اقرأ » سيارة جيب جراند شيروكي 2019
جيب سيارات

سيارة جيب جراند شيروكي 2019

سيارة جيب جراند شيروكي 2019

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة جيب جراند شيروكي 2019 من السيارات الرياضية الجيدة، فهي تمتلك صفين من المقاعد، ومجموعة من المحركات القوية، ونظام ترفيهي سهل الاستخدام، وتتميز هذه السيارة بأنها متعددة الاستخدامات وقادرة على السير على الطرق الوعرة، وقد حصلت على لقب أفضل سيارة SUV لعام 2019.

هل ينصح بشرائها؟

تعتبر هذه السيارة من سيارات الدفع الرباعي الجذابة، فهي تمتلك مقصورة داخلية جيدة، وعدد من الديكورات المتنوعة، ويعتبر إصدار Laredo مناسب للاستخدام اليومي، أما إصدار Limited فيتميز بمزايا الراحة والرفاهية، أما إصدار Trailhawk فيتميز بمعالجته الرياضية.

تعتبر جراند شيروكي من السيرات المناسبة للسير على الطرقات الوعرة فمحركها يعمل بالديزل، وهي موفرة لاستهلاك الوقود، كما أن سعرها اقل من منافسيها مثل تويوتا فور رانر، ومرسيدس بنز، ولاند روفر رانجر روفر سبورت.

سيارة جراند شيروكي جديدة أم قديمة؟

بدأ إصدار جيب جراند شيروكي منذ عام 2011، وقد حدث بها بعض التحديثات الخارجية والداخلية بدأت عام 2014، فقد أضيف على سيارة الدفع الرباعي نظام التوجيه والتعليق في عام 2016، وقد تراجعت قوة محرك السيارة وقدرته على توفير الوقود في كل إصدار جديد، إلا أن جميع الإصدارات بدأً من عام2017 تمتلك أجهزة استشعار خلفية، وكاميرا للرؤية الخلفية، في حين تميز إصدار 2018 بوجود شاشة لمس 7 بوصة، وخاصية أندرويد أوتو، وأبل كار بلاي.

تميز إصدار 2019 لوجود ميزات تتمثل في خاصية رصد النقاط العمياء، والتنبيه لحركة المرور الخلفية، وهي ميزات موجودة في إصدارات قديمة، لذا من الممكن شراء إصدار قديم لتوفير المال.

اقرأ أيضاً  سيارة أودي A5 2018

منافسو سيارة جراند شيروكي 2019 

تويوتا فور رانر

تتميز فور رانر بامتلاكها لعدة مزايا مثل خاصية التحكم في الزحف، وامتصاص الصدمات، بالإضافة لامتلاكها مساحة كبيرة للتخزين، كما أنها ذات موثوقية أفضل، وبالرغم من أن جراند شروكي أكثر سلاسة بالقيادة، ومقصورتها مريحة أكثر.

دودج دورانجو

تعتبر دودج دورانجو من سيارات الدفع الرباعي ذات الموثوقية الجيدة، وهي من السيارات التي تمتلك مساحة تخزين كبيرة، كما تمتلك قدرة كبيرة على السحب تصل إلى 8700، ويتميز إصدار SRT من دودج بامتلاكها لمحرك V8 القوي والقادر على توفير الوقود، في حين تتميز جراند شيروكي بمحرك V8 بسعة 6.6 لتر وقوة 707 حصان.

سيارة جراند شيروكي 2019 من الداخل 

  • السعة: تتسع مقاعد جيب جراند شيروكي القماشية لخمسة ركاب،ويمكن تعديل مقعد السائق كهربائيًا لستة اتجاهات، ويمكن الحصول على المزايا الإضافية مثل المقاعد الجلدية، ومقاعد أمامية مهوية وقابلة للتعديل، وعجلة قيادة مدفأة، ومقاعد أمامية وخلفية مدفأة.
  • المقاعد: تمتلك السيارة مجموعتين من موصلات LATCH ومرساة على المقعد المتوسط، ويمكن أن يكون تثبيت المراسي صعبًا بعض الشيء.
  • الجودة الداخلية: تمتلك جراند شيروكي مقصورة داخلية جيدة، إلا أنها قد تصبح راقية في حال الحصول على المزايا الاختيارية كوجود نظام إلغاء الضوضاء، والديكورات الخشبية، ووسائل الراحة، ويمكن الحصول على مقصورة داخلية جميلة كما في سيارة بويك إنكلاف.
  • مساحة التخزين: تبلغ مساحة التخزين في جراند شيروكي 36.3 قدم مكعب، وعند طي المقاعد تصبح المساحة 68.3 قدم مكعب، وهي ذات مساحة سيارات الدفع الرباعي مثل مازدا CX-9، وهوندا بايلوت، وتويوتا هايلاندر.
  • المعلومات الترفيهية والبلوتوث والملاحة: تشمل هذه السيارة عدد من الميزات تتمثل في Bluetooth ومنفذين USB ، ونظام صوت بستة سماعات ، ونظام Uconnect للمعلومات والترفيه بشاشة لمس 7 بوصة، وخاصية أبل كار بلاي، ويمكن الحصول على مزايا اختيارية مثل راديو متصل بالأقمار الصناعة، ونظام ملاحة، ونظام صوت Harman Kardon بتسعة عشر سماعة، ومنفذين إضافيين USB ،ونظام ترفيهي بشاشة مقاس 8.4 بوصة.
اقرأ أيضاً  أفضل سيارة عائلية اقتصادية 2019

