اقرأ » سيارة جيمس تيرين 2019
جي ام سي سيارات

سيارة جيمس تيرين 2019

سيارة جيمس تيرين 2019

لمحة عن سيارة جيمس تيرين 2019

مع قائمة طويلة من الميزات وتقديرات اقتصاد ممتازة في استهلاك الوقود وكابينة من مواد من الدرجة الأولى، تعد سيارة جيمس تيرين 2019 بالتأكيد سيارة جيدة، إذ صممت بثلاث خيارات لمحرك التيربو وتصميم جيد لقيادة مريحة وسلسة، ومع ذلك فإن الرؤية الخلفية محدودة، ويقدم العديد من المنافسين سعات شحن أكبر، على الرغم من أن مقعد الراكب الأمامي القابل للطي في تيرين يعوض ذلك إلى حد ما.

توفر تيرين مجموعة من محركات التيربو، وقيادة مريحة، وكابينة متميزة لذلك فهي قيمة جيدة، لكن العديد من المنافسين يستحقون النظر إلى إصداراتهم، حيث توفر Honda CR-V مقصورة راقية، وتحتوي على مساحة أكبر لأرجل في المقعد الخلفي وسعة شحن أكبر من تيرين، كما أن مازدا CX-5 تتمتع بقيادة ديناميكية، وتوجيه حاد، وحركة خفيفة وهي واحدة من سيارات الدفع الرباعي الأكثر متعة في القيادة، ولا نغفل شيفروليه Equinox قالريبة جداً لسيارة لتيرين، وعلى الرغم من أنها ليست فاخرة، إلا أنها تتمتع بتصنيف موثوقية أفضل قليلاً.

جيمس تيرين جديدة أم قديمة؟

لم تقم GMC بإجراء أي تغييرات كبيرة على تيرين لعام 2019، بعد إعادة تصميم كاملة لعام 2018، حيث إنها في العام الماضي، اكتسبت تصميمًا داخليًا وخارجيًا جديدًا، ومجموعة من خيارات المحرك الجديدة، والمزيد من الميزات المتاحة، وزيادة كفاءة استهلاك الوقود، وأصبحت ميزات Apple CarPlay وAndroid Auto أيضًا قياسية، مع عدم وجود اختلافات كبيرة بين النموذجين، لا يوجد سبب يذكر لاختيار تيرين 2019 على 2018. على الرغم من أن الطرز القديمة تنتمي إلى جيل مختلف وتفتقر إلى العديد من تحديثات إعادة التصميم، إلا أنها قد تستمر في جذب المتسوقين المهتمين بالميزانية.

منافسو سيارة جيمس تيرين 2019

سيارة هوندا CR-V

هوندا CR-V هي واحدة من أفضل سيارات الدفع الرباعي مقارنةً بتيرين، تحتوي CR-V على مساحة خلفية أكثر قليلاً للركاب ومساحة أكبر بكثير للشحن، كما أنها تحصل على تقديرات أفضل لتوفير الوقود، على الرغم من أن محركها الأساسي أقوى من محرك تيرين، ومع ذلك يفوق محرك تيرين الأكبر طراز CR-V من حيث القوة، لكن تحتوي تيرين على المزيد من الميزات القياسية.

اقرأ أيضاً  سيارة كيا أوبتيما 2015

سيارة بويك إنفيجن

تنتج جنرال موتورز أيضًا سيارة بويك إنفيجن الرياضية الفاخرة، السيارتان متشابهتان بشكل لافت للنظر، وتحتوي كلاهما على مقاعد فسيحة وقوائم ميزات سخية وقيادة مريحة. بالمقارنة بين الاثنتين GMC هي أفضل اختيار، فلدى تيرين غرفة شحن أكبر قليلاً وتقديرات أفضل للاقتصاد في استهلاك الوقود، وعلى الرغم من كونها سيارة فاخرة، إلا أن التصميم الداخلي لـ Envision ليس أجمل من تيرين. 

سيارة جيمس تيرين 2019 من الداخل

  • السعة: تستوعب ما يصل إلى خمسة أشخاص مع تنجيد قماش متميز، وتتوفر مواد تنجيد جلدية، ومقاعد أمامية وخلفية مدفّأة، ومقاعد أمامية جيدة التهوية، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً، وعجلة قيادة مدفّأة. المقصورة فسيحة ومريحة في المقدمة، والمقاعد الخلفية يمكن أن تستوعب شخصين بالغين متوسطي الحجم، وهو أمر غير وارد في هذه الفئة، وعلى الجانب السلبي، الرؤية الخلفية محدودة بسبب خط السقف وأعمدة السقف السميكة.
  • الجودة الداخلية: تتمتع سيارة جيمس هذه بأجمل كابينة في فئتها، وتتميز المستويات السفلية بمواد من الدرجة الأولى وتصميمات جذابة، ومع ذلك ستلاحظ وجود عدد قليل من المحتويات منخفضة الجودة ولكن خارج نطاق الرؤية.
  • الشحن: لدى تيرين 29.6 قدم مكعب من مساحة الشحن خلف المقاعد الخلفية، وهو ما يكفي لعدد قليل من الحقائب الكبيرة، وطي المقاعد الخلفية لأسفل يوسع المساحة المتاحة إلى 63.3 قدم مكعب، هذه الأرقام ليست مثيرة للإعجاب في الفئة، والعديد من المنافسين لديهم حمولات شحن أكبر، ومع ذلك فإن مقعد الراكب الأمامي في تيرين قابل للطي، مما يمنحك مساحة تصل إلى 81 قدمًا مكعباً.
  • المعلومات والترفيه، بلوتوث، والملاحة: يأتي نظام المعلومات والترفيه IntelliLink القياسي في تيرين مع شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصة، والتعرف على الصوت، وApple CarPlay، وAndroid Auto، وأربعة منافذ USB، وBluetooth، ونظام صوتي بست سماعات، ونظام مدمج ونقطة واي فاي.
اقرأ أيضاً  أسماء محركات السيارات

تشمل الميزات المتوفرة نظام الملاحة ونظام ترفيهي مطور مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، وراديو عالي الدقة، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، ونظام صوت فاخر بوز بسماعات خارجية، ومخرج طاقة بقدرة 110 فولت ومنفذان USB إضافيين.

