية مدفونة في أعماق وسائد المقعد؛ مما يجعل الوصول إليها صعبًا.

ميزات سيارة جراند شيروكي 2016

هناك نظامان للمعلومات والترفيه متاحان في جراند شيروكي: نظام 5 بوصة قياسي يتوفر في الطرازات الأساسية، وشاشة تعمل باللمس حجمها 8.4 بوصة تأتي مع الطرازات الحديثة العليا، كلا النظامين سهل الاستخدام. تتميز شيروكي باحتوائها على أزرار ومقابض مادية لضبط إعدادات المناخ والصوت دون الحاجة إلى فرز قوائم نظام المعلومات والترفيه، كما توفر نظام ترفيه Blu-ray بشاشة مزدوجة ونظام صوت هارمان كاردون يتضمن 19 مكبر صوت بجودة صوت استثنائية.

أبعاد سيارة جراند شيروكي 2016

  • مساحة الشحن: توفر جيب جراند شيروكي 2016 مساحة شحن تبلغ 36.3 قدم مكعب خلف الصف الثاني، تصل إلى 68.3 قدم مكعب مع طي المقاعد الخلفية.
  • الطول والوزن: يبلغ طولها 15.8 قدم، بينما يتراوح وزن السيارة فارغة بين 4545 و5393 رطل؛ اعتمادًا على مستوى الطراز.

بلد المنشأ

قامت شركة فيات كرايسلر للسيارات بتصنيع سيارة جيب جراند شيروكي 2016 في مصنعها في ديترويت، ميشيغان.