يسهل نظام Uconnect الترفيهي، نظرًا لوجود أزرار خاصة على الشاشة، كما يوجد مقبض من أجل التحكم في إعدادات المناخ والصوت.

أداء سيارة جراند شيروكي 2019

  • المحرك: تمتلك هذه السيارة محركات قوية ومتنوعة، الأول هو محرك V6 بقوة 295 حصاناً، وسعة 3.6 لتر، وعزم دوراني 260، والثاني هو محرك توربوديسيل ذو العزم الدورني 420، رطل، وسعة 3.0 لتر، وقوة 240 حصاناً، ويتوفر في جيب شيروكي محركات V8 الأول بقوة 360 حصاناً وسعة 5.7 لتر، والثاني بقوة 475 حصاناً وسعة 6.4 لتر، أمام حرك V8 فائق الشحن فيأتي بقوة 707 حصان وعزم دوراني 645 رطل مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات.

يمتلك المحرك الأساسي تسارع جيد على الطرق السريعة، أما محرك V8 الموجود في إصدار Trackhawk فيمتلك تسارع سريع ما بين 0 حتى 96 كيلومتر خلال 3.5 ثانية.

  • استهلاك الوقود: تستهلك سيارات جيب شيروكي بنظام الدفع الخلفي حوالي 12.38 لتر وقود لكل 100 كيلومتر داخل المدينة، و9.05 لتر وقود لكل 100 كيلو متر على الطرق السريعة، وذلك وفقًا لوكالة حماية البيئة، كما تسير سيارات الدفع الرباعي بمحركات أربعة سلندر ما بين 13.07 إلى 9.41 لتر وقود لكل 100كيلومتر داخل المدنية أو على الطرق السريعة، أما محرك V8 فيستهلك ما بين 13.07 إلى 21.38 لتر وقود لكل 100 كيلومتر داخل المدينة، و ما بين 10.69 إلى 16.80 لتر وقود لكل 100 كيلومتر على الطرق السريعة.

يستهلك محرك turbodiesel الخاص بالسيارات الرياضية ما بين 7.84 إلى 10.69 لتر وقود لكل 100 كيلومتر.

  • القيادة والتعديل: توفر جراند شيروكي رحلة سلسلة وقدرة على السير على المنعطفات والطرق المتشققة، والتضاريس الوعرة، فهي تمتلك نظام دفع رباعي، وفرامل مانعة للانزلاق، وخاثية التعليق الهوائي، ونظام Selec-Terrain، وأوضاع قيادة مختلفة هي Auto و Sport و Snow و Sand / Mud و Rock .
  • القدرة على السحب: تستطيع جراند شيروكي سحب 7400 رطل.
اقرأ أيضاً  سيارة فورد موستنج 2014

السلامة في سيارة جراند شيروكي 2019

  • نتائج الاختبار: تم اختبار السيارات التي تمتلك نظام الدفع الرباعي من جراند شيروكي فحصلت على ثلاثة نجوم من أصل همسة في اختبار الانقلاب وحصلت على أربعة نجوم في التقييم العام من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة، ولم تختبر ذه السيارة من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • ميزات السلامة: تمتلك هذه السيارة ميزات قياسية كاميرا للرؤية الخلفية، وتنبيه لحركة المرور الخلفية، وخاصية مراقبة النقطة العمياء، وأجهزة استشعار خلفية، ويمكن الحصول على مزايا اختيارية مثل فرامل الطوارئ، وخاصية التحكم بالتطواف، والتحذير من التصادم الأمامي، والتحذير من مغادرة المسار، وعوارض أوتوماتيكية مرتفعة، ومصابيح أمامية متكيفة، ومستشعرات أمطار.

طرز سيارة جراند شيروكي 

يوجد سبعة إصدارات من جيب جراند شيروكي هي: Laredo، Limited، Trailhawk، Overland، Summit، SRT، Trackhawk.

تستخدم أنواع مختلفة من المحركات في هذه الإصدارات مثل محرك V6 بسعة 3.6 لتر أو محرك V8 بسعة 6.2 لتر، ويوجد نظام دفع خلفي ونظاك دفع رباعي اختياري، كما في إصدارات Trailhawk و SRT.