اقرأ » سيارة جيب جراند شيروكي 2017
جيب سيارات

سيارة جيب جراند شيروكي 2017

سيارة جيب جراند شيروكي 2017

هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة جيب جراند شيروكي 2017 سيارة رياضية SUV متعددة الاستخدامات جيدة خاصةً في الطرق الوعرة، تتميز بدرجة موثوقية رديئة وسعرها عادةً ما يكون أغلى من منافسيها وتوفّر خيارات أكثر للمحرك، وهي من السيارات الدفع الرباعي ذات صفين مساحتهما واسعة. 

جراند شيروكي جديدة أم مستعملة؟

تأتي هذه السيارة بمختلف موديلاتها بـ 11 طرزاً ومجموعة واسعة من الميزات المتاحة، ويصعب مطابقة طرازين معاً؛ تضم جيب جراند شيروكي 2018 العديد من الميزات القياسية الحديثة؛ بما في ذلك تطبيقات آبل-كار-بلاي و أندرويد أوتو وشاشة اللمس قياسها 7 انش، بالإضافة إلى طراز تريل هوك، وتعتبر هذه هي الاختلافات الرئيسية بين الطرز.

يعد سعر جيب جراند شيروكي مستعملة أعلى من المتوسط بالنسبة للسيارات ضمن الفئة، وتتنافس مع كيا سورينتو 2018 واحدة من السيارات ذات الدفع الرباعي الفاخرة، التي تتميز بكابينة واسعة أنيقة بنظام ترفيهي سهل الاستخدام والمدى الأطول، ويوجد خيار آخر وهو هيونداي سانتا في الذي يوفر تسارعاً رشيقاً واقتصاداً جيداً لاستهلاك الوقود، ولكن لا تقدم كلاهما أي مناورة جيب جراند شيروكي مع الطرق الوعرة. 

أي الموديلات هو الأفضل؟

تعد جيب شيروكي جزءاً من الجيل بدأ عام 2011، قد توفر الأموال بشراء موديل 2015 وما قبله ولكن لا يُنصح به، وتتمتع جيب جراند شيروكي 2016 بقوة المحرك واقتصاد أفضل لاستهلاك الوقود ونظام تعليق خفيف الوزن ونظام تشغيل المحرك وتوقفه وغيار السرعة الجديد، وقد حصلت جراند شيروكي 2017 على كاميرا الرؤية الخلفية قياسياً ومساعد الركن الخلفي مما يجعلها الأفضل. 

اقرأ أيضاً  سيارة جاغوار F-Pace 2018

استدعاء جيب جراند شيروكي 2017 

تم استدعاء سيارات جيب جراند 2017 ثلاث مرات بسبب فشل توقف نظام تكيفي لتثبيت السرعة، واحتمال تسرب سائل الفرامل وحبل السحب غير المثبّت بإحكام. 

طرز سيارة جيب جراند شيروكي 2017

تأتي هذه السيارة بستة طرز وهي: لاريدو، وليمتد، وتريل هوك، أوفرلاند، وسامييت، وSRT. تأتي لاريدو قياسياً مع تحكم مزدوج بدرجات حرارة وتشغيل عن بعد وبضغطة زر ونظام ترفيهي يوكونيكت بشاشة اللمس قياسها 5 إنش، بلوتوث ومنفذ يو-اس-بي والتعرف على الأوامر الصوتية. 

يضيف طراز ليمتد عدداً من ميزات الراحة؛ بما في ذلك مقبس كهربائي مثل الذي موجود بالمنازل ومقاعد قابلة للتعديل، ومقاعد ذاكرة أمامية ومرايا الرؤية الجانبية ومقاعد أمامية وخلفية مدفأة وكذلك عجلة القيادة، وراديو قمر صناعي، وباب خلفي كهربائي، ومنفذين يو-اس-بي، وتشغيل عن بُعد، بالإضافة إلى ميزات غير متاحة  في الطراز الأساسي مثل نظام ترفيهي يوكونيكت بشاشة أكبر وفتحة سقف بانورامية مزدوجة ونظام تكيفي تثبيت السرعة ونظام المكابح للحالات الطارئة. 

تأتي تريل هوك بنظام الدفع الرباعي والفرامل مانعة للإنزلاق وخمس إعدادات للتحكم بقوة السحب ونظام التعليق الهوائي، وهي أبسط الطرز ضمن التشكيلة للتعامل مع الطرق الوعرة. 

الأمان في جيب جراند شيروكي 2017

حازت الطرز ذات الدفع الخلفي على أربعة نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، وخمس نجوم لاختبارات التصادم الأمامي والخلفي وثلاثة نجوم لاختبار الانقلاب، أما ذات الدفع الرباعي حصلت على خمسة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والخلفي وأربع نجوم في اختبار الانقلاب. 

منح معهد التأمين لسلامة المرور على الطرق السريعة درجة أعلى من الجيد في أربع اختبارات، وثاني أقل تصنيف هامشي في اختبار التداخل الأمامي الصغير للسائق والراكب. 

تتميز هذه السيارة بميزات الأمان القياسية التالية: كاميرا الرؤية الخلفية ومساعد الركن الخلفي، بالإضافة إلى الميزات المتاحة مثل؛ نظام تكيفي تثبيت السرعة ونظام المكابح للحالات الطارئة، وتحذير من الاصطدام الأمامي ومن مغادرة المسار. 