أداء سيارة جيمس تيرين 2019

  • المحرك: محرك تيرين الأساسي هو محرك رباعي بسعة 1.5 لتر بقوة 170 حصاناً، ويعتبر أكثر من كاف للرحلات اليومية، على الرغم من أنه يمكن أن يصارع قليلاً على الطريق السريع، أما محرك 2.0 لتر تيربو فيأتي بقوة 252 حصاناً، يكافئ السائق بتسارع أكثر قوة ويناسب سرعات الطرق السريعة. على عكس العديد من المنافسين، تقدم تيرين خيار محرك التيربو، ويعمل محرك الديزل على إنتاج 137 حصانًا مما يمنحه سرعة فائقة. ناقل الحركة القياسي أوتوماتيكي بتسع سرعات وهو في جميع محركات البنزين، في حين يأتي محرك الديزل بأوتوماتيكي بست سرعات.
  • استهلاك الوقود: تستهلك تيرين 9 لتر/100كم في المدينة و7.8 لتر/100كم على الطريق السريع. 

أمان سيارة جيمس تيرين 2019

أعطت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة تيرين خمسة من أصل خمسة نجوم في اختبارات التصادم الأمامية والجانبية وأربعة نجوم في اختبار الانقلاب للحصول على تصنيف خمس نجوم بشكل عام، ومنحها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أعلى تصنيف لـ Good في ستّ فئات من اختبارات التصادم، لكن المصابيح الأمامية حصلت على أقل تصنيف من Poor للرؤية الخارجية.

طرز سيارة جيمس تيرين 2019

 هناك أربعة مستويات رئيسية: SL وSLE وSLT وDenali، وتحتوي جميعها على نظام دفع أمامي قياسي، على الرغم من توفر نظام الدفع الرباعي بالكامل، ومحرك تيربو رباعي قياسي.

جيمس تيرين SL

تشمل قائمة الميزات القياسية الخاصة بها عجلات ألمنيوم مقاس 17 بوصة وعجلة قيادة ملفوفة بالجلد وإدخال بدون مفتاح وأربعة منافذ USB (بما في ذلك منفذ شحن فقط) وبلوتوث وستيريو بستة مكبرات صوت وواي فاي ، وكاميرا خلفية، وTeen Driver، وشاشة تعمل باللمس 7 بوصة مع تكامل Apple CarPlay وتطبيقات Android Auto الذكي. 

اقرأ أيضاً  سيارة BMW الفئة السابعة 2014

جيمس تيرين SLE

لا تضيف العديد من الميزات على SL المستوى الأساسي، ولكنها متوفرة مع العديد من الخيارات ومجموعة واسعة من خيارات الألوان، وتضيف حزمة Driver can Convenience المقاعد الأمامية المدفّأة، ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً في 8 اتجاهات، والتحكم التلقائي في المناخ المزدوج، وتمنحك حزمة Infotainment I راديو يعمل بالقمار الصناعية، ومدخل طاقة 110 فولت، ونظام IntelliLink لمعلومات الترفيه مُرقَّى مع شاشة تعمل باللمس بحجم 8 بوصات وملاحة، وتضيف حزمة Driver I Alert I مراقبة النقطة العمياء، وتنبيه حركة المرور الخلفية، وتنبيه تغيير المسار، وأجهزة استشعار الوقوف الخلفية، ومقعد تنبيه السلامة.

جيمس تيرين SLT

تضيف حزمة الراحة Driver وInfotainment I كمعدات قياسية، جنبًا إلى جنب مع مقاعد مصنوعة من الجلد. تضيف الباقة المفضلة عجلة قيادة مدفّأة، ومقعد راكب قابل للتعديل كهربائياً، ورافعة كهربائية غير يدوية. تضيف حزمة Infotainment II الراديو عالي الدقة والملاحة ونظام الصوت Bose المكون من سبع مكبرات صوت. لا تزال حزمة Driver Alert I متاحة، مثلها مثل حزمة Driver Alert II، والتي تتميز بالتحكم التكيفي في ثبات السرعة، والتحذير من التصادم الأمامي، والفرامل الأوتوماتيكية منخفضة السرعة في حالات الطوارئ، والمصابيح الأمامية المتكيفة، ومساعدة الحفاظ على الممرات.

جيمس تيرين Denali

تعد Denali الوحيدة التي تأتي قياسيًا مع محرك تيربو رباعي بقوة 252 حصان، كما تأتي قياسيًا مع Package Driver وPreferred Package I وPreferred Package وInfotainment package II، وتحتوي على أجهزة استشعار للوقوف الخلفي، ومراقبة النقاط العمياء، والتنبيه لحركة المرور الخلفية، ومساعدة تغيير المسار، وعجلة القيادة المدفأة، وراديو عالي الدقة، والملاحة، والشحن اللاسلكي، ونظام صوتي ممتاز من Bose.

مقالات عن جيمس تيرين