اقرأ أيضاً  سيارة GMC يوكن 2014

منافسو سيارة جيب جراند شيروكي 2017

تويوتا 4Runner

تعد جيب شيروكي عملية أكثر للقيادة اليومية مقارنة بسيارة تويوتا 4Runner 2017، كما أن لديها  المزيد من الميزات الاختيارية وتصميم داخلي أجمل، وتتعامل ديناميكيات تويوتا 4Runner وأنظمة التعليق مع الطرق الوعرة بثبات، لكنها غير مريحة على الطرق المعبدة على العكس من جيب شيروكي. 

دودج دورانجو

إن جيب شيروكي سيارة أفضل من دودج دورانجو 2017 بدرجة موثوقية أعلى وميزات أمان أكثر، لكن الأخيرة تتفوق عليها بعدد المقاعد الذي يصل إلى 7، كما أنه يحتوي على ثلاث صفوف بدل من صفين، وهي بذلك تناسب العائلات الكبيرة. 

أداء سيارة جيب جراند شيروكي 2017

المحرك والقيادة 

تأتي جراند شيروكي موديل 2017 مزودة بمحرك V6 سعة 3.6لتر بقوة 295 حصاناً مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات قياسياً، ويتوفر محرك ديزل V6 بسعة 240 لتر يولد قوة قدرها 360 حصاناً، وتأتي بنظام الدفع الخلفي قياسي وتتوفر نظام الدفع الرباعي. تكون جيب جراند شيروكي 2017 ثابتة ومريحة في كلاً من الطرق المعبدة والوعرة. 

معدل استهلاك الوقود

يستهلك الطراز الأساسي لهذه السيارة وفقاً لحماية البيئة 12.38 لتر/100كم في المدينة و9.05 لتر/100كم في الطرق السريعة، تخفض هذه الأرقام مع طرز نظام الدفع الرباعي بمقدار 1.60 كم في كل من المدن والطرق السريعة، بينما يستهلك محرك V8 ما بين 18.09 – 16.80 لتر/100كم في المدينة و12.38 – 10.69 لتر/100كم في الطرق السريعة. 

قوة السحب

يمكن لسيارة جراند شيروكي التي تعمل بنظام الدفع الخلفي للعجلات سحب ما مقداره 6200 رطل، وتصل قوة سحب الطرز التي تعمل بمحرك الديزل فيها إلى 7400 رطل، كما تصل قدرة سحب الطرز ذات الدفع الرباعي ومحرك V8 إلى 2700 رطل. 

اقرأ أيضاً  سيارة كيا كرنفال 2018

مقصورة سيارة جيب جراند شيروكي 2017

  • السعة: تحتوي الكابينة على صفين تتسع لخمسة مقاعد واسعة ومريحة حتى بالرحلات الطويلة، وتتميز جميع الطرز بمواد راقية من الدرجة الأولى. 
  • المقاعد: تحتوي المقاعد الخلفية الجانبية على مثبتات مقاعد الأطفال LATCH، أما المقعد المتوسط يحتوي على المثبت الطولي. منح معهد التأمين لسلامة المرور على الطرق السريعة ثاني أدنى تصنيف المثبتات LATCH؛ حيث إنها تكون عميقة في المقاعد ويمكن خلطها مع الأجهزة الأخرى. 
  • الميزات: تتميز السيارة بالمميزات القياسية مثل؛ تحكم مزدوج بدرجات حرارة وتشغيل عن بعد وتشغيل بضغطة زر، ونظام ترفيهي يوكونيكت بشاشة اللمس قياسها 5 إنش و6 سماعات ومنفذ يو-اس-بي وتعرف على الأوامر الصوتية مع بلوتوث. 

بالنسبة للميزات المتاحة؛ فهي تشمل: راديو قمر صناعي، شاشة اللمس قياسها 8.4 إنش، نظام الملاحة، منفذين يو-اس-بي، و9 سماعات من ألباين، 19 سماعة بنظام صوتي هارمان كاردون، مقبس الطاقة على طراز منزلي، شاشتين لتشغيل كل من أقراص دي-في-دي وبلو راي بالمقاعد الخلفية، تشغيل عن بُعد، فتحة سقف بانورامية مزدوجة. 

تتوفر ميزات السلامة كذلك مثل؛ نظام تكيفي تثبيت السرعة والمكابح في الحالات الطارئة، تحذير من الاصطدام الأمامي ومن مغادرة المسار، مساعد الركن مع مراقبة النقاط العمياء، تنبيه من عبور السيارات من الخلف، مساحات الزجاج الأمامي للأمطار. يتميز النظام الترفيهي “يوكونيكت” بسهولة الاستخدام وقائمة من الخيارات، وبكونه نظام متطور برسومات واضحة والمزيد من خيارات تحكم في السيارة عبر شاشة اللمس. 

أبعاد سيارة جيب جراند شيروكي 2017

  • مساحة الحمولة: تبلغ مساحتها نحو 68.3 قدم مكعب، وهي أصغر من المتوسط بالنسبة للسيارات ضمن الفئة. 
  • الطول والوزن: يبلغ طولها حوالي 15.8 قدم، ووزنها ما بين 6500-6800 رطل حسب الطراز. 

بلد المنشأ

لقد صُممت سيارة جيب جراند شيروكي موديل عام 2017 في ولاية ميشيغان.